المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إسلاميو إندونيسيا يجندون جهاديين للقتال ضد إسرائيل



صقر المغرب الأقصى
10-08-2006, 03:18 PM
http://www.islamtoday.net/media/12936.jpg
إسلاميو إندونيسيا يجندون جهاديين للقتال ضد إسرائيل

الإسلام اليوم/وكالات

15/7/1427 6:38 م
09/08/2006



أعلنت منظمة إسلامية إندونيسية بقيادة الزعيم الإسلامي أبو بكر باعشير أنها أطلقت نداء من أجل تجنيد متطوعين لمقاتلة إسرائيل في لبنان والأراضي الفلسطينية.
وقال مساعد رئيس مجلس المجاهدين الإندونيسي عرفان سوريهادي عواس "إننا ندون الأسماء (الثلاثاء) في جاكرتا"، وقد أكدت المنظمة أنها جندت حتى الآن أسماء 500 شخص.
ومن جانبه قال وزير الخارجية الماليزي سيد حميد البار الثلاثاء إن على الدول الإسلامية أن تفكر في خيار تزويد حزب الله اللبناني أسلحة.
وقال الوزير الماليزي الذي ترأس بلاده الدورة الحالية لمنظمة المؤتمر الإسلامي، في تصريحات نقلتها وكالة "برناما"، "البعض يقترح أن نزودهم بالأسلحة. علينا أن نبحث في جميع الخيارات".
وأضاف البار "على حكومات منظمة المؤتمر الإسلامي أن تفكر في هذا الخيار ويجب ألا نترك إسرائيل تفعل ما تريد" مشددا في الوقت نفسه على ضرورة أن يأتي أي تدبير في هذا السياق في إطار احترام القوانين والمبادئ الدولية.
إلى ذلك، انتقد وزير خارجية ماليزيا مشروع القرار المطروح حاليا في مجلس الأمن حول لبنان والذي لا ينص بوضوح حتى الآن على ضرورة انسحاب القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان، كما لا يطالب بوقف "فوري" لإطلاق النار.
وكانت منظمة المؤتمر الإسلامي التي عقدت قمتها في ماليزيا الخميس، طالبت بوقف "فوري" لاطلاق النار في لبنان والى فتح تحقيق لدى الأمم المتحدة حول "الجرائم" التي ارتكبتها إسرائيل في لبنان.
وأثار الهجوم الإسرائيلي على حزب الله الشيعي في لبنان مشاعر غضب عارمة في إندونيسيا، أكبر دولة إسلامية في العالم عدديا حيث يبلغ عدد سكانها 220 مليون نسمة. ولا تقيم جاكرتا علاقة دبلوماسية مع الدولة العبرية.


http://islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=58296 (http://islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=58296)