المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهي افضل وسائل الحفاظ على المكتسب العضلي في العطلات والسفر .. نقاش

ODIN
15-08-2006, 03:46 AM
السلام عليكم

كيفكم شباب ..

اغلبنا في لعبة كمال الاجسام عنده هاجس من فقدان ما اكتسبه بشهور وسنوات طويلة من الحجم العضلي ..

ومن اكثر اسباب الامر هذا هو ترك التمرين لظروف اجباريه .. مثل شهر من الشغل المكثف او الدراسه .. او سفر لعطله مثلا .. ماودك بسفرك هذا انك تتعب نفسك بالتمارين ..او اصابه او مرض لاقدر الله

فايش رايكم ايش اكثر الطرق الي ممكن تحافظ على ما اكتسبته .. او بطريقة اخرى .. تقليل اكثر قدر من الخسائر ..

انا بقولكم على بعض الاشياء الي اشوفها مناسبه من وجهة نظري لكنها غير مثبته علميا 100% .. مادري اذا احد يقدر يثبتها .

1- زيت بذرة الكتان الي هو flax seed oil يقال انه يحافظ على المكسب العضلي .

2- فيه حركه حلوة انا مقدم على سفر وافكر اعملها ..

وهي انه اذا انت بسفرك وفيه فندق اكيد فيه جيم حتى لو كان صغير ..

مثلا تاخذلك يوم او يومين بالاسبوع مثلا وتروح للجيم .. وتمرن كل جسمك كوكتيل خفيف .. بكذا تكون استثرت عضلاتك على الاقل حتى ما تتعود على الارتخاء والراحه .. وهذه الطريقة اعتقد بانها تقلل من الخسائر الي ممكن تعود لك بسبب الانقطاع عن اللعبه ..

3- .. انك تصفط التمرين وتعتبرها فترة راحه طويلة :silly: واذا رجعت الله الله شد حيلك وعوض الي خسرته ..

4- انتم قولولنا اي طريقة تعتقدون انها مفيده لهذه الحالات الي تجبرك على الانقطاع عن اللعبه ..

القــعـقـاع
15-08-2006, 09:16 AM
بذر الكتان ما اعتقد ان له ذا الفائدة..لكن ممكن استخدام الاحماض الامينة من نوع BCAA

اعتقد لو تصفط التمرين احسن لك و خصوصا ان الاغلبية مزلب شي اسمه تخفيف التمرين او اخذ اجازات منه:p

Angry Odin
15-08-2006, 11:37 PM
الانقطاع بشكل تام اكيد راح يأثر على الكتله العضليه ..على الاقل اذا كنت مشغول ..ماعتقد 4 ساعات بالاسبوع مثلا ماراح تكون ممكنه .على الاتقل تمرن عضلات الجسم بشكل خفيف ...
اما في حالة السفر وماكان يوجد جيم بالفندق اللي انت ساكن فيه ...على الاقل تقدر تسوي ضغط وتمرين البطن ..التمارين هذي مفيده ولا تحتاج لجيم ..

kane
16-08-2006, 09:54 AM
اهلا اخوي
و شكرا عالموضوع الروعة

المهم

اكيد زي مقال الاخ

الانقطاع عن ممارسة رفع الاثقال فجئة قد يسبب اخطار كبيرة
و شكراعالموضوع
:kiss:

Prince Of Darkness
20-08-2006, 08:14 PM
المشكلة في الحديد إنو الواحد إلا ما تجيه ظروف يضطر فيها إنو ينقطع عن التمرين -_- ،، وفي فترة الإنقطاع برأيي الواحد لازم كل يوم على الأقل يلعب pushup ( ضغط ) وتمارين بطن ( تمارين سهلة وما بتحتاج لماكينات ويمكن ممارستها في أي زمان ومكان :D )

بس أنا شخصيا لما انقطعت حوالي سنة كاملة بسبب الثانوية العامة ما كنت أسوي أي تمرين :p

man broken feel
21-08-2006, 06:50 AM
و الله انه كابوس هذا الانقطاع الذي يسبب نزولا في المستوى لكن تبقى تمارين الضغط و التمارين الخفيفة افضل من لا شيء