المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إسرائيل تواصل مغادرة الجنوب وتدعو لانتشار أممي



Pr.Game
15-08-2006, 05:35 PM
إسرائيل تواصل مغادرة الجنوب وتدعو لانتشار أممي
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2006/8/15/1_638274_1_34.jpg
الدبابات الإسرائيلية تغادر الحدود اللبنانية والانسحاب مستمر (رويترز)

قال مسؤولون إسرائيليون إن القوات الإسرائيلية في الخطوط الأمامية شرعت في الانسحاب مما وصفوه "بالمناطق الأقل أهمية لتعزيز مواقع يمكن الدفاع عنها بسهولة".

وأضاف المسؤولون أن إسرائيل ستدعو قوات الأمم المتحدة الموجودة في لبنان لإعادة الانتشار في بعض المناطق التي يسيطر عليها جنود إسرائيليون. وأوضحوا أن القوات اللبنانية ستباشر خلال الأيام القليلة المقبلة الانتشار في الجنوب وحتى حدود إسرائيل.

من جهته أفاد مراسل الجزيرة في بيروت بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت صباح اليوم من مناطق في بلدتي القليعة وبرج الملوك في القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني, بعدما دخل اتفاق وقف العمليات الحربية بين حزب الله وإسرائيل حيز التنفيذ ابتداء من صباح أمس.

غير أن قوات الاحتلال أعلنت أن الحصار الجوي والبري والبحري المفروض على لبنان سيبقى ساري المفعول إلى حين إنشاء منظومةِ مراقبة للتأكد من عدم دخول أسلحةٍ لحزب الله. في هذا الوقت وصلت دفعة من الجنود الإسرائيليين إلى شمال إسرائيل بعد انسحابها من جنوب لبنان.

وقالت إسرائيل إن حزب الله أطلق يوم أمس 10 صورايخ اعتبرتها أول دفعة تطلق على قواتها في جنوب لبنان منذ بدء تطبيق اتفاق وقف العمليات الحربية, موضحة أنها لم ترد على مصدر النيران.

غير أنها حذرت في الوقت ذاته من أنها سترد بالمثل إذا هاجم حزب الله مناطق في شمال إسرائيل. حزب الله من جانبه تعهد بمهاجمة القوات الإسرائيلية الموجودة في جنوب لبنان.


ورغم سريان حظر الأعمال القتالية فإن الجيش الإسرائيلي قال إنه قتل ستة من عناصر الحزب يوم أمس في تبادل لإطلاق النار, ما يشير إلى هشاشة الهدنة التي أنهت حربا استمرت 33 يوما.

المصدر ..
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/DCDBAB93-B965-41E2-9FB8-1CAA1213B324.htm