المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام ما هو السبب !؟

فيلسوفة زمانها
15-08-2006, 11:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

أعرف أن محد بيقرأ الموضوع إلا القلائل (الأعضاء المعروفين)

أكتب هذا الموضوع بإستياء شديد من الأخوان الأعضاء الذين أراهم يترددون في القسم بإستمرار و لم يشارك أحد منهم في قسم الأنشطة الصيفية بشكل عام !

يعني أحنا جالسين نبحث و نكتب و نفكر و ندور عن أشيئا جديدة عن المألوف و مبتكرة عن الأجانب و أنتم الصراحة محد معطينا وجه !

أبقول كلمة و أتوقع أنها بتضرب في الصميم .. ولاحظتها لأكثر من سنتين ! و هي ... أنتم لا تحبون القراءة و إنما النظر للصور بدون أي إعتبار لكلام صاحب الموضوع أتحدى ليس كل ولكن الأغلبية .. عند طرح أحد الأعضاء موضوع ولنفول تصميم في معرض تصاميم الأعضاء و كتب نبذة عن كيف صمم التصميم أتحدى أن هذه الفئة قرات المكتوب قبل أن تفكر أن تكتب رداً! و كثير من هؤلاء الناس بعد ساعات يبحثون طرق الإحتراف عن طريق الإنترنت و سؤال الناس .. يعني أنت ما فكرت تقرأ ملاحظات كان بإمكانها تساعدك ...

لو كانت المشكلة الوقت كنت تقبلتها شوي بس المشكلة مو الوقت لان الوقت موجود المشكلة متى تعطون نفسكم من وقتكم لنفسكم حيز تستفيدون منه تطورون نفسكم به ..

أطفال و شباب يتراوحون ما بين 8-13 سنة يمتلكون تصاميم فذة أنا أقف مبهورة أمامها .. السبب ؟! <<< وقت تضيع في الزمان .. الحمدلله لحقنا على روحنا قبل سنتين و نص

يعني لمن لم يتدارك الوقت فسيتأخر .. هؤلاء يشغلون اوقاتهم بالقراءة .. و أنتم .. الصور

و جزاكم الله خيراً

وشكراً لمن قرأ الموضوع

رجل الحاسوب
15-08-2006, 11:16 PM
السلام عليكم
أختي فيلسوفه
أنا معك أنه من المحبط ما أراه في الدوره الصيفيه
رغم أنها تعد طفره في المنتدى بالنسبه للأفكار
معظمنا من الأعضاء مقصر
ربما ليس الوقت هو السبب الوحيد لمعظمنا
فالكثير منهم يقضون الوقت في المنتدى للتسليه و ليس لتحسين مهاراتهم
و أعتقد بالدرجه الأولى أن مثل المواضيع في الدوره الصيفيه لا تجذب إهتمام الكثير من الأعضاء
لأنها بالأساس تحتاج إلى مصمم على الأقل متوسط الموهبه أو القدره
و معضم أعضاء المنتدى دون ذلك أو لايسعون ليصبحوا كذلك
عموماً أنا سعيد بوجود أعضاء مثلك معنا في المنتدى
و إن شاء الله ستتحسن الأمور
:)

Evil-Side
15-08-2006, 11:33 PM
مرحبا

اختي الفيلسوفه

عندك حق ولا احد يستطيع ان يقول غير ذالك

بصراحه هذا اسوا صيف قضيته بصراحه

حصلت لي ظروف سيئه جدا فيه

حتي ان تصاميم قليله جدا هذا الصيف

علي العموم اعتذر منك والله علي التقصير

بس

أنتم لا تحبون القراءة و إنما النظر للصور بدون أي إعتبار لكلام صاحب الموضوع أتحدى ليس كل ولكن الأغلبية

نعم الاغلبيه ليس الكل لان هنالك من قراء موضوعك هذا :)

اتمني لك التوفيق اختي

لك مني ارق تحيه

فيلسوفة زمانها
16-08-2006, 12:44 AM
مشكور أخوي رجل الحاسوب للمشاركة ^^

فالكثير منهم يقضون الوقت في المنتدى للتسليه و ليس لتحسين مهاراتهم
و أعتقد بالدرجه الأولى أن مثل المواضيع في الدوره الصيفيه لا تجذب إهتمام الكثير من الأعضاء

بس خلينا واقعين .. أنا في المحيط الذي أعيش فيه أعتبر أم المحترفين في الفوتوشوب و إذا قلت لهم أن هذا شي بسيط قالوا تواضع <<< لا يعرفون الحقيقة ../ قلت لهم أنه سهل يقولون بالنسبة لك ..

الهدف من غطراء هذه النقظة هي أن الأمر لا يحتاج إلا أهتمام ولا يحتاجوا أحد في تصميم تواقيعهم او أمورهم المتخصصة بحياتهم اليومية من التصاميم . بدل مواضيع الطلبات إلي يقدر يأخذ من عمره 10 ساعات يتعلم كيف يسوي تواقيع مدى الحياة بدل ما يطلب من الناس و ينتظر أيام و سنوات .

لأنها بالأساس تحتاج إلى مصمم على الأقل متوسط الموهبه أو القدره
و معضم أعضاء المنتدى دون ذلك أو لايسعون ليصبحوا كذلك

أومن قال ذالك !؟

يعني مبتدئين أنا متستعدة أعلمهم إلي يبون و زي ما اقول باب الرسائل الخاصة مفتوح في نطاق التعلم .<< بالنسبة لي

يعني أيش يضره لو يسأل .. معليش بس الفوتوشوب أسهل برنامج من البرامج الأخرى .. سهولة في التحكم بس يحتاج وقت لفهم الأدوات لا أكثر .

---------------
مشكور أخوي إيفل سايد للمشاركة و علماً أني كنت أتوقع مشاركتك كما كنت تفعل قبل الصيف .. الله يعينك ويردك لنشاطك مثل السابق

نعم الاغلبيه ليس الكل لان هنالك من قراء موضوعك هذا

و أنا ايش قلت ؟ أنت أكدت على كلامي و أعدت صياغة جملتي >.< "

أعرف أن محد بيقرأ الموضوع إلا القلائل (الأعضاء المعروفين)

أنتم لا تحبون القراءة و إنما النظر للصور بدون أي إعتبار لكلام صاحب الموضوع أتحدى ليس كل ولكن الأغلبية

وشكراً لمن قرأ الموضوع

:)

Moon Walker
16-08-2006, 01:01 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بالفعل يا فيلسوفة فمعظم الأعضاء لا يحبون القراءة

بالرغم أنها تطور من مستواهم كثيرا ً

و بالنسبة لي فهذا الصيف لم أجد الوقت الكافي لفتح برنامج الفوتوشب

حيث أنا أطبق ماتعلمته في الكلية لأني على عتبتة التخرج
طبعا ً من الساعة 8 صباحا ً إلى 2:30 ظهرا ً

و لدي دراسة لغة أنجليزية من الساعة
5 عصرا ً إلى الساعة 7 مساءا ً

فأكيد لا يوجد لدي الوقت الكافي
بين المراجعة و النوم و التصفح على النت (( مجرد التصفح ))

لذلك سوف أحاول تقسيم وقتي مجددا ً

بالتوفيق للجميع ^.^

فيلسوفة زمانها
16-08-2006, 01:05 AM
حيث أنا أطبق ماتعلمته في الكلية لأني على عتبتة التخرج
طبعا ً من الساعة 8 صباحا ً إلى 2:30 ظهرا ً

و لدي دراسة لغة أنجليزية من الساعة
5 عصرا ً إلى الساعة 7 مساءا

الله يوفقك اخوي

فأكيد لا يوجد لدي الوقت الكافي

ما تنلام << هذا و هو مشغول يشارك فأين الفاظين !؟

لذلك سوف أحاول تقسيم وقتي مجددا
أقول خليك من المنتدى إلى أن تتخرج و ركز على دراستك !

بالتوفيق للجميع ^.^
الله يوفقك

Yurilin
16-08-2006, 01:34 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
سؤالج حلو وايد اختي العزيزة -^-^-

انا معاج بالنقطة هذي بشكل جدي بالفعل -^^- ...
انا صراحة اقرا اول شي الموضوع بكبره بعدين شوف الصور و ارد بعدها عشان اتم الموضوع ككل...
و كل مقابلاتج للمراقبين و الاعضاء و انشطتج ايضا عجبتني بس حسيت اني مو مستواه بعدي
يعني يمكن بعدين اقدر ارد ... بس حبيتها بالفعل و اقدر مجهودج الراااائع جدا اختي العزيزة لتطويرنا و مشاركات فعالة
بالقسم و معرفة الاعضاء اكثر فأكثر و المنافسات الحادة -^.^- !
كل افكارج بديعة بالفعل اختي الحبيبة فيعطيج العافية -^-^-
ان شاء الله الاعضاء الباجيين يقرون هالموضوع و يتعضون -^^-
هذا الي عندي لا غير ->.>- مياو~
الى اللقاء -^-^-

k-r-m
16-08-2006, 03:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أولا ...
أنا لست من الأعضاء المعروفين :D !!!
ولو أني قديم :blackeye: !!!
ولكن أعجبني الطرح وأردت ...
أن أبدي رأي ...
أنا سجلت في هذا المنتدى من زمان وصار ما لا نرجوك لكن تداركنا الوضع ...
فرجعنا من جديد لكن بدون تأثير ...
وذلك للظروف العمياااء :jap022: !!!
وشهادة حق تقال أن ما شد انتباهي في هذا المنتدى الرائع الذي للأسف لم اكتشفه إلا متأخرا ...
هو الأخ رجل الحاسوب وكذلك مشرفنا الغالي بلاك دريم ...
والأسلوب المميز للمنتدى ...
ولكن هناك نقطة مهمة أود التنبيه لها ...
كل شخص بقدراته وحياته ...
وأقصد بحياته أي ظروفه ...
فمن الردود السابقة شخص جامعي ودورة لغة ...
وذكرت ذلك لأنا قريبين من وضعه !!!
وغيرها من مشاغل الحياة ...
وليس هناك شخص لا يحب الإبداع ...
فكل منا يتحين الفرصة لذلك ...
والحق يقال ...
أنا أكتفي بالتصفح ولا أخفيكم بالفائدة الجمة التي حصلت عليها لكن أتقطع أسى لأني لا أستطيع المشاركة ولو أن لنا طلات لكن ...
لا أستطيع القول إلا ...
أسأل الله التيسر والسداد للجميع ...
أخوكم عبدالله

kaarouch
16-08-2006, 04:06 AM
موضيع رائعة وضعتها في المنتدى اختي فيلسوفة زمانها (http://www.montada.com/member.php?u=42256)
لاكن لو كانت بالترتيب او على شكل دورات احسن لانكي وضعتها تقريبا دفعة واحدة
واشكرك على مجهودكي الجبار

FinalFantasy9
16-08-2006, 12:50 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

التقصير شمل الجميع وأنا منهم ~.~ , فكم كنت انتظر تنفيذ الأفكار الصيفية وقد قررت أن انفذ كل الدروس وأشارك في كل شي .. لكن الواقع أبى إلا أن أغيب عن المنتدى ببداية الدورة وتصيبني بعض الظروف التي لم أستعد توازني منها إلى الآن ومازالت الضربات تتوالى ~.~ , والله المستعان .

على كل حال .. تطوير الذات والتقدم هو هدف هذا القسم ولكن نعجب لما نرى بمعظم الأحيان , حتى أصبحت لا أعرض التصاميم هنا .

الدورة لم تفشل بل قامت بتقديم الكثير من الأمور للعديد من الأعضاء ولكن للأسف عدد كبير من اللذين شاركوا بالدروس والورش هم من الأقسام الأخرى ولايشاركون فعلياً لدينا , وأعضائنا قليل منهم من يحاول تنمية نفسه .. وارى العديد منهم يشارك منذ سنوات ومازال بنفس المستوى ونفس الفكر .

هذا كان أختياري "أحب المشاركة ولكن أجد صعوبة في مواكبة الركب . لذا لا أشارك" .. اردت ان اشارك بالفعل وان انتفع , ولكن قدر الله ماشاء فعل .. ادخل ولا اجد بإستطاعتي اعطاء الموضوع حقه من الاهتمام .

نشكركي اخت فيلسوفة ونعتذر بالفعل عن التقصير .. وحدث بالفعل ما كنت اتوقعه بمواضيع الدورة والورش .. ليست فاشلة ولكن كانت ستكون أفضل لو ارتفع الاعضاء بفكرهم وفكروا جدياً تطوير معرفتهم بالبرنامج .

وشـــــــــــ:yup::yup::yup::yup:ـــــــــــكراً

Monasuger
16-08-2006, 03:42 PM
فعلا معك حق خيتو في كل ما قلتيه

بس هذا شي طبيعي انه الأغلبية يحبون مشاهدة الصور بدلا من قراءة الملاحظات

كل شخص ينجذب لما هو اجمل و طبعا الصور احلى من الكلمات المكتوبة باللون الأسود

و الشخص الذكي هو اللي يعرض دروسه بالصور قدر الامكان

و حتى اذا كانت الملاحظات او الشروح مكتوبة يعرضها بالوان ملفتة للنظر او بحجم كبير

بس بالنهاية الخسران هو اللي ما يحب يستفيد من وقته او حتى ما يتحمل عناء قراءة الملاحظات المفيدة

و كلمة الشكر ما تكفي لجهودج الجبارة و الرائعة

ان شالله نشوف نشاط اكبر من الأعضاء قريبا

C.Falcon
16-08-2006, 04:38 PM
قوود مورنينج |-) << أي مورنينج وصلاة العصر خلصت XD

قرأت الردود كلها وما عندي إضافة .. بس عندي رسالة لك

ازرعي بذورك في هذه الأراضي الجافة ولا تستني حصادها

الله يحفظك أختي وكثر من أمثالك ..

أخوك

k-r-m
16-08-2006, 04:56 PM
لله درك ...
يا حسان ...

cocoa
16-08-2006, 06:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

أولاً شكراً لك أختي فيلسوفة على طرح هذا الموضوع،، فهو فعلاً ذا أهمية..

فالملاحظ في الوقت الحالي قلة قراءة الأعضاء والإنتقال نحو الصور فوراً،، قد يكون السبب مثل ما ذكرت وهو الغالب في معظم الأحيان ولكن هنالك البعض الذين يغصون بقلة الوقت ويضطرون إلى التصفح مثل ما رد بعض الأعضاء..<< كل ما ذكرته حتى الآن ليس بجديد..

.. المشكلة تكمن في أن تجاهل الكلام المكتوب لا يطور من مستوى المصممين،، فالمصمم عندما يقرأ تعليقات وملاحظات كتبها مصمم آخر يستطيع بذلك فهم التصميم وجوّ ذلك التصميم فيطرق في باله أفكار جديدة ويستطيع تطبيقها فقط من خلال القراءة!

وهذا مختصر ما أريد قوله،،، شكراً لك أختي مرة أخرى على مجهودك...

والسلام...

مــاكـنـتـوش
17-08-2006, 12:23 PM
أختي الكريمه
انا من الأعضاء حديثي التسجيل بهذا المنتدى الأكثر من را~ع
ولم أشاهد قسم الأنشطه الصيفيه والورش ألا بعد قرا~تي للموضوع أعلاه
بكل صراحه المواضيع بالقسم فوق الرا~عه وبنا~ه

ولاكن لي سؤال أكون لكي من الشاكرين أذا تمت الأجابه عليه
وهي بخصوص آخر دوره تم طرحها بالقسم
!!!! نـــــــــــــادي الإبتــــــــــــــــكار!!! (CC) (http://www.montada.com/showthread.php?t=486477)

هل هذه الدوره مقتصره فقط للأعضاء المحترفين والمبدعين؟
أم هي مفتوحه لكل المستويات ؟

فيلسوفة زمانها
17-08-2006, 08:25 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
سؤالج حلو وايد اختي العزيزة -^-^-

انا معاج بالنقطة هذي بشكل جدي بالفعل -^^- ...
انا صراحة اقرا اول شي الموضوع بكبره بعدين شوف الصور و ارد بعدها عشان اتم الموضوع ككل...
و كل مقابلاتج للمراقبين و الاعضاء و انشطتج ايضا عجبتني بس حسيت اني مو مستواه بعدي
يعني يمكن بعدين اقدر ارد ... بس حبيتها بالفعل و اقدر مجهودج الراااائع جدا اختي العزيزة لتطويرنا و مشاركات فعالة
بالقسم و معرفة الاعضاء اكثر فأكثر و المنافسات الحادة -^.^- !
كل افكارج بديعة بالفعل اختي الحبيبة فيعطيج العافية -^-^-
ان شاء الله الاعضاء الباجيين يقرون هالموضوع و يتعضون -^^-
هذا الي عندي لا غير ->.>- مياو~
الى اللقاء -^-^-

مشكور أختي للمرور و إبداء رأيك ^^
إن شاء الله نشوف منك مبادرة .<< الصيف على وشك الإنتهاء :(
يعني المستوى يتطور .. و إذا نظرتي لمستواك كذا ما راح يتطور , أندمجي مع من هو أقوى منا مستوى نتعلم منهم !

و أكرر شكري لمرورك وإبداء رأيك

بسم الله الرحمن الرحيم
أولا ...
أنا لست من الأعضاء المعروفين !!!
ولو أني قديم !!!
ولكن أعجبني الطرح وأردت ...
أن أبدي رأي ...
أنا سجلت في هذا المنتدى من زمان وصار ما لا نرجوك لكن تداركنا الوضع ...
فرجعنا من جديد لكن بدون تأثير ...
وذلك للظروف العمياااء !!!
وشهادة حق تقال أن ما شد انتباهي في هذا المنتدى الرائع الذي للأسف لم اكتشفه إلا متأخرا ...
هو الأخ رجل الحاسوب وكذلك مشرفنا الغالي بلاك دريم ...
والأسلوب المميز للمنتدى ...
ولكن هناك نقطة مهمة أود التنبيه لها ...
كل شخص بقدراته وحياته ...
وأقصد بحياته أي ظروفه ...
فمن الردود السابقة شخص جامعي ودورة لغة ...
وذكرت ذلك لأنا قريبين من وضعه !!!
وغيرها من مشاغل الحياة ...
وليس هناك شخص لا يحب الإبداع ...
فكل منا يتحين الفرصة لذلك ...
والحق يقال ...
أنا أكتفي بالتصفح ولا أخفيكم بالفائدة الجمة التي حصلت عليها لكن أتقطع أسى لأني لا أستطيع المشاركة ولو أن لنا طلات لكن ...
لا أستطيع القول إلا ...
أسأل الله التيسر والسداد للجميع ...
أخوكم عبدالله

مشكور أخوي للمرورو إبداء رأيك .. كل شخص و ظروفه .. ما راح نلومه الذين القي عليهم اللوم هم الذين يشاركون كل يوم دون إعطاء أي إعتبار لأنشطة هذا المنتدى . << و تلقاه يقول على قبال ما نكون محترفين . >> طيب أعمل بالأسباب !

و شكراً أخي للمرور و إبداء رأيك .

موضيع رائعة وضعتها في المنتدى اختي فيلسوفة زمانها
لاكن لو كانت بالترتيب او على شكل دورات احسن لانكي وضعتها تقريبا دفعة واحدة
واشكرك على مجهودكي الجبار

شكراً أخي ولكني حرصت على ترتيبها و كما أني قسمتها ولم اضعها دفعة واحدة و الله على ما أقول شهيد .

و مشكور أخي للمرور و إبداء رأيك .

التقصير شمل الجميع وأنا منهم ~.~ , فكم كنت انتظر تنفيذ الأفكار الصيفية وقد قررت أن انفذ كل الدروس وأشارك في كل شي .. لكن الواقع أبى إلا أن أغيب عن المنتدى ببداية الدورة وتصيبني بعض الظروف التي لم أستعد توازني منها إلى الآن ومازالت الضربات تتوالى ~.~ , والله المستعان .

على كل حال .. تطوير الذات والتقدم هو هدف هذا القسم ولكن نعجب لما نرى بمعظم الأحيان , حتى أصبحت لا أعرض التصاميم هنا .

الدورة لم تفشل بل قامت بتقديم الكثير من الأمور للعديد من الأعضاء ولكن للأسف عدد كبير من اللذين شاركوا بالدروس والورش هم من الأقسام الأخرى ولايشاركون فعلياً لدينا , وأعضائنا قليل منهم من يحاول تنمية نفسه .. وارى العديد منهم يشارك منذ سنوات ومازال بنفس المستوى ونفس الفكر .

هذا كان أختياري "أحب المشاركة ولكن أجد صعوبة في مواكبة الركب . لذا لا أشارك" .. اردت ان اشارك بالفعل وان انتفع , ولكن قدر الله ماشاء فعل .. ادخل ولا اجد بإستطاعتي اعطاء الموضوع حقه من الاهتمام .

نشكركي اخت فيلسوفة ونعتذر بالفعل عن التقصير .. وحدث بالفعل ما كنت اتوقعه بمواضيع الدورة والورش .. ليست فاشلة ولكن كانت ستكون أفضل لو ارتفع الاعضاء بفكرهم وفكروا جدياً تطوير معرفتهم بالبرنامج .

هو فعلاً هذا التقصير مشكلتنا كلنا ولكن تتفاوت .. ما فيه شخص كامل
و الله يكون في عونك .. هو فعلاً هذا أكثر صيف واجهت فيه وجود وقت فراغ .

هي لم تفشل ولكنها ميته .. "يدوحدة ما تصفق " "It needs 2 to tango" يعني نجاحها بيكون على يد الطرفين و موتها أو فشلها ..

أجل تكفى أخوي لا تتوقع المرة الجاية (توقعاتك محققة ) <<< أمزح

و شكراً أخوي للمرور و إبداء رأيك .

فعلا معك حق خيتو في كل ما قلتيه
بس هذا شي طبيعي انه الأغلبية يحبون مشاهدة الصور بدلا من قراءة الملاحظات
كل شخص ينجذب لما هو اجمل و طبعا الصور احلى من الكلمات المكتوبة باللون الأسود
و الشخص الذكي هو اللي يعرض دروسه بالصور قدر الامكان
و حتى اذا كانت الملاحظات او الشروح مكتوبة يعرضها بالوان ملفتة للنظر او بحجم كبير
بس بالنهاية الخسران هو اللي ما يحب يستفيد من وقته او حتى ما يتحمل عناء قراءة الملاحظات المفيدة
و كلمة الشكر ما تكفي لجهودج الجبارة و الرائعة
ان شالله نشوف نشاط اكبر من الأعضاء قريبا
كنت أتكلم مع شخص عن كتابة القصص و القصص المراد كتابتها للفئة ما بين 13-15 فما فوق قال لي "حطي صور على كل صفحة أو إثنتين" .. الحين كتاب مخصص لشباب فيه صور !؟ يعني ما بين 4-9 سنين أفهم شوي تشجيع ..

الصور الألوان أجد أن إستخدامها للتوضيح و التنويه عما هو مهم . فأعتبر أن الألوان و الصور التي ليس لها داعي لا تجدي نفعلاً بل تنقص من قدر الموضوع . << وجهة نظر لا أكثر >> أستطيع معرفة شخصية الشخص من تنسيقه للموضوع . و المواضيع الرسمية لا تستدعي ذلك

و أكرر شكري أختي لمرورك و إبداء رأيك .

قوود مورنينج |-) << أي مورنينج وصلاة العصر خلصت XD

قرأت الردود كلها وما عندي إضافة .. بس عندي رسالة لك

ازرعي بذورك في هذه الأراضي الجافة ولا تستني حصادها

الله يحفظك أختي وكثر من أمثالك ..

أخوك

قود مورنينج تو يو تو لول
هذا المثل سمعته من واحد صيني بس بطريقة ثانية .. إذا أكلت ثمرة و رميت البذور فتذكر أين رميتها .. << نفس المعنى :)
و جزاك الله خير أخوي حسان للمجهود الجبار الذي بذلته معي في دورتي الصيفية و في هذا المنتدى .

.. المشكلة تكمن في أن تجاهل الكلام المكتوب لا يطور من مستوى المصممين،، فالمصمم عندما يقرأ تعليقات وملاحظات كتبها مصمم آخر يستطيع بذلك فهم التصميم وجوّ ذلك التصميم فيطرق في باله أفكار جديدة ويستطيع تطبيقها فقط من خلال القراءة!

وهذا مختصر ما أريد قوله،،، شكراً لك أختي مرة أخرى على مجهودك...

والسلام...

مشكورة أختي للمرور و إبداء رأيك .

أختي الكريمه
انا من الأعضاء حديثي التسجيل بهذا المنتدى الأكثر من را~ع
ولم أشاهد قسم الأنشطه الصيفيه والورش ألا بعد قرا~تي للموضوع أعلاه
بكل صراحه المواضيع بالقسم فوق الرا~عه وبنا~ه

ولاكن لي سؤال أكون لكي من الشاكرين أذا تمت الأجابه عليه
وهي بخصوص آخر دوره تم طرحها بالقسم
!!!! نـــــــــــــادي الإبتــــــــــــــــكار!!! (CC)

هل هذه الدوره مقتصره فقط للأعضاء المحترفين والمبدعين؟
أم هي مفتوحه لكل المستويات ؟

طبعاً لكل المستويات أخوي فالإبداع موجود في كل شخص و إن سخر خياله و طور نفسه في أي مجال فهو قادر على الإبداع ..

و مشكور أخوي للمرور و إبداء رأيك .

-------------------------------------------------------
و جزاكم الله ألف خير للمرور و المشاركة بآراكم .

Go oN
18-08-2006, 02:19 AM
السـلام عليكم

موضوعك أختى في الصميم .. ومن حققك وحق كل عضو يجتهد ويطرح الدروس والافكار .. وما تنظر له الانتظار .. يجيه الاحباط .

أبقول كلمة و أتوقع أنها بتضرب في الصميم .. ولاحظتها لأكثر من سنتين ! و هي ... أنتم لا تحبون القراءة و إنما النظر للصور بدون أي إعتبار لكلام صاحب الموضوع
يا مكثرهم والله

الهدف من غطراء هذه النقظة هي أن الأمر لا يحتاج إلا أهتمام ولا يحتاجوا أحد في تصميم تواقيعهم او أمورهم المتخصصة بحياتهم اليومية من التصاميم . بدل مواضيع الطلبات إلي يقدر يأخذ من عمره 10 ساعات يتعلم كيف يسوي تواقيع مدى الحياة بدل ما يطلب من الناس و ينتظر أيام و سنوات .
:D عجبني هذا الكلام

مار اح اقتبس كثير ..

أختى أحب اقولك في ناس يدخلون النت يحفظون دروس واشياء تنفعهم .. وفيه ناس يدخلون النت عشان يريحون في قسم الترفيه والكلام الفاضي <- الواحد توصل مشاركته الف الفين وانت رايح على الفاضي.

انا لي فتره مب بعيده وانا في المنتدى هذا بس الي الحين احوس وما قدرت احفظ اقسام المنتدى المتداخله في بعض صراحه .. :)
وبما اني جديد حبيت استغل الموقف و تعطيني منتدى الصور .. الي الحين ما عرفت قسم الصور وين :boggled: .

واصلي اختى فكل دروسك ودروس الاخوه محفـظه عندي وعند الكثير من اراد العلم

تحية طيبة

Word Life
18-08-2006, 05:24 AM
وبما اني جديد حبيت استغل الموقف و تعطيني منتدى الصور .. الي الحين ما عرفت قسم الصور وين :boggled: .

خخخخخ

اهلين فيلسوفه :d ..

هممم ما أدري إذا انا قديم أو لا :d .. بس فيه ناسما تحب تعرض اعمالها او تشارك مع ناس كبار مثل اللي مشاركين بالقسم ..

انا فيه شي يعجبني بأخوي بلاك دريم مان .. انه هو ما يهتم بالردود دايم يقولي هذا الموضوع نجح و المشكله انه ما كمل 3 صفحات بس الزيارات كانت كثيره ^_^ اللي اقصده فيه ناس يقرون و يستفيدون بس بالآخر ما يلقون شي يكتبونه ..

بالنسبة لي انا ما شاركت بالقسم إلا قليل يمكن عشان كنت مسافر الشهرين اللي فاتوا ><" بس حبيت اني أتأسف بصراحه مقصر معاك

و انتي ما شاء الله عليك ما قصرتي .. و دايم إحرصي علي الناس اللي يستفيدون لأنهم قليلين بهالوقت .. -_- ..

Amarant
18-08-2006, 09:27 AM
والله كنت متوقع من أول بتفتحي موضوع زي كذا >>> الحاسة العاشرة :09:
بصراحة لو كنت مكانك كان سويت أكثر من كذا >>> راح يقلب المنتدى فوق تحت :p
المشكلة تكمن في ثلاث نقاط:
- عدم التفرغ بسبب الانشغال وهذا عذره معه..
- عدم المشاركة لأن العضو لا يحب القراءة والاستفادة فقط مشاهدة الصور والتصميم هو كل ما يريده لكن كيف تم تصميم هذا العمل غير مهم في نظره المهم هو النتيجة النهائية فقط ..
- يحب المشاركة ولكن يجد صعوبة في مواكبة الركب . لذا فهو لا يشارك وربما ذلك ناتج عن عدم الثقة في قدراته والخوف من الفشل أو الخوف من أن يظهر أمام الأعضاء بمظهر المصمم الغير قادر على التطور وبذلك يفضل الانسحاب ...
لكن اسأل نفسك: أصحاب المستويات المتطورة كيف وصلوا إلى هذا التطور؟
البداية كانت صعبة وكانت لهم أعمال مضحكة جداً ولكن عدم الاهتمام لنظرة الناس لتلك الأعمال بالإضافة إلى تصميمه القوي على تطوير ذاته ومحاولاته المستمرة سواء بالقراءة والاستفادة أو بالتطبيق جعله يصل في النهاية إلى مراده ..
أشاهد بعض الأعمال التي يكتب في نهايتها بعض المعلومات والخطوات التي تم بها تصميم ذلك العمل .. هل تم وضع تلك المعلومات لمجرد الزينة !!
تلك المعلومات كتبت حتى تستفيد منها أيها القاريء لتعرف كيف تم تصميم ذلك العمل وما هي الأدوات التي استُخدمت وكم طبقة تكوّن منها التصميم وغيرها من المعلومات حتى تتكون لديك فكرة ربما تساعدك في أعمالك القادمة...
كل الشكر لكِ أختي فيلسوفة على ما تقومين به من جهود رائعة في سبيل إنجاح هذه الدورة المميزة ^_^
وعذراً على الإطالة

مــاكـنـتـوش
19-08-2006, 02:41 AM
أذا بماذا تفسير هذا الكلام

في هذا الموضوع لن يبرز فيه أو يتمكن منه إلا من تطور عبر هذا البرنامج او كان مبدعاً بذاته .و من لم يتطور فلينتظر إلى موسم آخر لانه حتى و إن حاول لن يستطيع مواكبة الركب .علماً بأننا سنخص أعضاء بإرسال رسائل خاصة من أجل إخبارهم عن بدأ النادي .. النادي يتضمن طلب و تنفيذ . و لكن هذه ستكون Mission Impossible المهمة المستحيلة أو لنقل الشبه مستحيلة

أختي الكريمه أنتي بهذه
المقدمه حكمتى على موضوعك بمشاركة المبدعين والمحترفين فقط

Mission Impossible

فيلسوفة زمانها
19-08-2006, 02:24 PM
أختى أحب اقولك في ناس يدخلون النت يحفظون دروس واشياء تنفعهم .. وفيه ناس يدخلون النت عشان يريحون في قسم الترفيه والكلام الفاضي <- الواحد توصل مشاركته الف الفين وانت رايح على الفاضي.

قصدي أن فيه أعضاء يشاركون معنا هنا في القسم و الصيف الماضي ما شاء الله عليهم تفاعل .. و السنة هذي ولا أحد شارك إلا المعروفين .

انا لي فتره مب بعيده وانا في المنتدى هذا بس الي الحين احوس وما قدرت احفظ اقسام المنتدى المتداخله في بعض صراحه ..
وبما اني جديد حبيت استغل الموقف و تعطيني منتدى الصور .. الي الحين ما عرفت قسم الصور وين
تتعود ..

هممم ما أدري إذا انا قديم أو لا :d .. بس فيه ناس ما تحب تعرض اعمالها او تشارك مع ناس كبار مثل اللي مشاركين بالقسم
ليش لا !؟ أنت تتعلم منهم و لما تشوف نقد لتصميمك تعرف وين خطأك و يمكن يكون هذا طريق مختصر للتقدم !

انا فيه شي يعجبني بأخوي بلاك دريم مان .. انه هو ما يهتم بالردود دايم يقولي هذا الموضوع نجح و المشكله انه ما كمل 3 صفحات بس الزيارات كانت كثيره ^_^ اللي اقصده فيه ناس يقرون و يستفيدون بس بالآخر ما يلقون شي يكتبونه ..

أغلب الأقسام تتطلب مشاركة بالتصايميم مو لا زم يكتب شي يحط عشرة من (-) و خلاص . مشاركته كذا مقبولة .

بالنسبة لي انا ما شاركت بالقسم إلا قليل يمكن عشان كنت مسافر الشهرين اللي فاتوا ><" بس حبيت اني أتأسف بصراحه مقصر معاك
مومشكلة أخوي و زي ما قلت .. المشكلة في المتواجدين ولا يشاركون .

و انتي ما شاء الله عليك ما قصرتي .. و دايم إحرصي علي الناس اللي يستفيدون لأنهم قليلين بهالوقت

التقصير فيني بس ما بين لأن ما فيه ناس كثير تشارك :p <<< إنقطاعات و حوسة !

والله كنت متوقع من أول بتفتحي موضوع زي كذا >>> الحاسة العاشرة
من القهر أخوي

بصراحة لو كنت مكانك كان سويت أكثر من كذا >>> راح يقلب المنتدى فوق تحت
ههه ... أجل الحمدلله أنت مو مكاني .

- يحب المشاركة ولكن يجد صعوبة في مواكبة الركب . لذا فهو لا يشارك وربما ذلك ناتج عن عدم الثقة في قدراته والخوف من الفشل أو الخوف من أن يظهر أمام الأعضاء بمظهر المصمم الغير قادر على التطور وبذلك يفضل الانسحاب
مو مشكلة لو يشاركون بس و أنا أساعد كل واحد بإلي يحتاجه .

لكن اسأل نفسك: أصحاب المستويات المتطورة كيف وصلوا إلى هذا التطور؟
البداية كانت صعبة وكانت لهم أعمال مضحكة جداً ولكن عدم الاهتمام لنظرة الناس لتلك الأعمال بالإضافة إلى تصميمه القوي على تطوير ذاته ومحاولاته المستمرة سواء بالقراءة والاستفادة أو بالتطبيق جعله يصل في النهاية إلى مراده ..
أشاهد بعض الأعمال التي يكتب في نهايتها بعض المعلومات والخطوات التي تم بها تصميم ذلك العمل .. هل تم وضع تلك المعلومات لمجرد الزينة !!
تلك المعلومات كتبت حتى تستفيد منها أيها القاريء لتعرف كيف تم تصميم ذلك العمل وما هي الأدوات التي استُخدمت وكم طبقة تكوّن منها التصميم وغيرها من المعلومات حتى تتكون لديك فكرة ربما تساعدك في أعمالك القادمة...

بالضبط

كل الشكر لكِ أختي فيلسوفة على ما تقومين به من جهود رائعة في سبيل إنجاح هذه الدورة المميزة ^_^
وعذراً على الإطالة

لا شكر على واجب .

أذا بماذا تفسير هذا الكلام

في هذا الموضوع لن يبرز فيه أو يتمكن منه إلا من تطور عبر هذا البرنامج او كان مبدعاً بذاته .و من لم يتطور فلينتظر إلى موسم آخر لانه حتى و إن حاول لن يستطيع مواكبة الركب .علماً بأننا سنخص أعضاء بإرسال رسائل خاصة من أجل إخبارهم عن بدأ النادي .. النادي يتضمن طلب و تنفيذ . و لكن هذه ستكون Mission Impossible المهمة المستحيلة أو لنقل الشبه مستحيلة

أختي الكريمه أنتي بهذه
المقدمه حكمتى على موضوعك بمشاركة المبدعين والمحترفين فقط

Mission Impossible

أخي أبسألك سؤال لو جيت أول مرة في حياتك و فتحت الفوتوشوب و ما عرفت تسوي شيء و بعدين -قصة حقيقة- تعلمت القص أنت تعتبره إنجاز ولالا !؟ تطور ولالا !؟ و بعيد جلست تسب الفوتوشوب لانك لا يمكنك التحكم بالصور التي وضعتا في السابق و تعتبره اسوء من الرسام لأانه ما تقدر تمسح منه شيء .. و تكتشي بعد كم شهر أن فيه شي أسمه طبقات ما تعتبره إنجاز !؟ ما يعتبر تتطور ؟! صار بإمكانك أنك تتحكم بالطبقات !؟ و بأماكن العناصر !؟ و بعد فترة تتعلم الشفافية ما تعتبره إنجاز << قصة حياتها ..

الخلاصة كل شيء بسيط يعتبر تتطور .. إلي يتطورون يقدرون المشاركة بس إلي موقف حده على علمه و بس ما يقدر يسوي شي ولا أنا غلطانة !؟ هذه المقدمة لتحدي النفس .. الإبداع هو مثل ما قلت لك سابقاً ..

ولو تنقصك مهارات كون مجموعة مع شخص يمتلك مهارات تنقصه لديك ومتلك مهارات تفتقر إليها أنت << تتعلمون من بعض .

Mission Impossible
قلت كذا عشان أحمسكم ! << هي تبي وقت ولكن هي غير مستحيلة للي يحط راسه لها .

مــاكـنـتـوش
19-08-2006, 10:51 PM
كلامك سليم 100 %
ولاكن
الي أبي أوصله كل مبتدأ بالبرنامج راح يتصعب الدوره وبشكل قطعي
وقله سوف يتحدون
لست بصاحب قرار في هذه الدوره الأمر أولا واخيرا لك
ولاكن أقول لو مسهله الأمر أكثر بالمقدمه لكي يكون هناك جذب من قبل القارأ المبتدء
يكون أفضل

وبصراحه أختي شهادة الحق تقال
الجهد الي عملته انتي والأخوان يستحق الثناء
فأنتم لا تنتظرون بالمقابل ألا الدعاء الصالح مقابل هذه النشطات

ماكنتوشــ

فيلسوفة زمانها
19-08-2006, 11:10 PM
كلامك سليم 100 %
ولاكن
الي أبي أوصله كل مبتدأ بالبرنامج راح يتصعب الدوره وبشكل قطعي
وقله سوف يتحدون
لست بصاحب قرار في هذه الدوره الأمر أولا واخيرا لك
ولاكن أقول لو مسهله الأمر أكثر بالمقدمه لكي يكون هناك جذب من قبل القارأ المبتدء
يكون أفضل

أممممممممممممم .. معاك حق .. بس ما فيه أحد يحب يدخل نفسه بين محترفين !؟

وبصراحه أختي شهادة الحق تقال
الجهد الي عملته انتي والأخوان يستحق الثناء
فأنتم لا تنتظرون بالمقابل ألا الدعاء الصالح مقابل هذه النشطات

الله يجزاك خير أخوي .. و إن شاء االله نشوف منك دروس و أشياء تفيدنا بها يوماً ما :)
:من كتم علماً عذبه الله يوم القيامة . : < بالمعنى