المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سامحكم الله ،، متي تنتهوا؟

شاب مصري
17-08-2006, 11:45 AM
في موضوع للأخ وايت سوكس تم غلقه حديثا أسفت للغاية من بعض الردود لبعض الاخوة أحمد الله أني لم أقرأ جميعها
دخل أحد الاخوة ممن كنت أظن به ظن الخير دوما برد قاسي وظالم .. شنع شعب كامل دون حكومات وقدس حكومات نفي عنها الخطيئة .. كتب مغالطات تاريخية هو بحاجة ماسة لمن يصححها له
لا أعلم حقا ما نهاية مطاف أهل المنتدي في طريق داء الاقليميات والعصبيات العقيمة هذه؟
ولا أعلم (وسامحوني لما أقوله) لم أكثر المتعصبيين والمتهجمين علي مصر (خاصة) طالما وجدت أغلبهم من بلدنا الثاني الكويت؟
أصبح الجميع يتغني ويعاير اخوته باستثمارات تذهب لبلد عربي مسلم دون غيرها تذهب في نوادي القمار بأوربا أو سباقات ومراهنات الميسر في الخليج
يتناسوا جميعا أن شبكات الكهرباء والاذاعات والتليفزيونات والجامعات والمدارس والمستشفيات كلها لم تقم في الخليج الا علي أيدي خبراء أو مهندسين أو أكاديميين أو مدرسين أو أطباء مغتربين مصريين
تمدن وتحضر كامل ساهموا فيه
أنا أقابل أمثال هؤلاء الخبراء بشكل شبه يومي .. بامكان من يعاير بماله أن يتوجه لشخص أكبر منه سنا لا يقاسمه عصبيته ليؤكد له علي ما أقوله
فلماذا نتحدث عن البائع أو العامل المصري الكادح ولا نتحدث عن جامعات ونظم مدنية كاملة قامت بالنظام المصري وبالخبرات المصرية؟
هل أصبحنا علي موعد في كل نقاش مع من يعاير أخاه باستثمارات دولة في أخري؟
أرجوكم .. عيب أن نصل لذلك الرخص في المستوي
أكاد أجزم أن أحدا من أهل المنتدي يجهل أن أول من بدل مصطلح الخليج الفارسي الي الخليج العربي هو مصري
قضية أخري لا أعلم من أدخلها في أغلب عقول الاخوة الكويتيين (مرة أخري) هنا .. الجميع علي ثقة تامة بأن أمريكا وهي تحلق في سماء الكويت كانت هي من حررها في حين رأينا وتابعنا بأعيننا رفات عشرات المصريين تحملها المروحيات وتحولها لنجوع مصر وقراها الواحدة تلو الأخري ليتسلمها زوييهم
لو قرأنا عن أوضاع الجيوش المساهمة في تحرير الكويت أو عن بيان الكويت بعد التحرير أو عن ترتيب ردود أفعال الغزو ونوعية البيانات وتباينها لما قال البعض ذلك جهالة وآلمونا لأجله
وأخيرا
يتحدث البعض عن راقصات مصر ويتناسوا مشايخ مصر وعلماء مصر ومفكرين مصر وقادة مصر
نتحدث عن ملاهي ومسارح روادها زوار مصر من الاخوة العرب المتخميين والمكرشين بمال يعايروا به غيرهم في حين تبقي المساجد العريقة والمزارات الاسلامية والقلاع والآثار في جداول زيارات الأوربيين والأمريكيين وأهل شرق أسيا !!!
يكفي أن أخبركم بأن احد الاخوة المصريين ممن تعرفت عليهم عن طريق المنتدي وقف ذات مرة علي أقوالكم فوضع توقيعه
ورحل بصفة نهائية عن المنتدي
عيبٌ عليكم يا أمة العقل
تسائل البعض لم تتعرض مصر للهجوم الأشد والأشرس وتفضل البعض ليدلي بدوره ويقل رأيه
"لأن مصر بلد الخيانات"

لا والله فلو كان الأمر بهذه الطريقة لوضعت أمامكم جميعا ما تجهلونه ولا تعتادوا قراءته أو سماعه عبر الصحف والفضائيات المأجورة المعتادة
وكله تاريخ موثق
لكني وقتها لن أستفيد شيئا .. يا أمة العقل نحن لا ننقب عن فتن تجمعنا بل عن أرض تحملنا وراية توحدنا
مصر تتعرض للهجوم الأكبر لكونها البلد الأكبر والثقل الأعظم لا لكونها بلد الخيانات فكل بلد فيه الصالح والطالح لذا دعوكم من الأفكار الأفلاطونية .. أعظم موقف من مواقف بلد كالصومال أو قطر أو سوريا أو الأردن لا يهتم به القارئ والمتابع العربي قدر اهتمامه بمواقف مصر
ذلك جانب
الجانب الأخر لأسباب تاريخية وسياسية وأيدولوجية واجتماعية شتي .. اعتدنا أن نري المصري الثوري علي مر التاريخ وعبر مختلف الحقب .. فذاك ناصري وذاك ساداتي وذاك اسلامي وذاك ليبرالي ..الخ
لا يعني ذلك أن في مصر ما يستدعي معارضته وفيما عداها مدن وعواصم يقبع فيها ملائكة لا يستحقوا المعارضة أو المحاسبة بل ان الايجابية من جانب التيارات المصرية باختلافها والرغبة في التعبير ووجود امكانية التعبير كلها أسباب
الجميع يختلف والجميع له رؤي يكثر فيها اللغط وعدم الرضي علي النظام الحاكم دوما
الاتهامات المتبادلة مستمرة .. في حين لا نجد فرق مختلفة أو حتي فرقتان في العديد من البلدان العربية فالجميع يقل "سمعنا وأطعنا للشيخ أو الأمير أو الملك"
ذلك هو الاختلاف ولأجل ذلك يكثر الكلام عن فئة دون أخري
ختاما
لا أقصد بموضوعي ذلك فتح جبهة نقاش او سجال جديد رعاكم الله بل أنبه وأحذر وأرجو التخلي عن اسلوب القطرية والعصبية والمعايرة الرخيصة فهي لا تنفع أحدا وربي
حب الانتماء أمر طيب .. المهم ألا يأخذنا حب الانتماء لدولة معينة الي الاختلاف مع الانتماء الأهم والأعظم
للاسلام
دمتم في رعاية الله وأتمني لو تعقلنا وتريثنا قليلا دون اندفاع أهوج

xuae_3
17-08-2006, 12:14 PM
في موضوع للأخ وايت سوكس
أخوي أنا ما تابعت الردود كلها بس أعتقد أنهم كانوا يتحدثون عن حسني مبارك وليس الشعب المصري

و الله يهدي الجميع

bosson
17-08-2006, 12:23 PM
أخي شاب مصري, إن كل الأعضاء من جميع الدول يأخذون نصيبهم من التجريح في بلدهم :D

و والله معاك الحق تثور على هكذا عقليات همجيه .. لكن ماذا عسانا أن نقول :ponder:

gAbAs
17-08-2006, 12:38 PM
السلام عليكم
اخوتي الأعزاء الأمة كلها تعاني من تدهور الحال الخلقية,و لايجوز أن يعيب شخص على شعب
لأن في كل شعب فساد وصلاح,والأولى أن يلتهي كل منا بالإصلاح ما استطاع
والسلام عليكم

قلم دبلوماسي
17-08-2006, 12:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:.
مصر..بلد طيب..وأهلها أكثر طيبة..أنا عرفتهم بحياتي وتتلمذت على أيديهم..من أروع الشعوب..العربية..
وعيب على كل من يحكم على المصريين..بالسوء..
أنا من الخليج ومن المملكة العربية خصوصاً..ولا أرى في الشعب المصري إلا كل خير من احترام وطيب..ودين أيضاً..ولا يجوز أن نحكم عليهم من خلال الممثلات والراقصات..لان الفساد يكون بأي دولة..وفي أي مكان..
وتكفي خفة دمهم..التي لا يتمتع بها أحد كمثلهم..
أما مصر الدولة..فمن يتابع التاريخ جيداً يعرف أن مصر هي عماد العرب بالسياسة..ووقفت مع دولة العالم العربي والإسلامي مواقف مشرفة..
نتمنى على المصريين والمصريات أن لا يحزنوا من اراء لا تعبر عننا كشعوب خليجية..فلا تحكموا علينا جميعاً من بعض الردود..
والكويتيون أيضاً يحبون المصريين كثيراً..ويقدرون صنيعهم ازمة الخليج..فلا نحكم عليهم من خلال ردود ساذجة..

شاب مصري
17-08-2006, 01:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع ممتاز و كل المكتوب عباره عن حقائق و اتحدى اي واحد يثبت العكس ,ولعلمك انا عشت في الكويت لمده طويله, و صدقني الهنود و المصريين بس هما إلي ممشين البلد..
وأنا عشت بالسعودية ولي فيها أصدقاء كثيريين وطالما احتككت بعقليات محترمة وآفات عقليات
شكرا لمرورك

أرسل بواسطة فتى النواظر

يااخي لا تنكر ان عدد راقصات مصر فاق عدد شعب دوله باكملها

اليس مصر هي من ابتكرت قبلات الشفايف بين الرجل والمراه في جميع الافلام المصريه ..؟
لا يخلو فيلم مصري الا وبه لقطه عرايا بين رجل وامراه لا تحدث الا في اوروبا

يا أخي هدئ من روعك .. ولا تفتح من الموضوع سجال عقيم جديد أو حجرة شات دون رقابة فلا أبغاه كذلك وسبق وأن قلت في سالف الموضوع

لا أقصد بموضوعي ذلك فتح جبهة نقاش او سجال جديد رعاكم الله بل أنبه وأحذر وأرجو التخلي عن اسلوب القطرية والعصبية والمعايرة الرخيصة فهي لا تنفع أحدا وربي
حب الانتماء أمر طيب .. المهم ألا يأخذنا حب الانتماء لدولة معينة الي الاختلاف مع الانتماء الأهم والأعظم
للاسلام
دمتم في رعاية الله وأتمني لو تعقلنا وتريثنا قليلا دون اندفاع أهوج

فدعك من الاندفاع الأهوج وتفهم الغاية الحقيقية من الموضوع رجاءا
بالنسبة لعدد الراقصات وعدد الشعب فلا أعلم أي شعب تقارنه بعدد راقصات!!!
ردي عليك أنه عيب ما تقوله فاتق الله .. مصر يا سيدي الفاضل لو وزعنا علي فنادقها وحدها شعب كامل لدولة من الدول العربية التي تتحدث عنها لوسعتهم جميعا وأفاضت.. دعك من ذلك الكلام الفارغ فكل عاقل لا ينكر دور تلك البلد
لن نزايد علي دور مصر لأجل فيفي عبده وأمثالها .. وان كنت تبالغ في قولك أن مصر عدد راقصاتها أكبر من عدد شعب كامل فأنا لا أبالغ ان قلت أن عدد قراء القرآن الكريم في مصر أكبر من عدد مقرئي دول مجتمعة
وبخصوص الأفلام فأنا لم أشاهد في كل فيلم ما تقوله الا حينما تركت القنوات المحلية وشاهدت نفس الأفلام علي الفضائيات العربية
وأما أول من أدخل القبلات ورغم أننا لا نأخذ محورية الدول وأدوارها بمغني أو ممثل أوقبلات الا أنني أفضل ألا أجيبك كونك لن تصدقني
هداك الله وايانا للصراط المستقيم

شاب مصري
17-08-2006, 01:16 PM
أخي الكريم
xuae_3
بدأوها بمبارك وانتهوا لما لا يسر عدو أو صديق
أخي العزيز
bosson

شكلك ما قرأت الموضوع في الأساس :p ,, حبيبي انظر إلى النصف الممتلئ من الكوب :biggthump

أخي شاب مصري, إن كل الأعضاء من جميع الدول يأخذون نصيبهم من التجريح في بلدهم :D

و والله معاك الحق تثور على هكذا عقليات همجيه .. لكن ماذا عسانا أن نقول :ponder:
والله أني لحزين ولست مغتاظ .. حزين جدا لأجل ما أقرأه من رؤي مفترض أنها لاخوة
شكرا علي ردك أخي الطيب
أخي الفاضل
gAbAs

السلام عليكم
اخوتي الأعزاء الأمة كلها تعاني من تدهور الحال الخلقية,و لايجوز أن يعيب شخص على شعب
لأن في كل شعب فساد وصلاح,والأولى أن يلتهي كل منا بالإصلاح ما استطاع
والسلام عليكم
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
أصبت بارك الله فيك وهدانا واياك
الأخت الكريمة الطيبة الفاضلة
قلم دبلوماسي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:.
مصر..بلد طيب..وأهلها أكثر طيبة..أنا عرفتهم بحياتي وتتلمذت على أيديهم..من أروع الشعوب..العربية..
وعيب على كل من يحكم على المصريين..بالسوء..
أنا من الخليج ومن المملكة العربية خصوصاً..ولا أرى في الشعب المصري إلا كل خير من احترام وطيب..ودين أيضاً..ولا يجوز أن نحكم عليهم من خلال الممثلات والراقصات..لان الفساد يكون بأي دولة..وفي أي مكان..
وتكفي خفة دمهم..التي لا يتمتع بها أحد كمثلهم..
أما مصر الدولة..فمن يتابع التاريخ جيداً يعرف أن مصر هي عماد العرب بالسياسة..ووقفت مع دولة العالم العربي والإسلامي مواقف مشرفة..
نتمنى على المصريين والمصريات أن لا يحزنوا من اراء لا تعبر عننا كشعوب خليجية..فلا تحكموا علينا جميعاً من بعض الردود..
والكويتيون أيضاً يحبون المصريين كثيراً..ويقدرون صنيعهم ازمة الخليج..فلا نحكم عليهم من خلال ردود ساذجة..
اشتقنا لوجودك كثيرا ولقلمك الأحمر المميز :)
أسعدني المرور والرد أكثر
وأنا والله لا أحمل ضغينة لأحد .. البارحة فقط حادثني أحد الاخوة المصريين ماسنجريا وسألني "ما رأيك في العرب"
أجبته اجابة مختصرة قلت له فيها
"عروبتي جزء من انتمائي مهما كان وانتمائي ليس بالاختيار فأنا مسلم أولا عربي ثانيا مصري ثالثا"
ومرة أخري كنت أمكث أمام شيخي فدخل علينا شاب صومالي أراد حفظ القرآن ودراسة فقه الدعوة والشريعة .. تبسم الشيخ والتفت لنا وقال جملة لن أنساها
قال "مصر بلدنا بلد المتناقضات .. مثلما فيها الشرور فيها الخير العظيم .. لذا هي أم الدنيا بحق"
شكرا علي مروركم جميعا

فتى النواظر
17-08-2006, 01:24 PM
مطرود

المراقب

d.a.m.h
17-08-2006, 01:35 PM
والله لم اكن اتوقع ان يصل المستوى فى هذا المنتدى الى مثيله من المنتديات الرخيصة الموجودة على الانترنت والمعروفة بالاسم والتى يهاجم (بضم الياء وفتح الهاء) فيها المصريين اشر الهجمات
متى نفيق من هذا الكلام الفارغ؟؟؟؟؟ ثم نبكى على البلاد الاسلامية التى احتلت وننسى اننا السبب فى هذا كله بسبب تخلفنا المزرى وتجريحنا لبعض.....اشكرك ياشاب مصرى على هذا الموضوع (كما نقول كفيت ووفيت :biggthump )

فتى النواظر::
احترم نفسك ياهذا
ارجو من المراقب حذف رد فتى النواظر هذا حتى يجيد كيفية الكتابة :12:

-Cheetah-
17-08-2006, 01:44 PM
أخي رامي لا تحزن...
هذه هي أمة تنادي النصر فلا يأتيها، وتسأل بعد كل ذلك: لم لم ننتصر؟
الأسس التي قام عليها دينهم (الأخوة في الله مثلا) نسوها، ووقعوا فخا لشهوات قطرية، وحماقات جاهلية...
نسأل الله العفو والعافية، وأن يهدي أمة رسوله لخير ما يحب ويرضى.

Exodia
17-08-2006, 02:16 PM

الشهادة لله ، أهل مصر من أطيب الشعوب ومن أكثر الشعوب غيرة على قضايا المسلمين ....
زرت مصر ووجدت الطيبة والكرم في أهلها ، وللأمانه فاجأني مقدار الطيبة والتعامل الراقي من أهلها مع ضيوفهم ، لم أفاجأ لأنني لم أكن أتوقع منهم ذلك ( حاشاهم ) ، ولكن لأنني لم أشهد هذا التعامل من مسلم منذ مده طويله :31: ..
وتعرفت على أخوه مصريين هنا في السعوديه ولم أجد منهم إلا كل ريح طيبه ، أسأل الله أن يجمعني بهم في جناته ...
دامت مصر وأهلها كما عهدناهم ...
والسلام عليكم

KLD
17-08-2006, 02:19 PM
اخي العزيز شاب مصري

انا مثلك تفاجئت بصغر العقليات الموجودة
فذك من حكم على مصر بالسوء لوجود رقاصة او اثنين
وذاك حكم على الكويت بالسوء لوجود قوات امريكية

اترك كلام الاخ محبوب 2006 لانه كلامه جارح وليس بلب الموضوع

تعال لكلامي
انا ما اهنت مصر ولا اتجرأ اهين مصر لكن كلام الحق لا يحرج احد كل الي قلته امور حقيقية من وجود السفارة الي وجود مركز الجامعة العربية

هذا ليس ما اردت توضيحه هنا

الاخوان المصريين الي تكلموا بالموضوع السابق
للتذكير ان الموضوع كان عن لبناني سب حسني مبارك
الاخوان ومنهم صاحب الموضوع تركوا هذا الشي وبدأؤوا يتحدثون عن اهل الخليج بصورة كافة ثم بعدها بدأوا يتحدثون عن الكويت بصورة خاصة وكأن الكويت هي اساس الحرب على لبنان واساس الحروب بالمنطقة

يعني هم تركوا لب الموضوع وتطاولوا على الكويت وبدأوا يقولون مغاطلات واحكام واقاويل لا تنتسب للصحة بأي كلمة

منهم من قال ان الكويت البيبي لأمريكي ومنهم من قال الكويت محتلة من قبل امريكا واننا ندفع المليارات لهم لوجودهم بيننا وغير ذلك من الكلام الى وصول احد الاخوة وقال انه اهان امير البلاد وان السلطات قامت بترحيله اود ان اوضح ان الكلام هذا ليس بصحيح ابدا
وانا قمت بالرد على الاخوة بحكم اني كويتي ومن اهل الخليج وبحكم الغيرة على الوطن وبينت ودافعت عن بلدي مثلما يفعل أي شخص مع احترام لشخصهم
فأنت ذا تدافع عن بلدك وهذا ليس بذنب وانا ايضا دافعت عن بلدي ولي كل الحق بذلك سواء من ناحية الشرع ام من ناحية القوانين الدولية والعربية
تجرأ الاخوة سابقا بأهانة جميع اهل الجزيرة العربية من بداية خلق الله الى الان
وهو بذلك اهان الرسول - عليه الصلاة والسلام - قبل ان يهيننا
فهل هذا كلام يقبله العقل قبل القلب

وقام احدهم باستعراض عدد جيش مصر وكأنه يقول بذلك نحن احق منكم بالعيش وانكم اذلاء امامنا ونستطيع سحقكم

يتناسوا جميعا أن شبكات الكهرباء والاذاعات والتليفزيونات والجامعات والمدارس والمستشفيات كلها لم تقم في الخليج الا علي أيدي خبراء أو مهندسين أو أكاديميين أو مدرسين أو أطباء مغتربين مصريين
تمدن وتحضر كامل ساهموا فيه

لا أحد ينكر هذا
مصر أنذاك كانت الدولة العربية الوحيدة التي عندها علوم فكانت تمد اهل الخليج ببعضها من تدريس وبناء وتتطبيب
الا الان ذاك قائم
يوجد بيننا المهندسون والاطباء والمعماريون وقول لك ان هيئة التدريس بالكويت النسبة العظمة منها مصرية

وانا حاليا اكتب لك هذه الكلمات وبجاوري منزل يعاد بنائه وترميمه والذي يقوم بذلك مجموعة من المصريين المعرفوين عندكم بالفلاحين مع وجود بعض الاسيوين
صحيح ان هذا ليس بانجاز عظيم لكن ما اريد توصياه هو ان مصر بلد يعيش به 80 مليون نسمة وانه بلد فقير لعدم وجود الموارد الي تنهض بالاقتصاد فتجد ان نسبة كبيرة منهم يعملون بالخارج وفي مهن وحرف لا يعمل بها غيركم اخواننا المصريين ببلادنا

هل أصبحنا علي موعد في كل نقاش مع من يعاير أخاه باستثمارات دولة في أخري؟
نحن لانعايركم بالاستثمارات او بالمساعدات الممنوحة لكم
بل نفخر بذلك واذكرك بما حدث قبل بضع سنوات حين ذكر بصحيفة كويتية حجم المساعدات السنوية المقدمة من الكويت لمصر
صارت ضجة وانزعاجات من قبلكم وكتبت صحفكم وتنكر هذا وهو ما اثبتته حكومتكم بحجم المساعدات الفعلية
البعض يقول ان هذا تكبر من الكويت لكن الصحيفة ذكرن ذلك في تحقيق لها عن حجم ميزانية المساعدات الممنوحة للخارج وبالصدفة كانت مصر هي اهم تلك الدول لكبر حجم القيمة وهذا ما أثار غيظ الكثير منكم وكأنهم يقولون نحن في غنى عنها وهو ما ترفضه حكومة مصر

أكاد أجزم أن أحدا من أهل المنتدي يجهل أن أول من بدل مصطلح الخليج الفارسي الي الخليج العربي هو مصري
اخي احب ان اوضح شيئا
جميع المسكتشفين والرحالة الاوروبيون الذين قدموا لشطائ الخليج كتبوا في كتبهم وفي خرائطهم اسم الخليج العربي

قضية أخري لا أعلم من أدخلها في أغلب عقول الاخوة الكويتيين (مرة أخري) هنا .. الجميع علي ثقة تامة بأن أمريكا وهي تحلق في سماء الكويت كانت هي من حررها في حين رأينا وتابعنا بأعيننا رفات عشرات المصريين تحملها المروحيات وتحولها لنجوع مصر وقراها الواحدة تلو الأخري ليتسلمها زوييهم
لو قرأنا عن أوضاع الجيوش المساهمة في تحرير الكويت أو عن بيان الكويت بعد التحرير أو عن ترتيب ردود أفعال الغزو ونوعية البيانات وتباينها لما قال البعض ذلك جهالة وآلمونا لأجله

لا احد ينكر مساعدة مصر لنا في محنتنا
ولكني قلت في كلامي ان امريكا هي من حررتنا من الاحتلال وانا لم اكذب بذلك
وقولي ان امريكا هي صاحب الدور الرئيسي في التحرير ليس معناته اني انكر دور بقية الدول من اليابان الى البرازيل
هذه مصر قدمت مساعدات وآوت القليل من الكويتيين ودانت الغزو واقامت دعوى طارئة لجامعة الدول العربية
وهذه السعوديية التي لاينسى الصغير قبل الكبير دورها المشرف وصدق الفنان حسين عبدالرضا حين قال (بيضها ابو الفهود ) يقصد به الملك فهد رحمه الله السعودية جعلت الدمام مقر الحكومة الكويت والاسرة الحاكمة وجعلت جدة مقر الشعب الكويتي وكثير من المساعدات بدأن من التوزيع المجاني للأغذية والبنزين للكويت الى اقامة قواعد عسكرية تنطلق منها طائرات قوات التحالف ونهاية بتحرير الكويت الذي بدأ منها
ولا ننسى دور بقية دول الخليج والدول التي سانتدتنا

حينما نقول ان امريكا هي من حررتنا لا ننكر دول بقية الدول وعلى رأسها دول الخليج ومصر وسوريا

تسائل البعض لم تتعرض مصر للهجوم الأشد والأشرس وتفضل البعض ليدلي بدوره ويقل رأيه
مصر دائما بوجه المدفع
هو بسبب مكانتها حيث ان موقع الجامعة فيه والاعلام العربي وخصوصا التمثيل والفن هو من مصر ووجود نسبة كبيرة من الجاليات المصرية في البلاد الخليجية فتكون مصر هي اكثر شهرة من غيرها من دول العرب عند اهل الخليج

و صدقني الهنود و المصريين بس هما إلي ممشين البلد..
اخي حينما تقول ذلك فهذا يدل على مدى مساحة عقليتك

قيام الهنود بتنظيف الشوارع وقيام الاخوة المصريين بعلم الطبيب والمدرس ليس معناته انهما هم من يحملون الكويت على اكتافها
هناك وزارات واعضاء برلمان وحكومة يسيرون شؤون البلاد وليس الهندي الذي ينظف الشوارع

اخي شاب مصري

نحن لم نهين مصر ولم نذكر لها بأساء حين نقول كلامنا ذاك
اترك من يتحدث عن الرقاصات والهزازات البدن فهؤلاء معروف عقليتهم ومدى صغرها فهم تفكيرهم محدود والمناقشة معهم عقيمة
تطرق الى من يتحدث عن الوقائع الحقيقية والهامة

وبالاخير اعذرنا على اطالتنا بحديثنا هذا

شاب مصري
17-08-2006, 03:02 PM
الاخوة
NORTHER
والأخ
white-sox
أعلم أنكم متحمسين لكن تقبلوا نصيحة أخ لكم
كفوا أيديكم رجاءا عن الموضوع بعض الوقت واتركوا طرف خيطه لصاحبه
أخي اكس بي اس
سأضع ردي عليك لكني آثرت التنبيه السريع علي ثلاثتكم بعدم تكرار ما حدث في الموضوع السابق

hod hod
17-08-2006, 04:09 PM
أخوي الكريم شاب مصري لاأعلم سبب تأثرك بالموضوع ؟؟ :)
ليس جديد علينا نحن العرب :blackeye:
نحن العرب ننهش ببعضنا البعض
ترى موضوع يتكلم عن شيء ما اتفاجئ بأحد الردود انتم كذا وبلادكم كذا واقتصادكم قائم على كذا
من بقي لم يشتموه ودائماً تتردد هذه الكلمات السعودية عميلة مصر عميلة الكويت عميلة فلسطين عميلة الأردن عميلة .... الخ
انا سبق وانت ذهبت لمصر عدت مرات فعلاً هو شعب طيب وناس طيبين ووالدي له علاقة مع مصرين كثير من سنوات عديدة :)
مثل ماقلت سابقاً الطبقة الدنية في مصر تمثل صفر% من الشعب المصري
وايضاً ذهبت للكويت وهم شعب طيب ولنا اقارب هناك :)
وبالنسبة للأمريكان فهم لدينا ايضاً في السعودية وفي كل دوله من الدول العربية وليسوا في الكويت فقط
وبالنسبة لغزو الكويت أمر انتهى منذو اكثر من عقد

الأن اذا عضو استفز عضو أخر او رماه بكم كلمة ماذنب الباقي ؟؟
اهل مصر واهل الخليج كلهم انشتموا بلسان كم عضو
وهذا أسلوب ضعف مع احترامي لم يجد مايرد عليه قال له روح ياللي عندكم فيفي عبدو :blackeye:
وهل فيفي عبدو اخته او امه او بنت عمه لكي يتعير بها ؟؟؟ :)
ونفس الكلام للي قال اهل الخليج فاسدين .... الخ
فكل بلد فيها الصالح وفيها الطالح شعب الخليج ملاين الأفراد هل كلهم يبحثون على الفساد ؟:)

يعطيك العافية يالطيب
سلام ^^

فريـــســـكـــا
17-08-2006, 07:14 PM
السلام عليكم

موضوع رائع ومحكم ما شاء الله

تسلم والله أخي رامي

الله يهدي الجميع ونتعامل فعلا كأمه إسلاميه :أفكر:

واللي مش عجباه مصر يبتعد عن أي شيء من خلالها في شتى المجالات :o

Dr.MoDmEn
17-08-2006, 07:32 PM
اخي الكريم ,,

اشكرك على موضوعك الرائع وأهل مصر من أطيب الناس ,, لكن بكل صراحه بعض الشعب الي يجي لعمل بدول الخليج شفنا منهم الكثير من الشر ,, وانا ماعمم كلامي على أهل مصر

لكن لو تبي رأيي بصراحه هذا هو ,, العاملين عندنا الحقد واضح من عيونهم ,, تعاملهم معك سيئ جدا وتحس انهم حتى سلام ماودهم يسلمون عليك ,,

لكن أهل مص الي مايعرفون دول الخليج زين قصدي أهلها من أطيب الناس صراحه ومتعاونين وشعب رائع بمعنى الكلمه ,,

واسف ان كان ردي ازعجك واكرر اسفي ولو فيه اي شيئ غلط بردي ارجو مسح الرد ,,

وايضا حبيت انبه على نقطه وهي طبعا مالها دخل بمصر ,,

انت قلت كل شعب فيه الصالح والطالح ,, لكن يفرق عدد الصالحين عن عدد الطالحين ,, وهذا هو المقياس

انا مو قصدي مصر لكن حبين اعطيك وجهى نظري بمقولتك ,,

اخوك مدمن

الوردة الجريحة
18-08-2006, 02:50 AM
والله يكفي أهل مصر إن عدد حفظة القرآن الكريم
يتجاوز عدد كتب الإنجيل الموجودة في أوروبا كلها
وإني أستبشر خيرا في الكثير من شباب مصر من طلبة العلم أن لهم مستقبلا
طيبا في هذا المجال ..
للأسف الشديد إن قنوات مصر هي لها دور في تشويه صورة مصر
لأنهم لا يعرضون النماذج الطيبة لأهل هذا البلد
الكثير من المشايخ كالشيخ الدكتور عمر عبد الكافي
والشيخ وجدي غنيم والشيخ أبوإسحاق الحويني والشيخ محمد حسان
وآخرون لا يحضروني ولكنهم كثير
وعلماء في مجالات مختلفة كالدكتور زغلول النجار والقائمة تطول

أنا شخصيا تعاملت مع الكثير من الأخوات المصريات سواء في المدرسة
أو في أماكن أخرى ولم أجد منهن إلا كل خير طيبة وأخلاق وتواضع وأدب

وكل بلد فيه الطيب والسيء فلا يمكن تعميم النظرة السيئة على الناس
ويظل في رأيي إن كل إنسان يمثل نفسه أولا وأخيرا

amaa
18-08-2006, 04:08 AM

قال الله تعالى :
{وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاَمًا}[الفرقان:63]

أخي الكريم لا أرى داعي لهذا الزعل بسبب كلمات خرجت من فم سفيه والتهجم على أخواننا الكويتيين بهذه الشكل :blackeye: من قبل بعض الأعضاء

فإذا كان هناك من ينظر الى فيفي عبدة وغيرها ويعمم الصفة على البقيه فهناك من ينظر بغير ذلك :أفكر:

فمثلا أخي الكريم من صمم علم السعودية مصري :)

أرجو من الأعضاء عدم حمل الضغينة على أحد لأننا بالنهاية أخوة في الدين

والسلام عليكم .....

hod hod
18-08-2006, 04:44 AM
الاخت hod hod

اختي الكريمة
لا احد يستطيع ان ينكر حبه لبلده وحبه لموطنه
فهذا خير قدوة لنا وهو الرسول - عليه الصلاة والسلام - قال حين خرج للهجرة مخاطبا مكة
((والله انكي خير اراضي الله على قلبي ولو لا اهلك اخرجوني منك ماخرجت ))
فهو اكد حبه لمكان مولده ومعيشته بلده مكة
وهم ايضا يؤكدون حب ارض الكنانة مصر
ونحن نؤكد حب ارضنا جزيرة العرب دول الخليج

وحين نقول كلامنا هذا بهدف الغريزة الموجودة بقلوب الكثيرين وهي حب الوطن والغيرة عليه

واما عن حديثكم نحن العرب ننهش بعضنا
فهذا قائم من قبل ان تقوم الدولة الاسلامية وحتى حينما وجدت
فذلك عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - كان بمجلس مع الصحابة وكانوا يتفاخرون بنسبهم وكان منهم عمر وحينما انتهى من تفاخره بنسبه سأل سلمان الفارسي عن نسبه وهو يعلم ان ابا سلمان يعمل موقد للنار التي يعبدها الفارسيون فقال سلمان انها نجسة (يقصد التفاخر بالنساب ) ويقال ان الرسول هو من قالها فحينما سمع عمر بذلك ذرفت دموعه الطاهرة ندما على مافعل وهو معروفن عنه انه كثير البكاء من خشية الله رغم صلابته وقوته وضخامته

ما أود قوله هو ان بكل زمن يحدث النهش بين جسد العرب

السلام عليكم:)
اخي الطيب هل قلت لاتفتخروا ؟؟ :)
شيء طبيعي أن يفتخر كل شخص ببلده ولكن الأفتخار لا يكون على مهانة الدول الأخرى
لك الحق ولي الحق ولهم الحق أن نفتخر ببلدنا
ولكن بحدود المعقول :blackeye:
ومثل ماقلت أخي الطيب النهش موجود في كل مكان ومنذو زمن بعيد حتى بين الدولة الواحده:)
اخوي الكريم من قبل فتره بالمنتدى العام كان في كم عضو الله يسامحهم بدون ذكر اسماء
كانوا يشتمون بالسعودية وماأنكر لك اني انفعلت حيل :blackeye:
من بقى مانشتم ومن بقى ماصار عميل ومن بقى ماصارت دولته قايمه على .... الخ :09:
الله يهدي الجميع :)
سلام ^^

ToUaReG
19-08-2006, 12:20 AM
هلا اكس بي .. كلامك عدل ^^ ..

بالنسبه انه احنا مخلين المصريين والهنود عبيد ..
يدي عنده صبي .. اللي يلمسه ياكل طق وتبن .. عايش احسن منا ..
والمصريين عندنا نحترمهم مثل المدرس .. اصلا اسألي اي طالب بالثانويه
ماعنده صداقه مع مدرس مصري .. اتحداك اذا ما عنده صداقه مع مدرس ..
تلقاه يسلم عليه و يبوسه .. واذا تخرجوا يروحون للثانويه عشانهم .. كل هذا ونعاملهم مثل العبد :31: ..
لي يومك اذا رحت الثانويه مع اني متخرج منها من سنتين .. تلقاني اروح عشان المدرسين المصريين
اكثر من الكويتيين .. هذا لانهم عبيد ؟؟
لا لاني احبهم و بيني وبينهم صداقه .. تلقاني ايي اسولف معاه و اشرب شاي معاه ..
و لا جنه مصري .. جنه اخوي الكويتي ..

و الهندي اللي يسمع كلامكم يقول نخليه ينام بالشارع و ياكل من الزباله و يشرب من البالوعه ويلبس من اوراق الشجر .. والله اكله من اكلنا و شربه من شربنا و لبسه من لبسنا ..
.. هل هاذي معاملة للعبد :31: ..

و مع هذا تسمع بوايد جرايم و اختطاف من الهنود والمصريين ..
و بعض المصريين يتعاملون مع الكويتيين بالنصب والخداع ..
و هاذي موجوده وايد ..
و تلقاه له منصب قوي بشركه او مؤسسه .. هم هذا عبد يعني :31: ..

كلامكم عن الكويتيين غلط .. وهذا دليل انكم ماخذين فكره غلط ..

والكويتيين مغرورين XD ..
يمكن الشباب وهذا يعتبر طيش .. اما الكبار البالغين والفاهمين ..
فهم فئه قليله اللي ما يحترمون الجناسي الاخرى .. شوف ابوي وابوك
واعمامك واعمامي واهلنا .. مره شفتهم يطقون هندي و مصري .. ويخلونه
يبوس ريولهم .. والله معاملينهم احلى معامله .. اذا كان عنده هندي يسلم عليه ..
ويكلمه عادي مو من طرف خشمه .. و ثانيا المصري اللي يشتغل بالبناء .. هذا شغله ..
اذا ما يبي مو مشكله لا يشتغل .. و يعني شغلة البناء يعني عبد ؟؟
و من ناحية الكويتيين ما يشتغلون الا بمناصب عاليه .. مثل ما قال اكس بي ..
اذا في شغله مريحه شلك بالتعب و الشقا ..
و اللي يقول انه الهنود اذا سابو الكويت اختربت ..
ايام الغزو لا هنود و لا مصريين موجودين الا القليل ..
منو اللي يخم الزباله .. مو الكويتي ..
منو اللي ياكل تبن و اهو يوصل الاكل .. مو كويتي ..
منو اللي يوزع فلوس للاسر المحتاجه ويعرض نفسه .. مو الكويتي ..
منو اللي يتعذب و صار عبد للعراقي من اجل وطنه الحبيب الكويت .. مو كويتي ..
شوف الهنود مو موجودين هل هذا معناته انه الكويتيين ببيتهم قاعدين و ما بشتغلون هالشغلات ..
تره كل هذا مو من اجل مقابل ..

و الكويتي اللي مغرور تلقاه صغير ما فهم الدنيا .. تلقاه شايف نفسه حتى على اخوه ..
و على اهله .. و هذا صغير تبي تحاسب شعب كامل على واحد من امثال هالصغير :33: ؟؟؟

قال مغرورين قال ..

white-sox
19-08-2006, 05:30 PM
عموما الله يحفظ الكويت لاهلها بلد مليانه خير و انا بحبها زي مصر تمام كفايه اكلت من خيرها ووالدي عاش فيها و مات فيها و سعدنا فيها و حزنا فيها و الشيخ صباح الاحمد ما شاء الله عليه فعلا رجل ولا كل الرجالياريت كل الكويتيين زيو و انا لاحظت ان الجيل الجديد من الكويتيين يتقبلون المصريين يمكن لانهم اتولدو و شافو المصريين في كل حته, و بما ان صلتي انقطعت بالكويت تماما اتمني لها الخير , وكوني حزين علي وجود الامريكان داخل الكويت يمكن عشان حاسس انهم بيسرقو خيرها و الشعب اولي هذا فقط كل اللي في بالي
و عموما انا بسميها بلد المليون مصري والســـــــــــــــلام ختام و بالمناسبه احب اسلم علي شاب مصري عصري:biggthump بقالك مدة مبتدخلش
و خبار عنيك ايه صحيح؟؟؟؟

KLD
19-08-2006, 07:40 PM
يبدو لي انه بعد ان سمع الاخوة كلامي لم يجدوا مايقولونه وبعد ان سمعوا كلام طويرق وسويت مايو
ابتعدوا عن الامر وندموا على مافعلوه

وكلام الاخ وايت اثبت لي هذا

انا كنت اريد رد الهجمة لكم بعدما تهجمتوا على الكويت وكنت اريد التحدث عن مصر وعن مايحدث بها بد|أن من السفارة الاسرائيلية وصولا لمظاهرات حركة كفاية وعدم ارادة الشعب بوراثة الحكم

ولكنني بالامس كنت اتحدث مع احد المصريين وهو صديق لي منذ ايام الدراسة
قلت لنفسي ماذنب هؤلاء من بعض من يظنون انهم ملائكة وان غيرهم على خطيئة

عندما غلت له بالامر قال لي هذا يسمى خبث الفلاحين وهو معروف عندهم وطلب مني عدم خوض زمام مثل هذه الامور

فعلا هو بالنسبة لي كأخ ولم اعامله يوما على انه مصري بل كنت اعامله على انه صديق واخ رغم اختلاف جنسيته

بنهاية اخر ردودي بهذا الموضوع

ارجوا من الجميع بعدم التطرق لأاي بلد ليس الكويت فحسب بل جميع البلدان قبل ان يعرف اسلوب معيشتهم ويعلم عنهم كل شي قبل ان يقع في شباك اهل تلك البلد ويكون فريستن لهم

وخير ختام سلام

majidd
19-08-2006, 10:54 PM
شكرا على هذا الموضوع .. اخي العزيز شاب مصري

بالنسبة إلي يا اخي العزيز .. اعتقد ان الامر اصبح امر اعتيادي ..

العصبية و التعصب اصبح امر مألوف في الوطن العربي ..

فبينما يفرق العرب بين بعضهم البعض ..

تجد اعدائنا ينظرون إلينا كمجتمع واحد .. فهم يقولون هذا عربي .. هذا مسلم .. و لا يقولون هذا مصري هذا فلسطيني هذا باكستاني هذا ... إلخ

و لا تنسى المقولة (( فرق تسد ))

فبينما كان المسلمون دولة واحدة .. اصبحوا الآن دول و دويلات كثيرة .. و احزاب و طوائف متعددة ..
و لكل فرد مسلم انتماء يخص وطنه الذي يحمل جنسيته ..
و لا يوجد شيء اسمه الإنتماء للإسلام ..

فلا تستغرب ضعف الأمة .. في ظل وجود انتماء اكبر من الإنتماء للدين الإسلامي

دلوعة العالم
20-08-2006, 04:44 AM
الكويت بلدي الثانيه ولا ارضى عليها بالسوء ..

لكن لاننكر ان في كل شئ صالح وطالح ..

لكن لانعمم من مشاهدتنا لشخص من ميه ..

فالكويت تعامل المقيمين باحسن معامله ..

ولااحد ينكر ذلك ..

اما اذا رايت شخص عامل المقيمين بسوء فلانعمم..

واصابعك مو زي بعض نفس ماقال اخوي ..

ومن قال ان مصر كلها دعاره ..هاذا من مشاهدته للفضائيات ..

ففي كل بلد فيه الصالح والطالح ..

لكن الكويت تستطيع ان تكمل مسيرتها بدون اجانب فشعبها يكفي ويوفي ..

فهل شاهدت مصري او هندي يشتكي من عدم توفر المال لديه ومن عدم قدرته على

المعيشه ..فالمعيشه غير مكلفه في الخليج

والله العظيم اشوف اجانبب حياتهم احسن من بعض الشعب ..

والله يسامح ويهدي الجميع ..:)

Maldini
20-08-2006, 05:25 AM
السلام عليكم و رحمة الله:
الله يجزيك خير أخي شاب مصري على الموضوع .. و بحكم وجود الكثير من المصريين لدينا في ليبيا فأحب أن أقول أنهم من أطيب الناس لولا عادة تعتبر موصومة عليهم .. لا داعي لذكرها ..
و لكن كما قلت أخي الكل نسي تاريخ مصر و ما حققته مصر .. و شو ؟ .. ياخذوا السيء و يتهجموا بيه على أهل مصر .. مؤسف هذا التفكير من مسلمين ..
و إذا الشخص أراد الحديث عن الكويت أو عن دولة أخرى فلن يقول كلام طيب إذا أخذنا الجانب السيء كما يفعل بعض الإخوان ..
نحن نأخذ من الغرب الأشياء القبيحة من ألفاظ و لباس و عادات و لا نأخذ منهم بعض من أخلاقهم أو تعاونهم مع بعضهم .. هذا الحال دايما
شكرا أخي مرة ثانية على كلامك ..
أخوك

KLD
20-08-2006, 02:54 PM
لقد اضحكتني بعض الردود
ويبدو انهم لم ييأسوا من موقفهم فزادوا كلامهم عن الكويت ولم يتركوا هذا فحسب بل ادخلوا ليبيا بالصراع
وكلهم يستمروا بقولهم ان مصر خير اجناد الله
يذكرونني بقول اليهود والنازيون بانهم ابناء الله وخير الخلق
البعض يقول اننا لم نخض حربا بأنفسنا وكأنهم قضوا بكل التاريخ وكأنهم هم الذين خاضوا جميع حروب العالم وهم لم يفعلوا
نسوا ان حرب البسوس ثاني اطول حرب بالتاريخ اقمناها نحن ابناء الجزيرة

والبعض يتحدث عن جوازئز نوبل وابعض يتحدث عن الازهر والكثير من الاحاديث والاقاويل
يوجد شخص منهم اسلوبه وقح لكني لن ارضخ لهذه الاساليب فنحن اعتدنا على الديموقراطية واحترام رأي الغير

انا لن اقف هنا بهذا الكلام بل سأرد على جميع الردود هنا حتى لايكون احد يتجرأ ان يذكر ذرة سوء عن الكويت
وسأبدأ بالحديث عن مصر لكن مع وجود الاحترام للكل وانتظروا ردي

NORTHER
20-08-2006, 02:59 PM

افهم من كلامك إن كلام الرسول كان غلط؟

الوردة الجريحة
20-08-2006, 03:16 PM
كلام خلف شاشات الكمبيوتر لايعبر عن الاغلبيه كلنا عارفين ان الكلام دة صحيح من مصريين الي سوريين الي فلسطنيينن و الله العظيم كلام صحيح روحي ليبيا و الكويت و شوفي المعامله , الاخوة الليبين عندما شتم معمر القذافي السادات و قال عليه خاين كان هيبعتلو ناس من شبرا الي ليبيا فوجد الرئيس الليبي نفسو في مازق فسحب كلامو , المنتطقه اللي اعيش فيها مليانه ليبيين و كنت اعد في نت كافيه و وجدنا واحد ليبي بيقول انا جي مصر عشان ستات مصر يعني حتي الليبيين نفس العجينه المهم في الاخر اضرب علقه حلوة و قرر يرجع لوطنه الام ليبيا و يقرا في الكتاب الاخضر :o

لا تعمم كلامك على كل خلق الله
مو كل الليبيين ولا كل الكويتيين
في ناس منهم لكن مو كلهم
أنصف الناس ولا تعمم كلامك أخوي
شي مهم إن نحسن الظن بالغير
خصوصا لما يجيك شخص ويقول كلام طيب
فالمفروض تقابل كلامه الطيب برد طيب
مو بإتهامات
الله يهدي الجميع

white-sox
20-08-2006, 03:55 PM
لقد اضحكتني بعض الردود
ويبدو انهم لم ييأسوا من موقفهم فزادوا كلامهم عن الكويت ولم يتركوا هذا فحسب بل ادخلوا ليبيا بالصراع
البعض يقول اننا لم نخض حربا بأنفسنا وكأنهم قضوا بكل التاريخ وكأنهم هم الذين خاضوا جميع حروب العالم وهم لم يفعلوا
نسوا ان حرب البسوس ثاني اطول حرب بالتاريخ اقمناها نحن ابناء الجزيرة

والبعض يتحدث عن جوازئز نوبل وابعض يتحدث عن الازهر والكثير من الاحاديث والاقاويل
يوجد شخص منهم اسلوبه وقح لكني لن ارضخ لهذه الاساليب فنحن اعتدنا على الديموقراطية واحترام رأي الغير

انا لن اقف هنا بهذا الكلام بل سأرد على جميع الردود هنا حتى لايكون احد يتجرأ ان يذكر ذرة سوء عن الكويت
وسأبدأ بالحديث عن مصر لكن مع وجود الاحترام للكل وانتظروا ردي

و انا منتظر

شاب مصري
20-08-2006, 04:36 PM
صمتا من فضلكم
أعتذر عن التأخر في الرد لكني اضطررت للسفر الي القناة ولم اعد الا البارحة
سبق وأن طلبت من جميع الزوار عدم الانجراء وراء المهاترات الاقليمية لكن ما حدث من قبل يحدث الأن من جديد
وسبق وأن قلت أنني لا أرضي بأن يتحول الموضوع الي حجرة شات لذا أكرر عليكم طلبي بكل احترام وأقل أنني لن أسمح بتحوله الي ذلك المسار مرة أخري
اخوتي الكرام
قرأت في مشاركات الكثيرين لغو فارغ أفرطوا فيه الي أبعد حد
يستوجب وضع ردود عليه
لذا سأضع ردي فتحلوا بالصبر رجاءا وكفوا ذلك الاسلوب
---
الاخوة
xbs
white-sox
NORTHER
الجمس الازرق
toyotario
دلوعةالعالم
sweet Mio
أتمني لو احترمتم رغبتي وترفعتم عن ردود بشأنها أن تحيل النقاش المفيد والنصيحة الصادقة الي مهاترات اطفال لن تنتهي ولن تفيد أيا من الطرفين
أطلب منكم ذلك حتي لا أضطر أسفا لطلبه من مراقب القسم
دعك اكس بي اس من النقاشات الفرعية وانتظرني فأنت قلت الكثير مما يستوجب تنبيهك له
أسأل الله أن يوفقني ببعض الوقت للتفرغ لردودك فلم أكن أتوقع أن تكتب ردا في الموضوع من الأساس

احمد المغربى
20-08-2006, 05:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اليهود هم اليهود قاتلوا الأنبياء و ناقضوا العهود
http://news.bbc.co.uk/media/images/38067000/jpg/_38067239_bbc300jews.jpg

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...

سوف نتناول خلال هذه المقاله الى يهود الدول الاسلامية حيث ان اليهود اعداؤنا وماداموا هم اعداؤنا
فلابد من معرفة كل شي عن العدو وهنا نكشف جزء من مخططاتهم حيث اوضح لكم سياسة اليهود و
كيف بدأوا تثبيت انفسهم في الدول الاسلامية بحجة انهم يهود وليسوا اسرائيليون وانهم يعادون الصهيونية،
وللعلم ايضا ان بعض اليهود الذين هاجروا من الدول الاسلامية بدأوا يطالبون بجزء من ممتلكاتهم
التي تركوها عندما هاجروا الى اسرائيل والدول الاخرى، والطامة الكبرى ان جميع منظمات حقوق الانسان
تدافع عنهم وتؤيد مطالبهم. وهناك بعض الدول الاسلامية التي تهاب هذه المنظمات حتى لاتتضرر سمعتها
فلاتسبعدوا المطالبة بارض مسجد بحجة انها كانت في يوم من الايام ليهودي ويوجد من يسلمهم المسجد ومن
ثم يقومون بهدمه .

1) يهود البحرين
يوجد في البحرين عدد من العوائل اليهودية والتي تحمل الجوازات البحرينية وتعود اصولها الى العراق وفارس والهند وقد بلغ عدد اليهود في عام 1956 حوالي 400 يهودي وانخفض هذا العدد الى 150 يهودي بعد حرب 1967 ويقال ان عددهم حاليا 40 يهودي . اما عن نشاطهم فيتمثل في التجارة حيث كان يوجد في مجلس الشورى البحريني والذي تم حله منذ فترة بسيطة يهودي من عائلة نونو .

2) يهود الكويت
يهود الكويت . عبارة عن عائلات قدمت من العراق في اخر القرن 19 وصل عددهم 100 عائلة يهودية وكان معظمهم
تجار . عاد بعضهم الى العراق وبعضهم هاجروا الى فلسطين وعرف منهم الموسقيين داوود وصلاح الكويتي ولقد اشتهروا
في فترة من الزمن في الدول العربية وحسب المصادر اليهودية يوجد في الكويت حاليا اربع عائلات ولكن لا يعرف عنهم
شيء بعد غزو الكويت .

المصدر : كتاب اليهود في الشرق الاوسط للكاتب مامون كيوان
ص 64

3) يهود ايران
يوجد في ايران 25 الف يهودي حيث تم الامساك بعدد من اليهود الايرانيين(في إيران ) بتهمة التجسس للكيان الصهيوني ولا انسى ان اذكر ان الرئيس الاسرائيلي الحالي والذي يعتبر رئيس رمزي من اصل ايراني ويدعى بموشيه قصاب ، مع العلم بان شارون رئيس الوزراء . (مصدر المعلومة عن الرئيس الاسرائيلي - مجلة المجلة الصادرة بتاريخ 24/3/2002م) اما عن المعابد اليهودية في ايران فيوجد 23 معبد يهودي .
قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( يتبع الدجال من يهود اصبهان سبعون الفا عليهم الطيالسه)حديث رقم 2944 - صحيح مسلم .
ممثل اليهود (اتباع الدجال) في البرلمان الايراني

4) يهود تونس
يبلغ عدد يهود تونس 2000 يهودي ولهم دور قوي في الاقتصاد التونسي رغم قلة عددهم وكان لهم امتيازات خاصه في عهد بورقيبة ومازالت في عهد زين العابدين بن علي وللعلم بانه يوجد في جزيرة جربة التي يقيم فيها معظم اليهود 11 معبد لهم ولديهم خمس احبار يهود موزعين على المناطق التي فيها اليهود

5) يهود مصر
توجد معلومات تفيد بان عدد اليهود المصريين في الوقت الحالي اقل من 100 يهودي ولا ننسى فقد كان لليهود وزيرا في عهد سعد زغلول وكان اسمه يوسف قطاوي وكان وزيرا للمالية ويوجد في القاهرة في الوقت الحالي معبد واحد وعدة معابد في الاسكندرية وللعلم ايضا بان معظم اليهود المصريين مسنبيين وهم على وشك الانقراض .
معبد يهودي في القاهرة

6) يهود العراق
يبلغ عدد يهود العراق 120 يهودي ويوجد معبد واحد لهم ويمارسون طقوسهم بشكل طبيعي
اثر يهودي في العراق

7) يهود سوريا
يبلغ عدد يهود سوريا 250 يهودي تقريبا وكان يراس الطائفة اليهودية في سوريا شخص اسمه ابراهيم ابوحمرا اما احد زعمائهم اليوم يوسف جاجاتي واما معابدهم فيوجد في دمشق 22 معبد و4 من المعابد هي المفتوحة فقط

8) يهود لبنان
معظم اليهود في لبنان قدموا من اسبانيا في نهاية القرن الخامس عشر واستوطنوا دير القمر وعين داره وعين زحلتا والمختارة وراشيا وجزين ومعظمهم يعملون تجار . وحسب احصائية 1986 بلغ عدد اليهود 50 يهودي تواجدوا في بيروت الشرقية وجزين .

9) يهود اليمن
كانت الجالية اليهودية في عدن عام 1947 من اهم الجاليات نفوذا وذلك بسبب تغلغلهم في الحياة الاقتصادية ونشاطهم في تهريب العملات الصعبة والذهب المصقول من والى الارض المحتلة وغيرها من الدول كما ان بعضهم واثناء الاحتلال البريطاني ذهبوا الى فلسطين المحتلة لتدريب العسكري والجاسوسي والتخريبي ونشطوا في الفترة تلك في مجال الخمور
والصياغة وبيع الجنس اما اليهود اليمنيين اليوم يبلغ عددهم تقريبا 500 يهودي حسب ادعاء موسى خوباني احد زعماء يهود اليمن وللعلم ايضا بانه يوجد لهم معبدين في منطقة صعدة ومنطقة الصحن .

10) يهود السودان
وصل اليهود الى السودان عام 1884م مع جيش غوردون البريطاني وقد كان في ذلك الجيش يهودي عثماني يدعى بين زيون كوستي عمل مستشارا لخليفة المهدي بعد ان اعتنق الاسلام ثم عاد لليهودية وفي عام 1900م جاءت للسودان عائلات يهودية من تركيا وقبلها من مصر والعراق وحسب احصائية 1957م كان عدد اليهود 350 يهودي ويعود اول معبد يهودي الى عام 1926م ويعتقد ان هجرة يهود الفلاشا 1985م ضمت ماتبقى من يهود السودان الى درجة التي لم يعد في السودان اي يهودي (من المحتمل وجود يهود في السودان لكن غير معروفين)

11) يهود ليبيا
بعد استقلال ليبيا منح اليهود الليبين الجنسية الليبية واعتبروا مواطنيين ليبيين وفي الفترة ما بين 1948م - 1951م هاجر 30 الف يهودي من ليبيا وبعد حرب 1967م هاجر معظم اليهود الليبيين اما في الوقت الحالي فيوجد في ليبيا 6 يهود فقط وحسب تصريحات المدعو رفائيلو فلاح رئيس الرابطة العالمية ليهود ليبيا ان عدد اليهود الليبيين في العالم يبلع 90الف يهودي ينتشرون في كندا وامريكا وايطاليا وثلثهم في فلسطين المحتلة .

12) يهود الجزائر
سهل يهود الجزائر للفرنسيين احتلالها ومن العوائل اليهودية الجزائرية ،ماكورو وباروخ ولويزاوا وزاكوتو والغارينجا وسفورنو وعائلة بوشعرة وبوجناح وكوهين بكري . اما عن عدد اليهود في الجزائر لا توجد احصائية حديثة لهم واخر احصائية لهم كانت في عام 1960م حيث كان عددهم 14 الف يهودي هاجر معظمهم من الجزائر بعد حرب 1976م اما في الوقت الحالي يعيشون في الجزائر ووهران ومدينة اخرى (لا اعرف اسمها) ويوجد لهم معبد واحد ولكن بدون حبر يهودي

13) يهود المغرب
تفيد اخر التقديرات ان عدد اليهود المغاربة 20 الف يهودي يتوزعون في المدن المغربية الرئيسية وبالذات في الدار البيضاء ولليهود في المغرب نشاط كبير سواء في المجال الاقتصادي او السياسي .
وكان يشارك في السلطة المغربية عدد من اليهود نذكر منهم سيرج بيردوجو حيث كان وزيرا للسياحة وكان يوجد في البرلمان يوهانا اوهانا نائب عن منطقة الصويرة وكان للملك الحسن مستشار لشؤون الاقتصادية يهودي يدعى اندريه ازولاي .
ويذكر في عام 1986م تم تعيين نائب يهودي في البرلمان اسمه جواد روحانا في البرلمان المغربي وامينا لصندوق رئاسة البرلمان .

14) يهود تركيا
يعيش معظم اليهود في اسطنبول وانقره وبعض المدن الاخرى ووضعهم فيها جيد ولديهم مستشفيات واندية ومكتبات ومراقص ومدارس خاصه فيهم وللعلم يوجد لهم في اسطنبول 17 معبد ويبلغ عددهم 25 الف يهودي
ويوجد متحف يهودي في تركيا ولا ننسى ان سبب سقوط الخلافة الاسلامية يهود الدونما الاتراك
صورة المتحف اليهودي في تركيا
http://www.anatolia.com/anatolia/2002/02/ZulfarisSynagogue/39.jpg

15) يهود اندونيسيا
كان في اندويسيا 20عائلة يهودية وبعد استقلال اندونيسيا تركوها معظم اليهود باستثناء بعض العوائل اليهودية والتي تعيش في منطقة سوربيه ويوجد فيها معبد واحد لهم ولكن بدون حبر يهودي وكذلك يوجد بعض اليهود في جاكرتا .

16) يهود افغانستان
عدد اليهود في افغانستان بسيط جدا ولا يتجاوز 2 يهود ويعيشون في كابل ولديهم معبد يقع على شارع تشارشي تورابازين .

17) يهود البوسنة والهرسك
يبلغ عدد يهود البوسنة والهرسك 600 نصفهم في سرايفو ويوجد لهم معبد واحد فقط تم تجديده بعد الحرب العالمية الثانية اما المعبد الاخر فتم تحويله الى متحف .
صورة نصب يهودي في سرايفو

18) يهود اثيوبيا
يهود اثيوبيا يسمون يهود الفلاشا ويبلغ عددهم تقريبا 500 يهود يعيش معظمهم في اديس ابابا وليهم معبد واحد فقط .
صورة لمجموعة من يهود الفلاشا

19) يهود البانيا
لاتوجد احصائية دقيقة لليهود الالبان ولكن عددهم لايتعدا 100 ويعيش معظمهم في العاصمة ويوجد معبد يهودي في منطقة فلور ولكن مغلق .

20) الدول المستقله من الاتحاد السوفيتي
يتواجد اليهود في هذه الدول هذه بشكل كبير ولهم وضعهم الاجتماعي والاقتصادي الممتاز .

فعلى الجميع التوضيح لمن يعرفه وجعله الله في ميزان حسناتكم
لى عودة
شكرا
اخوك / احمد

NORTHER
20-08-2006, 06:41 PM
نسيت السعوديه؟ :31:

KLD
20-08-2006, 07:55 PM
دعك اكس بي اس من النقاشات الفرعية وانتظرني فأنت قلت الكثير مما يستوجب تنبيهك له
أسأل الله أن يوفقني ببعض الوقت للتفرغ لردودك فلم أكن أتوقع أن تكتب ردا في الموضوع من الأساس[/CENTER]

اعذرني اخي ولكني افضل ان ارد على بعض الردود واعدك ان تكون اخيرة لهم
وان اردت ان اتناقش معك وحدك فلك هذا ولكن بعد ان اقوم بالرد على البعض حتى اضع النقاط على الحروف

أولاً ....لنرى وجهة نظر بعض الأخوة الخلجين...الذي يحجب على علمهم وتفكيرهم غشاء من الجهل ...وأسف أن أقول التخلف
فهم يقولون مصر فيها حريم ...ومخدرات ودعارة كما ورد في ردودكم
ومن ينكر هذا
هذا موجود فعلا ولا احد ينكره الا اذا لم تكن تعرف شيئن عن بلدك

ولكن لنرى من الجانب الأخر ...فمصر تحتوي على الأزهر ...وهو غني عن التعريف...وجميعا ..نقدر ونعرف قدره ومقداره
وكأنك تقول ان الازهر خير من المسجد الحرام وامسجد النبوي وانه خير من من نزل عليهم الدين الاسلامي

الازهر لا يقوم بامور الاسلام على اكمل وجه
امور بسيطة جدن لاضرب مثلن على ذلك
المرأة يجوز لها ان تضرب زوجها ويجوز لها ان تعصي امرها ويجوز لها ان ترفض امر زوجها حين يدعوها للفراش هذا على حسب اراء الازهر
جملة بسيطة
قال الرسول - صى الله عليه وسلم - (لوكنت امر احد ان يسجد لاحد لامرت المرأة بالسجود لزوجها))
وهذا دليل على ان الزوجة يجب ان تطيع زوجها
الشي الاخر قولهم بان الوجه ليس كله لحية فما تحت الذقن هذا رقبة ومافوق الذقن هذا خد لذا لا ينبغي اطالة اللحية هنا
ومنهم من يحلق لحيته ويطلق شارب

الرسول قال اطلقوا الحى وحفوا الشوارب

قال لي مرة مدرس مصري كان يدرسني بالثانوية
علوم الازهر وكلامهم ليس بمنطق الاسلام فالاحق بالافتاء ونشر الدين هم علماء السعودية وبعض علماء الكويت والبحرين والامارات
سألته لما
قال هؤلاء الذين يدعون انفسه بالاخوان وهم اهل الازهر اما من احق بذلك فهؤلاء يطبقون الدين على احافيره وهم جديرون بان يكون اهل السنة والسلف الصالح لا الاخوان المسلمين

وهل ننسى العلماء !!! ...ثلاثة علماء حاصلين على جائزة نوبل
عن أي جائزة تتحدث
ذاك الي فاز بالاداب والله اني لأرى كتاباته ليس بها أي حلاوة وروعة انظروا للقدماء الذين فعلا اذا ارد احد ان يكتب كتب بروعة وفن

هل نسيت من هو ابو الكيمياء جابر بن حيان وهل نسيت ابن سينا وهل نسيت الخوارزمي وهل نسيت الرازي وغيرهم الكثير الذين ابدعوا ومجلات علومهم يدرسون كتبهم بها والى الان قائمة على ذلك

وهل ننسى مصر ...قلب العالم العربي ...والشرق الأوسط ...التي حاربت لحرير العرب ...وسعت إلى ذلك بكل جهدها

الي يسمعك يقول انتم كل الحروب فزتوا فيها لحالكم
حرب تحرير سينا شاركت بها كل دول العربية والكويت شاركت بلواء كامل
ولولا منع دول الخليج تصدير البترول للخارج لما انتصرنا بالحرب

ولكن ذلك يكن في شعورهم أنه يشترون جهدنا وعلمنا ....وخدماتنا بالفلوس
وتيقنهم بأن المال ...يفعل كل شي ...وهذه قلة من الخلجيين ولكنها موجودة ...
نعم المال هو كل شي

ومعاملة العبيد ...ليس في الأكل ولا الشرب
بل في المعاملة ...وإحترام الذات ...وإحترام البني آدم الذي يقف امامك ...فلا توبخه ...ولا تسبه ...ولا تؤذيه بالضرب ....ولا تهدده بالرحيل ...وترك العمل ....وعدم دفع المرتب
أليست هذه معاملة ...سيئة ...!!!

ما قلته انا سابقن وماقاله الاخ طويرق يبين لك الحقيقة واننا لم نقصد احترامهم بالاكل فقط بل بالمعاملة ايضا انا لدي خادم هندي موجود لدينا منذ عمري عشر سنين لم اهينه ابدن بل كنت اعامله معاملة حسنة

((صوابع يدك مش زي بعضها))

انت قلتها بنفسك

الكويت بلدي الثانيه ولا ارضى عليها بالسوء ..
الكثيرين يعتبرونها كذلك
وشكرن لكي لشعورك بهذا

فهل شاهدت مصري او هندي يشتكي من عدم توفر المال لديه ومن عدم قدرته على

المعيشه ..فالمعيشه غير مكلفه في الخليج

والله العظيم اشوف اجانبب حياتهم احسن من بعض الشعب
الكثير منهم ابصحوا اغنياء ببلدانهم من هذا
فكان هناك مدرس يأتيني للدروس الخصوصية اتصل علي مرة وقال انهوا لن يستطيع المجيئ لاعطائي حصة نظرا لقيامهم بفتح شقته بشرم الشيخ ولما سألته عن عدد شققه قال لديه 12 شقة بمصر وفيلا ومزرعة
وكله من خير الكويت

يا من تعيبون على خير أجناد الارض
قولوا لنا متى دخلتم حربا بأبنائكم
اولن اريد دليل على قول النبي بانكم خير اجناد الارض
اذكرك بتفاخر اليهود بقولهم انهم شعب الله المختار وهذا ما نفاه الله عز وجل

ثانيا الذي اوصل الدين لكم هو نحن ابناء جزيرة العرب وان من يكمل نشر هذا الدين نحن
نحن خضنا الحروب ونحن من تعقد المؤرخون من بسالة شعبنا حتى اصبح مؤرخوا الغرب يقولون بأن عمر بن الخطاب هو اسطورة عند العرب مثلما هرقل هي اسطورة عند اليونان
ثاني اطول حرب بالتاريخ هي حرب البسوسوقد جرت في شرق جزيرة العرب ومنها مناطق موجودة بالكويت

الشعب الوحيد بتاريخ البشرية الذي كان عدته وعتاده ضعيف جدا جدا جدا جدا مقارنة بخصمه وفوق ذلك هزم خصمه هو نحن ابناء جزيرة العرب غزوة بدر كان بين فئة قليلة انتصرت على فئة كثيرة احدى معارك فتوحات الشام كان جند الروم 200 الف والمسلمين من الجزيرة كانوا ثلاثة الاف جندي ورغم هذا انتصروا
ناهيك عن المعارك مع الفرس والروم المعارك مع السند والهند والاندلس غيرها من البلاد

ما هو مقدار حضارتكم
ان كنت تفتخر بحضارة الفراعنة فأنت واهم فقد ذمها الله بكتابه وذم الفراعنة

اما ان كنت تريد ان تعرف عن حضارتنا
نحن خير الحضارات نحن اهل حضارة الاسلام التي نشرت النور للبشرية وادخلت الناس بعدلها وابعدت الناس من عبادة العباد الى عبادة رب العباد
والاسلام غني عن التعريف

ما هو منتجكم القومي الذى تعتزون به
نعم منتجنا النفط
قال الرسول - صلى الله عليه وسلم - لأن يخرج لكم كنز يقاتل الناس بعضهم بعضن حتى يريدون اخذه منكم
وهو يقصد النفط
اخي لو كان عندكم نفط وحال معيشة نفسنا لما قلت هذا
انت تقول هذا من باب الغيرة والحسد

فاترك الحسد حتى يرزقك الله بالخير

كم عدد أعضاء هيئة التدريس الكويتيين بجامعاتكم

وان كان يوجد القليل من المصريين بها لاضير بذلك
فهذا ان دل انما يدل على اهتمامنا بالعلماء وعدم اهتمامكم بهم
ولولا نحن لريأيتهم يجولون بقاع الارض بحثن عمن يحفظهم عنده ويهتم له

كم عدد القواعد الامريكية عندكم
توجد اهم قاعدة لهم بالدوحة وسط الكويت واتى وزير الدفاع الامريكي كثيرن لها
وتوجد قاعدة لهم عند الحدود تحديدن عند بوابة العبدلي الحدودية مع العراق
وتوجد قواعد مشتكرة معهم كالواء السادس والقاعدة الجوية بالكويت القريبة من مقبرة الجهراء
وتوجد قاعدة عند طريق المطلاع يحرسها افراد من الشرطة الكويتية
وتوجد قواعد كثيرة لهم ولغيرهم من الجنود الاجانب الذين يحتلون البلاد فمرحى لهم واهلا وسهلا بهم وان يريدون قواعد اكثر لهم ذلك وان اول من يدعوهم لها

أيها النائمون....ان الذهب الاسود آخذ فى الزوال .....ماذا أعددتم لذلك
أول من سيتخلى عنكم هو صديقكم المارد
اولا عمر الاحتياطي النفطي للكويت هو الاكبر بالعالم ويحدد بـ 150 سنة
وثانيا حكومة الكويت تستقطع سنويا 10 % من الميزانية لصالح الاجيال القادمة وهو ما اثبت فائدته حين فترة الغزو كانت الكويت بل هي الدولة الوحيدة بالعالم التي يحتل ارضها وشعبها يأخذ مرتباته وكأن شيئن لم يكن

ثالثا حين نسقط تسقط معنا جميع دول العالم فنحن دول الخليج نعد عصب الحضارة التكنولوجية الحديثة
نحن من نزودهم بالطاقة والكل يحتاجنا

هههه سبحان الله للاسف المصريين اللي عايشين جوة مصر مش عارفين حاجه غلابه يعني ميعرفوش الدول العربيه بتفكر ازاي الي الاخ الليبي

المصريين بيتعاملو اسوا معامله في ليبيا و اكلام دة صحيح و انا كان عندي واحد صحبي كان عايش في ليبيا و كان بيقولي كان الليبيين بيشتمو في الشارع عشان مصري و كذا و كذا
و فعلا اكتشفت ان الكبر علي اهل الكبر يجوز من الاخوة الكويتين الي الليبيين الي الالفلسطنيين كل دول بيكرهو المصريين و لاتنخدعو بكلام ناس تقول غير كدة كلامي صحيح 100% الوحيدين اللي كانو يقدرون المصريين في الكويت هم اللبنانيين,يوجد احترام متبادل ,مباش الا الليبيين كمان
اخي كلامك هذا يوحي بانه تم الاعتداء عليك اما نفسيا او جسديا او لغتاصابن او انت عملت سوءن فتم طردك شرة طردة

وكأن العالم كلهم يكرهوا مصر من مصر هذه حتى يقوموا الناس بذلك
اريد اخبارك شيئن
اذا كان كل العالم يكرهون مصر برأيك
اذن لما يكرهونها هل لأنها بلد جميلة ؟؟ظ

انا لا اعتقد ان الكل يكرهها هذا رايك انت لوحدك وواحد من اصل 80مليون لا يعبر عن راي ال80مليون

مريكا و إسرائيل وجهين مختلفين لعمله واحده, من الغباء إنك تقول إن امريكا اقل سوء من إسرائيل

اسرائيل يهود وامريكا نصارى
قال تعالى فيما معناه
لتجدن اشد الناس عداوة لكم اليهود والمنافقين ولتجدن اقرب الناس لكم من قالوا انا نصارى
هذا ليس نص الاية انما معناها

و بعدين لو إسرائيل عايزه تفتح عندكم سفاره كنت هتوافقو

من قوانين دولة الكويت منع تواجد اين كان بالكويت وديانته اليهودية
وممنوع التجارة مع اي شخص يحمل الجنسية الاسرائيلية

كل هذا واكثر يثبت عدم رغبتنا باسرائيل لا تجاريا ولا سياسيا ولا عسكريا ولا شعبيا
هذا نحن

انظر لانفسكم مصر حكومة وشعبن تعترف بوجود اسرائيل وكيانها
يوجد تجارات مع الصهاينة سواء من الحكومة او من التجار
يوجد برشرم الشيخ وسينا الكثير من اليهود والصهاينة ومنهم من اهل المنطقة ومنهم سواح
يوجد بمجلس الشعب المصري عضو من اليهود

كل هذا واكثر وتقول اننا نحب اسرائيل وانكم تكرهونهم
اجعل عقلك يعمل حتى تجد الجواب

لإنكم مجرد عبيد لإللهكم امريكا
اتعلم انك جعلتني اضحك بشدة واكرر هذا يبين مدى مساحة عقلك
انا قلتها لك سابقا واعيد للمرة الثالثة هذا يبين مدى مساحة عقلك
ذكرتني بايام الطفولة حين نعقد صداقة مع احد ثم ياتينا من يغار منا ويقول لنا انتم عبيد فلان وعلان

امريكا طلبت الكثير مننا ولكنا رفضنا

واهمها التطبيع مع اسرائيل
انتم حين قال الرئيس الامريكي يجب على البلدين التصالح يقصد مصر واسرائيل
ركضت مصر لكامب ديفيد وعقدت الصلح وكأنهم القوا لهم بقطعة من الذهب ونسوا ان يقضمونها ليتأكدوا نها وتبين انها لم تكن ذهبا

أخوي إشفيك الله يهديك
كلما جاء شخص وقال كلمة طيبة هاجمته
الحين الأخ مدح وأثنى وهو يمثل بلده
وكسر قاعدة إن الجميع يشتمون
فالمفروض ما يكون هذا ردك
اختي
الغيرة والحسد والحقد طغت على تفكير بعض الناس

لكن اسرائيل عامله سفارة مش قواعد
توجد امريكا بالكويت سفارة ومكاتب دبلوماسية وقواعد عسكرية والكثير من الامريكان بالكويت

بينكم و بين امريكا ليس تعاون دفاعي مشترك بل هو احتلال بس بشياكه او مسمي اخر
فما احلاه من احتلال
وليبقوا محتلينا اكثر فمرحى لهم
احتلال جميل حيث لا يتحكم بامور البلد
ههههههههههههههه
أي محتل هذا لا يتحكم بالبد الذي احتله
انظر من المحتل هنا يا اخ العرب

تقدر تقولي لو طلبتو من امريكا تمشي انهردة هيعملو ايه
لن نطلب منهم ذلك فهؤلاء افضل من بعض العرب
وطلب رحيلهم ليس مورود حاليا ببند قرارات الحكومة ولا اظن اننا سنطلب منهم ذلك
اهلا بهم في اي وقت شاءوا

و تاني حاجه ازا امريكا ضربت ايران او سوريا هييضربوها من اي قواعد مفيش غيرها الكويت , قولي باه يا استازي الفاضل مين احسن احنا و لا انتم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سأكون اول شخص يودع الجنود المغادرين لايران واكون اول شخص يهدي وردة وداع للجنود:32:
واكون اول شخص يحيي الحكومة لموافقتها على ذلك واكون اول شخص يساند امريكا بحربها على ايران والتخلص من بعثيي سوريا

اتعلم قبل بضع اسابيع سألني شخص عن رأيي بدور امريكا بالعراق قلت امريكا جبانة
قال لما قلت لو كنت الرئيس الامريكي لجهزت صواريخ نووية وضربت بها العراق

وانا حاليا اتمنى من كل قلبي ان يتم ضرب ايران حاليا حتى لو كان فقط بالصواريخ ويحررونها لاحقا بالهجوم البري

ياعمي حرام عليك, بلاش تكسفهم كفايه كده

ايه ياعم مين دا الي كسفنا
احنا ماننكسفش من حد

احنا عندنا شوية فلوس ومحدش يأدر يكسفنا

ذكرتني لما حركة امل دزوا رسالة لجريدة الوطن يشتكون من الكاتب فؤاد الهاشم لانه يتهج على حزب الله
ما انكس ولا حاجة
بل بالعكس ازداد كلامه وازداده حديثه عن حزب الله والحرب ومازال يهينهم الى الان ومازال يتكلم عن ايران ولنان وهو يقول انا اؤيد جماعة 14 اذار الذين طردوا سورية من لبنان شر طرده

الاخوة الليبين عندما شتم معمر القذافي السادات و قال عليه خاين كان هيبعتلو ناس من شبرا الي ليبيا فوجد الرئيس الليبي نفسو في مازق فسحب كلامو
والله كل ما سامع الكلام هذا اموت من الضحك بحرب تحرير العراق قام المصريين مظاهرات وتنديد ويطالبون بفتح باب الجهاد ولما قال شيخ الازهر باب الجهاد مفتوح انا توقعت اشوف طوابير عالحدود بس ولا واحد قدر يتحرك من مكانه
ياخي الكلام ابلاش والكلام مو فعل

انتم كثير ما تتكلمون عن مثل الامور هذي وما نشوف تحرك
تذكرني بالي يقول الصين يقدرون يستحلون العالم
ههههههههههههههههه
اذا كانت اليابان استحلت صين وهم على كثرتهم هذي تبي الصين يحتلون العالم
الكلام سهل والفعل صعب

انا جي مصر عشان ستات مصر يعني حتي الليبيين نفس العجينه المهم في الاخر اضرب علقه حلوة و قرر يرجع لوطنه الام ليبيا و يقرا في الكتاب الاخضر
يعني هو لو ماسمع وما شاف بالي موجود بمصر ليش يجي

افهم من كلامك إن كلام الرسول كان غلط؟

عطني اثبات على صحة الحديث هذا

الاخ احمد مغربي
بخصوص اليهود الي بالكويت وغيرها من الدول هذي حركة من اسرائيل يعني كله كدب بكدب يابني

نسيت السعوديه؟
قبل سنتين الكونغرس الامريكي طالب الرئيس الامريكي بالضغط على السعودية للسماح باليهود دخول السعدية وكان من قدم الاقتراح سيناتور يهودية ورفضت السعودية ذلك والى الان لا يوجد أي يهودي بالسعودية ولا الكويت ايضن

نهاية ردي الطويل هذا اعذرني اخي شاب مصري واعدك بأني لا لن ارد على احد الا اذا لم ارا ردك او رأيت وقاحة من احد

majidd
20-08-2006, 08:32 PM
سأكون اول شخص يودع الجنود المغادرين لايران واكون اول شخص يهدي وردة وداع للجنود:32:
واكون اول شخص يحيي الحكومة لموافقتها على ذلك واكون اول شخص يساند امريكا بحربها على ايران والتخلص من بعثيي سوريا

اتعلم قبل بضع اسابيع سألني شخص عن رأيي بدور امريكا بالعراق قلت امريكا جبانة
قال لما قلت لو كنت الرئيس الامريكي لجهزت صواريخ نووية وضربت بها العراق

لا حول و لا قوة إلا بالله ..
1/ و ما ذنب الأطفال و النساء .. من ضرب امريكا لهم بالصواريخ النووية التي تتمنى ضربها على العراق ؟؟

2/ ليس من حق امريكا تنصيب نفسها شرطياً على العالم ؟؟

3/ لماذا لا تقف امريكا ضد اسرائيل .. مع العلم بأن اسرائيل تمتلك السلاح النووي . ؟؟

4/ لماذا تركز امريكا في حروبها على المسلمين .. مثل العراق .. افغانستان .. لبنان .. فلسطين .. ايران .. ؟؟؟؟

hod hod
20-08-2006, 08:53 PM
اخوي شاب مصري أنت تنفخ في كيس مثقوب ــ___ــ

ياأخوان وش هالكلام والله عيب يعني لأن كل واحد يكتب ورى شاشة ومانعرف الا أسمه المستعار يجي يكتب مثل هالكلام

الكويت ومصر على راسنا خلصنا عاد

بس بصراحة الردود السيئة تمثل الشخص الي يمثل بلده
مو دول الخليج أخذت بذنب كم شخص فاسد ؟؟
مو مصر أخذت بذنب كم شخص فاسد ؟؟
لاتخلون بلادكم تاخذ ذنب ببعض الردود السيئه

وعموماً يقول لكم ياجبل لايهزك ريح والي واثق من نفسه مايأثر فيه كلام احد :)

hossam gabr
21-08-2006, 12:29 AM
اخوي شاب مصري أنت تنفخ في كيس مثقوب ــ___ــ
ياأخوان وش هالكلام والله عيب يعني لأن كل واحد يكتب ورى شاشة ومانعرف الا أسمه المستعار يجي يكتب مثل هالكلام
الكويت ومصر على راسنا خلصنا عاد
بس بصراحة الردود السيئة تمثل الشخص الي يمثل بلده
مو دول الخليج أخذت بذنب كم شخص فاسد ؟؟
مو مصر أخذت بذنب كم شخص فاسد ؟؟
لاتخلون بلادكم تاخذ ذنب ببعض الردود السيئه
وعموماً يقول لكم ياجبل لايهزك ريح والي واثق من نفسه مايأثر فيه كلام احد :)

والله يا أختي كلامك أحسن كلام قريته في الموضوع
كلامك موزون وصحيح ...
وأنا أسف إن كان كلامي جرح مشاعر أحد ...ولكن كتبته في ساعة غضب ...وغيرة على بلدي
وصح قولك

ياجبل لايهزك ريح والي واثق من نفسه مايأثر فيه كلام احد

فعلاً كلامك صحيح 100%

Safenaz
21-08-2006, 12:43 AM
الكويت و مصر دول عربية و مسلمة و شقيقة ..

و مش صحيح اللي بيحصل هنا ..

اذا شفنا شيء سيء يجب ان لا نعمم على الشعب او على كل الدولة ..

و كلنا اخوة و كلنا مسلمون ..

و عذرا على المداخلة ..

خيـ KhyaL ـال
21-08-2006, 12:55 AM
السلااااام عليكم

أخواني ما في داعي لكل ذاا :blackeye:

الكويت على عيني وراسي
و مصر كمان ^^

حبايبي كل بلد فيها الصالح و الطالح :D

احنا اخوان و حبايب ^^"

ما يصير تخربوون علاقتك بسبب موضوع مثل هذا ^^

طيب سؤال ايش بتستفيدوون انت تقول شي عن بلاده و هو يرد و يقوول ؟؟:ponder:

أخواني خلونا عاقلين ^^"

تسامحوو
كلنا عرب كلنا مسلمين كلنا بشر ^^

كلنا واحد
^^

فما في داعي تتهاوشن

اعرف كل واحد يبي يدافع عن بلده ^^"
اعرف شعوركم ^^"
بس مو احسن لو وقفنا هالمشكله ^^"

كل واحد يعتذر للثاني ^^"

اتوقع احسن

صراحه ما احب اشوف اخواني يتهاوشون :أفكر:

وحصل خير ^^

فكروو بكلامي ^^

اختكم خيال ^^

IL C a p i t a n o
21-08-2006, 12:59 AM
مادام أنت ما بتحبش مصر وبتشتم فيها بتجيها ليه ..؟؟
مصر لمت ياجدعان...:أفكر:

منو قال اني ما احب مصر

ومشكور على كلامك واسلوبك الحلو

يجي منك اكثر

Batistuta
21-08-2006, 01:36 AM
كل بيت فيه حمام :أفكر:

مصر كان أو الكويت أو أي دوله

فما في داعي كل واحد يذكر سلبيات الآخر

وإن شاء الله الموضوع طريقه للإغلاق لأنه مشى عكس المطلوب

في أمان الله :)

C.Falcon
21-08-2006, 02:04 AM
قووود مورنينج |-)

خيـ KYAL ـال << انصحكم تقروا ردها

لأي شخص حق الافتخار والدفاع عن بلده ولكن ليس له الحق مطلقاً أن يسيء أو يمتن على الآخر

اعتذر لمراقبين القسم MCC والهوفي على التدخل.. << أرسلت على الخاص السبب

الله يهدي الجميع

M.C.C
26-08-2006, 01:05 AM
السلام عليكم

أخوتي الكرام ..

لا يمكن أن يكون هذا أسلوب نقاشٍ أو حوار .. نسعى من خلاله للإصلاح أو تفادي ما هو خطير ..

في حين أعتد البعض العدة للهجوم والدفاع في نفس الوقت .. وكأننا في معركة بين جبهتين !

فدخل البعض ليحصي السيئات .. ودخل الآخر ليبررها ويرد عليه بنفس الأسلوب !

لا أعلم إلى متى ستتملك البعض هذه الروح العنصرية .. ومتى سننتهي من فن كيل الإتهامات وتعالي النبرات ..

يا أخوة .. لا فضلَ لعربيّ على عجميّ إلا بالتقوى ..

أرجو أن يعي الجميع ذلك ..

أرسل بواسطة M.C.C

ما كان عليك أن تستبسل و " تدافع " عن بلدك وتفتح الباب ليردوا عليك

أرسل بواسطة M.C.C

هذا للتوضيح فقط :)

أرجو أن تحسنوا الظن وتصفوا النوايا .. فهذا شرط أساسي لنجاح أي نقاشٍ قد يدور مستقبلاً