Electro M
18-08-2006, 01:52 PM
لم يكن هناك الكثير من المعلومات العلنة عن عدة تطوير الPS3, ادوات التحكم او قائمة النظام للجهاز الجديد, لكن قريبا سيتغير كل شيء.
البارحة في يوم سيجا PS3, تم تقديم ديمو للعبة Full Auto 2 على عدة التطوير الاخيرة, و التي تم ارسالها مؤخرا لشركة Pseudo Interactive و مصممون اخرون. بدايةً كنا مهتمين بنقطة ان العدة ستكون سريعة الحرارة و مرتفعة الصوت (في الواقع, بعض الناس شبهوا صوت العدد السابقة بصوت محرك نفاث!), لكن في الواقع تفاجئنا بالتغيير الواضح في قلة الحرارة و انخفاض الصوت بشكل كبير للنظام الجديد.
كما تم اخبارنا ايضا ان العدة الجديدة تبدو سريعة التأقلم و سهلة البرمجة جدا. في الواقع, Pseudo تحدث عن عن انهم في البداية لم يضعوا بعين الاعتبار خاصية الاستشعار, لكن تم تغيير ذلك كليا بالاضافة الى دعم التحكم اللاسلكي بدءا من الثلاثاء الماضي. ايدي التحكم, التي اصبحت اكثر خفة بفضل الغاء خاصية الاهتزاز, بغض النظر كانت ايضا قوية و سريعة الاستجابة. بالرغم من ان هذه الايدي ليست نهائية و خاصة بالPS3, الا انها افضل بكثير مما كانت عليه في معرض E3 (و كان من السهل جدا التغيير بين خيار اللعب سلكيا او لا سلكيا). عن طريق فصل الكيبل و الضغط على شعار PS خلال ثانية او اثنتين دخلنا عالم اللاسلكي. بالاضافة الى انه عند اللعب الجماعي كان النظام ذكيا جدا في معرفة و تحديد كل يد لاسلكية خاصة باللاعب بكل لاعب و عدم وجود اي تداخل بغض النظر عن عدد اللاعبين و عدد الاجهزة الموجودة في الغرفة. هذا سيدعم بشكل كبير اللعب على الشبكة لعدد مرتفع من اللاعبين.
بالحديث عن اللعبة بالشبكة, جميع العدد الثمانية كانت متصلة بشبكلة PS و كانت تعمل بسرعة الوقت الحقيقي بدون اي تأخير lag او ما شابه. قد يكون السبب الاكبر في ذلك عئدا الى المساحة التخزينية الكبيرة لكل نظام يقوم بارسال بيانات اللعبة: كل عدة تطوير كانت تحتوي على مساحة 80 جيجابايت للتخزين, لذا فان اللعب الجماعي كان يحتوي على مساحة مجموعها تقريبا TB تيرابايت للتخزين كمجموع الاجهزة المتصلة على الشبكة. بالنسبة قائمة PS3, كان من السهل الوصول الى اللعبة عن طريق الضغط على زر PS, و الذي يؤدي لظهور شاشة منبثقة تجعل اللعبة بالخلفية و تظهر لك قائمة الPS3. قائمة PS3 تبدو انها مقتبسة بشكل كبيرة من قائمة PSP, بالاضافة الى خيارات المستخدم, الاعدادات, الاصدقاء و قائمة ادوات اللعبة. القائمة تبدو اكثر نظامية و سلاسة من PSP, لكنها تحتوي على ايقونات اقل. قد يكون ذلك لان الوقت مازال مبكرا نسبيا, لذا من الممكن ان يتم اضافة بعض الخيارات مستقبلا.
قمنا بالاتصال بسوني للمزيد من التفاصيل بخصوص العدة التطويرية الا اننا لم نتلقى اي تعليق نظرا لانتهاء وقت المؤتمر.
البارحة في يوم سيجا PS3, تم تقديم ديمو للعبة Full Auto 2 على عدة التطوير الاخيرة, و التي تم ارسالها مؤخرا لشركة Pseudo Interactive و مصممون اخرون. بدايةً كنا مهتمين بنقطة ان العدة ستكون سريعة الحرارة و مرتفعة الصوت (في الواقع, بعض الناس شبهوا صوت العدد السابقة بصوت محرك نفاث!), لكن في الواقع تفاجئنا بالتغيير الواضح في قلة الحرارة و انخفاض الصوت بشكل كبير للنظام الجديد.
كما تم اخبارنا ايضا ان العدة الجديدة تبدو سريعة التأقلم و سهلة البرمجة جدا. في الواقع, Pseudo تحدث عن عن انهم في البداية لم يضعوا بعين الاعتبار خاصية الاستشعار, لكن تم تغيير ذلك كليا بالاضافة الى دعم التحكم اللاسلكي بدءا من الثلاثاء الماضي. ايدي التحكم, التي اصبحت اكثر خفة بفضل الغاء خاصية الاهتزاز, بغض النظر كانت ايضا قوية و سريعة الاستجابة. بالرغم من ان هذه الايدي ليست نهائية و خاصة بالPS3, الا انها افضل بكثير مما كانت عليه في معرض E3 (و كان من السهل جدا التغيير بين خيار اللعب سلكيا او لا سلكيا). عن طريق فصل الكيبل و الضغط على شعار PS خلال ثانية او اثنتين دخلنا عالم اللاسلكي. بالاضافة الى انه عند اللعب الجماعي كان النظام ذكيا جدا في معرفة و تحديد كل يد لاسلكية خاصة باللاعب بكل لاعب و عدم وجود اي تداخل بغض النظر عن عدد اللاعبين و عدد الاجهزة الموجودة في الغرفة. هذا سيدعم بشكل كبير اللعب على الشبكة لعدد مرتفع من اللاعبين.
بالحديث عن اللعبة بالشبكة, جميع العدد الثمانية كانت متصلة بشبكلة PS و كانت تعمل بسرعة الوقت الحقيقي بدون اي تأخير lag او ما شابه. قد يكون السبب الاكبر في ذلك عئدا الى المساحة التخزينية الكبيرة لكل نظام يقوم بارسال بيانات اللعبة: كل عدة تطوير كانت تحتوي على مساحة 80 جيجابايت للتخزين, لذا فان اللعب الجماعي كان يحتوي على مساحة مجموعها تقريبا TB تيرابايت للتخزين كمجموع الاجهزة المتصلة على الشبكة. بالنسبة قائمة PS3, كان من السهل الوصول الى اللعبة عن طريق الضغط على زر PS, و الذي يؤدي لظهور شاشة منبثقة تجعل اللعبة بالخلفية و تظهر لك قائمة الPS3. قائمة PS3 تبدو انها مقتبسة بشكل كبيرة من قائمة PSP, بالاضافة الى خيارات المستخدم, الاعدادات, الاصدقاء و قائمة ادوات اللعبة. القائمة تبدو اكثر نظامية و سلاسة من PSP, لكنها تحتوي على ايقونات اقل. قد يكون ذلك لان الوقت مازال مبكرا نسبيا, لذا من الممكن ان يتم اضافة بعض الخيارات مستقبلا.
قمنا بالاتصال بسوني للمزيد من التفاصيل بخصوص العدة التطويرية الا اننا لم نتلقى اي تعليق نظرا لانتهاء وقت المؤتمر.