المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمى الألوان هل من حل له.

عمر
22-08-2006, 09:16 AM
السلام عليكم

أنا مصاب بعمى الألوان (وراثيا) من أخوالي, وهذا ما علمت به قبل ثلاثة سنسن حيث إنني لا أفرق بين الأخضر(00ff00) والأصفر(ffff00) نهائيا وكم حاولت أن أفرق بينهما ولكن لا جدوى.
وكذلك بين الازرق(0000ff) والآخر ما أعرف اسمه (ff00ff). هذا بالنسبة للألوان الأساسية أما التدرجات البقية فحدث ولا حرج, وأنا أحب التصميم والرسم وأواجه في ذلك مشاكل حقيقية لا يمكن تجاوزها, وأنا حاليا أسأل إخوتي عن أي لون يستعصي عليّ فهل فإلى متى أضل على هذه الحالة المزرية يا إخواني هل من حل أم أحتسبها على الله.
وشكرا.

gary oak
23-08-2006, 04:00 PM
السلام عليكم اخوي omermoth.
مشكلة عمى الألوان انها وراثي من النوع x-link يعني يصيب الذكور في الأغلب حيث تكون بعض الصبغات في العين مفقودة و يصعب على المصاب التمييز بين بعض الألوان واغلبها الألوان الفسفورية و المشابهة لها . الحقيقة ان ما لها علاج لأسف لأنها مشكلة داخل دي.ان.ايه.و بشكل عام هي ما تأثر على الحياة الا قليل من ناحية بعض الوظائف و الرسم. احتسبها على الله و تراها مو مشكلة كبيرة.
سلامي :)

newaiser
26-08-2006, 07:18 PM
توضيح بسيط

عمى الالوان هو عدم التفرقة بين اللون الاحمر والاخضر فقط
يعني اذا وقفت في اشارت مرور احيانا ترى اللون الاحمر احمر واحيانا ترى اللون الاحمر اخضر وبالعكس
ولكن عدم القدة على التمييز بين لونين هذه تعتمد على عوامل نفسية وعصبية
ولا دخل لها بعمى الالوان الوراثي

عمر
26-08-2006, 07:22 PM
أخوان أنا غير متأكد هل اللون اللي أراه أحمر أخضر شوية أريد مساعده بهالموضوع

gary oak
26-08-2006, 11:18 PM
اخلين اخوي omermoth .
عمى الألوان red-green blindness او red desaturation يصيب 7% من الناس و كلهم تقريبا الرجال لأنه x-link . الواحد فيه مو ما يفرق بين الأحمر و الأخضر على العموم زي التفاحة الخضراء او الحمراء,هذه عادية ما فيها مشكلة راح يميز بسهولة . المشكلة اذا صار لون احمر متدرج جنب الأخضرمتدرج او فسفوري يمكن هذه تلاحظها في الرسم. راح تشوف ألأحمر اخضر اذا انت مصاب.
و ترى مو بس هاالونين تحس بالمشكلة البرتغالي و الأزرق برضوا بس بشكل اخف مو مثل الأحمر و الأخضر.
اول شئ روح تأكد من اقرب دكتور . الدكتور راح يطلع لك دفتر اسمه Ishihara اشيهارا . راح تشوف صفحة فيها دوائر ملونة بألأخضر متدرج و وسطها رقم كبير بالأحمر المتدرج. اذا شفت الرقم و عرفته يعني انت سليم , اذا ما عرفتها يعني انت مصاب بعمى الألوان.
اشوفك على خير :)

koral
27-08-2006, 12:02 AM
المعلومات لدي تقول بأنو عمى الألوان (color Blindness) هو عدم التمكن من رؤية الألوان بشكل طبيعي، إذ يتعذر فيه على المصاب رؤية اللونين الأحمر والأخضر وقد لا يتمكن في بعض الحالات إلا من رؤية اللونين الأسود والأبيض فقط، وهو في الرجال أكثر من النساء وينشأ في الغالب عن سبب وراثي كما تقول وفي هذه الحالة ارى أنو يجب استشارة طبيب مختص.
و نتمنى لك الشفاء.

newaiser
27-08-2006, 04:23 AM
سؤال وجيه جدا

هل احد ابويك مصاب بهذا المرض

اذا نعم فيمكن يكون عندك عمى الوان
اما اذا كان لا فسيكون مرضك فقط مرض توهم وهذا يحدث في احيانا كثيرة واتمنى ان يكون شغلت وهم

سلام

عمر
27-08-2006, 11:30 AM
في البداية أشكركم على تواصلكم معي وإهتمامكم بحالتي.

سؤال وجيه جدا
هل احد ابويك مصاب بهذا المرض
اذا نعم فيمكن يكون عندك عمى الوان
اما اذا كان لا فسيكون مرضك فقط مرض توهم وهذا يحدث في احيانا كثيرة واتمنى ان يكون شغلت وهم
سلام

نعم إن إثنين من أخوالي مصابين بهذا المرض:(
بس خليها بفكرك أنا مش متوهم. انا متأكد بس أريد أفحص قوة هذا العمى وطرق التغلب عليه لكن الإخوان قالوا ماكو علاج فقررت: أن أسوي برنامج لهذا السبب والمثل يقول الحاجة أم الإختراع.
وأخليه إن شاء الله يتعرف على أكبر عدد ممكن من الألوان. وأتمنى من أخوي THE CODER يساعدني.

gary oak
27-08-2006, 02:47 PM
اهلين مرة ثانية:) .
عمى الألوان بالنسبة للرجال, ما ينتقل عن طريق الأب نهائيا , بس من طريق الأم و بمأن اثنين من اخوالك مصابين يعني 50% انه ينتقلك من امك .
اخوي الطريقة الوحيد حق تتأكد او تشوف درجة عمى الألوان تروح للطبيب عيون او عام يمكن ,الشغلة ما راح تأخذ اثر من 20 دقيقة .
سلامي:)

عمر
27-08-2006, 05:03 PM
أنا أشكر كل واحد منكم على إهتمامكم بي وبارك الله بيكم وأنا خجلت والله من كثر ما ردو الإخوان وما شاء الله عليهم ما قصروا, والحمد لله ما أحتاج شيء بعد الآن إلا إذا واحد حب يضيف من عنده.

وأنا راح
آخذ بنصيحة الدكتور gary oak (http://www.montada.com/member.php?u=112001)

تروح للطبيب عيون او عام يمكن ,الشغلة ما راح تأخذ اثر من 20 دقيقة
الله يوفقك وإن شاء الله تسمعنا خبر تخرجك << تراها طويلة.