المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوري الإنجليزي الممتاز وتســتــمر الـمـهـازل - مان ستي 1 - 0 آرسنال - ( نقاش المباراة )



Danger_Scorpion
27-08-2006, 12:01 PM
http://newsimg.bbc.co.uk/media/images/42018000/jpg/_42018998_barton203x270.jpg


دخل الآرسنال بعودة ليمان لحراسة المرمى و توريه و جورو و إيبوي و هويت في خط الدفاع , أما خط الوسط فلازال الغياب مسمترا ً للأسباني رييس ليحل محله الوافد الجديد توماس روزيسكي الذي يلعب مباراته الأولى في الدوري الإنجليزي , هليب كان في الجهة اليمنى و سيسك و جلبرتو كمحاور , في خط الهجوم يقوده هنري ويشاركه هذه المرة فان بيرسي بدلا ً من الإحتياطي في هذه المرة , أديبايور .


بدأت المباراة بداية هادئة مع محاولات خجولة لخطف هدف مبكر , الضربة الحرة في الدقيقة الثانية للآرسنال والضربة الحرة في الدقيقة الرابعة كانت ( أخطر ) الفرص في العشر الدقائق الأولى لكنها لم تشكل أي خطورة .



بعدها كانت البداية الفعلية للمباراة , في الدقيقة 12 كانت هناك جملة تكتيكية رائعة ونموذجية من الآرسنال لكنها تفشل بفشل تمريرة روزيسكي , بعدها بدقيقتين بدأ مسلسل اهدار الفرص من هنري وفريقه عندما راوغ ريتشارد دان لكنه يسددها خفيفة في اتجاه حارس المان سيتي , بعدها بدقيقة اتت هفوة من ليمان عندما اراد تخليص الكرة وتصطدم بكورادي لكنها عادت سليمة إلى احضان ليمان .



الجهة اليمنى لفريق المان سيتي شكلت هجوم عنيف من خلال بارتون و سنكلير و ريتشارد ففي الدقيقة 18 بارتون يضيع فرصة خطيرة مرت بجانب القائم الأيمن بعد تمريرة من سنكلير الذي تلاعب بهويت نقطة ضعف الآرسنال , ثم يأتي رد هنري سريعا ً بعدما كسر المدافع ريتشارد مصيدة التسلل لكن يضيعها هنري كعادته في هذا الشوط .


الشوط الأول شهد تألق من المدافع دستان ففي الدقيقة يخلص انفرادة لهنري في الدقيقة 24 , ثم بعدها بدأت سلسلة هجمات الآرسنال, هجمة من رزيسكي يصدها الحارس ثم يكملها جلبرتو وتصطدم بالدفاع , ثم تسديدة قوية من فان بيرسي و تصطدم بالقائم الأيسر , ثم أتى وقت دفع ثمن الفرص المهدورة عندما تدخل هويت على سنكلير ليعلن الحكم ضربة جزاء يترجمها بنجاح بارتون .


وقبل نهاية الشوط الأول ختم كولو توريه سلسلة الهجمات الضائعة في الشوط الأول عندما لعب الكرة برأسه وتصطدم بالعارضة ليعلن الحكم بعدها نهاية الشوط الأول المثير .




في الشوط الثاني كانت البداية المتوقعة بهجوم من الارسنال ودفاع من مانتشيستر سيتي لكن دون فعالية تذكر و بهجمات متواضعة , وفي الدقيقة 60 كسب هنري خطأ وسددها بنفسه لكن تصطدم بالحائط , ثم بعدها بدقيقتين توغل فابريجاس ليمررها لفان بيرسي لكن يسددها الأخير بجانب مرمى السيتي .



ثم قام فينجر بإجراء تغيير بادخال الشاب ثيو والكوت و إخراج توماس روزيسكي , واستمر الحال على هذا الحال بهجوم عقيم وهجمات متواضعة حتى الدقيقة 72 عندما بدأ الآرسنال بشن هجوم قوي , ثم توغل هليب بالجهة اليسرى وجها بوجه مع الحارس ثم مررها بشكل غريب للخلف ولازال اهدار الفرص مستمر .



يمر الوقت سريعا ً على فينجر و فريقه ليقرر بعدها ادخال التوغولي ايمانويل اديبايور بدلا ً من اليكساندر هليب , و فلاميني بدلا ً من ايبوي , وكاد بعدها جلبرتو سيلفا أن يزيد متاعب فريقه بخطأ ساذج بالتمرير لكن ديكوف يرفض الهدية ليسددها عاليا ً فوق مرمى ليمان , تم تأتي فرصة جديد لكن - كالعادة - يضيعها فان بيرسي برأسه وتمر بجانب المرمى .



يستمر الضغط في الدقائق الأخيرة لكن دون أي خطورة تذكر ليعلن بعدها حكم المباراة الخسارة الأولى لفريق أبناء آرسن فينجر لكي يكون رصيدهم من النقاط هذا الموسم : نقطة واحدة من من مباراتين !