المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس الأفضل..؟

-Cheetah-
29-08-2006, 06:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحببت أن أعرف يا إخوة ما هو أفضل "تجميعة" للينوكس؟ وماذا عن دعم هذا النظام للعربية؟
مع جزيل الشكر مسبقا.

rubso
29-08-2006, 11:33 PM
أخي الكريم ، أغلب التوزيعات الكبيرة والشهيرة تدعم اللغة العربية بنسبة 100%
انا شخصياً التوزيعة التي استخدمها وتدعى Ubuntu Linux ، فبمجرد اختيارك للغة العربية منذ بدء تنصيب النظام، كل شي سيتحول الى العربية، من واجهة الرسوم الى المتصفح Firefox الى برنامج الـ OpenOffice كلها عربي في عربي ...
ما عليك سوى تضبيط اعدادات لوحة المفاتيح والانطلاق =) ... من هذه الناحية لا تخف ..

-Cheetah-
29-08-2006, 11:40 PM
بارك الله فيك..
لكن ماذا عن الأفضلية والفروقات بين التوزيعات؟؟
أنا قرأت أيضا عن أرابيان، ما الميزة لهذه التوزيعة؟

rubso
30-08-2006, 07:35 AM
فيه توزيعات بدأت تخطو نفس خطوات Ubuntu بمعنى توزيعة قرص واحد فقط بنكهتك المفضلة لبيئة النوافذ KDE او GNOME اولهم التوزيعة العريقة Mandriva "لكن انا ما استخدمها للأسف" ...
بالنسبة لـ Ubuntu فهي مبنية على التوزيعة التاريخية Debian .. وميزتها قرص واحد فقط وفيها جميع احتياجاتك من الألف الى الياء، وفيها برنامج تثبيت الحزم، فيه اكثر من مليون برنامج !!!! ما عليك سوى اختيار البرنامج وهي سيثبته لك .. وتستطيع تعريف جميع القطع عندك، ( اغلب الاجهزة اللي ثبت عليها Ubuntu تعرفت على القطع واهمها قطعة الشبكة اللاسلكية )
بالنسبة لـ SuSE مثلاً، هي جميلة وخفيفة وفيها دعم قوي للغة العربية نفس دعم Ubuntu، لكن مشكلتها كبيرة جداً، ونظام الحزم فيها ممل .. لكن فيها شي جيد وهو برنامج YaST اشبه بالـ Control Panel في الويندوز وفيه جميع اعداداتك تستطيع تعديلها بكل سهولة.
بالنسبة لـ Fedora Core فهي النسخة المفتوحة المصدر من Redhat Enterprise Linux .. كبيرة جداً وتحس كل شي فيها مكسور .. ولا يعمل بالشكل المطلوب
Gentoo وخر عنها .. ما تصلح لك ابداً ..
Slackware بالطريق جاية نسخة جديدة، لكن ما اعرف عنها اي شي سوى انها توقفت عن العمل سنة 2003 ورجعت الحين =_= ..
انا شخصياً انصحك تبدأ بتوزيعة Ubuntu اصبحت شيء مشهور هذه التوزيعة، وفي كل استبيان يحصل لمستخدمين اللنكس تجدها هي الأولى بنسبة عالية جداً ..!

-Cheetah-
30-08-2006, 12:53 PM
ألف ألف شكر أخي الحبيب بارك الله فيك. :)

rubso
30-08-2006, 01:03 PM
حياك الله اخي الكريم Cheetah واحنا في الخدمة .