المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية رجال المقاومة في الجولان يهددون بخطف جنود إسرائيليين لمبادلتهم بالأسرى السوريين



سهم الاسلام
30-08-2006, 04:26 PM
رجال المقاومة في الجولان يهددون بخطف جنود إسرائيليين لمبادلتهم بالأسرى السوريين

هدد تنظيم سري مقاوم في هضبة الجولان السورية المحتلة بخطف جنود إسرائيليين بهدف مبادلتهم بالأسرى السوريين المعتقلين في سجون الاحتلال
http://66.225.220.137/pic/Misc/golan-heights.jpg
ما لم "تفرج سلطات الاحتلال عن الأسرى السوريين فورا دون قيد أو شرط".

وقال بيان صادر من داخل الجولان المحتل تلقت "سيريانيوز" نسخة منه أنه و"بمناسبة مرور 22 عاما على اعتقال أبطال حركة المقاومة السرية في الجولان السوري المحتل من قبل العدو الصهيوني ... فإننا نجدد العمل وبذل كل مساعينا من أجل إطلاق سراحهم من سجون الاحتلال الصهيوني".

وكانت إسرائيل اعتقلت قبل 22 عاما كلا من بشير المقت وصدقي المقت وعاصم الولي وسيطان الولي وهايل أبو زيد ,الذي توفي قبل فترة متأثرا بأمراض خطيرة أصيب بها في السجن, وذلك بتهمة المقاومة المسلحة وحكمت عليهم بالسجن 27 عاما. وإضافة إلى الأسماء السابقة تعتقل السلطات الإسرائيلية بتهمة المقاومة 12 أسيرا سوريا.

وقال البيان: "إننا ندعو سلطات الاحتلال الصهيوني إلى الإفراج عن أسرى الجولان السوري المحتل فورا دون قيد أو شرط, وإذا لم تستجب لهذا المطلب الإنساني والعادل سوف نتخذ التدابير اللازمة من أجل إطلاق سراحهم".

وألمح البيان بشكل غير مباشر إلى احتمال خطف جنود إسرائيليين لمبادلتهم بالأسرى السوريين وقال: "لن يكون النموذج اللبناني, نموذج حزب الله, ببعيد عنا في التنفيذ والإعداد من أجل إطلاق سراح أسرانا وأعذر من أنذر وإن غدا لناظره قريب".

وحسب مصادر مختصة رفضت الكشف عن اسمها أكدت أنه لا علاقة لرجال المقاومة الوطنية السورية في الجولان السوري المحتل بـ"الهيئة الشعبية لتحرير الجولان" والتي تم الإعلان عنها من دمشق قبل فترة. وقالت المصادر إن "رجال المقاومة الوطنية السرية هم تنظيم ينشط داخل الجولان المحتل, وتشير أكثر التقديرات إلى أن أعضائها هم من سكان القرى الخمسة المحتلة في الجولان وأنه لا تتوفر معلومات أكثر تفصيلا عن التنظيم إلا أنه كان قد أعلن عن تبنيه لعمليتين: الأولى في تموز الماضي وأدت إلى حرق معسكر داخل بلدة مجدل شمس المحتلة, والثانية تفجير لعبوة ناسفة بدورية إسرائيلية بالقرب من مدينة القنيطرة في الجزء المحتل خلال الشهر الماضي أثناء الحرب الإسرائيلية على لبنان".

جانبلات شكاي - سيريانيوز
http://www.syria-news.tv/readnews.php?sy_seq=37728