المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام [PS3]والمزيد من الاخبار السيئة 500 الف جهاز فقط وقت الاصدار

سعود
06-09-2006, 02:10 PM
السلام عليكم

اليوم يوم صعب جدا على عشقا البلاي ستيشين 3

بعد خبر تأجيل اصدار الجهاز لأوروبا ولمنطقة الشرق الاوسط وافريقا واستراليا

وصل خبر ان عدد الوحدات اللي راح تكون متواجدة مع اصدار الجهاز في شهر 11

فقط 400 الف للسوق الامريكي

و 100 الف للسوق الياباني

وهذا العدد يقل بكثير عن العدد المخطط له واللي كان 2 مليون جهاز والسبب كله من البلوراي

جاني احساس ان هالخبرين راح يكون لهم ردة فعل جدا سيئة واحتمال (من وجهة نظري الشخصية) بتكون السبب لفشل الجهاز

المصدر
http://www.iht.com/articles/ap/2006/09/06/business/AS_FIN_COM_Japan_Sony_PlayStation.php

MD 3
06-09-2006, 02:16 PM
تخبطات ماتعودنا عليها من سوني :boggled:

جاني احساس ان هالخبرين راح يكون لهم ردة فعل جدا سيئة واحتمال (من وجهة نظري الشخصية) بتكون السبب لفشل الجهازحتى انا
وبسبب اخبار اليوم بديت افكر فعلا اني ماقتني الجهاز الا في Q4 2007 ايام صدور MGS4

hamad_007
06-09-2006, 02:17 PM
اخوي الخبر هذا مب من مصدر موثوق .
بعدين هم قالوا انهم بشحنون 4 ملايين جهاز في شهر 11 ما أعتقد ان العدد بتراجع بهذا الشكل .
بنقول عاد مليون على الأقل .

جاني احساس ان هالخبرين راح يكون لهم ردة فعل جدا سيئة واحتمال (من وجهة نظري الشخصية) بتكون السبب لفشل الجهاز

فالله و لا فالك .

البلايستيشن3 ما رح يفشل .

مشكور اخوي على الموضوع .

Mr.X
06-09-2006, 02:26 PM
مو راح يفشل ..
لكن برأيي هذا سيقلص او ينقص جماهير ومعجبي سوني للأسف
لكن نأمل ان تكون هالتأخيرات وهالسلبيات تكون لها فوائد مثمره لسوني :)

Tomb raider
06-09-2006, 02:53 PM
الخر تم تأكيده ..
بيأثر على سوني كثير
وخاصتا ان Wii بتنزل في اوروبا في نفس وقت نزله في باقي العالم ..وفي هذي الحاله نينتندو بتكون فرصتها كبيره في تحقيق ارقام كبيره للجهاز وما ننسى ثورية الجهاز وافكاره ..الخ

soul_UAE
06-09-2006, 03:41 PM
bye bye sony

Emirates
06-09-2006, 03:59 PM
اوف بتتكرر مأساة الاكس 360 وقت اصداره مما سيحرم سوني المبيعات القوية

وكذلك يوم يجيبون الجهاز للدوله ما راح يقل عن ال 5000 درهم >> لان الاكس بوكس 360 بريميوم كان ب 4000 درهم والسبب عدم وجوده في امريكا بالشكل المطلوب

على العموم دامها بهالطريقه نأجل شراء الجهاز افضل لعام 2007

وشكرا

Zero
06-09-2006, 04:00 PM
خخخخ عاد وصلتوها لدرجة الفشل ؟ اللي يسمعكم يقول الإصدار كل شي لول !
تخلص هالدفعة وتجي غيرها :أفكر: !
وشكرا يا سعود على الخبر السيء :09:

BOGEYNIGHT
06-09-2006, 04:08 PM
سعود هذا مو مصدر موثوق ويمكن اشاعه ؟

الجام العربي
06-09-2006, 05:08 PM
ياجماعة سوني ذكية جدا!!
الجهاز وقت صدوره قد تصاحبه أخطاء أو أعطال
فكيف تصدر 4 مليون جهاز دفعة واحدة ولا تعلم ماذا سيحصل؟
قد يكون الجهاز بأخطاء فهل ستخسر سوني وتحتمل المسؤلية على 4 مليون جهاز؟
أنصحكم إخواني بالتريث وعدم الإستعجال أعطوا مدة الشراء للجهاز مهلة 7 شهور
حتى يتبين كل شيء عن الجهاز
أعطاله, مشاكله إلخ
هذا وغير السعر المجنون بالخليج وقت دور الجهاز 4500 ريال سعودي على الأقل؟؟؟؟!!!!!!
إصبروا إنصحكم بشرائه في 1/7/2007م

الجام العربي
06-09-2006, 05:22 PM
لاحظ أن اليابانيين المنتظرين للبلاي ستيشن3 أكثر من 100.000 ألف شخص يمكن حوالي مليونين فكيف سوني تخالفهم؟
المشكلة تجربة الجهاز وخلوه من الأعطال( معالج سيل.رام سريع رامبوس.بلوراي.كرت شاشة خارق)

هذه مسؤلية

sion001
06-09-2006, 05:53 PM
أنا كنت مجهزة قروشي أشان أشتري الجهاز من يوم ما ينزل @@ يعني خلاص ما نشتري الجهاز !! أجل بأقعد أنتظر إلى أن يطلعوا النسخة المطورة :ponder: خلي الأمريكان يشتروا القديم :silly:

ياجماعة سوني ذكية جدا!!الجهاز وقت صدوره قد تصاحبه أخطاء أو أعطال فكيف تصدر 4 مليون جهاز دفعة واحدة ولا تعلم ماذا سيحصل؟ قد يكون الجهاز بأخطاء فهل ستخسر سوني وتحتمل المسؤلية على 4 مليون جهاز؟

كلامك صح ، لأنه النسخة الأولى من ps2 كانت سيئة و تخرب بسرعة ، فنفس الغلطة ما ودهم يعيدوها ، أسئلوا وحدة تمنكحت في ps2 و اشترت منه إثنين :p

الجام العربي
06-09-2006, 06:49 PM
النسخة المطورة لن تنزل إلا عام 2009م تقريباً
ولاتستعجلي يا أختي
الوقت يمشي بسرعة

HAMLET
06-09-2006, 07:06 PM
الخبر أثر بالفعل على شركة سوني

تراجع سعر سهم سوني :(

والسبب يرجع لتأخير طرح البلاي ستيشن

اليوم سمعت الخبر من محلل في بورصة لندن على قناة العربية

The Fridge
06-09-2006, 07:56 PM
سوني باعتقادي تدق بيدها المسامير في نعش البلايستايشن.

انتظروا ايضا تراجع موعد الاصدار الخاص بالسوني 3 الى ديسمبر ..

Loewe
06-09-2006, 08:43 PM
انا اشوف انها حركة صحيحة من سوني

على سبيل المثال مايكروسوفت انزلت عدد كبير من الاكس بوكس 360 بالأسواق وكانت النسخ الى انزلتها مليئة بالأخطاء وتكبدت خسائر مالية مايكروسوفت

واظن هذا الشيء لفت انتباه Sony وقالت انه من الأفضل انه تنزل عدد قليل من الأجهزة حتى تكتشف الغلطات وتعدلها قبل فوات الأوان

hamad_007
06-09-2006, 09:02 PM

على سبيل المثال مايكروسوفت انزلت عدد كبير من الاكس بوكس 360 بالأسواق وكانت النسخ الى انزلتها مليئة بالأخطاء وتكبدت خسائر مالية مايكروسوفت

واظن هذا الشيء لفت انتباه Sony وقالت انه من الأفضل انه تنزل عدد قليل من الأجهزة حتى تكتشف الغلطات وتعدلها قبل فوات الأوان

I Agree with you

Emirates
06-09-2006, 09:11 PM

انا لا اتفق معاك اخي الكريم

فلو بتنظر لكمية الاجهزه تجدها نفس الاكس بوكس 360 ... 400 الف جهاز في امريكا و 100 الف جهاز في اليابان مع العلم سوني ترغب في انتاج كمية ضخمه نفسها نفس اي جهاز

محلل قال انه مايكروسوفت غبيه كانت تقدر تبيع في امريكا اكثر من 700 الف جهاز وقت اصداره

ونفس الشي لسوني ولا اعتقد انه الاعطال والمشاكل هي اللي خلت سوني تؤجل البلاي 3 وانما على حد قول كوتراجي البلوراي وقطع سوني الداخلية التي تتطلب وقت يمكن اطول من الاجهزه الثانية للتجميع

واتذكر كلامي ... لازم تطلع مشاكل في التجربه الاولى من الجهاز ^_~

:)

THE_MATRIX
06-09-2006, 09:23 PM
مع اني ما اصدق ابداً ..
لكن لو حصلت بالفعل سوني رح تسوي غلطة في حياتها ..
اوكي بنقول اغلاط مارح تتجاوز اغلاط الجهاز حد الـ 3% من 2 مليون جهاز
يعني سوني بهذي الطريقة نعرف انها متلعوزة جداً جداً بالـ PS3
و كثرت الشائعات و المشاكل و و و و ..

بعدين شركة Sony تصنع تلفزيونات HD و كذالك تلفزيون BRAVIA X الموجود في اليابان ووضوحة 1080p
وتصنعة صعب جداً جداً جداً ومع ذالك مافي اي غلط
يعني الـ PS3 اشوفة موب صعب لهذي الدرجة في التصنيع يعني سوني تصنع اشياء اكبر من هذي بمليون مرة ..

مادري احس شي في الخبر موب قانعني
ننتظر لين ما نشوف الشيء الأكيد افضل طبعاً..

Loewe
06-09-2006, 09:31 PM
فلو بتنظر لكمية الاجهزه تجدها نفس الاكس بوكس 360 ... 400 الف جهاز في امريكا و 100 الف جهاز في اليابان مع العلم سوني ترغب في انتاج كمية ضخمه نفسها نفس اي جهاز

صحيح بس الكثير من النسخ كانت معطلة ولذلك ما كانت الخسائر المالية كبيرة لمايكروسوفت ولو كانت أصدرت عدد كبير مثلاُ 2 او 1 مليون كانت حطت نفسها بموقف محرج لكن مايكروسوفت فكرت صح ونزلت مئات الألاف بس لذلك مايكروسوفت تفادت حدوث الخطأ بشكل كبير

ونفس الشي لسوني ولا اعتقد انه الاعطال والمشاكل هي اللي خلت سوني تؤجل البلاي 3 وانما على حد قول كوتراجي البلوراي وقطع سوني الداخلية التي تتطلب وقت يمكن اطول من الاجهزه الثانية للتجميع

عارفين انه هذا السبب الرئيسي لكن كنت اقصد لك انه للحادثة هذي جوانب ايجابية مثل ما لها جوانب سلبية

واتذكر كلامي ... لازم تطلع مشاكل في التجربه الاولى من الجهاز ^_~

وهذا الى اقصده اخوي .. بتقليل عدد الأجهزة في اللنش سوني بتحل جزئياً مشكلة الأجهزة المعطلة والمليئة بالأغلاط وقت الصدرر

hamad_007
06-09-2006, 09:31 PM
الخبر تم تأكيده للأسف :
http://ps3.ign.com/articles/730/730814p1.html

و الله ما توقعتها من سوني .

smigle
06-09-2006, 11:27 PM
بصراحه أنا مب عارف ليش سوني قاعده تتخبط بهالطريقه

أنا بنشغل مع دراسة الماجستير و ماراح أشتري أو ألعب ألعاب لين شهر 9 سنة 2007

زين... بيكون موعد ميتل جير قرب ;)

Tomb raider
07-09-2006, 12:19 AM
فرصة ننتندو ومايكروسوفت كبيره الان !
ما اعرف شو صاير مع سوني هالفتره -__-

SFS
07-09-2006, 01:17 AM
طيب ليش سوني تحرج عشاقها ..؟؟

فالأفضل تأجيل موعد اصدار الجهاز لحين توفر كميات كافيه..

وطبعا النسخ الي راح توصل الأسواق عندنا راح تضرب أرقام فلكية ..والنصب على كيفك..

وحلموا انكم راح تحصلون على النسخة ام 60 غيغا..

Blue Ocean
07-09-2006, 01:33 AM
!! That sucks

والله اني متوقعها وبيشيب راسي لين مااحصله مثل معاناتي مع الاكس بوكس 360

انا كنت مأجل الجهاز لين 2007 بسسس الlaunch titles مغرية جدا وباذن الله راح ينزلون له Pre-orders عن طريق امازون او تويز ار اس واقدر احجز نسختي من هناك

كلامك صح ، لأنه النسخة الأولى من ps2 كانت سيئة و تخرب بسرعة ، فنفس الغلطة ما ودهم يعيدوها ، أسئلوا وحدة تمنكحت في ps2 و اشترت منه إثنين

دائما اخالف الناس في هذا المبدأ وخاصة مع البلاي ستيشن2 عندي موديل SCPH-10000 ياباني وهو اول دفعة من الجهاز وعندي موديل SCPH-30000 وهو اول اصدار اميركي من الجهاز وغير مركبة فيه اي مود تشيب يعني مااستخدمه غير على الاصلي فقط

طبعا الياباني لسه عايش معي زي الحلاة (خمسة وخميسة :D ) وماخترب معي ابدا والامريكي مع اني مستخدمه للاصلي بس عدسته بدأت تخبط والفرق بين الاصدارين كبير ^^

الخلاصة : سوني دفعاتها الاولى من الاجهزة وخاصة اذا كانت مجمعة باليابان تكون قوية جدا وبعدها تبدأ الدفعات اللاحقة بالانتقال الى مصانع الصين وتايوان ساعتها مرحبا بالاعطال ><;

رأي مجرب :)

sion001
07-09-2006, 02:05 AM
طبعا الياباني لسه عايش معي زي الحلاة (خمسة وخميسة ) وماخترب معي ابدا والامريكي مع اني مستخدمه للاصلي بس عدسته بدأت تخبط والفرق بين الاصدارين كبير ^^

الخلاصة : سوني دفعاتها الاولى من الاجهزة وخاصة اذا كانت مجمعة باليابان تكون قوية جدا وبعدها تبدأ الدفعات اللاحقة بالانتقال الى مصانع الصين وتايوان ساعتها مرحبا بالاعطال ><;

أنا حقي mede in Japan و لا عاش عندي 3 شهور على بعضها ، و لما شريت الصيني china ما شاء الله عليه عايش إلى الآن ، في الجهاز الأول لأنه كان من الإصدارات الأولى المذربورد ما استحملت طول التشغيل فانفقعت ، أما هذا الخطأ تفادوه في الإصدارات الأخرى ، كل تأخيرة فيها خيرة :09:

==============

النسخة المطورة لن تنزل إلا عام 2009م تقريباً ولاتستعجلي يا أختي الوقت يمشي بسرعة

بس 2009 مرة كثير :boggled: بأعجز و لساه ما لعبت ب ps3 !!

HuS FoR eVeR
07-09-2006, 02:16 AM
لول
احسن لاني ما باخذه على طول :)
فخله يرخص عندنا وتنزل الالعاب الزينة :bigok:

Flanteus
07-09-2006, 04:07 AM
لول
احسن لاني ما باخذه على طول :)
فخله يرخص عندنا وتنزل الالعاب الزينة :bigok:

صح أحسن عساه ما نزل بدري :09:

شكرا على الخبر المفيد :D

بس 2009 مرة كثير :boggled: بأعجز و لساه ما لعبت ب ps3 !!

عيوز خخخخخخخ :09:

Devil Of Water
07-09-2006, 09:18 AM
مع هذا راح تسحب سوني بعض أجهزتها !

Electro M
07-09-2006, 11:56 AM
اشوى اني ما اشتريت البلايستيشن 2 الا مع صدور ويننج اليفن 5

و هالشي كان بعد سنة و شوي من صدور الجهاز :31:

Ninja.Gaiden
07-09-2006, 12:14 PM
انا ماني مستعجل..انتظر لحين يصدر msg4>>

THE_MATRIX
07-09-2006, 01:30 PM
دام انه تم تأكيد الخبر خلاص المفروض نرضى بالواقع ^^ ..
عموماً قبل MGS4 ما اعتقد ان في العاب مهمه للجهاز إلى بعد MGS4
يعني انا ما خذ الجهاز ان شاء الله في شهر 5 او 6 من 2007

Modi
07-09-2006, 03:46 PM
كل ما قرب موعد الاصدار .. طلعت مشاكل وامور سيئه :(

انا مثل الشباب ممكن اشريه مع اقرب لعبه قويه اتوقع MGS4 هي الاقرب
وما انصح تشرونه اول صدوره .. الا اذا يبي يتفشخر ويحب الناس تشوف ان عند شي جديد :D

ابوتركي
07-09-2006, 05:44 PM
كل ما قرب موعد الاصدار .. طلعت مشاكل وامور سيئه :(

انا مثل الشباب ممكن اشريه مع اقرب لعبه قويه اتوقع MGS4 هي الاقرب
وما انصح تشرونه اول صدوره .. الا اذا يبي يتفشخر ويحب الناس تشوف ان عند شي جديد :D

:p الفشخره لابد منها صراحه و لازم تحطه بالمجلس بعد :09: بالوسط بالطبع , كل سبع سنوات جهاز بلاي ستيشن :31: :bigok: والكامري كل اربع سنوات :biggthump

وبالنسبه للخبر راح يضر بشركة سوني حتى وان كان بسبب مشاكل التصنيع في بداية الجهاز :)
ما راح يساعد هذا الجهاز الا تعطش الناس له ولا لو كانت مايكروسوفت مسويه كذا كانت السحبه اليمه

ننتظر كله لخشة البلاي ستيشن :kiss: :31:

khalid_dew
07-09-2006, 06:09 PM
ضربة قوية للجهاز بكل تأكيد ولكن معروف ان ال Global launch دائما يسبب مشاكل وهذي واحدة منهم....حتى ميكروسوفت اللي تعتبر اكبر من سوني في ال Marketing واجهت المشكلة ذاتها....

Modi
07-09-2006, 06:47 PM
الفشخره لابد منها صراحه و لازم تحطه بالمجلس بعد بالوسط بالطبع , كل سبع سنوات جهاز بلاي ستيشن والكامري كل اربع سنوات

ايه هذولا ربعنا .. مايضبط راسهم الا الفشخره :D
بس وش دعوه الكامري فشخره :أفكر: .. والي معه الروز وش بيصير :09:

K-i-l-u-a
07-09-2006, 07:04 PM
100 الف و 400 الف اذا خلصو متى تنزل الدفعة الي بعدها :31: لوووول لأنه اذا بعيد باخذ الاكس بوكس 360والي فيها فيها :28:

لوووول والي ما يقدر يصبر على الجهاز يشتري ال Wii ويلعب بالويموت لما يصير يبدأ موسم الشراء <<<<<<< لوووول سويت دعاية لل Wii :09:

Modi
07-09-2006, 09:14 PM
^
^

تبي نصيحتي .. اشتر X360 لان فيه العاب قويه نزلت وبالطريق :)
والـ PS3 نشتريه انا وياك مع MGS4 .. لان قدامنا لذاك الوقت ممكن سنه او اكثر :blackeye:

cantona222
08-09-2006, 04:08 AM
خبر تعيييييييييييييييييس.

انا من ناحيتي الـWii باذن الله شاريها شاريها ......... رخيصة و تونس :D

Wii + (PS3 or 360)= ultimate fun

:ponder: بس متردد بين الـXbox 360 و الـPS3 ......... شكلي بسويها و باخذ الـ 360 :ponder:

H.R
08-09-2006, 07:36 AM
لكن قليل جدا 500 الف جهاز
كان يجب مليون على اقل
ومسكلة ننتيندو راح ينزل بنفس وقت وكمان بكل عالم وبسعر ارخص بكثير

M.A.C.D
08-09-2006, 09:52 PM
انا من عشاق البليستيشن

بس يوم شفت الاكس بوكس نزل سعره ونزل له كوبي وجت دفعات بدون مشاكل وفيه العاب قويه اشتريته قبل شهر والبلستيشن 3 ما راح اشتريه الا اذا نزل متل قير