المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الألعاب المطورة ، والألعاب المبرمجة

بوشي
18-11-2001, 10:43 PM
هلا شباب كيف حالكم إن شاء الله بخير
وكل عام والجميع بألف خير....:)

الموضوع.......

في بداية الأمر يعتقد الكثير بأن كثرة انتاج سلسلة معينة يعود إلى سهولة الجهاز وقد يصل الأمر بمقارنتها بالألعاب التي لم تصدر بعض (الألعاب المبرمجة) فيكون وجه المقارنة مرتكزا على العمر الفعلي للبرمجة بينا الوقت الفعلي للتطوير يكون أقل بكثير .......

كمثال لعبة مثل تورك كانت تستخدم نفس محرك الجزء الأول وتقريبا صدر لها أربعة أجزاء كان التغيير فقط في أشكال الأعداء وقوة الرسوم بينما ، فهل قضوا نفس المدة التي برمجوا بها الجزء الأول....؟!

كمثال أقرب عندما تنتج لعبة جديدة فيتوجب عليك صنع رسم الشخصيات وابتكار البطل و ابتكار محركا لها وقصة للعبة و.......و .....أشياء كثيرة بينما عندما يكون لديك من اللعبة جزء أول فقد تكون مشكلة المحرك انحلت والبطل موجود والقصة لن تكون متعبة كالباقي......فشيء أكيد بأن الألعاب المطورة تظهر بسرعة بينما الألعاب المبرمجة تتأخر في الصدور ، ولكن كلنا نعلم مايقدم جهاز الجيم كيوب فهو يعد الأسهل في هذا المجال ، ولكن مامدى هذه السهولة ببساطة عندما تكون برمجة لعبة على الـPS2 تستغرق ثلاث سنوات فإنها ستقل النسبة للكيوب وتكون سنتان فالبرمجة ستقلل عنأ سنة كاملة من البرمجة ......

فتوقع نصف المدة لجهاز الجيم كيوب فتذكروا ألعاب كماريو بارتي كم اسغرقت مدة برمجنتها ومع أنه جهاز الـN64 في الحقيقة قد

إذا نستفيد من هذا بأن وجود لعبة زيلدا في كل عام أمر ليس بالغريب أبداُ ...يبدو الأمر أكثر من رائع

إذاُ سهولة الجهاز في البرمجة قد تجعلنا نسعد بإمتلاك أضعاف مايمتلكه مقتنين الـXBOXو الـPS2

وأظن بأن قائمة ألعاب الجيم كيوب لعام 2002 خير برهان...

وشكراً......

killer ss
18-11-2001, 10:50 PM
مشكور على الموضوع يا بوشي":"

nintendo
19-11-2001, 03:17 AM
هلا والله ... وينك يابوشي من زماااااااااااااااان

كل عام وانت بخير اول شئ ....

مشكور على الموضوع الرايق . وبالتاكيد عندي ملاحظات :

بالنسبة للننتندو فمن الموفوع عنها عدم الاستعجال بضصناعة اجزاء جديدة للعبة يعني عندك مثلا زيلدا (( الله على زيلدا )) جزء واحد للسوبر ننتندو (( في خمس سنوات )) وثلاثة للجيم بوي (( في 11 سنة )) و2 للننتندو 64 ((في 5 سنوات )) ننتندو ماني من النوع الي تدور على الكسب السريع وتنتج نفس اللعبة بنفس المحرك (( احم احم سكوير احم احم )) وكل سنة لا ....

وحتى اذا كان الجهاز يسهل البرمجة عليه ولكن ننتندو لاتتبع هذا الاسلوب ابدا واكبر دليل انها لم تعيد انتاج اي لعبة زيلدا او ماريو (( احم احم سكوير ثاني )) وصراحة انا لا اتوقع ان ارى اكثر من جزئين زيلدا للكيوب ونفس الشئ لماريو وهذا يكفي .

وكل عام وانت بخير ...

The Elder
19-11-2001, 03:57 AM
انا مع ننتندو تماما وحرفيا. صراحة قال كل الي ابغى اقوله واكثر. ريحني من الاعادة. زلدا كل سنة بتصير ممله. لاكن تشكل كل سنه لعبة مختلفة احسن.

وكل عام وانت بخير ايضا

الدر

Tails&Kirby
19-11-2001, 07:09 AM
مشكووور على الموضوع :D

بوشي
19-11-2001, 09:52 AM
العفو أخوي Killer ss وشكرا لك على الرد
____
الأخ نتيندو!!!

من متى وأنت موجود؟؟ عموما أهلاً بعودتك...... :)

معك أنا في كلامك ، لكن تذكر لعبة مثل ماريو بارتي وكم أنتج منها من جزء ثلاث أجزاء على مدار خمس أو أربع سنوات
وهلا بعودتك مرة أخرى وإن شاء الله تستمر معنا .... :)
_____
هلا إلدر كيف حالك ؟ ....... :)
أقول كأن سوق الزوله ماشي هل يومين
عموما مشكور على ردك.....
______
Tails&Kirby
العفو أخوي ومشكور على الرد...... :)
عندي سؤال أنت شخص واحد ولا شخصين؟؟

وشكرا.....