المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية ضابط صهيوني: الحصار على لبنان سيستمر!



-Cheetah-
07-09-2006, 01:53 PM
ضابط صهيوني: الحصار على لبنان سيستمر!




صرح ضابط صهيوني كبير للإذاعة الصهيونية صباح اليوم أن 'إسرائيل' لن تتخلى عن حصارها على لبنان.
ونقل موقع 'وله نيوز' الإخباري العبري عن الضابط الذي لم يُكشف عن هويته، قوله: 'استمرار الحصار على لبنان يخدم إسرائيل في فرض مزيد من الضغوط على لبنان، لكي يتوقف حزب الله عن تهديداته لنا'.
في سياق مضاد، أعلنت إسرائيل صباح اليوم الأربعاء بأنه سيتم رفع الحصار الجوي والبحري على لبنان في الساعة السادسة من مساء اليوم.
وقالت صحيفة معاريف العبرية في هذا الشأن: إن ذلك الحصار تم فرضه على لبنان منذ مداهمة حزب الله لقوة عسكرية 'إسرائيلية' في الثاني عشر من يوليو والتي تم فيها أسر جنديين صهيونيين.
وكشفت الصحيفة أن عائلتي الجنديين الأسيرين 'ألداد ريجيف' و 'إيهود جولسبيرج' قد التقوا برئيس الوزراء 'إيهود أولمرت' وأعربوا له عن غضبهم الكبير لقرار الحكومة برفع الحصار البحري والجوي عن لبنان، قبل إطلاق سراح الجنديين.
وقال شلومو جولدسبيرج والد أحد الجنديين الأسيرين لدى حزب الله: إن جميع أفراد العائلتين كانوا يتمنون ألا توافق الحكومة على رفع الحصار الجوي والبحري عن لبنان قبل تحرير نجليهما.
وكشفت معاريف عن أن قرار رفع الحصار عن لبنان تم اتخاذه في المستوى السياسي الصهيوني دون الرجوع للمستوى العسكري المتمثل في قيادة الجيش الصهيوني، مضيفة أن الجيش يرى أن استمرار الحصار يخدم الأهداف 'الإسرائيلية' في سبيل تحرير الجنديين الأسيرين.
وقالت مصادر بالجيش الصهيوني: إن قرار رفع الحصار الجوي والبحري عن لبنان هو من النقاط المعيبة بقرار مجلس الأمن رقم 1701 القاضي بوقف إطلاق النار بين الطرفين الصهيوني واللبناني.
وزعمت المصادر ذاتها، أن هذا القرار معيب لأنه لم يتطرق للتشديد على نزع سلاح حزب الله أو وقف التمويل العسكري السوري والإيراني للحزب.
في سياق ذي صلة، كشفت معاريف عن أن هيئة الأركان أكدت أن قرار رفع الحصار لن يشمل وقف عمليات التحليق 'الإسرائيلية' الجوية فوق المجال الجوي اللبناني، وأن عمليات جمع المعلومات المخابراتية ستستمر أيضًا.
وكان القرار 1701 قد طالب 'إسرائيل' بالامتناع عن عمليات التحليق هذه فوق الأراضي اللبنانية.
وترى الصحيفة أن الجيش الصهيوني يملك بهذه الأوراق المناورة للضغط على الحكومة اللبنانية، من خلال تهديداتها المتواصلة بالتحليق الجوي في مجالها الجوي وتنفيذ عمليات قصف.



http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=124739