المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رمضان جاء و أنتم مستعدون ماشاء الله !

فيلسوفة زمانها
07-09-2006, 11:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

قد يستغرب البعض من العنوان و يتسائل كيف نكون قد استعدينا لرمضان ؟

ببساطة أنظر حولك و إلى ما تعود العرب عليه ياليتها عادات و تقاليد الماضين .. لا إنها تقاليد المستقبل ! ..

النهار = نوم
الظهر= نوم
العصر= نوم
الصلاة = نايمين
المغرب= فطور
بعدها= مسلسل
طيب بعدها = مسلسل
أوه طيب بعدها = مسلسل
وبعده = مسلسل
وبعده = مسلسل
و بعدين ما تخلص المسلسلات !؟ = يجاوبك بكل برود لا ...

ناس كثير كذا و تعرفت على هذي النوعية من خلال المدرسة و في حين أحتاج شي يقفلون الخط من أجل مسلسل ..

يعني أشياء تافهه . جداً ... جداً ... جداً كله إلا هذا الشهر !
شهر عبادة أنقلب شهر مسخرة .. التلفزيون شاهد على ما أقول ! .. شوفوا جدول رمضان (جهزوه) لا و البعض أقتنوه .. و ناس بدأت تنظم أيش تبي و أيش ما تبي !
يعني بدل ما يخصص الشخص عبادات يقوم بها كي (يختم القرآن) - (تراويح) - أقل ما فيها الإستغفار و طلب التوبة في هذا الشهر الفضيل مو لازم أي شي (يعني أي شيء بدل المسخرة) لا و المضحك فيه دعاية من زمن مو بعيد لرمضان .. عن سهرات ووالخ ..

خير إن شاء الله رمضان (.. أوله مغفرة .. و أوسطه رسحمة و آخره عتق من النار )<< مو متأكدة إذا أخطأت صححوني و هذا الدليل بالمعنى .

يعني مهزلة ! بس للي مصر يشوف المسلسلات ليش ما يشوفونها بعد رمضان يعيد عليها ؟ (... مو قصدي إنها شي كويس بس .. عشان يستغل هذا الشهر الذي كان الرسول و الصحابة إذا ما كنت مخطئة "اللهم بلغنا رمضان " بما معناه)

هذا موضوع وضعه عضو ولكنه يهدف لأمر آخر نوعاً ما..كما انني أردت الإشارة له في المنتدى عامة وليس ليختصر على جزء بحد ذاته. وصلة (http://montada.com/showthread.php?t=491392)

لعلنا نرى كيف تدور الأعمال الفنيه الخليجيه الذي يبدأ موسمها مع بداية شهر رمضان المبارك

حتى لايكاد احدنا يجد وقتا للعباده فنرى تزايد الاعمال سنويا وتكدسها على بعضها البعض حتى

أن البعض يشاهد التلفاز ويده لاتفارق اللمس على جاز التحكم ينتقل من مسلسل لأخر

أما عن نفسي فأكتفي بمتابعه مسلسلين او ثلاثه وغالبا ماتكون التاريخيه هي المفضله لدي

وخلال هذا الشهر الكريم تكون قد فاتت على اغلبنا عدة حلقات قد تحتوي على منحنيات مهمه في قصة المسلسل

وعند نهاية هذا الشهر الكريم تنتهي هذه الاعمال وننتظر اي قناه تقوم ببث المسلسل طول فترات العام وعندما نكتشف المسلسل نكتشف انه قد مضى عليه عدة حلقات وقد تتجاوز اكثر من المنتصف

فإلى متى سنستمر بهذه المعاناه إلى متى سيتم تجميد المسلسلات والاعمال على القنوات ؟؟؟؟

أما ان للسوق ان يتحرك وينقذ هذه المشكله ويقوم ببيع هذه المسلسلات في السوق كالمسلسلات الأجنبيه

أنا اعلم ان المسلسلات الخليجيه كانت قديما تباع بالسوق وحاليا لانرى إلا ربما مسلسل طاش ماطاش فقط

فكان درب الزلق يغزو السوق ويتم بيعه حتى يومنا هذا فهذه الطريقه سيتم بها إشباع رغبات عشاق المسلسلات

أما انا فأحب جمع حلقات المسلسلات وهذا الحل سيفيدني كثيرا فهل ستعود المسلسلات الخليجيه إلى السوق وبشكل افضل

اتمنى اشوف رأيكم بالموضوع

أنا و الحمد لله ما اشاهد مسلسلات عربية (لا أعفي الأجنبية من الموضوع ولا أحبذها وخصوصاً في هذا الشهر )بس مرات إذا كان كل أحد جالس يطالع طاش مطاش -أي شي ما همني أيش معروض بالأساس- أجلس معهم .. وليس مع التلفاز ..

يمكن الشيء الوحيد الذي حرصت عليه هو برنامج ميسرة طاهر الذي يأتي على قناة السعودية وقت الإفطار . (تربوي)

عموماً . فيه مقولة لفيسوف يقول "إذا ذهبت للسوبر ماركت أنت لا تشتري كل ما على الرف . بل تشتري ما تريد كذلك مع التلفاز" Daived Neiven
رغم أننا ما نجعله قدوة ولكن كلامه صح ولا أنا غلطانة؟! .
و أنتم نفس الشي , لا تشاهدوا كل ما يعرض على التلفاز و يأكل وقتكم ... أستفيدوا من وقتكم أنتم تختارون !
لماذا يرمز للجهاز التحكم عند الأمريكان بمركز القوة !؟ لانه هو يتحكم ما يشاهد (مو قصدي حول من مسلسل ما تحبه لثاني تحبه) قصدي (حول من مسلسل لشيء يفيد دنياك أو أخرتك أو كلاهما معاً و الصيام عن التلفاز أفضل!)

Daived Neiven بالمعنى أكيد"إذا لم يعجبك شيء في التلفاز فأطفئه !"مين يتحكم بالثاني أنت بالتلفاز أم التلفاز بك !؟

أحب أسمع آرائكم و خصوصاً و ان رمضان بعد إسبوعين من اليوم .

و جزاكم الله خير لقراءتكم

طبعاً المقولات بفهمي و أنا أعرف هذي المقوللات من زمااااان فقد لا تجدها بالحرف . بل بالمعنى . الكاتب فكر مجرد تفكير يقرأ له ينتبه لأنه مسيحي .. و عنده افكار عن المسيقى و الكريسمس و اعيادهم .. أطمر هذيك الفصول .
وشكراً

أمير المجرة
08-09-2006, 12:11 AM
مشكورة أختي العزيزة على هذا الموضوع الرائع ...
في الحقيقة كنت افكر كثيراً في هذا الموضوع وأحزن على الأهل والأقارب والاصدقاء وجميع المسلمين عندما ترى شهر رمضان شهر الطاعة والغفران شهر الرحمة والمغفرة ترى اباءنا وابناءنا والكل بدون تحديد يصومون فقط عن الأكل ويتركون باقي الإمور جانباً من صلاة مستحبة أو دعاء أو قراءة القران الكريم إلى ما غير ذلك من المستحبات في هذا الشهر العظيم وهو شهر المسلمين نعم بالضبط الله العزيز القدير يقول هذا شهر العباد ولكن ياربِ العباد يبتعدون عنك ويقتربون من " الشيطان " وهو التلفزيون .
في النهاية اضع الوم على هكذا حكومات وهكذا إداري قنوات الذين يقدمون كل ما هو ضار لأبناء مجتمعهم , هؤلاء سوف تحاسبون عليهم وعلى ما فعلتوه بهم من بثكم هكذا برامج .
وانا من وجهة نظري أرى أن البرامج الدينية والتثقيفية هي التي يجب ان تعرض لا المسلسلا ت ,حتى المسلسلات التي كانت تعرض وفيها شيء من الحشمة على الأقل إحتراماً لهذا الشهرالمبارك أصبحت تعرض بلا حشمة او تقيد .
ناهيك عن البرامج الأخرى " المسلية والترفيهية " ادري هو شهر عبادة لو ونسة وطرب ومرح .
فالنخجل من انفسنا نحن فهو شهر واحد واحد ليس "12" شهراً فالنتفرغ له وبعدين القادم كثير " مع العلم حتى في الشهور الأخرى يجب ان لا نقضي كل وقتنا أمام التلفاز بل يجب التنظيم .
ادري آني أطلت عليكم إعذروني .

amaa
08-09-2006, 01:13 AM
سلمت أناملك أختي الكريمة

لقد جعلنا من شهر العبادة شهر للوناسه والعياذ بالله

لا يسعني القول إلا

ربنا لا تؤاخذنا بأعمال سفائنا

والسلام عليكم

الظلم ظلمات
08-09-2006, 07:05 AM
فعلا
حتى هذه الايام نشاهد معظم القنوات تعلن عن برامج ومسلسلات وووو...الخ

ولكن اين الاستعداد وكثرة البرامج الدينيه على الاقل في هذا الشهر

ولاحول ولاقوة الا بالله

aakapel
08-09-2006, 07:41 AM
بارك الله فيك ...اللهم بلغنا رمضان

واعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

master_akuma
09-09-2006, 11:26 PM
خير الكلام ماقل ودل

لعل العباده لم تخصص لرمضان فقط ولكن زيادة المراتب واجبه

.............

:33: درت حول نفسي فوجدت العرب بكلامهم كأنهم يذيبون السكر في البحر فلا يُحلو من طعمه ولا يُجملو من شكله

او لعلنا العرب نرى المختلف عنا افضل منا

كيف لا ونحن نقف أمام اللغه العالميه:33:

الوردة الجريحة
11-09-2006, 12:44 AM
صدقتي أختي
وأنا اللي يقهرني إن البرامج الدينية يحطونها وقت الفطور
محد فاضي وقت الفطور يشوف التلفزيون
قبل الأذان نجيب الأكل ونجلس ندعي
وبعد الفطور نروح نصلي
ونجلس شوي
وبعدين نستعد لصلاة العشاء والتراويح
ولكن أبشرك في قنوات ستعرض برامج دينية وحلوة
بس حتى هالبرامج ماعندنا الوقت الكافي لمتابعتها
الله يعين
مشكورة على التذكير وبارك الله فيك

Son_OF_Liberty
11-09-2006, 06:04 AM
الله يصلح الحال

للأسف مااقتدينا بالسلف الصالح والصحابه
كانوا يدعون الله قبل رمضان بـ6 أشهر يبلغهم هذا الشهر
والــ6 أشهر الثانيه يدعونه يتقبل منهم

أما احنا ياليتنا ندعي ليله وحده فيه
وان الله يجعلنا من عتقاء نيرانه

FOX HOUND
11-09-2006, 02:34 PM
السلام عليكم

والله حال أغلب المسلمين يقهر تلقى وقتة ضايع بين موسيقى وأفلام وكليب وغيبة وكورة ووو ...

وتفكير 90% من الشباب اللي أعرفهم في رمضان هو نفس تفكيرهم في غير رمضان ...
وتفكيرهم في الغالب مايطلع عن ثلاث :
1- 50% قلة حياء

2-20% كورة

3- 30% نوم

أما الدين ليتهم يحافظون الصلوات الخمس بالمسجد :(

darkcrusher
12-09-2006, 05:34 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكورة اختي على فتح هالموضوع الرائع وجزاج الله خير ان شاء الله

ان شهر رمضان في عصرنا هذا اصبح شهر الحلقات والمسلسلات والعياذ بالله بدلا من الجلوس في المسجد بعد الانتهاء من الصلاة وقراءة القران اصبحوا يجلسون في البيت ويشاهدون المسلسات التي لا تنتهي وتعاد 70 مرة

لا يسعني القول إلا

ربنا لا تؤاخذنا بأعمال سفائنا

آميـــن

أما الدين ليتهم يحافظون الصلوات الخمس بالمسجد :(

اي والله اخوي صح كلامك

والسلام خير ختام

SFS
12-09-2006, 06:39 AM
صراحة هم القنوات تتحمل جزء من المسؤولية..

فما ذنب الشباب اذا كانت القنوات ما تعرض جديدها وأفضل البرامج الا في رمضان..؟؟

فاااااارس نجد
17-09-2006, 05:22 PM
ليش شايلين هم ذا المسلسلات
يا أخوان المسلسلات ما تعرض إلا بعد صلاة المغرب
وبعد ساعة تجي صلاة العشاء والتراويح
يعني تتوقعون إنهم بيعرضون المسلسلات في وقت صلاة العشاء والتراويح
مستحيييييييييييييل
وبعدين حقين القنوات ما قالولكم : ضيعوا أوقاتكم في المسلسلات ... لا
أهم شي إنكم تنظمون وقتكم وبس