المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة يكفيكم اذلالا لأنفسكم أيها الطلبة ... تبا لأمريكا

Nanto
08-09-2006, 07:53 AM
السلام عليكم ...

لا أدري الى متى سيستمر طلابنا في الذهاب الى أمريكا لطلب العلم أو استكمال الدراسة. ها هو ذا مواطن آخر من الامارات يعود أدراج الرياح بعد أن ألغيت تأشيرة دخوله الى الولايات المتفككة الأمريكية (باذن الله) في مطار هيثرو دونما سبب.
http://www.alkhaleej.ae/articles/show_article.cfm?val=303468

منعته أمريكا من مواصلة تحصيله العلمي
طالب الدكتوراه يعود وأسرته إلى البلاد

وصل المواطن نادر صالح العولقي طالب الدكتوراه في احدى الجامعات الامريكية الى الدولة صباح أمس عبر مطار دبي برفقة زوجته وطفليه، بعدما تبخرت أحلامه بإنجاز درجة الدكتوراه التي قطع نصف الطريق اليها، بعد إلغاء تأشيرته لدخول امريكا من دون إبداء أي اسباب وإلغاء سفره مع تعطيله نحو 12 ساعة في مطار هيثرو، وإنزاله من الطائرة التي كانت متجهة الى لوس انجلوس، وكانت بدأت التحرك على المدرج.
وقال نادر الذي وصل الى مدينة العين في ساعة مبكرة - وهو أحد ثلاثة اشقاء يحملون درجات علمية تشمل الدكتوراه - انه لم يتوقع ان تلك المتاعب ستحدث له، وإنه سيتعرض للمنع من دخول الولايات المتحدة، خاصة انه بدأ زيارتها منذ عام 1996 حيث درس هناك البكالوريوس ثم الماجستير، وقضى أكثر من عام في دراسة الدكتوراه، وكان يقيم في منزل، ولديه سيارة ولم يمر بأي مضايقات تذكر.
وقال: إن تعامل السلطات البريطانية معه في مطار هيثرو كان محل تأثير معنوي سلبي فيه وأفراد عائلته، خاصة أن المطار مكتظ بالمسافرين وهو يطبق الإجراءات الأمنية الجديدة، لكن ما أثر فيه أكثر هو عملية السماح له بصعود الطائرة بعد سلسلة من التحقيقات وتفتيش الحقائب، ومن ثم إنزاله منها لأن السلطات الامريكية ردت بأن تأشيرته وزوجته وأطفاله قد ألغيت.
وأضاف ان اطفاله كانوا سيبدأون يوم الاثنين يومهم الدراسي الأول في الولايات المتحدة، حيث ان جميع خططه وتحضيراته تمت على هذا الأساس.
وأشار الى أن سفارة الدولة في لندن عرضت عليه تقديم أي مساعدة، لكنه فضل العودة الى الدولة وإلغاء جميع خططه الدراسية قسرا، نظرا لتلك المضايقات التي لم يجد لها مبررا.

الجمس الحمر
08-09-2006, 08:26 AM
صدقت

ولا ننسى حال الطلبة هناك ..... خمر , زنا , نوادي ليلية ( الا من رحم ربي )..... وهذا حتى يكون مقبولا لدى المجتمع الامريكي الساذج

-Cheetah-
08-09-2006, 08:51 AM
مايثير الاستغراب أن الرجل متردد على الولايات الأمريكية منذ 1996!!

فهل كانت جينات "الإرهاب" لديه نائمة طوال هذه الفترة؟؟

KLD
08-09-2006, 09:18 AM
وعليكم السلام

الله يعينه صراحة

في جملة اثارت انتباهي انت قلتها

لا أدري الى متى سيستمر طلابنا في الذهاب الى أمريكا لطلب العلم أو استكمال الدراسة
مابي اسوي موضوع نقاش او شي من هذا
لكن حبيت اقول شغلة لاني انا من الي قلت عليهم

اخوي طلب العلم فريضة وجهاد
وكثير من الايات والاحاديث تحث المسلمين على طلب العلم
ولاتوجد دليل واحد يحرم طلب العلم في بلاد الغير اسلامية
الرسول صلى الله عليه وسلم طلب من احد الصحابة وهو زيد بن ثابت تعلم اللغة العبرية
وتعلمها واتقنها في 17 يوم

وافضل انواع تلقي العلوم حاليا بامريكا واوروبا الغربية ومافي مانع من الذهاب لها

اسمحولي عالاطالة

الجمس الحمر
08-09-2006, 09:26 AM
اذا العلم اللي تتعلمه موجود في بلدك ...... اقعد في ديرتك

او روح لمكان ثاني وادرس غير امريكا

مو كفاية الحثالة و بلاوي الطلبة هناك من شرب و خرابيط ما يعلم فيها غير الله عز وجل

عويلة
08-09-2006, 09:33 AM
السلام عليكم ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الولايات المتفككة الأمريكية (باذن الله)

:D

في مطار هيثرو دونما سبب.
http://www.alkhaleej.ae/articles/show_article.cfm?val=303468

منعته أمريكا من مواصلة تحصيله العلمي
طالب الدكتوراه يعود وأسرته إلى البلاد

وصل المواطن نادر صالح العولقي طالب الدكتوراه في احدى الجامعات الامريكية الى الدولة صباح أمس عبر مطار دبي برفقة زوجته وطفليه، بعدما تبخرت أحلامه بإنجاز درجة الدكتوراه التي قطع نصف الطريق اليها، بعد إلغاء تأشيرته لدخول امريكا من دون إبداء أي اسباب وإلغاء سفره مع تعطيله نحو 12 ساعة في مطار هيثرو، وإنزاله من الطائرة التي كانت متجهة الى لوس انجلوس، وكانت بدأت التحرك على المدرج.
وقال نادر الذي وصل الى مدينة العين في ساعة مبكرة - وهو أحد ثلاثة اشقاء يحملون درجات علمية تشمل الدكتوراه - انه لم يتوقع ان تلك المتاعب ستحدث له، وإنه سيتعرض للمنع من دخول الولايات المتحدة، خاصة انه بدأ زيارتها منذ عام 1996 حيث درس هناك البكالوريوس ثم الماجستير، وقضى أكثر من عام في دراسة الدكتوراه، وكان يقيم في منزل، ولديه سيارة ولم يمر بأي مضايقات تذكر.
وقال: إن تعامل السلطات البريطانية معه في مطار هيثرو كان محل تأثير معنوي سلبي فيه وأفراد عائلته، خاصة أن المطار مكتظ بالمسافرين وهو يطبق الإجراءات الأمنية الجديدة، لكن ما أثر فيه أكثر هو عملية السماح له بصعود الطائرة بعد سلسلة من التحقيقات وتفتيش الحقائب، ومن ثم إنزاله منها لأن السلطات الامريكية ردت بأن تأشيرته وزوجته وأطفاله قد ألغيت.
وأضاف ان اطفاله كانوا سيبدأون يوم الاثنين يومهم الدراسي الأول في الولايات المتحدة، حيث ان جميع خططه وتحضيراته تمت على هذا الأساس.
وأشار الى أن سفارة الدولة في لندن عرضت عليه تقديم أي مساعدة، لكنه فضل العودة الى الدولة وإلغاء جميع خططه الدراسية قسرا، نظرا لتلك المضايقات التي لم يجد لها مبررا.

لا أعلم سبب الرفض .. لكن أظل مقتنعا على أن كل دولة لها الحق في رفض من تشاء من دخول أراضيها ..

ومثلما رفضت أمريكا لهذا الطالب دخول أراضيها .. فهناك المئات غيره ممن دخلوا أرضها وتعلموا فيها واستفادوا منها الكثير ..

( ياللهول :wow: ) :D

فلم يا ترى .. اعتبرت في الخبر تعصبا ضد المسلمين ؟

من حقنا طبعا أن نفقد الثقة في دولة مثل الويلات المتحدة بعد كل مافعلته بنا ..

وبالنسبة لما قلته عن إذلال النفس في أمريكا ..

فلا بأس في قليل من ذل النفس طالما أن هناك بصيص أمل في مستقبل ناجح وباهر لنا

لكن ..

ليس هناك أي ذل للنفس من أساسه .. بل مجرد صعوبات يواجهها المرء في
سبيل تحقيق أهدافه ليس إلا :)د

صراحة انا احييك على كلامك هذا:D

مشكور أخوي :)

KLD
08-09-2006, 09:36 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

:D

لا أعلم سبب الرفض .. لكن أظل مقتنعا على أن كل دولة لها الحق في رفض من تشاء من دخول أراضيها ..

ومثلما رفضت أمريكا لهذا الطالب دخول أراضيها .. فهناك المئات غيره ممن دخلوا أرضها وتعلموا فيها واستفادوا منها الكثير ..

( ياللهول :wow: ) :D

فلم يا ترى .. اعتبرت في الخبر تعصبا ضد المسلمين ؟

من حقنا طبعا أن نفقد الثقة في دولة مثل الويلات المتحدة بعد كل مافعلته بنا ..

وبالنسبة لما قلته عن إذلال النفس في أمريكا ..

لكن ..

سبيل تحقيق أهدافه ليس إلا :)

صراحة انا احييك على كلامك هذا:D

الجمس الحمر
08-09-2006, 09:55 AM
اذا ما كنت مجرب السفر لامريكا .... وفر كلامك
اما اذا جربت ... فلا خوف عليك .. ************

سالفة السعودي المسجون في امريكا ... والسعودية مؤخرا ..... و الطلاب اللي تم القبض عليهم .... و المعاملة السيئة للغاية في مطارات الامريكان - نسأل الله ان يرينا فيهم يوما اسود هم ومن والاهم من المنافقين الكفار

اما اغلب المطبلين لامريكا

فيذهبون هناك لعدم توفر ما يريدونه من رذيله وانحلال اخلاقي و خمور و ..و.. الخ - في بلادهم

-Cheetah-
08-09-2006, 10:03 AM

( ياللهول )

هذا جزء من العلاقات الطبيعية بين الدول، وليس جميلا أو ما شابه، ولا أظن أنهم درسوا أو عاشوا على حساب الحكومة الأمريكية..

قبل أن تقول لا بأس.... ماذا عن الخيارات الأخرى؟؟

سبيل تحقيق أهدافه ليس إلا

سفسطة :)
هذا يعتمد على ما يبدو على صاحب الرأي....

H.e.a.T.e.R
08-09-2006, 03:50 PM
فيذهبون هناك لعدم توفر ما يريدونه من رذيله وانحلال اخلاقي و خمور و ..و.. الخ - في بلادهم

ممكن البعض مو مصدق..

بس كلامك 200 تريليون % صحيح.

انا اعرف كم واحد من ربعي يبون امريكا...لو تسأله وش التخصص ما همه...اهم شي يرووح امريكا.

Private Jeddawi
08-09-2006, 07:05 PM
أنا قررت أدرس في بريطانيا ان شاء الله ، ولكن ياجماعة الخير

التعليم في أمريكا متطور .. يكفي أن التصنيف المحايد لأفضل جامعات على مستوى العالم

حسب رأي خبراء في التعليم على مستوى العالم ..

تضمن أكثرها جامعات أمريكية .. والأولى جامعة أمريكية تُدعى هارفارد .

ولا أرى في موضوعك ذل للنفس بقدر ماتكون صعوبات تواجهك في الفيزا وماشابه .. !

زعيم الإحساس
08-09-2006, 07:35 PM
سلام عليكم

والله الدراسة بأمريكا صراحة مهمة للي يبون الدكتوراة تدري ليش لأنة فيه جامعات هناك يقبلونها كل المستشفيات يعني تضمن لك وظيفة ببلدك او لو طلعت برى بلدك يوظفونك ، ما اقول ان حنا ما عندنا جامعات بس عندنا بس فيه ناس ما ينقبلون والأسباب اتوقع معروفة ، واسطات وزي كذا :31:

بس سؤال ؟

مطار هيثرو اعرفة ببريطانيا وش وداة امريكا :أفكر:

الجمس الحمر
08-09-2006, 07:41 PM
ممكن البعض مو مصدق..

بس كلامك 200 تريليون % صحيح.

انا اعرف كم واحد من ربعي يبون امريكا...لو تسأله وش التخصص ما همه...اهم شي يرووح امريكا.

صحيح

اهم شيئ عنده يروح امريكا ...... :32:

اما عن العلم والجامعات

اغبى و احمق شعب هو الشعب الامريكي ......... جرب تحاور شخص منهم .. ستجد ان ( والله ) ان عقول ابنائنا - 15 سنة - افضل من عقله

وطبيعي تكون افضل جامعة في امريكا ... لانها امريكا <--- هذا هو السبب الوحيد فقط لا غير

حتى لو تسأل اي شخص صليبي عن اطول نهر في العالم سيقول ...نهر الامازون ... والسبب هو ان نهر النيل في دولة عربية مسلمة فلا يجب ان يعيرونها اهتماما حتى لو كان بتدريس ابنائهم معلومات خاطئة

Black Rash
08-09-2006, 07:51 PM
اما اغلب المطبلين لامريكا

اسف اخوي بس اعارضك في النقطه ذي...

الرذيله لكل مكان....الخليج مافي رذيله...روح لبعض دول الخليج الروسيات وما الى ذلك متواجدات بكثره في الفنادق...بشكل واضح ومعروف

والكحول متواجده ايضا وتوجد بالمحلات بعد.....بيره وماالى ذلك....

بس ما نقدر ننكر ان امريكا دوله جذابه....يعني وش اللي خلى امريكا امريكا غير اعلامها

امريكا عندها اعلام خارق....ولا نضحك على بعض ونقول اعلام الشيطان والخرابيط ذي...

لو فينا خير لديننا ولائمتنا كان استفدنا من افكارهم...ناقلمها علشان تتماشى مع الدين الاسلامي

يعني شوفوا سلسلة قنوات MBC....

قنوات اكثر من رائعه ومتفوقه...يعيبها النازع الديني....يعني لو يراعون الدين الاسلامي كان افضل

يعني سلسلة قنوات MBC عباره عن قنوات ذات طابع امريكي يحبب جميع الفئات بامريكا

كيف تبي شاب تاثر بالحظاره الامريكيه ان لايذهب لامريكا....

ومشكله اخرى اللي هي كبت الاهل والشباب وعدم المصارحه...

تلقى الشاب ساكت خوفا او حياء وتجد افكاره منحرفه

لو انه مصارح اهله وكانوا اهله اوادم كان مايصير اللي قاعد يصير الحين للشباب...

انواع الاخطاء والمصائب......وحنا ساكتين وقاعدين نبكي نقول عيالنا انحرفوا...

نقطهم عند قنوات ذات فكر امريكي (( والفكر الامريكي لايوجد عنده حدود اخلاقيه او دينيه ))

بدون مانسولف معاهم ونبيهم يصيرون صالحين....

الله يخسي من اهمل ولده ولام امريكا على الافكار المنحرفه بالنسبه لنا...

امريكا هذي افكارها...ومقتنعين فيها....ماقالوا لنا صيروا زينا غصب...وانما فعلوا مايفعله اي شخص يحاول اقناع الناس برايه ووجهت نظره...

و المعاملة السيئة للغاية في مطارات الامريكان - نسأل الله ان يرينا فيهم يوما اسود هم ومن والاهم من المنافقين الكفار

حنى خربنا سمعتنا

بالله عندنا هنا بالوطن العربي ناس منحرفين فكريا وقتله....مدعين انهم شيوخ مسلمين
+
وشعب عربي ساذج عاطفي سريع التاثر....
=
سلاح فتاك امريكا وغيرها لاتريد وجوده بارضها

ماذا عن الخيارات الأخرى؟؟

خيارات اقل مستوى من الخيار الامريكي

واحييك ياعويلة على رايك

Nanto
08-09-2006, 08:39 PM
السلام عليكم ...

مطار هيثرو اعرفة ببريطانيا وش وداة امريكا :أفكر:

أعتقد أنك لم تقرأ الموضوع جيدا.

بالمناسبة، أنا لا أنكر تقدم العلم في الولايات المتفككة الأمريكية و لا أدعي أن كل الأمريكان هم أعداء لنا و يكفي أن العديد من علمائنا و أطبائنا وصلوا الى ما وصلوا اليه بعد دراستهم في أمريكا و لكن اذا كان الشخص منا يعلم أنه قد يتعرض و لو لقليل من الاذلال على أيدي هؤلاء أو لنقل على أيدي السلطات الأمريكية الحقيرة فكيف له أن يقرر الذهاب الى هناك؟؟؟ شخصيا أعتقد أن السعوديين و الاماراتيين و المصريين ربما يتعرضون لمضايقات أكثر من غيرهم من المسلمين بسبب أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

أنا شخصيا أتمنى أن أدخل في مجال صناعة ألعاب الفيديو و أمريكا من أولى الدول في هذا المجال و لكن هذا لا يعني أنني يجب أن أذهب الى هناك لأدرس و أحقق ما أريد، طبعا هنالك بدائل أخرى و أماكن قد تحفظ لك كرامتك، و في النهاية اذا كان أي منكم يأبى الا أن يذهب الى أمريكا ليطلب العلم فقط فأنا أدعو له بأن يجنبه الله تعالى مكر و حقد هؤلاء القوم و أن يوفقه فيما سينفع به المسلمين.

الجمس الحمر
08-09-2006, 09:01 PM
كيف تبي شاب تاثر بالحظاره الامريكيه ان لايذهب لامريكا....

تلقى الشاب ساكت خوفا او حياء وتجد افكاره منحرفه

ايه ..... لان الشاب المسلم بشري وليس كالبهيمة تنطلق وراء شهواتها دون شروط ودون رادع

حنى خربنا سمعتنا

بالله عندنا هنا بالوطن العربي ناس منحرفين فكريا وقتله....مدعين انهم شيوخ مسلمين
+
وشعب عربي ساذج عاطفي سريع التاثر....
=
سلاح فتاك امريكا وغيرها لاتريد وجوده بارضها
[/center]

اما عن هذا

فيا من تبحث عن رضى اليهود والنصارى عليك .. وتلقي لهم بالمودة ...فنحن قوم لا يحكمنا غير كتاب الله عز وجل ...

و اسياد المنافقين من الامريكان ... هم اسياد المنافقين فقط ... ولا يبحث عن رضاهم سوى جاهل او ضال او مسكين من المخدوعين

الم تقرأ قول الله عز وجل

(( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم
قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت اهواءهم بعد الذي جاءك من العلم مالك من الله من ولي ولا نصير ))[/CENTER]

Black Rash
08-09-2006, 09:34 PM
ايه ..... لان الشاب المسلم بشري وليس كالبهيمة تنطلق وراء شهواتها دون شروط ودون رادع

انت تتكلم عن الشاب المسلم المثالي....طيب وش تقول عن شبابنا....بصراحه.....

اذا تبي تقول صالحين او 50% منهم صالحين او 40% او 30% فانت اسمحلي ماعندك سالفه...

اكثر من 75% من شبابنا فاشلين من اكثر النواحي...علميا ودينيا وفكريا....

اغبى و احمق شعب هو الشعب الامريكي ......... جرب تحاور شخص منهم .. ستجد ان ( والله ) ان عقول ابنائنا - 15 سنة - افضل من عقله

ارجوك....نضحك على بعضنا اخوي......اغبى الشعوب الشعب العربي...

من افضل الشعوب حاليا فكريا لادينيا الشعب الامريكي....شعب فكري منطقي...

لا اقول كله...الاكثريه منه كويسين فكره وافضل منا بمراحل كثيره جدا...

لو تقصد قبل 1000 سنه كان كلامك صحيح...ايام ديننا قوي وكنا علماء...

اما الان ماعندنا غير اللهو....ارجوك اريد منك جواب....وش سوينا يالعرب....صناعه او علم

ولا شي....ماعندنا لا علم ولا صناعه...نحن فاشلين...

وسنبقى فاشلين ان لم نرجع الى دين الله ونطبق تعاليم ديننا بحذافيرها...

اما عن هذا

فيا من تبحث عن رضى اليهود والنصارى عليك .. وتلقي لهم بالمودة ...فنحن قوم لا يحكمنا غير كتاب الله عز وجل ...

و اسياد المنافقين من الامريكان ... هم اسياد المنافقين فقط ... ولا يبحث عن رضاهم سوى جاهل او ضال او مسكين من المخدوعين

الم تقرأ قول الله عز وجل

(( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم
قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت اهواءهم بعد الذي جاءك من العلم مالك من الله من ولي ولا نصير ))

جوابك هذا لحاجه من اثنين......

تبرر اعمال القتله اللي مسمين انفسهم شيوخ مسلمين ويقتلون الارواح تحت اسم الاسلام....

او انك تدافع عن الغباء والسذاجه العربيه...

-Cheetah-
08-09-2006, 10:14 PM
خيارات اقل مستوى من الخيار الامريكي

وما يلزمك بهذا المستوى "الراقي"، بإمكانك أن تتنازل قليلا وتدرس في جامعات أقل مستوى بقليل، وتعوض الفارق بمجهودك الشخصي.

وهنالك جامعاتغير أمريكية بمستوى يضاهي الجامعات الأمريكية...

زعيم الإحساس
08-09-2006, 10:15 PM
السلام عليكم ...

أعتقد أنك لم تقرأ الموضوع جيدا.

بالمناسبة، أنا لا أنكر تقدم العلم في الولايات المتفككة الأمريكية و لا أدعي أن كل الأمريكان هم أعداء لنا و يكفي أن العديد من علمائنا و أطبائنا وصلوا الى ما وصلوا اليه بعد دراستهم في أمريكا و لكن اذا كان الشخص منا يعلم أنه قد يتعرض و لو لقليل من الاذلال على أيدي هؤلاء أو لنقل على أيدي السلطات الأمريكية الحقيرة فكيف له أن يقرر الذهاب الى هناك؟؟؟ شخصيا أعتقد أن السعوديين و الاماراتيين و المصريين ربما يتعرضون لمضايقات أكثر من غيرهم من المسلمين بسبب أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

أنا شخصيا أتمنى أن أدخل في مجال صناعة ألعاب الفيديو و أمريكا من أولى الدول في هذا المجال و لكن هذا لا يعني أنني يجب أن أذهب الى هناك لأدرس و أحقق ما أريد، طبعا هنالك بدائل أخرى و أماكن قد تحفظ لك كرامتك، و في النهاية اذا كان أي منكم يأبى الا أن يذهب الى أمريكا ليطلب العلم فقط فأنا أدعو له بأن يجنبه الله تعالى مكر و حقد هؤلاء القوم و أن يوفقه فيما سينفع به المسلمين.
اخوي

طموحك وهدفك لو تبية تروح لأي دولة فيها الي تبية لو كانت ايش

بس انت لو خايف تروح لأمريكا شئ راجع لك

اخوي ، امريكا ما اقول انها ما تقوم بمضايقات بس امريكا لازم تعرف انه عندها اكبر الجامعات واميزها بالعالم هي وبريطانيا وغيرها، طبعاً فيه اماكن غير امريكا اذا تبي تنجح بتخصصك
بس لازم اخوي تلوم الدولة الي ما سوت جامعات وما حطت تخصصات تخلي الواحد يجلس ببلدة بين اهلة وديرتة ويتعلم بينهم ويتفيد ، الله يوفق الجميع

زعيم الإحساس
08-09-2006, 10:22 PM
يا اخوان

التفكير ما يكون بالرقي ، اهم شئ تشوف شهادتك وين بتوديك ، يعني انا لو اروح ادرس بالهند وتجيني شهادة قوية وتضمن نجاحي مستقبلاً رحت درسة وتحملت كل شئ ، الرقي بالنسبة لي مو مهم ولازم تعرف ان لكل دولة مكانتها ، امريكا متطولة ، غيرها عايشين على حالتهم ، ولكل بلد مستويات ، امريكا صح متطورة بس لو شفت امريكا من وجهها الآخر بتشوف فضائح ،

ما ابي اكثر كلامي لأني احس اني بديت اخرف :31:

بس انا الحمد لله لقيت لي تخصص موجود بأمريكا وكنت بروح لأمريكا علشانة بس لقيتة جنب بيتي دبلوم ER صحيح ما يكفي لكن ان شاء الله الماجستير والدكتوراة بدورلها بأي مكان غير امريكا ولو ما بقى غيرها الله يسهلها علي واروح ادرس هناك =_=

عموماً اعتذر عن الأطالة ^^ والكلام الكثير ترى ما ادري وش قلت :31:

A_S_G
08-09-2006, 10:30 PM
صدقت

ولا ننسى حال الطلبة هناك ..... خمر , زنا , نوادي ليلية ( الا من رحم ربي )..... وهذا حتى يكون مقبولا لدى المجتمع الامريكي الساذج

الولد المتربي تربية صحيحة ما يسوي هذه الاشياء ولا تظلم الكل

زعيم الإحساس
08-09-2006, 10:40 PM
صدقت

اخوي الي بيروح دراسة بيروح يدرس والي بيروح يصيع يروح يصيع ، كل واحد بيروح هناك ما راح يروح وهو صغير ومب فاهم وش يسوي ، كل واحد رايح براسة شئ يسوية

Black Rash
08-09-2006, 10:53 PM
وما يلزمك بهذا المستوى "الراقي"، بإمكانك أن تتنازل قليلا وتدرس في جامعات أقل مستوى بقليل، وتعوض الفارق بمجهودك الشخصي.

وهنالك جامعاتغير أمريكية بمستوى يضاهي الجامعات الأمريكية...

افضل خيار امريكا....صحيح فيه خيارات بس الطالب الواحد يبي الافضل...

وهذا امر لاتستطيع انكاره...ان افضل مكان تكمل فيه دراستك امريكا...خصوصا اذا كنت داخل احد مجالات Business

اخوي الي بيروح دراسة بيروح يدرس والي بيروح يصيع يروح يصيع ، كل واحد بيروح هناك ما راح يروح وهو صغير ومب فاهم وش يسوي ، كل واحد رايح براسة شئ يسوية

صدقت....

اللي يبي يصيع يصيع واللي يبي يتعلم يتعلم.....ومافي مكان للصياعه...كل مكان تقدر تصيع فيه حتى بالسعوديه....

ومحد ينقد عليك....بالعكس يناظرون لك بطريقه جذابه...يعني انك Bad Boy

هذا يصير عندنا وليست بالفئه القليله

-Cheetah-
08-09-2006, 10:56 PM
السؤال:

لم تلزم نفسك بـ"اللأفضل"؟؟

وهل النتيجة تستحق هذه التضحية؟؟

ألن يحقق لك تنازلك عن الأفضل إلى ثاني أفضل أو ثالث أفضل ما تريده؟

Black Rash
08-09-2006, 11:01 PM

لان الافضل مايجيب لك الا الافضل...

اذا كانت نظرتك لفوق نعم...اما اذا كانت نظرتك لتحت لا

بعض احيان لا...

وثاني شي اذا كنت تبي افضل الخيارات لازم يكون عندك افضل الشهادات...

اذا كنت تبي ثاني افضل خيار...جيب ثاني افضل شهاده....

-Cheetah-
08-09-2006, 11:03 PM
لان الافضل مايجيب لك الا الافضل...

اذا كانت نظرتك لفوق نعم...اما اذا كانت نظرتك لتحت لا

بعض احيان لا...

وثاني شي اذا كنت تبي افضل الخيارات لازم يكون عندك افضل الشهادات...

اذا كنت تبي ثاني افضل خيار...جيب ثاني افضل شهاده....

وماذا عمن حقق ما يريده بل وأكثر بدون أفضل شهادة، ولا ثاني أفضل ولا ثالث أفضل شهادة؟.... وليسوا قلة.

زعيم الإحساس
08-09-2006, 11:04 PM
السؤال:

من ناحيتي انا ما همنني الأفضل اهم شئ مستقبلي وطموحي ، يعني لو قدامي طب وهندسة اكيد بتقولون طب وانا اتمنى اكون مهندس اطلع مهندس ، الأفضل طبعاً بأمريكا ولا راح تجد الأفضل عندنا لأنة للأسف ما فيه ناس تقدر الشعب وتعطيهم الي يبون ، يعني ما فيه جامعات كبيرة وفيه تخصصات كثيرة وشاملة كل شئ،

ورأي اقول لو عندي طب ادرسة بأمريكا
ولا علوم صحية ادرسها هنا بالسعودية
اختار الثانية لأنة بين اهلي احسن من الغرب
بكرى لو تورطت هناك وش بتسوي؟!

H.e.a.T.e.R
08-09-2006, 11:43 PM

لا اقول كله...الاكثريه منه كويسين فكره وافضل منا بمراحل كثيره جدا...

لو تقصد قبل 1000 سنه كان كلامك صحيح...ايام ديننا قوي وكنا علماء...

اما الان ماعندنا غير اللهو....ارجوك اريد منك جواب....وش سوينا يالعرب....صناعه او علم

ولا شي....ماعندنا لا علم ولا صناعه...نحن فاشلين...

وسنبقى فاشلين ان لم نرجع الى دين الله ونطبق تعاليم ديننا بحذافيرها...

معليش اخوي...
صدقني الشعب الامريكي متخلف لابعد الحدود...تفكيرهم جنسي بالدرجة الاولى...يعني بنت عمرها 16 تصير ام عادي جدا !

واذا على تطورهم.
اعجبني كلام مسؤولة فرنسية تنتقد سياسة حكومتها ضد المهاجرين.
كانت تقول اننا كنا نستوطن اراضيهم وننهب ثرواتهم...والان اصبحنا ننهب عقولهم.

يعني اصلا ما طورهم الا العرب...ولا نسينا الباز رئيس ناسا...ولا البرادعي وغيرهم من العلماء العرب .
حتى كونداليزا رايز السوسة اصلها هنديه...!

Black Rash
08-09-2006, 11:45 PM
وماذا عمن حقق ما يريده بل وأكثر بدون أفضل شهادة، ولا ثاني أفضل ولا ثالث أفضل شهادة؟.... وليسوا قلة.

اخوي...المعادله بسيطه...تبي الافضل روح للافضل...

تبي السالفه تعتمد على الحظ هذا مسؤوليتك وحياتك....وثاني شي الدنيا كل مازاد لها تصعب...

يعني اللي اليوم درجه ثانيه بعد خمس سنوات درجه ثالثه...

لان العلم كل مازاد له بتطور وكل مازاد له تزيد سرعته بالتطور...

علشان كذا تبي تعيش حياة نعيمه ان شاء الله اتعب ضح...الدنيا ماتجي بالسهل.....

صدقني الشعب الامريكي متخلف لابعد الحدود...تفكيرهم جنسي بالدرجة الاولى...يعني بنت عمرها 16 تصير ام عادي جدا !

اجل حنى ايش...انا معاك الشباب الامريكي يفكر بالجنس....طيب شبابنا...يفكرون بالمستقبل....يفكرون بالجنس بعد...وبالعكس اكثر منهم...

وثاني شي انا مابررت لك عاداتهم وتقاليدهم...انا بررت فكرهم....

يعني اصلا ما طورهم الا العرب...ولا نسينا الباز رئيس ناسا...ولا البرادعي وغيرهم من العلماء العرب .

اهااا..انت قلتها بنفسك...هم تعلموا مننا....وشوفهم الحين ناجحين....وحنى فاشلين مع انهم تعلموا منا....

-Cheetah-
08-09-2006, 11:48 PM
اخوي...المعادله بسيطه...تبي الافضل روح للافضل...

تبي السالفه تعتمد على الحظ هذا مسؤوليتك وحياتك....وثاني شي الدنيا كل مازاد لها تصعب...

يعني اللي اليوم درجه ثانيه بعد خمس سنوات درجه ثالثه...

لان العلم كل مازاد له بتطور وكل مازاد له تزيد سرعته بالتطور...

علشان كذا تبي تعيش حياة نعيمه ان شاء الله اتعب ضح...الدنيا ماتجي بالسهل.....

بالضبط.. الدنيا ما تجي بالسهل... ولا الآخرة...

ولم المخاطرة بأن يعاملوك كهؤلاء الإخوة؟؟ هل التعرض للأهانة والطرد أفضل من بذل جهد أكبر بقليل؟؟

Angry Odin
09-09-2006, 12:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

الصراحه يا اخوان حسيت بكلامكم الكثير من المبالغه . لا احد يستطيع ان ينكر ان امريكا تتصيد الاخطاء حاليا للعرب والمسلمين خصوصا بعد احداث سبتمبر . وبما اننا نتكلم عن الطلاب . ف احب اذكر انه يوجد حاليا قرابة ال 10 الاف طالب سعودي بامريكا مبتعثين وعلى حسابهم الخاص . فلو اخذنا نسبه عدد الطلاب على القضايا التي تورط فيها طلاب سعوديين , نجد انها نسبه ضئيلة جداً .
حتى هذه القضايا تصل لنا عن طريق الصحف مشوهه بشكل كبير وكثر من الحقائق يتم طمسها عن يتعاطف معها الناس .لذلك يتم سردها باسلوب مخالف للواقع ...

فعلى سبيل المثال قصه حميدان التركي فك الله اسره . قرات الكثير عن قصته بالصحف السعوديه ولم اجد اينّ منها ذكرت ان الاخ حميدان فعلاً قام باعطاء معلومات غير حقيقيه وعقد غير حقيقي للخادمه التي كانت تعمل عنده . حسب القانون الامريكي الخادمه كانت تستحق 2500$ شهريا بينما هو كان يحاسبها على راتبها الذي كانت تاخذه بالسعوديه . وجميعكم تعلمون حدود هذا الراتب ( لذلك تم اتهامه بالتزوير والكذب على السطلت) . الخادمه لم يكن مسموح لها بالخروج ولم يكن معها جواز سفرها (حسب القانون الامريكي يعتبر نوع من الاختطاف ) ... على كل حال انا لست هنا بصدد الدفاع عنهم .لكن يجب ان نعلم ان لكل دوله قوانين قد تختلف على قوانين بلداننا . في السعوديه مثلا , هذا حال العماله المنزليه . راتب لا يتعدى 600 ريال . ولا يسمح لهم بالخروج . وجواز السفر يكون الكفيل . لكن في امريكا كما وضحت يعتبر خرقا صارخا للقانون . ولكن لا يخفى على عاقل ان الاحكام مبالغ فيها جداً وتحدث الاخوان عنها بمواضيع سابقه باسهاب .

اما بالنسبه ان الدارسين بامريكا ذهبوا هناك من اجل الخمر والجنس . فلا يخفى عليكم ان الخمر والجنس موجود بدول عربيه وخليجيه باسعار يحلم فيها الامريكي نفسه . وكما تعلمون هذه الاشياء تحمها اخلاق الشخص نفسه . فمن سمحت له نفسه بان يرتكب هذه الاشياء . لا اعتقد ان السفر لامريكا سيكون المتنفس الوحيد له . انا متواجد في امريكا للدراسه من 5 سنوات . واقسم بالله ان المدينه التي عشت بها يوجد بها الكثير من الخليجين والعرب . ومن هم على هذه الشاكله يعدون على اصابع اليد . الحمدلله لدينا مركز اسلامي بجانب الجامعه . واغلب القائمين عليه هم من دول الخليج .

اما من ناحية لماذا ندرس بامريكا . فانا ساتكلم عن نفسي لان الظروف قد تختلف من شخص لاخر . انا للاسف لم اجد قبول في الجامعات السعوديه في التخصص الذي اريده (الهندسه الكهربائيه) وكنت ساقبل باي تخصص هندسي لو لم يلبى طلبي . لكن للاسف تم قبولي بتخصص بعيد جدا عن الهندسه رغم ان نسبتي كانت تؤهلني لدرساة الهندسه . وهناك من كانت نسبهم اقل مني وتم قبولهم لتوفر " الواسطه " . طبعا الكلام هذا قبل اختبارات القياس . عندما كانت نسبتك تلعب الدور الاكبر في قبولك . فاظطررت للدراسه للخارج لتحقيق طموحي .. لكن السؤال لماذا امريكا ؟؟؟؟ الجواب هو انه لا يخفى عليكم حال سوق الظائف حالياً . اغلب الشركات الموؤسسات الكبرى تعطي الافضليه لخريجي امريكا وبريطانيا . على نظرائهم من خريجي الجامعات السعوديه او حتى العربيه . فخريج امريكا بالتخصصات المطلوبه لا يعاني من مشكله التوظيف مثل غيره من خريجي الجامعات العربيه والسعوديه . فطالما اني ساتغرب على كل حال وابتعد هن اهلي . فاخترت الحل الانسب الذي سيجعل فتره الغربه يكون لها مردود ايجابي .
لو اجرينا مقارنه بين عدد العاطلين من خريجين اجامعات الامريكه وامتلهم من خريجي الجامعات السعوديه سترون الفرق ..

اما من ناحية ان الشعب الامريكي غبي وجاهل والجامعات الامريكيه تعد الافضل فقط لانها بامريكا .فالواقع يخالف ذلك . لماذا لا نكون متخلفين وجهله , ولكن نصنع الطيارات والسيارت والسفن وغيرها من الصناعات ؟؟؟؟ طبعا انا هنا لا اتكلم عن الناحيه الدينيه . فلا دين لهم هنا . .

على العموم اسف على الاطاله ولكن حبيت اعطيكم خلاصة تجربتي في هذا البلد . واذا نسيت بعض النقاط ان شاءالله ارجعلها بعدين . واتمنى انه محد اني " متأمرك او مغسول الدماغ " ولكن يجب ان نكون منطقيين بطرحنا لاي موضوع . وان شاءالله انا سانهي دراستي قريبا واعود لوطني .

Black Rash
09-09-2006, 12:04 AM
ولم المخاطرة بأن يعاملوك كهؤلاء الإخوة؟؟ هل التعرض للأهانة والطرد أفضل من بذل جهد أكبر بقليل؟؟

اولا...السعودي اللي سجن ماتبلوه بلوى....هو اللي جاب المشكله لنفسه...وهم بالغوا صح...

وخلنا نقول علشانك ان اللي صار بالموضوع هذا اهانه.....

من كم.....انا اعرف ناس واجد راحوا لامريكا ماواجهوا شي.....

اخوي بامريكا الان له اربع سنوات ونص ماعانا اي مشكله....

وجا هو واهله وراح اكثر من مره وماعمره صار معاه اي مشكله ولله الحمد....

و2 من قرايبي دكاتره نفس الشي...ماعانوا مشاكل ولله الحمد....

نروح علشان صارت مع واحد مشكله نقول لاتروحون خلاص....

اساسا اخوي انت تدري وش سوا نادر صلاح هذا.؟

يمكن سوا حركه او حاجه شكوا فيه مما ادى الى الغاء فيزته....

-Cheetah-
09-09-2006, 12:59 AM
الصراحه يا اخوان حسيت بكلامكم الكثير من المبالغه . لا احد يستطيع ان ينكر ان امريكا تتصيد الاخطاء حاليا للعرب والمسلمين خصوصا بعد احداث سبتمبر . وبما اننا نتكلم عن الطلاب . ف احب اذكر انه يوجد حاليا قرابة ال 10 الاف طالب سعودي بامريكا مبتعثين وعلى حسابهم الخاص . فلو اخذنا نسبه عدد الطلاب على القضايا التي تورط فيها طلاب سعوديين , نجد انها نسبه ضئيلة جداً .
حتى هذه القضايا تصل لنا عن طريق الصحف مشوهه بشكل كبير وكثر من الحقائق يتم طمسها عن يتعاطف معها الناس .لذلك يتم سردها باسلوب مخالف للواقع ...

معك حق يا أودن.

بارك الله فيك على التوضيح.

moneeeb
09-09-2006, 01:16 AM
السلام عليكم...

وفقت اخى اودن فى كلامك....
على ما اذكر الرسول علية الصلاة و السلام قال اطلبو العلم و لو فى الصين

انا ايضاً من الذين تعثر قبولهم فى الجامعات السعودية... و كان خيارى بين مصر و امريكا...
لكن شاء الله و الحمد لله انى ذهبت لامريكا....
لا اظن ان فى امريكا علم فقط فهى اكثر من ذلك
الجامعة ما هى الا مبادئ فى كتب يستطيع اى انسان الحصول عليها...

لكن ما يميز امريكا هو مكاتب البحث و الحياة العملية....
الخريج من امريكا دون عمل لم يستفد حق الاستفادة من غربته...فى نظرى لقد ضيع وقته و ماله دون تطبيق....

و المشاكل توجد فى جميع انحاء العالم و لا تقتصر على السعوديين و العرب فقط...

و اغلب العرب التى تحصل لهم مشاكل هم السبب فى ذلك...

الجمس الحمر اتمنى ان تهدئ عصابك شوى...لا ترمى بالكلام و انت لا تعلم كيف الحياة هناك
و لا تكون من اهل قيل و قال

الله المستعان

-Cheetah-
09-09-2006, 01:28 AM
على ما اذكر الرسول علية الصلاة و السلام قال اطلبو العلم و لو فى الصين

تأكد من تصنيف الحديث بارك الله فيك.

Private Jeddawi
09-09-2006, 02:02 AM
وهنالك جامعات غير أمريكية بمستوى يضاهي الجامعات الأمريكية...

طيب حدد لنا هذه الجامعات التي تتكلم عنها !؟وفي أي بلد بالتحديد .. !
لو كانت هناك جامعات عربية تضاهي الجامعات الأمريكية لما تغرب شبابنا
طلباً للعلم الأميز .. :أفكر:

Nanto
09-09-2006, 02:03 AM
السلام عليكم ...

طموحك وهدفك لو تبية تروح لأي دولة فيها الي تبية لو كانت ايش

بس انت لو خايف تروح لأمريكا شئ راجع لك

هذا رأيك أنت، العزة و الكبرياء فوق كل طموح بالنسبة لي، ثم ان هناك فرقا بين الخوف و الكرامة، أو ربما تقصد الخوف من التعرض للاهانة و الذل، نعم لا أستحي أن أقول اني خائف من أن تساء معاملتي و أن أذل من قبل أعدائي اذا كان هذا ما تود معرفته.
بالنسبة لك، هل تعتقد أن الطموح يستحق من أجل تحقيقه الدراسة في أي مكان بالعالم ؟؟

-Cheetah-
09-09-2006, 02:07 AM
طيب حدد لنا هذه الجامعات التي تتكلم عنها !؟وفي أي بلد بالتحديد .. !

اليابان وسويسرا وهولندا مثلا...

الجمس الحمر
09-09-2006, 05:10 AM

..

اقول

اذا ما كنت عايش معاهم .... لا تتفلسف و وفر كلامك

أكيد متأثر بأفلامهم ..... لا اخفيك سرا .... كل الشعب الامريكي متأثر بالافلام .......:D

الجمس الحمر
09-09-2006, 05:14 AM

من وضع المقياس اللي يحدد قوة الجامعات غيرهم ؟؟؟

اذا .. انتهى الامر ... هم الافضل في مقياسهم بالتأكيد

اطلب العلم مع اشوية ويسكي ... و عاهرة تتعرف عليها .... عشان تصير قيرل فرند ولا يتهمونك بالشذوذ او المعقد
هذا هو حال 90% من الطلبة هناك

وانا المسؤول عن هذا الكلام ..... والي ينكر ...اتحداه وكل واحد منا يقسم و نلعن الكاذبين

عندما ذهبت للدراسة في امريكا ( انا ) كان اول اجتماع مع الطلاب الغير امريكيين ..- وكان اغلبهم سعوديين -
وزعوا علينا ( واقي ذكري ) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وكانوا يرددون كلمة ... هنا امريكا .... تختلف عنكم ( والخطاب موجه للعرب ) فالمرأة كالرجل و الكل يستطيع فعل ما يريد

الجمس الحمر
09-09-2006, 05:20 AM
السلام عليكم ...

هذا رأيك أنت، العزة و الكبرياء فوق كل طموح بالنسبة لي، ثم ان هناك فرقا بين الخوف و الكرامة، أو ربما تقصد الخوف من التعرض للاهانة و الذل، نعم لا أستحي أن أقول اني خائف من أن تساء معاملتي و أن أذل من قبل أعدائي

كثر الله من امثالك

والله صابني هذا الشعور وانا هناك
ولا يؤنس غربتي الا اخبار المجاهدين وانتصاراتهم
والله انها الشيئ الوحيد الذي يعيد لي الشعور بالكرامة و العزة

كثير من المغفلين من المسلمين تنقصهم - العزة و الكرامة - ولا يعيرون لها اهتماما

لانهم ... تعودوا على الذل والهوان

Private Jeddawi
09-09-2006, 05:25 AM
عندما ذهبت للدراسة في امريكا ( انا ) كان اول اجتماع مع الطلاب الغير امريكيين ..- وكان اغلبهم سعوديين -
وزعوا علينا ( واقي ذكري ) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وكانوا يرددون كلمة ... هنا امريكا .... تختلف عنكم ( والخطاب موجه للعرب ) فالمرأة كالرجل و الكل يستطيع فعل ما يريد

معقولة !! :bigeyes:

C.RONALDO
09-09-2006, 05:43 AM
معقولة !! :bigeyes:

خخخخخخخخخخخخخخخخخخ انصدم احمد :D

Private Jeddawi
09-09-2006, 05:57 AM
خخخخخخخخخخخخخخخخخخ انصدم احمد :D

طبعاً .. انصدمت من هذا الانحطاط الأخلاقي والمهزلة .

Black Rash
09-09-2006, 06:00 AM
اقول

اذا ما كنت عايش معاهم .... لا تتفلسف و وفر كلامك

أكيد متأثر بأفلامهم ..... لا اخفيك سرا .... كل الشعب الامريكي متأثر بالافلام .......:D

وانت من وين تجيب كلامك.....

انت ((حلفت بالله)) ان ولد 15 سنه عربي يقدر يتفوق على رجل ناضج امريكي فكريا...

واخوي يدرس هناك.....يعلمني بكل اللي يصير معاه...وقلت لك في من قرايبنا واجد راحوا لامريكا وشافوا....صح انا ما اقول 100% من الشعب الامريكي ذكي او مدري ايش...

بس المثقفين واجد...صح هم منفتحين زياده على اللزوم...بس الحسنات غلبت السيئات....

بالنهايه نقول ان الشعب الامريكي شعب متعلم...ويكفي هذا....

Private Jeddawi
09-09-2006, 06:07 AM

فعلى سبيل المثال قصه حميدان التركي فك الله اسره . قرات الكثير عن قصته بالصحف السعوديه ولم اجد اينّ منها ذكرت ان الاخ حميدان فعلاً قام باعطاء معلومات غير حقيقيه وعقد غير حقيقي للخادمه التي كانت تعمل عنده . حسب القانون الامريكي الخادمه كانت تستحق 2500$ شهريا بينما هو كان يحاسبها على راتبها الذي كانت تاخذه بالسعوديه . وجميعكم تعلمون حدود هذا الراتب ( لذلك تم اتهامه بالتزوير والكذب على السطلت) . الخادمه لم يكن مسموح لها بالخروج ولم يكن معها جواز سفرها (حسب القانون الامريكي يعتبر نوع من الاختطاف ) ... على كل حال انا لست هنا بصدد الدفاع عنهم .لكن يجب ان نعلم ان لكل دوله قوانين قد تختلف على قوانين بلداننا . في السعوديه مثلا , هذا حال العماله المنزليه . راتب لا يتعدى 600 ريال . ولا يسمح لهم بالخروج . وجواز السفر يكون الكفيل . لكن في امريكا كما وضحت يعتبر خرقا صارخا للقانون . ولكن لا يخفى على عاقل ان الاحكام مبالغ فيها جداً وتحدث الاخوان عنها بمواضيع سابقه باسهاب .

اما بالنسبه ان الدارسين بامريكا ذهبوا هناك من اجل الخمر والجنس . فلا يخفى عليكم ان الخمر والجنس موجود بدول عربيه وخليجيه باسعار يحلم فيها الامريكي نفسه . وكما تعلمون هذه الاشياء تحمها اخلاق الشخص نفسه . فمن سمحت له نفسه بان يرتكب هذه الاشياء . لا اعتقد ان السفر لامريكا سيكون المتنفس الوحيد له . انا متواجد في امريكا للدراسه من 5 سنوات . واقسم بالله ان المدينه التي عشت بها يوجد بها الكثير من الخليجين والعرب . ومن هم على هذه الشاكله يعدون على اصابع اليد . الحمدلله لدينا مركز اسلامي بجانب الجامعه . واغلب القائمين عليه هم من دول الخليج .

اما من ناحية لماذا ندرس بامريكا . فانا ساتكلم عن نفسي لان الظروف قد تختلف من شخص لاخر . انا للاسف لم اجد قبول في الجامعات السعوديه في التخصص الذي اريده (الهندسه الكهربائيه) وكنت ساقبل باي تخصص هندسي لو لم يلبى طلبي . لكن للاسف تم قبولي بتخصص بعيد جدا عن الهندسه رغم ان نسبتي كانت تؤهلني لدرساة الهندسه . وهناك من كانت نسبهم اقل مني وتم قبولهم لتوفر " الواسطه " . طبعا الكلام هذا قبل اختبارات القياس . عندما كانت نسبتك تلعب الدور الاكبر في قبولك . فاظطررت للدراسه للخارج لتحقيق طموحي .. لكن السؤال لماذا امريكا ؟؟؟؟ الجواب هو انه لا يخفى عليكم حال سوق الظائف حالياً . اغلب الشركات الموؤسسات الكبرى تعطي الافضليه لخريجي امريكا وبريطانيا . على نظرائهم من خريجي الجامعات السعوديه او حتى العربيه . فخريج امريكا بالتخصصات المطلوبه لا يعاني من مشكله التوظيف مثل غيره من خريجي الجامعات العربيه والسعوديه . فطالما اني ساتغرب على كل حال وابتعد هن اهلي . فاخترت الحل الانسب الذي سيجعل فتره الغربه يكون لها مردود ايجابي .
لو اجرينا مقارنه بين عدد العاطلين من خريجين اجامعات الامريكه وامتلهم من خريجي الجامعات السعوديه سترون الفرق ..

اما من ناحية ان الشعب الامريكي غبي وجاهل والجامعات الامريكيه تعد الافضل فقط لانها بامريكا .فالواقع يخالف ذلك . لماذا لا نكون متخلفين وجهله , ولكن نصنع الطيارات والسيارت والسفن وغيرها من الصناعات ؟؟؟؟ طبعا انا هنا لا اتكلم عن الناحيه الدينيه . فلا دين لهم هنا . .

على العموم اسف على الاطاله ولكن حبيت اعطيكم خلاصة تجربتي في هذا البلد . واذا نسيت بعض النقاط ان شاءالله ارجعلها بعدين . واتمنى انه محد اني " متأمرك او مغسول الدماغ " ولكن يجب ان نكون منطقيين بطرحنا لاي موضوع . وان شاءالله انا سانهي دراستي قريبا واعود لوطني .

ماردكم الآن يااخوة .. هذا كلام شخص من قلب الواقع والحدث .. !

الجمس الحمر
09-09-2006, 10:47 AM
اي نعم معقولة

الهدف من وجود الطلبة المسلمين هناك ..هو تغريبهم حتى يكونوا كالبهائم تماما

بس المثقفين واجد...صح هم منفتحين زياده على اللزوم...بس الحسنات غلبت السيئات....

بالنهايه نقول ان الشعب الامريكي شعب متعلم...ويكفي هذا....

ههههههههههههههههههههههه

افتح على اي قناة امريكية من القنوات الي تعمل احصائيات ... وستجد ان اغلب الامريكان لا يعرف موقع امريكا على خريطة العالم - ترى اتكلم جد :biggthump

:D :D :D

اجل تقول متعلمين

Angry Odin
09-09-2006, 11:59 AM
ههههههههههههههههههههههه

افتح على اي قناة امريكية من القنوات الي تعمل احصائيات ... وستجد ان اغلب الامريكان لا يعرف موقع امريكا على خريطة العالم - ترى اتكلم جد :biggthump

:D :D :D

اجل تقول متعلمين

اعتقد قالها احد الاخوه قبلي . يبدو انك تضحك على نفسك حتى تتقبل واقعنا المخيب .في البدايه واضح من كلامك انك لا تعرف الفرق بين المثقف والمتعلم . فعالم الرياضيات ياعزيزي لا يعيبه جهله في التاريخ . وعالم الفيزيا لا يعيبه جهله بالجغرافيا . فالمتعلم لا يشترط ان يكون مثقفا . انا اتفق معك ان الشعب الامريكي غير مثقف ولكنه بنفس الوقت متعلم جداً ...
ولا يختلف اثنان (عاقلان ) ان العلم اهم من الثقافه بمراحل . فكما تفضلت اخي الكريم وقلت ان الشاب العربي ذو ال 51 عاما يضاهي بثقافته رجل ناضج امريكي . ولكن ماذا استفدنا من معرفه خريطه العالم واطول نهر وماساحات واعلام الدول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هل صنعنا الطائرات والسيارات والكمبيوترات......الخ من الصناعات التي تصنعها الدول (غير المثقفه ) . وازيدك من الشعر بيت . الامريكي قد لا يستطيع تحديد مواقع الولايات داخل امريكا . ولكن تعال واسال المهندس عن تخصصه . والطبيب ...الخ . وستعرف لماذا هم يصنعون ونحن نكتفي بالشراء ...
وبالنهايه . ليتنا لا نعرف مكان بلداننا على الخريطه ولكن نصنع كل شيئ بأيدينا .

Black Rash
09-09-2006, 12:48 PM
اعتقد قالها احد الاخوه قبلي . يبدو انك تضحك على نفسك حتى تتقبل واقعنا المخيب

انا اللي قايلها ياخوك...

في البدايه واضح من كلامك انك لا تعرف الفرق بين المثقف والمتعلم . فعالم الرياضيات ياعزيزي لا يعيبه جهله في التاريخ . وعالم الفيزيا لا يعيبه جهله بالجغرافيا . فالمتعلم لا يشترط ان يكون مثقفا . انا اتفق معك ان الشعب الامريكي غير مثقف ولكنه بنفس الوقت متعلم جداً ...
ولا يختلف اثنان (عاقلان ) ان العلم اهم من الثقافه بمراحل . فكما تفضلت اخي الكريم وقلت ان الشاب العربي ذو ال 51 عاما يضاهي بثقافته رجل ناضج امريكي . ولكن ماذا استفدنا من معرفه خريطه العالم واطول نهر وماساحات واعلام الدول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هل صنعنا الطائرات والسيارات والكمبيوترات......الخ من الصناعات التي تصنعها الدول (غير المثقفه ) . وازيدك من الشعر بيت . الامريكي قد لا يستطيع تحديد مواقع الولايات داخل امريكا . ولكن تعال واسال المهندس عن تخصصه . والطبيب ...الخ . وستعرف لماذا هم يصنعون ونحن نكتفي بالشراء ...
وبالنهايه . ليتنا لا نعرف مكان بلداننا على الخريطه ولكن نصنع كل شيئ بأيدينا .

صح لسانك...من جد صح لسانك

زعيم الإحساس
09-09-2006, 02:41 PM
السلام عليكم ...

هذا رأيك أنت، العزة و الكبرياء فوق كل طموح بالنسبة لي، ثم ان هناك فرقا بين الخوف و الكرامة، أو ربما تقصد الخوف من التعرض للاهانة و الذل، نعم لا أستحي أن أقول اني خائف من أن تساء معاملتي و أن أذل من قبل أعدائي اذا كان هذا ما تود معرفته.
بالنسبة لك، هل تعتقد أن الطموح يستحق من أجل تحقيقه الدراسة في أي مكان بالعالم ؟؟

اخوي العزة والكرامة انا ما اتكلم عنها ، وانا اتكلم عن الخوف يعني من ذهابك هناك ، الكرامة ما دخلتها بالكلام ، انا قصدي بالخوف من الشئ الي بتتعرض له هناك ، انا رحت ايام الثناوية بريطانيا ادرس انغليزي مرتين وتعرف الأوضاع الأمنية الشديدة ، كنا بالمدرسة ويجينا ناس يتكلمون علينا من برة ، هذا انا قصدي يعني تخاف من الي بيجيك منهم من كلام ، هذا شئ اكيد بيأثر عليك ، وافرض تكلموا عليك وش بيكون ردك ؟؟!! بتروح تعتدي عليه ؟؟!! تورط بعدها وشف وش بيصير لك ، اكيد نظرتهم للشخص العربي من تخلفهم انة ارهابي ، ومو كلهم نظرتهم كذا بس الي بيتعدون عليك ، مقصدي اخوي بالخوف انا خوفك من الكلام الي بيجيك منهم ، وبالنسبة لسؤالك انا لو طموحي شئ ومو موجود عندي بالسعودية وموجود برى رحت برا ، انا دخلت تخصصي وفيه دبلوم فقط بالسعودية وش ذبني تبيني ادرس دبلوم واقعد ، ان شاء الله اذا توفقت ون الله احياني ونجحت وتوفقت بكمل البكلاريوس لأنة الدبلوم ما بيسوي لي شئ صح بيجيب لي وضيفة بس بجلس عليها ولا اترقى ولا شئ من منصبي ، وفية ناس كثيرة معهم دبلوم ، خليني اسبق غيري على هالشئ ولازم تعرف ان الشئ هذا شئ بيخدم البلد لأنة بدال ما تجيب لي اجنبي من برى اروح انا اشتغل شغلة الأجنبي وافيد البلد ، عموماً آسف على الهرج الكثير بس مدري وش قلت تراني لما ابدا كلام ما اوقف لا تستغرب ادخل معك بالكورة بعد شوي:dead:

زعيم الإحساس
09-09-2006, 02:56 PM
اخوان ترى الكلام الي تقولونة عن الواقي الذكري ومدري ايش اشياء عادية عندهم وحتى الولد الصغير يعرفها ، حنا يمكن لو تسألون الصغار ما يفهمون انا كم مرة اسافر برى اشوفهم يبيعونها امام العالم واشوفها بدورات المياة " الله يكرمكم " يعني هذا شئ عادي عندهم وغريب اكيد عندنا

انا ما ادافع عن امريكا بس اتكلم عن ان امريكا بلد متقدم والناس تروح تتعلم هناك وفيه فرق بين واحد يروح يتعلم وواحد يروح يتعلم علشان يلعب

وياما ناس راحوا يدرسون ورجعوا بيدينهم عيال وجنبة زوجتة !!

الجمس الحمر
09-09-2006, 10:12 PM
اعتقد قالها احد الاخوه قبلي . يبدو انك تضحك على نفسك حتى تتقبل واقعنا المخيب .في البدايه واضح من كلامك انك لا تعرف الفرق بين المثقف والمتعلم.

قلتلك اذا ما كنت عايش معاهم لا تتفلسف ووفر كلامك

و اظن انك تحتاج شهادة الدكتوراه عشان تعرف مكان دولتك على الخريطة :biggthump

الجمس الحمر
09-09-2006, 10:13 PM
وياما ناس راحوا يدرسون ورجعوا بيدينهم عيال وجنبة زوجتة !!

:D :D :D اي صح ..... اعرف بعضهم

الجمس الحمر
09-09-2006, 10:15 PM
، انا رحت ايام الثناوية بريطانيا ادرس انغليزي مرتين وتعرف الأوضاع الأمنية الشديدة

وانا رحت ادرس انجليزي في بريطانيا

للعلم ... بريطانيا افضل مليون مرة من امريكا
ومعاملة البريطانيين افضل

و القانون افضل

وما عليك خوف :)

جرب تروح امريكا ..... تخاف حتى تفتح الانترنت على صفحة قناة الجزيرة :33:

Black Rash
09-09-2006, 11:08 PM

تراك جننتنا من غير سنع....انت عشت معاهم علشان تقول هم يسوون كذا...:D

اذا كان جوابك لا...اجل خلاص من وين تجيب معلوماتك....

تقول اعرف ناس......نعرف ناس بعد....:D

Private Jeddawi
10-09-2006, 12:56 AM
اخوان ترى الكلام الي تقولونة عن الواقي الذكري ومدري ايش اشياء عادية عندهم وحتى الولد الصغير يعرفها ، حنا يمكن لو تسألون الصغار ما يفهمون انا كم مرة اسافر برى اشوفهم يبيعونها امام العالم واشوفها بدورات المياة " الله يكرمكم " يعني هذا شئ عادي عندهم وغريب اكيد عندنا

ياعلي احنا بنتكلم عن إنهم يوزعوه على الطلبـة جهاراً !! ياللوقاحة .. ! شعب غريب الأطوار .. أنا أتكلم عن الشعب وليس التعليم .

E.R.T
10-09-2006, 02:21 AM
اللعنه على امريكا

الجمس الحمر
10-09-2006, 04:02 AM
تراك جننتنا من غير سنع....انت عشت معاهم علشان تقول هم يسوون كذا...:D

اذا كان جوابك لا...اجل خلاص من وين تجيب معلوماتك....

تقول اعرف ناس......نعرف ناس بعد....:D

جوابي .. نعم

لا تتكلم بلساني

Son_OF_Liberty
10-09-2006, 05:51 AM
يازين كلية التقنيه (&)

زعيم الإحساس
10-09-2006, 06:50 AM
[/center]

ياعلي احنا بنتكلم عن إنهم يوزعوه على الطلبـة جهاراً !! ياللوقاحة .. ! شعب غريب الأطوار .. أنا أتكلم عن الشعب وليس التعليم .

احمد هذا شئ عادي عندهم وخاصة بالمدارس والجامعات وزي كذا شبابهم صايع ومو غريب عليهم شئ زي كذا ، تعرف كل واحد معه خويتة هناك ويبون يعلمونك على هالشئ ، انت لا تبدي استغرابك لانة كل ما اكتشوا ما تعرف شئ قاموا جابوة لك وقهروك فيه لين ما تسوية ، بعدين مثل ما قلت لك هذا شئ عادي عندهم ومو غريب

Angry Odin
10-09-2006, 07:56 AM

متى قلتلي الكلام هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ياليت توضح ..
بعدين من قالك اني ماعشت معاهم ؟؟؟
اما قصة الخريطه واهتمامك فيها ..اعتقد رديت عليك بردي السابق ولا احتاج اعلق اكثر ....
بعدين انت ليه رحت امريكا من الاساس؟؟ هل التخصص غير موجود في بلدك؟؟؟ لان كلامك بعيد جداً عن الصحه في وصفك لامور كثيره . مثل انتشار الخمور والجنس بين الكلبه العرب .. وما ادري كيف توصلت لاحصائيتك انه 90% من الطلبه العرب سيئين ؟؟؟ لاني متواجد في امريكل للدراسه من 2001 والنسيه هذي بعديه جداً عن الواقع .

الجمس الحمر
10-09-2006, 08:04 AM
هل التخصص غير موجود في بلدك؟؟؟ لان كلامك بعيد جداً عن الصحه في وصفك لامور كثيره . مثل انتشار الخمور والجنس بين الكلبه العرب .. وما ادري كيف توصلت لاحصائيتك انه 90% من الطلبه العرب سيئين ؟؟؟ لاني متواجد في امريكل للدراسه من 2001 والنسيه هذي بعديه جداً عن الواقع .

اي نعم ..تخصصي غير موجود في بلدي

اما كلامي فلا تستطيع انكاره

ويعرفه كل شخص موجود في امريكا ... وينكره الكثير هربا من واقعهم الاليم والمليء بالنايت كلبز

هل هناك غير الاخ angry odin يدرس في امريكا وينكر كلامي ...

حتى نجمعكم ونقسم ونجعل لعنة الله على الكاذبين

الا بسألك ... ألم تتهم بالشذوذ او المعقد نفسيا حتى الان .... اذا كان ما عندك ..قيرل فرند :p

Angry Odin
10-09-2006, 08:07 AM
ماجاوبت على سؤالي؟؟؟ كيف توصلت للاحصائيه انه 90% من الطلاب العرب راعين خمور وجنس؟؟؟

الجمس الحمر
10-09-2006, 08:09 AM
بعيني

عديتهم .....و عديت اللي يروحون الكلبز و اماكن الدعارة والخمور .... وقسمت وضربت

وطلعتلي النتيجة اكثير من 80 % من الطلاب الخليجيين في المكان الي كنت فيه :33:

Angry Odin
10-09-2006, 08:26 AM
اولاً يفرحني انك نزلت النسبه من 90% الى اكثر من 80% . وهذا يدل انك غير متأكد .

من الواضح يا ياخي الكريم انك لم تدرس " الاحصاء " بتاتاً .
لو انك قلت 90% من الطلاب في مدينتك يمارسون الرذيله . لما خالفناك . فهذا شئ رايته بعينك والله سيحاسبك على ماتقول .. ولكن على اي اساس تطبق نفس النسبه على جميع الطلاب في جميع المدن ؟؟ ان شاءالله في المستقبل لما تاخذ مادة احصاء متقدمه ستعلم ان من شروط الاحصاء الدقيق على مستوى مدينه على سبيل المثال . ان تاخذ عينه من كل حي او حاره وعينه من كل طبقه . وهذه الفكره تنطبق على الدوله . يجب ان تاخذ عينه من كل مدينه او ولايه .

على سبيل المثال في الانتخابات الاخيره الامريكيه . كانت هناك ولايات فاز بها bush بنسبه 70 بالميه من الاصوات وولايات لم يحصل حتى على 20 % مثل ولاية vermont . قلو طبقنا نظريتك . لقلنا bush سيفوز بجميع الولايات بنسبه 70% . ولكنه هذا غير صحيح . ومخالف لما حدث .

للاسف اخوي كلامك غير منطقي ابدا .

الجمس الحمر
10-09-2006, 08:37 AM
اولاً يفرحني انك نزلت النسبه من 90% الى اكثر من 80% . وهذا يدل انك غير متأكد .

.

ايه حل المنطق عنك ..ترى ما وراه غير الكلام الفاضي

اولا لا اخفيك سرا

نزلت النسبة لاني سأقسم قسما مغلظ او اباهلك على هذا الكلام ..... وعشان اضمن نفسي ... نزلت 10 % وتبقى النسبة كبيرة جدا

وبعدين انا ما درست الاحصاء ولا راح ادرسه لاني ما احبه

فيه 10 طلاب ...8 ياكلون زعتر الصبح

يعني 80% من لاطلاب ياكلون زعتر الصبح

هذي هي طريقتي في الحساب

وثالثا

لما كنت اتكلم .... كنت اتكلم عن المكان اللي عشت فيه... ولا كيف بتكلم عن كل امريكا

ولكن ... 80% من منطقتي ...لا يعني ان الولايات الاخرى مافيها شيئ

وخاصة بعد ما قابلت طلاب كويتيين في الكويت ..ويدرسون في امريكا .....واتضح لي ان ...نسبة 100% يروحون للنوادي الليلية :D

انا خصصت الطلاب الخليجيين

لا تتوقع اني بقول كلام واقسم عليه ..على الفاضي

Angry Odin
10-09-2006, 09:02 AM
يه حل المنطق عنك ..ترى ما وراه غير الكلام الفاضي

لو ماكان مفيد كان مادرسوه بالمدارس . لانه يساعدك على الحكم على بعض الاشياء . بعدين اذا ماعجبتك الكلمه ..انا اسف . اغيرا واقول كلامك " غير علمي " كما وضحت لك بردي السابق "

لما كنت اتكلم .... كنت اتكلم عن المكان اللي عشت فيه... ولا كيف بتكلم عن كل امريكا

مثل ماقلت لك بردي السابق ايضاً
لو انك قلت 90% من الطلاب في مدينتك يمارسون الرذيله . لما خالفناك . فهذا شئ رايته بعينك والله سيحاسبك على ماتقول ولكنك للاسف لم توضح ذلك ؟ فالموضوع يتكلم عن امريكا بشكل عام . وردودك كانت عامه جداً مثل

ولا ننسى حال الطلبة هناك ..... خمر , زنا , نوادي ليلية ( الا من رحم ربي ).

هذا هو حال 90% من الطلبة هناك

لاحظ انك لحد الان لم تذكر ماهي المدينه التي كنت بها ..والموضوع يتكلم عن امريكا بشكل عام .من الطبيعي ان القارئ سيفهم ان هناك تعود لامريكا وليست مدينتك يا اخي الكريم . فلو وضحت كلامك من البدايه لما تطرقنا لكل هذه الردود . فانا كنت منصدم من البدايه كيف وصلت بك الجرئه على قذف اكثر من 9000 بالزنا وشرب الخمر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وانت تعلم انك ستحاسب على هذا الكلام يوم القيامه . اتقي الله في كلامك . فلو وقفت اما الشيخ هل باستطاعتك ان تثبت ان ال 80% الذين قذفتهم بالزنا قد زنوا؟؟؟؟ فما بالك عندما تقف اما رب العالمين يوم الحساب؟
على الهموم هداك الله .

الجمس الحمر
10-09-2006, 09:43 AM
كلام المدارس مو كله يفيد

واشرايك باللي يقولك من تمنطق فقد تزندق

لان المنطق يقود للالحاد ...... خله بموضوع ثاني هذا مو شغلنا الحين

الا انا متأكد من كلامي و الكل عارفه وبكل امريكا ولكن قلت منطقتي وخصصتها ...علشان وقت القسم ما اكون في خطر لان الحلف ماهو لعبة عندنا
اما انا ما قذفتهم ولا شيئ
عطيتك نسبة موجودة في منطقتي

اما الولايات الثانية

بلاويهم واصله عندنا وعارفين كل شيئ صاير هناك ..... و اظن ان مشكلة الابتعاث مشتعلة هالايام في السعودية للاسباب نفسها :33:

وانتشرت الكثير من اخبار الطلبة

حتى في السي ان ان شفنا بعض الفضايح :)

Angry Odin
10-09-2006, 10:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

لان المنطق يقود للالحاد ...... خله بموضوع ثاني هذا مو شغلنا الحين
لا تخلط بين منطق " المعقول " الذي درسناه بالمدارس وبين النمطق في الدين الذي تبناه الملحدين من اليونانوذمهم شيخ الاسلام ابن تيميه . فنحن كمسلمين لا نقدم العقل على النص .

الا انا متأكد من كلامي و الكل عارفه وبكل امريكا ولكن قلت منطقتي وخصصتها ...علشان وقت القسم ما اكون في خطر لان الحلف ماهو لعبة عندن

رجاءً لا تتكلم بلسان الجميع وكأنك نائب عنهم . انت لم تحدد منطقتك الا باخر رد فقط . واما عن المباهله يا اخي الكريم التي تطنن بها فيبدو انك لا تعرف شروطها .اوال شروطها كما درسنا هو اليقين . هل انت على يقين انهم زنوا؟؟ هل رأيتهم ؟؟ اذا كان جوابك بنعم .ليتك توضح لنا كيف رايتهم !!!!! فحتى تكون على يقين من المؤكد انك كنت معهم بنفس الغرفه !!! ولا كيف لك ان ترى اشخاصا يزنون ..على فكره كم عدد الطلاب عندكم ؟

اما انا ما قذفتهم ولا شيئ
عطيتك نسبة موجودة في منطقت

عجيب كلامك .. تقول ان 80 % من الطلاب في مدينتك يزنون واان تقول لم اقذف احداً ؟ ويعدين ماجاويت على سؤالي لو وقفت اما الشيخ : كيف ستثبت انهم زنوا وتبرر قذفك لهؤلاء؟؟

اما الولايات الثانية

بلاويهم واصله عندنا وعارفين كل شيئ صاير هناك
اخوي ماهذا التناقض بكلامك؟؟؟ من بداية الموضوع وانت ترد على الناس وتقول " اذا ماعشت معاهم لا تتفلسف " والان تنقل لنا حال اناس في ولايات لم تعش معهم ؟

حتى في السي ان ان شفنا بعض الفضايح

اخوي ليتك تقرا الموضوع مره اخرى حتى لا تظطرنا لاعادة الكلام مره اخرى

قلت سابقا ان عدد الطلاب السعوديين وصل قرابه ال 10 الاف وخلال السنين 5 الماضيه التي قضيتها لم اسمع الا عن 7 او 8 قضايا لاطلاب سعوديين . بالنهاية سيتضح لك ان النسبه صغيره جداً .

على العموم يا اخي اعتقد اني قلت كل ماعندي ووضحت الصوره لك ولغيرك . ولكنك مازلت تكابر وتناقض نفسك بردوك . فمن ال 90 بال % وصلنا لل 80% . من امريكا كلها اتضح لنا انك تتحدث عن مدينه واحده . ومن اشتراطك ان تكون عائشا معهم حتى تنقل لنا حالهم اصبحت تنقل لنا حال الولايات الاخرى وتقول " تصلنا اخبارهم " ..

على العموم يبدو اني انفخ بقربه مقطوعه وسأكتفي بهذا القدر . ولكن تذكر اخي الكريم انك محاسب على كل كلمه تقولها اما الله سبحانه وتعالى . الله يهدينا وياك . وهذا اخر رد لي

زعيم الإحساس
10-09-2006, 10:53 AM
سلام عليكم

انتم واحد يقول الناس الي تروح تدرس تروح تصيع ومدري ايش ><"

الي بيصيع بيصيع ببلدة ولا ببلد قريب من هنا مب يروح لأمريكا يصيع

الوردة الجريحة
10-09-2006, 01:14 PM

يا أخي الخادمة أكيد مسافرة معاهم من السعودية إلى أمريكا
يعني العقد الأول والأساسي كان في السعودية
وهذي هي رواتبهم في الخليج ما تتعدى 600 ريال
ومافي أحد يعطي الخدامة جواز سفرها
المخدوم هو اللي يخلي جواز السفر عنده
لأن الخدم مالهم أمان ويهربون
الشرهة مو على الأمريكان هذي قوانين بلدهم
الشرهة على هالأندونيسية النذلة
لو فيها خير كان قالت الحقيقة
لكن الأندونيسيات دينهم وسيع وما منهم أمان
التعامل معها كان على أساس العقد اللي وقع في السعودية
وهي ما سافرت معاهم أمريكا غصبا عنها
لكن إن شاء الله رب العالمين ما بيتركها وبياخذ حقهم منها
لكن لو كانت موجودة في أمريكا ممكن يكون الأمر مختلف

Angry Odin
10-09-2006, 01:35 PM
يا أخي الخادمة أكيد مسافرة معاهم من السعودية إلى أمريكا
يعني العقد الأول والأساسي كان في السعودية
وهذي هي رواتبهم في الخليج ما تتعدى 600 ريال
ومافي أحد يعطي الخدامة جواز سفرها
المخدوم هو اللي يخلي جواز السفر عنده
لأن الخدم مالهم أمان ويهربون

'طيب هذا اللي انا قلته بكلامي

. في السعوديه مثلا , هذا حال العماله المنزليه . راتب لا يتعدى 600 ريال . ولا يسمح لهم بالخروج . وجواز السفر يكون الكفل
لكن حتى لو كان العقد موقع بالسعوديه . طالما انها بامريكا يجب ان يكون عقدها متوافق مع قوانينهم . لذلك الكثير من الشركان الامريكيه تكون مصانعهم في الصين او ماليزيا حتى لا تظطر الشركه ان تدفع لهم اجور متوافقه مع القانون الامريكي . اي ان الراتب يجب ان لا يقل عن 20 ريال لكل ساعة عمل . بغض النظر عن الوظيفه .

Black Rash
10-09-2006, 01:41 PM
جوابي .. نعم

وحنى برضه جوابنا نعم...مثل ماانت تعرف ناس حنى نعرف ناس....

لا تتكلم بلساني

Sue Me.....<<< Just Jokeing

انا ماتكلمت بلسانك ياهوه...انا قلت اذا جوابك لا فمنين تجيب المعلومات

على العموم يا اخي اعتقد اني قلت كل ماعندي ووضحت الصوره لك ولغيرك . ولكنك مازلت تكابر وتناقض نفسك بردوك . فمن ال 90 بال % وصلنا لل 80% . من امريكا كلها اتضح لنا انك تتحدث عن مدينه واحده . ومن اشتراطك ان تكون عائشا معهم حتى تنقل لنا حالهم اصبحت تنقل لنا حال الولايات الاخرى وتقول " تصلنا اخبارهم " ..

على العموم يبدو اني انفخ بقربه مقطوعه وسأكتفي بهذا القدر . ولكن تذكر اخي الكريم انك محاسب على كل كلمه تقولها اما الله سبحانه وتعالى . الله يهدينا وياك . وهذا اخر رد لي

ياخي خذ بوسه على راسك....:D

هذا اللي كنت افحط ابي امسك عليه حاجه تدينه بس ماقدرت....وانت اخي ماشاء الله عليك قدرت له...

لان مع احترامي للاخ الجمس الحمر مو واقعي نهائيا....

يقولك ان كل الطلاب العرب يفسدون بامريكا...وبالدول الثانيه ومنهم بريطانيا لا عادي...:D مع ان امريكا وبريطانيا كلهم فيهم مراقص ودعاره وكحول

A_S_G
10-09-2006, 01:45 PM
بعيني

عديتهم .....و عديت اللي يروحون الكلبز و اماكن الدعارة والخمور .... وقسمت وضربت

وطلعتلي النتيجة اكثير من 80 % من الطلاب الخليجيين في المكان الي كنت فيه :33:

اقول انت ما تعرف ابدا في الاحصائيات 80%

الا يروح حق الاماكن واحد من 100 واحد

الوردة الجريحة
10-09-2006, 02:09 PM
لكن حتى لو كان العقد موقع بالسعوديه . طالما انها بامريكا يجب ان يكون عقدها متوافق مع قوانينهم . لذلك الكثير من الشركان الامريكيه تكون مصانعهم في الصين او ماليزيا حتى لا تظطر الشركه ان تدفع لهم اجور متوافقه مع القانون الامريكي . اي ان الراتب يجب ان لا يقل عن 20 ريال لكل ساعة عمل . بغض النظر عن الوظيفه .

صحيح كلامك
ولكن اللي قلته إن الخدامة الأندونيسية النذلة
هي السبب مو القانون الأمريكي
يعني لو هي عندها ضمير وأخلاق
كان ما شهدت شهادة زور وألفت كلام من عندها
وما رضت من أجل رابطة الاسلام اللي تربطها بهالناس اللي إستأمنوها
على بيتهم وحياتهم
لكن شنو نسوي في اللي دينها وسيع وبايعتها

Son_OF_Liberty
10-09-2006, 02:11 PM
الجمس الحمر
اسمحلي اقولك ترا احصائياتك كلها غلط بغلط
ومايقبلها العقل بالله عليك 90% مو كأنك مبالغ (&)

بعدين فيه شي ثاني لاحظته
وكأنك تنظر للشعب العربي او الخليجي نظره ملائكيه وانهم ماعندهم نايت كلبز وخمور ودعاره

اذا هالاشياء تلقاها بأمريكا بفلوس ترا بالعالم العربي تلقاها ببلاش (&)

ودامك مسوي هالشوشره كلها ليش تناقض نفسك وتدرس بأمريكا :31:

Son_OF_Liberty
10-09-2006, 02:13 PM
صحيح كلامك
على بيتهم وحياتهم

سالفة حميدان التركي مؤلمه بصراحه
والحكم الصادر اذا دل على شي ماراح يدل الا على ديمقراطية ونزاهة وعصمة القضاء الامريكي :31:

حتى لو كان حميدان التركي مخالف لكل هالقوانين برأيي انه مايستاهل هذا الحكم 28 عام والله لو اني قاتل ماسجنوني كذا (&)

Angry Odin
10-09-2006, 02:19 PM
صحيح كلامك
على بيتهم وحياتهم

اختي الكريمه يجب ان تعلمين ان الخادمه في بداية القضيه شهدت بالحقيقه . وقالت انهم كانوا يعاملونها باحترام . وايضا شهدت على ذلك جارة التركي التي ترك عندها الخادمه خلال سفره . وقالت الجاره انها عندما سالتها عن طريقة المعامله قالت انهم يعاملونها بكل احترام .. ولكن بعد ذلك اجبرت الخادمه على تغير اقوالها (وانتم تعرفون الطريق الخبيثه التي يستخدمونها ) وقالت انها في المره السابقه كانت شهادتها بدافع الخوف ...فلا نعلم كيف عاملوها او بماذا عاملوها لتغير اقوالها ... ولكن الله المستعان ..

-Cheetah-
10-09-2006, 06:27 PM
نتمنى من الإخوة الكف عن لعب "البينغ بونغ" والحوار بطريقة مفيدة.

وعندما يعرض أحد الإخوة رأيا ما فالأفضل أن ينسبه لنفسه لا أن يقرره حقيقة، فيقول رأيت كذا وعايشت كذا وجربت كذا، لا أن يقول هو كذا وهم كذا.
هذا أفضل من ناحية الدقة والأمانة العلمية.

زعيم الإحساس
10-09-2006, 07:02 PM
نتمنى من الإخوة الكف عن لعب "البينغ بونغ" والحوار بطريقة مفيدة.

وعندما يعرض أحد الإخوة رأيا ما فالأفضل أن ينسبه لنفسه لا أن يقرره حقيقة، فيقول رأيت كذا وعايشت كذا وجربت كذا، لا أن يقول هو كذا وهم كذا.
هذا أفضل من ناحية الدقة والأمانة العلمية.

هلا اخوي

تطلب الناس الي تقول عن تجارب انا قلت تجربتي وعن سالفة " الواقي الذكري " وقلت انة شئ مو غريب هناك لانة متداول بكل محل ومو شئ غريب عندهم ، لذا الي يروح ويقولن انة يتقاسمونة بالمدارس والجاماعت وشئ زي كذا هذا شئ عادي ولازم تعرف انة برى بلدك وهناك حرية عندهم..

قبل لا تطلع من بلدك تقبل اي شئ يجيك برى وى تتشيمت لانة اكيد بيكون شئ عادي عندهم

الوردة الجريحة
10-09-2006, 08:57 PM
اختي الكريمه يجب ان تعلمين ان الخادمه في بداية القضيه شهدت بالحقيقه . وقالت انهم كانوا يعاملونها باحترام . وايضا شهدت على ذلك جارة التركي التي ترك عندها الخادمه خلال سفره . وقالت الجاره انها عندما سالتها عن طريقة المعامله قالت انهم يعاملونها بكل احترام .. ولكن بعد ذلك اجبرت الخادمه على تغير اقوالها (وانتم تعرفون الطريق الخبيثه التي يستخدمونها ) وقالت انها في المره السابقه كانت شهادتها بدافع الخوف ...فلا نعلم كيف عاملوها او بماذا عاملوها لتغير اقوالها ... ولكن الله المستعان ..

لو قالوا لها بنعطيك مليون دولار
لو قالوا لها ينعطيك الدنيا كلها
لو هددوها بالقتل وووو
المفروض ما تغير أقوالها لو هي عندها ضمير
وتخاف الله
أي إنسان يخاف ربه ما بيشهد زور ضد إنسان برىء
ماله أي ذنب .. ويدمر حياته ويتسبب بسجنه 28 سنة
هذا غير الألم النفسي له ولأسرته زوجته وأطفاله
شنو ذنبهم يعيشون بدون أبوهم
بسبب وحدة ماتخاف الله ومالها ذمة ولا هي أهل للثقة
وأستغرب محاولاتك لتبرير أفعال الخادمة الكاذبة الله ينتقم منها
ومن الأمريكان اللي أصدروا هذا الحكم الجائر

الجمس الحمر
10-09-2006, 10:17 PM
لا يهمنا رأيكم يا معشر المطبلين لامريكا

فكل شيئ واضح و بين .... واسباب (تطبيلكم ) واضحة ايضا

نقلا عن الساحات - تغريد
اغتيال فتاة سعودية (سامية ميمني ) في امريكا

اعذروني هذه المرة لأني سأدخل بوابة الماضي وسأكتب عن جريمة نسيها الزمان وطوتها السنون ..

جريمة ذابت معها القلوب و تبددت الأحلام والآمال .. سأدخل الى ساحة الجريمة ( اميركا ) وانفض

الغبار عن قضية تم تعتيم نهايتها كفيلم هوليوودي بائس لم تكتمل نهايته ..

هذه الجريمة بطلتها ( أميركا ) وضحيتها ( سعودية) ..

سامية ميمني فتاة سعودية تخرجت من كلية الطب جامعة الملك فيصل، بعد تخرجها تقدمت لمجلس الدراسات العليا في الولايات المتحدة الاميركية واجتازت اختبارات الامتياز لتنضم لجامعة شارلز درو للطب والعلوم في مستشفى مارثن لوثر كنج .

الدكتورة سامية ميمني جعلت من الجراحات المتخصصة الصعبة جراحات بسيطة سهلة بالتخدير الموضعي وكان لها عدد من الاختراعات التي كان لها الأثر الكبير في قلب موازين عمليات جراحات المخ والأعصاب و من هذه الاختراعات:

جهاز الاسترخاء العصبي وهو عبارة عن وحدات من أجهزة الكمبيوتر المحاكي تستطيع من خلالها تحريك وشفاء الأعصاب المصابة بالشلل.

جهاز الجونج وهو جهاز فريد من نوعه يساعد على التحكم بالخلايا العصبية ما بين فتحها وإغلاقها, وهذا الجهاز يعتبر الوحيد في العالم.

جهاز ((MARS)) الذي يساعد على اكتشاف حالات السرطان المبكرة والذي قالت عنه الدكتورة سامية : " فائدة اختراعي ستعم العالم كله وليس بلادي فقط "، و حصلت على براءة الاختراع من المجلس الطبي الاميركي P.C.T .
بعد تلك الانجازات تم اغراء الدكتورة السعودية سامية ميمني بالمال والجنسية الاميركية.. لكن الدكتورة سامية رفضت!!

نعم رفضت..

هذا الرفض هو ذنبها الوحيد لتحكم عليها أميركا بالموت و تنهي حياة فتاة سعودية رفضت الرضوخ لعروض مالية كبيرة بمقدار 5 ملايين دولار، الى جانب اغرائها بالحصول على الجنسية الاميركية والتي تستطيع من خلالها أن تكون مواطن رقم واحد حتي في وطنها الأصلي السعودية!!

لقد قتلت سامية ميمني خنقا في أميركا .. ووضع القاتل جثتها في ثلاجة، الجريمة كانت بدافع السرقة هكذا قالت أميركا..
دم سامية ميمني ذهب هدرا ومع نفسها الزكية اختفت ابحاثها وأوراقها.. مع هذه النهاية المفجعة التي وضعتها أميركا للضحية السعودية سامية ميمني ..
ما المانع بأن نضع نحن البداية!!
البداية..
مع المجرمة.. أميـــركا..

http://www.alwatan.com.sa/daily/2006-07-30/Pictures/3007.nat.p9.n40.jpg
أبتكلم عن بنت ما هي عاديه ، ماد ري ايش أقول عنها بس هي مسلمة وبعد سعودية ، لكن اسمعوا قصتها وحاولوا تعرفون معنى انك تعيش في دولة إرهابية..

نوفمبر 2004 م
تم اعتقال طالب الدكتوراة السعودي / حميدان التركي للمرة الأولى ، وزوجته سارة الخنيزان وذلك بتهمة مخالفة أنظمة الإقامة والهجرة ولم يكن الاعتقال من قبل سلطات الهجرة فقط بل كان معهم أعضاء من مكتب التحقيقات الفدرالي F.B.I، وكانت طريقة الاعتقال كما لو كانت لإرهابيين أو مجرمين خطيرين، حيث تقدمت مجموعة مكونة من 30 من مكتب التحقيقات الفدرالية واقتحموا البيت بطريقة تشي بأن ثمة خطراً كبيراً يهدد الأمن ، وبادروا بتوجيه السلاح إلى رأس سارة وطلبوا منها إخبارهم عن مكان سلاح زوجها .
وقد تم إطلاق سراحهم بكفالة قدرها 25.000 دولار، و التي تعتبر كفالة باهضة إذا ما قورنت بالتهم الموجهة إليهم ، مما يبعث على التساؤل عن سبب هذا التعسف مع هذا الطالب السعودي وزوجته ؟!! . كما اعتقلت خادمتهم الإندونيسية لنفس المشكلة وتم استجوابها بخصوص تعامل العائلة معها، فأفادت بأن تعاملهم كان طيباً للغاية لدرجة قالت معها بأنها تشعر كما لو كانت واحدة منهم ، وواصلت السلطات الأمريكية التحقيقات مع الخادمة وبنفس طويل ، فقد تم سؤالها عن ما إذا كانت تعرضت لأي تحرشات جنسية فأفادت بالنفي القاطع ، وقد ثبتت كافة أقوالها لدى السلطات الأمريكية، إلا أن السلطات الأمريكية تحفظت على الخادمة.

الثاني من يونيو 2005 م
اعتقل مرة أخرى حميدان التركي بتهمة إساءة التعامل مع الخادمة الاندونيسية و احتجازها في منزلهم و احتجاز أوراقها الثبوتية و تعرضها للتحرش الجنسي!!. في مناقضة لكل الاعترافات التي أدلت بها مسبقاً مما يعني قطعاً أن الخادمة قد تعرضت لما دفعها إلى تغيير أقوالها بشكل دراماتيكي ، وهنا نتساءل عن سر احتجاز السلطات الأمريكية للخادمة طيلة هذه المدة لديهم؟ وفي نفس السياق طلبت السلطات الأمريكية كفالة مالية باهظة جداً مقابل إطلاق سراح حميدان وزوجته تجاوزت نصف مليون دولار أمريكي ( حميدان 400.000 دولار و زوجته 150.000 دولار )!!.
كما قامت السلطات الاميركية كذلك بإحضار زوجة حميدان للمحكمة بدون السماح لها بوضع غطاء وجهها ولا حتى حجاب يغطي شعرها، في امتهان بغيض لقيم الإسلام وعنصرية مقيتة ضد العرب والمسلمين، بل وانتهاك لمبادئ الديموقراطية الغربية ذاتها والتي تضمن للإنسان حقه المطلق في الاختيارات الشخصية، فعلام تدل تلك المشاهد، بدءاً من طلب الكفالة الباهظة إلى عدم احترام حريتها في ارتداء حجابها؟؟.
وقد مكثت سارة في السجن 12 يوماً إلى أن قامت عائلة حميدان التركي بدفع مبلغ الكفالة المطلوب لإخراجها، وطوال تلك الفترة بقي أولادهم الخمسة (أكبرهم في سن 17) في المنزل بدون رعاية ولا نفقة حيث جمدت أرصدتهم، ومما يبعث على الحز والاستغراب القاتل أنه تم مضايقة كل من يحاول التقرب إلى الأولاد ومساعدتهم في ظرف فقدوا فيه أمهم وأباهم ... وقد ذكرت إحدى السيدات السعوديات إنها قامت بزيارتهم لكنها فوجئت بمدى الوحشية في استجوابها فخرجت من البيت وهي تبكي بمرارة ، فمن يتحمل مسؤولية ترويع عذوبة الطفولة وتكدير صفاءها وخدش مشاعرها!! .

التاسع من سبتمبر 2005م
عقدت هذا اليوم جلسة الاستماع الابتدائية ، و استمرت الجلسة طوال اليوم حيث قدم الادعاء شاهدته الرئيسة وهي العاملة المنزلية وتحدثت لخمس ساعات ومن الجدير بالذكر أنه لا يتوقع من مثل هذه الجلسات الكثير حيث لا تنطبق عليها الشروط المعتادة من إثبات الأدلة المقدمة ووجوب وجود الشهود والسماح للدفاع بمسائلتهم أو تقديم شهوده إلا في نطاق ضيق جدا.
والمعتاد أن يتم في هذه الجلسة الاستماع لأقوال الادعاء وذلك ليرى القاضي إن كانت في القضية ما يستحق النظر من عدمه ، كما لا يتوجب على الادعاء عرض الشهود الأصليين و لكن العادة أن يتحدث أحد المحققين عما توصل إليه ثم يرى القاضي هل تستحق القضية أن ترفع للمحاكمة أو يأمر بإسقاط الاتهامات .

الثالث عشرة من سبتمبر 2005 م
عقدت في هذا اليوم جلسة الاستماع الثانية لمحاكمة حميدان التركي والتي قررت القاضية فيها بعد الاستماع إلى شهادة الادعاء العام أن القضية يجب أن تنظر في المحكمة و عدم إسقاط أي من التهم الموجهة إلى الطالب السعودي و هي : تم احتجاز الأوراق الرسمية للخادمة الاندونيسية والاختطاف لها والتحرش الجنسي بها .
يذكر أن القاضية أبدت تحيزا واضحا مع الادعاء العام حيث وصفت الخادمة بـ " الضحية " فيما يتنافى عرفاً مع استقلالية القضاء وأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته !! ، كما أن القاضية هي نفسها التي أمرت بخلع حجاب سارة الخنيزان عند مثولها أمامها في الجلسة التي قررت فيها خروجها بكفالة .

الرابع من ديسمبر 2005م
في تطورات غريبة واستفزازية سلمت إدارة الهجرة الأمريكية في دنفر كلورادو رسالة لمحامي السعودية ساره الخنيزان تتضمن طلب دفع خمسين ألف دولار ككفالة جديدة لإدارة الهجرة قبل الساعة التاسعة صباحا من يوم الاثنين الموافق الثاني عشر من شهر ديسمبر وإلا ستعود إلى سجن إدارة الهجرة.
وهذا هو الأمر الثاني خلال الأسبوعين الماضيين بإعادة اعتقالها. وقد كانت محكمة مقاطعة ارابهو في ولاية كلورادو قد أمرت بإعادة اعتقال سارة يوم الاثنين الموافق 21/11/2005 م بدعوى وهمية بأنها ارتكبت خللا قانونيا لنظام الكفالة.
وما أن مر أسبوع على هذا الأمر تحديدا يفاجئ محامي الهجرة الخاص بالسعودية سارة الخنيزان برسالة إدارة الهجرة المذكورة أعلاه وفيها طلب مبلغ كفالة جديد و إلا الاعتقال. ولم يبقى إلا سبعة أيام أمام التركي وزوجته لتوفير هذا المبلغ أو سيتم اعتقال زوجته.
وكذلك وصلت رسالة جديدة لمحاميي التركي وزوجته من وزارة العمل بعزم إدارة العمل رفع قضية مدنية على التركي وزوجته إذا لم يدفعوا للخادمة مبلغ مائة وخمسة وعشرون ألف دولار كتعويضات مبدئية، ولا يزال التناقش في هذه القضية جار بين المحامين ووزارة العمل حيث كرر محاميي التركي وزوجته للوزارة أن رواتب المرأة موجودة ولم تمنع منها حيث حفظت لها حسب طلبها وأنها لم تتمكن من استلامها لأنها ببساطة أخذت قسرا من منزل التركي من قبل إدارة الهجرة العام الماضي وخفيت عن الأنظار رغم استنجاداتها المتكررة حين كانت في سجن الهجرة بالمساعده. وقد كان محامي التركي قد أثبتوا في المحكمة الفدرالية أن الخادمة قد أنكرت تعرضها لأي تحرش جنسي أو مضايقة أو تعسف في أكثر من إحدى عشر مقابلة مع المباحث الفدرالية ومع السفارة الإندونوسية خلال الستة الأشهر الأولى من اعتقالها.

الثاني من يناير 2006م
دفعت السفارة السعودية في واشنطن مبلغ الكفالة الذي طلبته إدارة الهجرة الأمريكية من السعودية سارة الخنيزان وقدره خمسين ألف دولار ، وكانت إدارة الهجرة الأمريكية في دنفر كلورادو قد أمهلت السعودية سارة أسبوعا لدفع مبلغ خمسين ألف دولار بحجة عدم التزامها بشروط الإقامة الجبرية، وفي حالة عدم دفع المبلغ الذي انتهت مهلته في التاسعة من صباح أمس الاثنين فإنها ستنفذ قرار السجن بحقها، وهذا هو الأمر الثاني خلال الأسبوعين الماضيين بإعادة اعتقالها.
وكانت محكمة مقاطعة أرابهو في ولاية كلورادو قد أمرت بإعادة اعتقال سارة يوم الاثنين الحادي والعشرين من شهر أكتوبر الماضي بدعوى ارتكابها خللا قانونيا لنظام الكفالة.
وجاء أمر القبض قبل 5 ساعات فقط من موعد جلسة كانت قد حددت مسبقا كموعد للتركي ولزوجته سارة الخنيزان للمثول أمام قاضية مقاطعة أرابهو، لقبول أو رفض التهم الموجهة إليهما، وكموعد نهائي أيضا لقبول زوجة التركي لعرض من المدعي العام، يقضي بأن تعترف بجرائم لم تقترفها مقابل ترحيلها مع احتمال استخدامها كدليل ضد زوجها واحتمال سجنها لمدة لا تزيد على 9 أيام.

الثاني والعشرون من يناير 2006م
طالبت المحكمة الفدرالية ومحكمة المقاطعة في ولاية كولارادو الأمريكية بسجن المتهم السعودي المعتقل في أمريكا حميدان التركي وزوجته 120 سنة، ووجهت لهما 16 تهمة تدور جميعها حول إساءة التعامل مع الخادمة ستنظرها المحكمة غداً الاثنين في جلسة تركز على تقديم التهم له والاستماع إلى قبولها أو رفضها، وفي حالة رفضها فإن القضية سيتم تحويلها إلى هيئة المحلفين.

ولا يزال ابن الوطن حميدان التركي وزوجته سارة الخنيزان في سجون أميركا بلاد الحرية والديمقراطية..
كم أصبح المسلم رخيصا ، بين هذه الدول الكافرة ، لا ينظر إليه ولا يتم الاكتراث به إلا بعد سماح حاملة العصا ، لكنني أعجب كثيرا من الشعوب لماذا لا تتحرك هل من المعقول أن نرضى بالذل؟.
سامي الحصين ومها الحصين .. والآن تجدد الكابوس مرة أخرى للمبتعثين من أبنائنا إلى أميركا (( رأس الكفر و الإرهاب )) ، حميدان التركي وسارة الخنيزان ، لكن الفرق بين هذين الكابوسين زيادة جرعة الامتهان والاحتقار لكل ما هو سعودي ، فأي عقل يمجد كل ما هو اميركي هنا وأولادنا هناك يهانون وبناتنا تمتهن حرياتهن إلى درجة ما حدث للأخت سارة الخنيزان من كشف وجهها وشعرها وظهورها في الإعلام ، إلى هذه الدرجة وصلت بهم الحقارة والاستخفاف بالسعودية حكومة وشعبا.
لقد توفيت والدة الأخت سارة الخنيزان في رمضان الماضي (( هيا المزروع )) ولم يسمح لها بالمغادرة ، بل لم يسمح لها بالخروج خارج فناء بيتها ، وهنا القنصل الاميركي ( تسرح وتمرح ) بلا حياء ، والادهى من ذلك تتدخل بشؤون حياتنا ونحن ..
نأكل وننام . .
ننام ونأكل . .
نأكل وننام

لكن سارة هناك منسية وتتجرع مرارة السجن والغربة والامتهان وتقول بعينين تملؤها الدموع :

ناشدت أمة سيِّد الأبرار
ناشدت من عرفوا بصدق عزيمة
قومي رؤوس المجد والإكبار
أنا بنت نجدٍ بوركت وتهلَّلت
من أهلها ذي السادةِ الأخيار
قد كبلونا بالحديد وإنني
أحييت ليلي بالدُّعا ونهاري
ورُميت واويلاه في سجن العنا
ورموا بزوجي خلف ذعر جدار
قد رَنَّ في أذني بكاء أحبتي
خمسٍ من الأطفال في الأسحار
باتوا بلا أمٍ وغُيِّب والد
وغدوا كأيتام فيا للعار
كشفوا عن الوجه الحييّ غطاءه
وظهرت في الإعلام دون ستار
الله علاَّم بصدق براءتي فيما أبَنْتُ وعالم أسراري

-----------------------------------------------

واخيرا

اللهم اجمعني مع من احب ..... واجمعهم مع من يحبون

الله امين

A_S_G
11-09-2006, 12:01 AM

نقلا عن الساحات - تغريد
اغتيال فتاة سعودية (سامية ميمني ) في امريكا

اعذروني هذه المرة لأني سأدخل بوابة الماضي وسأكتب عن جريمة نسيها الزمان وطوتها السنون ..

جريمة ذابت معها القلوب و تبددت الأحلام والآمال .. سأدخل الى ساحة الجريمة ( اميركا ) وانفض

الغبار عن قضية تم تعتيم نهايتها كفيلم هوليوودي بائس لم تكتمل نهايته ..

هذه الجريمة بطلتها ( أميركا ) وضحيتها ( سعودية) ..

سامية ميمني فتاة سعودية تخرجت من كلية الطب جامعة الملك فيصل، بعد تخرجها تقدمت لمجلس الدراسات العليا في الولايات المتحدة الاميركية واجتازت اختبارات الامتياز لتنضم لجامعة شارلز درو للطب والعلوم في مستشفى مارثن لوثر كنج .

الدكتورة سامية ميمني جعلت من الجراحات المتخصصة الصعبة جراحات بسيطة سهلة بالتخدير الموضعي وكان لها عدد من الاختراعات التي كان لها الأثر الكبير في قلب موازين عمليات جراحات المخ والأعصاب و من هذه الاختراعات:

جهاز الاسترخاء العصبي وهو عبارة عن وحدات من أجهزة الكمبيوتر المحاكي تستطيع من خلالها تحريك وشفاء الأعصاب المصابة بالشلل.

جهاز الجونج وهو جهاز فريد من نوعه يساعد على التحكم بالخلايا العصبية ما بين فتحها وإغلاقها, وهذا الجهاز يعتبر الوحيد في العالم.

جهاز ((MARS)) الذي يساعد على اكتشاف حالات السرطان المبكرة والذي قالت عنه الدكتورة سامية : " فائدة اختراعي ستعم العالم كله وليس بلادي فقط "، و حصلت على براءة الاختراع من المجلس الطبي الاميركي P.C.T .
بعد تلك الانجازات تم اغراء الدكتورة السعودية سامية ميمني بالمال والجنسية الاميركية.. لكن الدكتورة سامية رفضت!!

نعم رفضت..

هذا الرفض هو ذنبها الوحيد لتحكم عليها أميركا بالموت و تنهي حياة فتاة سعودية رفضت الرضوخ لعروض مالية كبيرة بمقدار 5 ملايين دولار، الى جانب اغرائها بالحصول على الجنسية الاميركية والتي تستطيع من خلالها أن تكون مواطن رقم واحد حتي في وطنها الأصلي السعودية!!

لقد قتلت سامية ميمني خنقا في أميركا .. ووضع القاتل جثتها في ثلاجة، الجريمة كانت بدافع السرقة هكذا قالت أميركا..
دم سامية ميمني ذهب هدرا ومع نفسها الزكية اختفت ابحاثها وأوراقها.. مع هذه النهاية المفجعة التي وضعتها أميركا للضحية السعودية سامية ميمني ..
ما المانع بأن نضع نحن البداية!!
البداية..
مع المجرمة.. أميـــركا..

http://www.alwatan.com.sa/daily/2006-07-30/Pictures/3007.nat.p9.n40.jpg
أبتكلم عن بنت ما هي عاديه ، ماد ري ايش أقول عنها بس هي مسلمة وبعد سعودية ، لكن اسمعوا قصتها وحاولوا تعرفون معنى انك تعيش في دولة إرهابية..

نوفمبر 2004 م
تم اعتقال طالب الدكتوراة السعودي / حميدان التركي للمرة الأولى ، وزوجته سارة الخنيزان وذلك بتهمة مخالفة أنظمة الإقامة والهجرة ولم يكن الاعتقال من قبل سلطات الهجرة فقط بل كان معهم أعضاء من مكتب التحقيقات الفدرالي F.B.I، وكانت طريقة الاعتقال كما لو كانت لإرهابيين أو مجرمين خطيرين، حيث تقدمت مجموعة مكونة من 30 من مكتب التحقيقات الفدرالية واقتحموا البيت بطريقة تشي بأن ثمة خطراً كبيراً يهدد الأمن ، وبادروا بتوجيه السلاح إلى رأس سارة وطلبوا منها إخبارهم عن مكان سلاح زوجها .
وقد تم إطلاق سراحهم بكفالة قدرها 25.000 دولار، و التي تعتبر كفالة باهضة إذا ما قورنت بالتهم الموجهة إليهم ، مما يبعث على التساؤل عن سبب هذا التعسف مع هذا الطالب السعودي وزوجته ؟!! . كما اعتقلت خادمتهم الإندونيسية لنفس المشكلة وتم استجوابها بخصوص تعامل العائلة معها، فأفادت بأن تعاملهم كان طيباً للغاية لدرجة قالت معها بأنها تشعر كما لو كانت واحدة منهم ، وواصلت السلطات الأمريكية التحقيقات مع الخادمة وبنفس طويل ، فقد تم سؤالها عن ما إذا كانت تعرضت لأي تحرشات جنسية فأفادت بالنفي القاطع ، وقد ثبتت كافة أقوالها لدى السلطات الأمريكية، إلا أن السلطات الأمريكية تحفظت على الخادمة.

الثاني من يونيو 2005 م
اعتقل مرة أخرى حميدان التركي بتهمة إساءة التعامل مع الخادمة الاندونيسية و احتجازها في منزلهم و احتجاز أوراقها الثبوتية و تعرضها للتحرش الجنسي!!. في مناقضة لكل الاعترافات التي أدلت بها مسبقاً مما يعني قطعاً أن الخادمة قد تعرضت لما دفعها إلى تغيير أقوالها بشكل دراماتيكي ، وهنا نتساءل عن سر احتجاز السلطات الأمريكية للخادمة طيلة هذه المدة لديهم؟ وفي نفس السياق طلبت السلطات الأمريكية كفالة مالية باهظة جداً مقابل إطلاق سراح حميدان وزوجته تجاوزت نصف مليون دولار أمريكي ( حميدان 400.000 دولار و زوجته 150.000 دولار )!!.
كما قامت السلطات الاميركية كذلك بإحضار زوجة حميدان للمحكمة بدون السماح لها بوضع غطاء وجهها ولا حتى حجاب يغطي شعرها، في امتهان بغيض لقيم الإسلام وعنصرية مقيتة ضد العرب والمسلمين، بل وانتهاك لمبادئ الديموقراطية الغربية ذاتها والتي تضمن للإنسان حقه المطلق في الاختيارات الشخصية، فعلام تدل تلك المشاهد، بدءاً من طلب الكفالة الباهظة إلى عدم احترام حريتها في ارتداء حجابها؟؟.
وقد مكثت سارة في السجن 12 يوماً إلى أن قامت عائلة حميدان التركي بدفع مبلغ الكفالة المطلوب لإخراجها، وطوال تلك الفترة بقي أولادهم الخمسة (أكبرهم في سن 17) في المنزل بدون رعاية ولا نفقة حيث جمدت أرصدتهم، ومما يبعث على الحز والاستغراب القاتل أنه تم مضايقة كل من يحاول التقرب إلى الأولاد ومساعدتهم في ظرف فقدوا فيه أمهم وأباهم ... وقد ذكرت إحدى السيدات السعوديات إنها قامت بزيارتهم لكنها فوجئت بمدى الوحشية في استجوابها فخرجت من البيت وهي تبكي بمرارة ، فمن يتحمل مسؤولية ترويع عذوبة الطفولة وتكدير صفاءها وخدش مشاعرها!! .

التاسع من سبتمبر 2005م
عقدت هذا اليوم جلسة الاستماع الابتدائية ، و استمرت الجلسة طوال اليوم حيث قدم الادعاء شاهدته الرئيسة وهي العاملة المنزلية وتحدثت لخمس ساعات ومن الجدير بالذكر أنه لا يتوقع من مثل هذه الجلسات الكثير حيث لا تنطبق عليها الشروط المعتادة من إثبات الأدلة المقدمة ووجوب وجود الشهود والسماح للدفاع بمسائلتهم أو تقديم شهوده إلا في نطاق ضيق جدا.
والمعتاد أن يتم في هذه الجلسة الاستماع لأقوال الادعاء وذلك ليرى القاضي إن كانت في القضية ما يستحق النظر من عدمه ، كما لا يتوجب على الادعاء عرض الشهود الأصليين و لكن العادة أن يتحدث أحد المحققين عما توصل إليه ثم يرى القاضي هل تستحق القضية أن ترفع للمحاكمة أو يأمر بإسقاط الاتهامات .

الثالث عشرة من سبتمبر 2005 م
عقدت في هذا اليوم جلسة الاستماع الثانية لمحاكمة حميدان التركي والتي قررت القاضية فيها بعد الاستماع إلى شهادة الادعاء العام أن القضية يجب أن تنظر في المحكمة و عدم إسقاط أي من التهم الموجهة إلى الطالب السعودي و هي : تم احتجاز الأوراق الرسمية للخادمة الاندونيسية والاختطاف لها والتحرش الجنسي بها .
يذكر أن القاضية أبدت تحيزا واضحا مع الادعاء العام حيث وصفت الخادمة بـ " الضحية " فيما يتنافى عرفاً مع استقلالية القضاء وأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته !! ، كما أن القاضية هي نفسها التي أمرت بخلع حجاب سارة الخنيزان عند مثولها أمامها في الجلسة التي قررت فيها خروجها بكفالة .

الرابع من ديسمبر 2005م
في تطورات غريبة واستفزازية سلمت إدارة الهجرة الأمريكية في دنفر كلورادو رسالة لمحامي السعودية ساره الخنيزان تتضمن طلب دفع خمسين ألف دولار ككفالة جديدة لإدارة الهجرة قبل الساعة التاسعة صباحا من يوم الاثنين الموافق الثاني عشر من شهر ديسمبر وإلا ستعود إلى سجن إدارة الهجرة.
وهذا هو الأمر الثاني خلال الأسبوعين الماضيين بإعادة اعتقالها. وقد كانت محكمة مقاطعة ارابهو في ولاية كلورادو قد أمرت بإعادة اعتقال سارة يوم الاثنين الموافق 21/11/2005 م بدعوى وهمية بأنها ارتكبت خللا قانونيا لنظام الكفالة.
وما أن مر أسبوع على هذا الأمر تحديدا يفاجئ محامي الهجرة الخاص بالسعودية سارة الخنيزان برسالة إدارة الهجرة المذكورة أعلاه وفيها طلب مبلغ كفالة جديد و إلا الاعتقال. ولم يبقى إلا سبعة أيام أمام التركي وزوجته لتوفير هذا المبلغ أو سيتم اعتقال زوجته.
وكذلك وصلت رسالة جديدة لمحاميي التركي وزوجته من وزارة العمل بعزم إدارة العمل رفع قضية مدنية على التركي وزوجته إذا لم يدفعوا للخادمة مبلغ مائة وخمسة وعشرون ألف دولار كتعويضات مبدئية، ولا يزال التناقش في هذه القضية جار بين المحامين ووزارة العمل حيث كرر محاميي التركي وزوجته للوزارة أن رواتب المرأة موجودة ولم تمنع منها حيث حفظت لها حسب طلبها وأنها لم تتمكن من استلامها لأنها ببساطة أخذت قسرا من منزل التركي من قبل إدارة الهجرة العام الماضي وخفيت عن الأنظار رغم استنجاداتها المتكررة حين كانت في سجن الهجرة بالمساعده. وقد كان محامي التركي قد أثبتوا في المحكمة الفدرالية أن الخادمة قد أنكرت تعرضها لأي تحرش جنسي أو مضايقة أو تعسف في أكثر من إحدى عشر مقابلة مع المباحث الفدرالية ومع السفارة الإندونوسية خلال الستة الأشهر الأولى من اعتقالها.

الثاني من يناير 2006م
دفعت السفارة السعودية في واشنطن مبلغ الكفالة الذي طلبته إدارة الهجرة الأمريكية من السعودية سارة الخنيزان وقدره خمسين ألف دولار ، وكانت إدارة الهجرة الأمريكية في دنفر كلورادو قد أمهلت السعودية سارة أسبوعا لدفع مبلغ خمسين ألف دولار بحجة عدم التزامها بشروط الإقامة الجبرية، وفي حالة عدم دفع المبلغ الذي انتهت مهلته في التاسعة من صباح أمس الاثنين فإنها ستنفذ قرار السجن بحقها، وهذا هو الأمر الثاني خلال الأسبوعين الماضيين بإعادة اعتقالها.
وكانت محكمة مقاطعة أرابهو في ولاية كلورادو قد أمرت بإعادة اعتقال سارة يوم الاثنين الحادي والعشرين من شهر أكتوبر الماضي بدعوى ارتكابها خللا قانونيا لنظام الكفالة.
وجاء أمر القبض قبل 5 ساعات فقط من موعد جلسة كانت قد حددت مسبقا كموعد للتركي ولزوجته سارة الخنيزان للمثول أمام قاضية مقاطعة أرابهو، لقبول أو رفض التهم الموجهة إليهما، وكموعد نهائي أيضا لقبول زوجة التركي لعرض من المدعي العام، يقضي بأن تعترف بجرائم لم تقترفها مقابل ترحيلها مع احتمال استخدامها كدليل ضد زوجها واحتمال سجنها لمدة لا تزيد على 9 أيام.

الثاني والعشرون من يناير 2006م
طالبت المحكمة الفدرالية ومحكمة المقاطعة في ولاية كولارادو الأمريكية بسجن المتهم السعودي المعتقل في أمريكا حميدان التركي وزوجته 120 سنة، ووجهت لهما 16 تهمة تدور جميعها حول إساءة التعامل مع الخادمة ستنظرها المحكمة غداً الاثنين في جلسة تركز على تقديم التهم له والاستماع إلى قبولها أو رفضها، وفي حالة رفضها فإن القضية سيتم تحويلها إلى هيئة المحلفين.

ولا يزال ابن الوطن حميدان التركي وزوجته سارة الخنيزان في سجون أميركا بلاد الحرية والديمقراطية..
كم أصبح المسلم رخيصا ، بين هذه الدول الكافرة ، لا ينظر إليه ولا يتم الاكتراث به إلا بعد سماح حاملة العصا ، لكنني أعجب كثيرا من الشعوب لماذا لا تتحرك هل من المعقول أن نرضى بالذل؟.
سامي الحصين ومها الحصين .. والآن تجدد الكابوس مرة أخرى للمبتعثين من أبنائنا إلى أميركا (( رأس الكفر و الإرهاب )) ، حميدان التركي وسارة الخنيزان ، لكن الفرق بين هذين الكابوسين زيادة جرعة الامتهان والاحتقار لكل ما هو سعودي ، فأي عقل يمجد كل ما هو اميركي هنا وأولادنا هناك يهانون وبناتنا تمتهن حرياتهن إلى درجة ما حدث للأخت سارة الخنيزان من كشف وجهها وشعرها وظهورها في الإعلام ، إلى هذه الدرجة وصلت بهم الحقارة والاستخفاف بالسعودية حكومة وشعبا.
لقد توفيت والدة الأخت سارة الخنيزان في رمضان الماضي (( هيا المزروع )) ولم يسمح لها بالمغادرة ، بل لم يسمح لها بالخروج خارج فناء بيتها ، وهنا القنصل الاميركي ( تسرح وتمرح ) بلا حياء ، والادهى من ذلك تتدخل بشؤون حياتنا ونحن ..
نأكل وننام . .
ننام ونأكل . .
نأكل وننام

لكن سارة هناك منسية وتتجرع مرارة السجن والغربة والامتهان وتقول بعينين تملؤها الدموع :

ناشدت أمة سيِّد الأبرار
ناشدت من عرفوا بصدق عزيمة
قومي رؤوس المجد والإكبار
أنا بنت نجدٍ بوركت وتهلَّلت
من أهلها ذي السادةِ الأخيار
قد كبلونا بالحديد وإنني
أحييت ليلي بالدُّعا ونهاري
ورُميت واويلاه في سجن العنا
ورموا بزوجي خلف ذعر جدار
قد رَنَّ في أذني بكاء أحبتي
خمسٍ من الأطفال في الأسحار
باتوا بلا أمٍ وغُيِّب والد
وغدوا كأيتام فيا للعار
كشفوا عن الوجه الحييّ غطاءه
وظهرت في الإعلام دون ستار
الله علاَّم بصدق براءتي فيما أبَنْتُ وعالم أسراري

-----------------------------------------------

واخيرا

اللهم اجمعني مع من احب ..... واجمعهم مع من يحبون

الله امين

من قال ان في احد مطبل لامريكا .. يعني عشان قلنا ان احصائياتك خطأ :33:

Black Rash
11-09-2006, 03:17 AM

يرحم ابوك ياشيخ ارحمنا....

واذا كنتم مايهمكم راينا فرايكم مايهمنا....لان حنى مانقول غير اللي نسمعه ومقتنعين فيه...

وماعلي من اللي موعاجبه رايي....لان رايي وسطي لا امدح بامريكا ولا اسبها....

الحاجات الكويسه اقولها والسيئه اقولها....

Private Jeddawi
11-09-2006, 03:33 AM
الجمس الحمر ممكن سؤال .. انت دام تعارض أمريكا بكل مجالاتها ، ليش تدرس بأمريكا ؟

الجمس الحمر
11-09-2006, 04:36 AM
....لان حنى مانقول غير اللي نسمعه ومقتنعين فيه...

....

يعطيك العافية :D

..ادرس فيها لان المجال الي ادرس فيه غير موجود في الكويت

Angry Odin
11-09-2006, 04:38 AM

يا اخي لا تخلط المواضيع ..يعني بالعربي " لا تستهبل " .. الموضوع من بعد ردك في الصفحه تحول لنقاش عن حال الطلبه العرب في امريكا .وليس عن امريكا بحد ذاتها.واغلب الردود كانت تتحدث عن حال الطلبه .. محد قام وقال " امريكا بلد الحريه والعدل والمساواه ...الخ . عشان تجي تقولنا مطبلين عشان تتهرب من الموضوع الاساسي لنا 7 صفحات واحنا نحاول نفهمك ان نظرتك للطلبه العرب غير دقيقه .
لكن شكلك تورطت بالنهايه وقلت خل اغير الموضوع .... على العموم الله يهدينا وياك ...بس لاحظ اخي الكريم انك بكل رد قمت تناقض نفسك .. ولا تعتبر النقاش فوز وخساره . .

Black Rash
11-09-2006, 04:49 AM
يعطيك العافية :D

..ادرس فيها لان المجال الي ادرس فيه غير موجود في الكويت

الكلام معاك عقيم....

Angry Odin
11-09-2006, 04:52 AM
وأستغرب محاولاتك لتبرير أفعال الخادمة الكاذبة الله ينتقم منها
ومن الأمريكان اللي أصدروا هذا الحكم الجائر

اولاً انا ماحاولت تبرير تصرف الخادمه ولا هذا الحكم الجائر ...ولي كذا رد سواء بهذا الموضوع او غيره من المواضيع بالمنتدى الاخباري قلت ان الحكم مبالغ فيه جداً . لان كذا ا قضيه حدثت بالماضي وكان الحكم غرامه و تسفير او سجن مده بسيطه . لكن حاولت ان اضع الحقيقه كما هي . (شهادتها الاولى والثانيه ) وسبب تغير شهادتها . ولم اقل ان مافعلته صائب وعين العقل بتاتاً .

الجمس الحمر
11-09-2006, 04:57 AM
اناقض نفسي ..... <---- كلمة مستهلكة ..... من زمان :)

واشلون تورطت و مسألة البعثات و الخراب انتشرت حتى صار البعض يطالب بالغاء فكرة الابتعاث في السعودية ... اجل تحسبنا نتكلم من عدم

القصد المطبلين للذهاب لامريكا ..... وثاني شي

من قال اني اقصدك انت او الاعضاء الباقي في المنتدى ....

اجل هل تظن اني سأدعوا الله عليكم .. واقول اللهم اجمعني مع من احب واجمعهم مع من يحبون :bigeyes:

كلامي كله ونقاشي غير موجه لك ولغيرك لانك فرد لا تودي ولا تجيب .. بالعامية الامر واضح و معروف على مستوى الناس الكبار وليس على مستوى منتديات و مراهقين ... و رأيي هو ان البعثات والامور الكبيرة ( اللي تعتبرها انت صغيرة ) عليها ناس كبار ما يبون غير الخراب

فهل هدف البعثات الا تغريب الشباب و رفع اقتصاد امريكا ..... للعلم ( اننا حكوماتنا تدفع مبالغ يساوي اكثر من ثلاث اضعاف المبلغ الذي يدفعه الامريكيين للدراسة )

يكفي ان بعضكم قال ( حنا مقتنعين باللي نسمعه ) :D

يعني جاي تناقشني بكلام انت سامعه ولا تعرف عنه شيئ

الجمس الحمر
11-09-2006, 04:59 AM
الكلام معاك عقيم....

يعني اكذب عليك؟؟

يكون في علمك .... والله ما رحت هناك الا لان العلم هذا غير موجود في دول الخليج اصلا ... وهذا سبب كافي لوجودي هناك .. بشرط الابتعاد عن الحياة الطبيعية في امريكا .. والنايت كلبز <---

Son_OF_Liberty
11-09-2006, 05:04 AM
كلامي كله ونقاشي غير موجه لك ولغيرك لانك فرد لا تودي ولا تجيب .. بالعامية الامر واضح و معروف على مستوى الناس الكبار وليس على مستوى منتديات و مراهقين ... و رأيي هو ان البعثات والامور الكبيرة ( اللي تعتبرها انت صغيرة ) عليها ناس كبار ما يبون غير الخراب
رجاءا اخوي احترم الي تتناقش معهم ولاتصفهم بأنهم مراهقين ولاغيره
لعلمك الاسلام ماقام الا على أيدي شباب ماتتجاوز أعمارهم الـ27 وبعضهم تحت سن العشرين

Angry Odin
11-09-2006, 05:14 AM
يا اخ son of liberty الاخ الحمس الحمر هداه الله بدا الموضوع ان 90 % من الطلبه يزنون ولما تورط غير الموضوع وقام يتكلم عن امريكا .. وبعدين صار يتكلم عن اهداف الابتعاث ..والحين انت قمت فتحت عليه موضوع المراهقين ........والبنهايه بنوصل لاسباب خروج السعوديه من كاس العالم .

Black Rash
11-09-2006, 05:14 AM
كلامي كله ونقاشي غير موجه لك ولغيرك لانك فرد لا تودي ولا تجيب .. بالعامية الامر واضح و معروف على مستوى الناس الكبار وليس على مستوى منتديات و مراهقين ...

ارحمنا ياشيخ ياكبير....والله انك سطحي بشكل عجيب....وثاني شي مو لاننا مراهقين يعني اننا مانفهم...

وكلامك سطحي سطحي وبزر عمره 6 يفهمه من سطحيته ووضوحه وبدائيته...

يكفي ان بعضكم قال ( حنا مقتنعين باللي نسمعه ) :D

ياوله....شكلك لحيتك طويله وساكن هناك....وش تتوقع....

وثاني شي ماحنا مقطوعين من شجره...انا اخوي هناك وفي شباب كثير هنا قرايبهم او هم بامريكا وماعانوا شي....هذا مو مكفيك.....بكيفك لانك متكرن والكلام معاك عقيم....

و رأيي هو ان البعثات والامور الكبيرة ( اللي تعتبرها انت صغيرة ) عليها ناس كبار ما يبون غير الخراب

Oh My God.....

يعني ان البعثات مو للعلم للفساد...ياسبحان الله...يعني تقول ان الحكومه هدفها من ابتعاث الشباب للدراسه ليس الا بهدف تخريب اخلاقهم وبعد ماتخرب يرجعون للمملكه فاسدين وينشرون الفساد...ياوله...

فهل هدف البعثات الا تغريب الشباب و رفع اقتصاد امريكا

مؤامره رفع اقتصاد امريكا....ياذكي....يقدرون يحولون مبالغ لو بغوا يرفعون الاقتصاد الامريكي وحنى ولا ندري....

( اننا حكوماتنا تدفع مبالغ يساوي اكثر من ثلاث اضعاف المبلغ الذي يدفعه الامريكيين للدراسة )

يبون يربحون خصوصا مع معرفتهم انهم افضل مكان يقدر يدرس فيه العالم...

مو فاتحين جمعيه خيريه....او يتبرعون يقولون انهم ما يبون شي...تعالوا تعلموا عندنا ببلاش...

يعني جاي تناقشني بكلام انت سامعه ولا تعرف عنه شيئ

وانت جاي تكلمني بكلام متعصب وقاعد تلف وتدور....

يابن الحلال اقولك اعرف ناس ومنهم اخوي بامريكا....مو راضي تفهم او تقتنع مو لازم لان انت حاط فكره...يبه ولد عمره 17 سنه وش يبي يعلمني فيه...

Black Rash
11-09-2006, 05:21 AM
يعني اكذب عليك؟؟

يكون في علمك .... والله ما رحت هناك الا لان العلم هذا غير موجود في دول الخليج اصلا ... وهذا سبب كافي لوجودي هناك .. بشرط الابتعاد عن الحياة الطبيعية في امريكا .. والنايت كلبز <---

انت ماراح تقتنع.....لذلك وليه العذاب معاك...حنى وضحنا وجهة نظرنا وان شاء الله يستفيد منه ناس ثانين لانك مو راضي تستفيد منه...

تغير اقولك كل ما احتجت...لذلك لك الف سلاح...وحنى مالنا الا سلاح واحد....لاننا عندنا وجهة نظر وحده وما غيرناها...

Star_Fire
11-09-2006, 05:30 AM
امريكا بلد منحل !

وانت جبت ايه جديد ؟! :33: العيب في البلد مش في الطلبة المغتربين
اصحح لك بس معلومة : الواقي يوزع في المدارس قبل الجامعات ..
وبالنسبة للفتيات يوزعون عليهم حبوب منع الحمل

هما احرار .. احنا مالنا !

ادرس فيها لان المجال الي ادرس فيه غير موجود في الكويت
سبحااان الله !
يعني حلال ليك وحرام لهم ؟ :D
وكذلك الآخرون .. وإلا انت احسن وافضل منهم في شئ ؟؟
ليه عايز تحلل لنفسك وتحرم علي غيرك ؟ :boggled:

ثم انت قلت ان 90% من الطلبة تركوا حالهم وصاروا يقضون معظم وقتهم في الملاهي الليلية و و و
وان سألناك عن مصدر المعلومة اللي يثبت هذه النسبة ..
تتهرب وبعدها تظن ان الجميع هنا يُطبل لأمريكا ..

مُطبلون :ponder: هاه .. ركز
طيب
تقول ايه لو انا جيت وقلت لك ان 90% من الكويتيين يطبلون لأمريكا..

شئ غريب يسبونها في ديارها .. ويطبلون لها في ديارهم :boggled:

نسمي دة ايه ؟؟ نكران للجميل مثلاً ! ^^

المهم

بخصوص الموضوع , لا اري ضرراً من الدراسة في اي دولة في العالم ..

( ناخد الحلو ونبعد عن الوحش ) .. أين المشكلة !

كان زماني خفت علي اسير جوانتانامو وهو يتعرض لأبشع الضغوط الــ .. والـــ ..
اللي كلنا سمعنا عنها ..

ومع ذلك نراه متماسك وصامد وصابر .. لا يهتز لهذه الضغوط

ادعوا لهؤلاء الطلبة المغتربين بالتوفيق واياكم وسوء الظن بهم
الله يصبرهم ويعينهم ويقويهم
ويصبر اهاليهم
---
اعتذر علي العامية

في امان الله

الجمس الحمر
11-09-2006, 06:51 AM
ليه عايز تحلل لنفسك وتحرم علي غيرك ؟ :boggled:

تقول ايه لو انا جيت وقلت لك ان 90% من الكويتيين يطبلون لأمريكا..

راجع الموضوع قبل لا تكتب ..

مدري وش اقول ..... يعني جاي تفتري علي .. وتقول اني احلل لنفسي واحرم على غيري ....

يا اخ ..... افضل شيئ تسويه قبل لا تدخل في النقاش ان تسأل اهل العلم ...او ابحث قليلا

السؤال :
حكم السفر إلى البلاد التي لا تدين بالإسلام سواء كانت نصرانية أو لا دينية‏؟‏ وهل هناك فرق بين السفر للسياحة والسفر للعلاج والدراسة ونحو ذلك‏؟‏

المفتي: صالح بن فوزان الفوزان (http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw_a=mufties&mufti_id=239) الإجابة:

السفر إلى بلاد الكفر لا يجوز؛ لأن فيه مخاطر على العقيدة والأخلاق ومخالطة للكفار وإقامة بين أظهرهم لكن إذا دعت حاجة ضرورية وغرض صحيح للسفر لبلادهم كالسفر لعلاج مرض لا يتوفر إلا ببلادهم، أو السفر لدراسة لا يمكن الحصول عليها في بلاد المسلمين، أو السفر لتجارة، فهذه أغراض صحيحة يجوز السفر من أجلها لبلاد الكفار بشرط المحافظة على شعائر الإسلام، والتمكن من إقامة الدين في بلادهم، وأن يكون ذلك بقدر الحاجة فقط ثم يعود إلى بلاد المسلمين‏.‏
أما السفر للسياحة فإنه لا يجوز؛ لأن المسلم ليس بحاجة إلى ذلك، ولا يعود عليه منه مصلحة تعادل أو ترجح على ما فيه من مضرة وخطر على الدين والعقيدة‏.

يكون في علمك اني ما سافرت قبل لا اسأل المشايخ عن صحة هذا السفر .... لان المسألة مسألة دين ماهي لعب عيال

وبعدين انا عارف ان نسبة كبيرة من المغفلين الكويتيين ( يطبلون ) لامريكا ... و واجبنا ان نبين لهم حقيقة هذه الدولة الصليبية و من يوالونها من المنافقين

اخوي ابتعد عن سالفة كويتي وسعودي ... لاني ما اعترف بالجنسية امام الديانة
وما تفرق معاي كويتي ولا كوري

Son_OF_Liberty
11-09-2006, 07:03 AM
ياخي رجعت تناقض نفسك من جديد
يعني هم الحين راحوا للسياحه؟؟

ياخي والله العظيم بديت احس انك تتريق بعقولنا:31:

-Cheetah-
11-09-2006, 07:25 AM
الموضوع خرج عن الحدود بكثير، على الرغم من التحذير .

وإنذار لـ Black Rash.