المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار اقتصادية مجلس الأعمال السعودي البريطاني يبحث معوقات التبادل التجاري.. وتعزيز الشراكة بين البلد



Private Jeddawi
09-09-2006, 06:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
----
قال الدكتور فهد بن صالح السلطان، أمين عام مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية إن هناك ثلاثة موضوعات رئيسة ستطرح خلال الاجتماع المقبل لمجلس الأعمال السعودي - البريطاني والمقرر عقده في لندن يوم غد الأحد.

وأضاف في تصريح خاص ل «الرياض» أن الموضوع الأول هو المؤسسات المتوسطة والصغيرة في المملكة.. حيث ستتم مناقشة مجالات التعاون مع الجانب البريطاني.
وذكر الدكتور فهد السلطان أنه سيلقي محاضرة حول هذا الموضوع المهم الذي تمت مناقشته مع الجانب البريطاني مؤخراً في الرياض. حيث تم تشكيل لجنة من الجانبين لبحث هذا الموضوع.
أما الموضوع الثاني الذي يتم بحثه في الاجتماع فهو معوقات التبادل التجاري بين البلدين وسيتم طرحه في اليوم الثاني..
وبخصوص الموضوع الثالث فهو إقامة شركة مشتركة بين الجانبين.. وهذا الموضوع هو اقتراح سمو الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية خلال اجتماعات مؤتمر الحوار بين مملكتين، الذي انعقد مؤخراً في الرياض.
وذكر أن هذا الموضوع مازال تحت الدراسة بين الجانبين.. فالغرض إقامة شركة للمشروعات بين الجانبين السعودي - البريطاني، وسيتم بحث المشروعات المشتركة بين البلدين.
ويتكون وفد رجال الأعمال السعودي في الاجتماعات المقبلة من كل من: الأستاذ خالد السيف، الدكتور فهد السلطان، الأستاذ عمر باحليوة، الأستاذ صالح القحطاني، الأستاذ إبراهيم الجميح، الأستاذ حسام الحسين، الأستاذ بسام البنادلي، الأستاذ عبدالرحمن الربيعة، الأستاذ بسام الغلايني، الأستاذ عبدالرحمن التركي، الأستاذ عبدالرحمن التركي، الأستاذ محمد العنقري، الأستاذ عبدالعزيز القحطاني.

جريدة الرياض السعودية.