المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هلا ومرحبا والسلام عليكم ...

memo_b
27-09-2006, 04:47 AM
هلا يا اعضاء ياحلوين ..

كيف حالكم .. واخباركم ؟؟؟

وكل عام وانتوا بخير على رمضان .. ((ولو متأخره:09: )) ..

حبيت اسلم عليكم بعد غيبه طويله .. لأسباب .. منها سنه كبيسه ((الله لايعيدها)) بين كتب الثانويه العامه والحمدلله بعد جهد جهيد وصراع طويل أجتزتها بأصابات غير بالغه والحمدلله :blackeye: ... المهم..

بالفتره الاخيره كنت بتصفح المنتدى وبعد تفكير قررت اني ارجع وانوركم بطلتي الحلوه ..:09:

واهم شي افيدكم واستفيد منكم ..

رح ابدى بموضوع بسيط .. وانشالله يعجبكم ..

كل واحد يكتب قصه اسوء حلم او كابوس شافته عيونه ا..

انا شخصيا اسوء كابوس شفته .. ما اعرف إذا كابوس ولا لاء ..
بس يلي اعرفه انه شي حقيقي ..:bigeyes:

هاذا ياحبايبي عفريت او جني عنده اسماء كثيره منها رابوص او ابو جاثوب او راكوب .. يجيكم وانتوا نايمين وبتفيقوا وبتحسوا ان في شخص بالغرفه ...بس ما بتقدروا تفتحوا عيونكم ولا تتحركوا ..أو حتى تحركوا راسكم او اديكم ...ووقت بتصرخوا ماحد بيسمعكم حتى لو كان قريب منكم ..:bigeyes:

هاد اكبر كابوس بحياتي .. وهوه بيجي لكثير ناس انا بعرفهم ومابعرفهم.. بس ما بيقدر يسوي اكثر من يلي قلته ((على حد علمي:D ))

صار دوركم .. كل واحد يكتب كابوس حياته ..:)

Rave Master
27-09-2006, 03:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^^

اوووووووه ماااااااااااااااي قاااااااااااااااااد
كح كح كح كح كح كح كح كح كح كح كح كح كح كح كح كح كح كح كح

ميمو ... يا بنت ... غبرتي الغرفة ... و حتى الكمبيوتر صار ابيض من كثر الغبار XD
شخبارج يا بنت ^^ ... و الله اشتقت لج وااااااااااااااااااايد ... و حمد لله على سلامتج و حياج الله بيننا مرة ثانية ^^
و بالنسبة عن الكابوس ^^ ... وايد كوابيس تشرفني خخخخ .... بس اقواهم اللي قلتي عنه ><"

حياج الله بيننا مرة ثانية ... و الصراحة استانست وايد يوم شفتج منزلة موضوع ^^
و يشرفني اكول صاحبة الرد الأول ^^

<<< رادة على السريع هههههههه

memo_b
27-09-2006, 09:05 PM
ميمو ... يا بنت ... غبرتي الغرفة ... و حتى الكمبيوتر صار ابيض من كثر الغبار XD

أستخدمي جف!! مزيل البقع ..:D

شخبارج يا بنت ^^ ... و الله اشتقت لج وااااااااااااااااااايد ... و حمد لله على سلامتج و حياج الله بيننا مرة ثانية ^^

تمام والحمد لله .. انا أشتقتلك اكثر ...:)

و بالنسبة عن الكابوس ^^ ... وايد كوابيس تشرفني خخخخ .... بس اقواهم اللي قلتي عنه ><"

يعني انتي بعد تشوفيه .. :bigeyes:

و يشرفني اكول صاحبة الرد الأول ^^

وانا يشرفني تكوني انت صاحبه اول رد بموضوعي ..:)

ومشكوووووووره حبيبتي على ردك ومرورك الحلو والمييز:)

S.W.A.T._911
28-09-2006, 03:29 AM
ولكم باااك ميمو :D
وينك مبطي ما شفناك .. كل هذي دراسة يعني :09:

هاذا ياحبايبي عفريت او جني عنده اسماء كثيره منها رابوص او ابو جاثوب او راكوب
أي عرفته الله يقلعه :D
هذا نسميه بالسعودية جـاثـوم بعيد عنك :09:

يجي لبعض الناس لما يكونون في حالة بين النوم والاستيقاظ
المهم بقولك شي عن هذا اللي ما يتسماش :09:

قريت قبل سنة تقريبا مقالة علمية خاصة بالجاثوم , وفعلا يوم قريتها عرفت انه مو جني ولا شي
وهذا هو التفسير العلمي لهذي الحالة :

يقولون الانسان اذا جاء ينام , في شغلة بالمخ تشتغل << وش هي الشغلة هذي .. قال تفسير علمي قال :D خخخ
لا انا نسيت مسماها صراحة :D
المهم الشغلة هذي وضيفتها أنها تعطل عضلات الانسان وتصيبه بالشلل اذا جاء ينام ..
على شان كذا الانسان اذا حلم انه يركض مثلا ما يكون يركض بأرض الواقع .. فقط بالحلم
لأن عضلاته مشلولة شلل تام ..

تقولون لي طيب كيف يتقلب في منامه ما دام عضلاته مشلولة
هذي في شغلة ثانية بالمخ هي اللي تستلم التحكم بالعضلات وتخليه يتقلب لا اراديا ً وبدون ما يشعر

طيب ما الذي يحدث في حالة الجاثوم ؟

اكتشفوا ان الجهاز اللي يخدر العضلات او اللي يصيبها بالشلل هذا ما يشتغل الا في حالة نوم الانسان
لكن في بعض الحالات .. وبينما الانسان في حالة بين النوم واليقظة , يشتغل الجهاز هذا فجأة
وهنا تصير الحالة اللي يسمونها جاثوم

وبما ان الانسان في حالة بين النوم واليقظة , يجي يبي يحرك نفسه لكن يكتشف انه ما يتحرك << لان عضلاته مشلولة
وهنا يصيبه الخوف والهلع و يبدا يتخيل اشياء ما هي في ارض الواقع << لأن جزء من دماغه يعتبر في حالة نوم و جزء آخر يقظ
فالجزء النائم يقعد يستعبط على الجزء الصاحي ويخليه يتخيل شغلات ما هي موجودة أساسا :D
ومن هنا يتخيل انه جني وكذا ..
وهذا برأيي التفسير العلمي الوحيد لهذي الحالة :33:

و العلماء ينصحون الناس اذا جاتهم حالة الجاثوم أنهم يهدؤون ولا يقاومون و يحاولون يغمضون أعينهم و يحركونها بكل الاتجاهات
هذي الطريقة الوحيدة لأعادة الجزء النائم وايقاظه :biggthump

المهم يعطيك العافية يا ميمو على الموضوع
ونورتينا بوجودك مرة ثانية .. حياك الله :)

ومبارك عليك الشهر ^^

memo_b
28-09-2006, 04:06 AM
ولكم باااك ميمو

ثانكس ..:09:

وينك مبطي ما شفناك .. كل هذي دراسة يعني

اي .. دافوره على غفله ..:D

أي عرفته الله يقلعه
هذا نسميه بالسعودية جـاثـوم بعيد عنك

المهم بقولك شي عن هذا اللي ما يتسماش

قريت قبل سنة تقريبا مقالة علمية خاصة بالجاثوم , وفعلا يوم قريتها عرفت انه مو جني ولا شي

يقولون الانسان اذا جاء ينام , في شغلة بالمخ تشتغل << وش هي الشغلة هذي .. قال تفسير علمي قال خخخ
لا انا نسيت مسماها صراحة
على شان كذا الانسان اذا حلم انه يركض مثلا ما يكون يركض بأرض الواقع .. فقط بالحلم

هذي في شغلة ثانية بالمخ هي اللي تستلم التحكم بالعضلات وتخليه يتقلب لا اراديا ً وبدون ما يشعر

اكتشفوا ان الجهاز اللي يخدر العضلات او اللي يصيبها بالشلل هذا ما يشتغل الا في حالة نوم الانسان
لكن في بعض الحالات .. وبينما الانسان في حالة بين النوم واليقظة , يشتغل الجهاز هذا فجأة

وبما ان الانسان في حالة بين النوم واليقظة , يجي يبي يحرك نفسه لكن يكتشف انه ما يتحرك << لان عضلاته مشلولة
وهنا يصيبه الخوف والهلع و يبدا يتخيل اشياء ما هي في ارض الواقع << لأن جزء من دماغه يعتبر في حالة نوم و جزء آخر يقظ
فالجزء النائم يقعد يستعبط على الجزء الصاحي ويخليه يتخيل شغلات ما هي موجودة أساسا
وهذا برأيي التفسير العلمي الوحيد لهذي الحالة

تفسير علمي .. !! ..
هذول ناس فاضيه أخترعوا قصه الواعي والغير واعي لحتى الناس ما تخاف .. :09:

أنا عندي تفسير علمي واقعي أكثر ..:o

الواحد لما ينام الروح تنفصل عن الجسد ..

ولما يرجع يصحى ترجع الروح للجسد ...

وبحاله صديقنا جاثوم .. الروح وقت يلي بدها ترجع للجسد يجي جاثوم ويوقف بوجهاا .. يصير صراع بين الطرفين .. ويضرب جاثوم الروح بوكس يوديها لثقب أسود هاد الثقب ينقلنا من زمن لزمن آخر ..
وظاهره الثقب بتفسر أننا نشوف أشيا غير واقعيه او اشيا غير موجوده بالغرفه :D .. يعني نحنا نشوف الغرفه بزمن ثاني ..

وهاذا هوه التفسير العلمي المنطقي ((عبقريه زماني.. جايزه نوبل يا ناس :D ))

العلماء ينصحون الناس اذا جاتهم حالة الجاثوم أنهم يهدؤون ولا يقاومون و يحاولون يغمضون أعينهم و يحركونها بكل الاتجاهات
هذي الطريقة الوحيدة لأعادة الجزء النائم وايقاظه

انا لما بشوف جاثوم ما بقفل وجه ويمشي بطريقه إلا إذا قاومت ..:31:

يعني يبوني أغمض عيوني وأهدى واقول لجاثوم تعال أضرب ..:12: مالت عليهم

ونورتينا بوجودك مرة ثانية .. حياك الله

ومبارك عليك الشهر

الله يعافيك ..

ومشكور على مرروك الحلو .. والتفسيرات العلميه المفيده ..:)

TiTaN
28-09-2006, 01:11 PM
هلا ميمو ، لونغ تايم نو سيي ^__^

انا قد قريت إن الجاثوم بسبب الأكل اللي واحد أكله قبل النوم يضغط على النفس عشان كدا الواحد يحس إن فيه شي كابس على نفسه و يخليه ما يقدر يتحرك ><"

انا أكتر كابوس اكره كابوس السقوط من مكان عالي
أكون بأهرب من حاجة خطيرة مني عارف إيش هي و فجأة ألاقي نفسي بأطيح
و فجاة O___o
الاقي نفسي طايح في الأرض ><"
من على السرير

شكرا على الموضوع الحلو

memo_b
28-09-2006, 09:11 PM
هلا ميمو ، لونغ تايم نو سيي ^__^

أهلا فيك .. لونغ تاين أون ستدي:09:

انا قد قريت إن الجاثوم بسبب الأكل اللي واحد أكله قبل النوم يضغط على النفس عشان كدا الواحد يحس إن فيه شي كابس على نفسه و يخليه ما يقدر يتحرك ><"

الحين الاكل يضغط على النفس ول عالمعده ..:أفكر:

انا أكتر كابوس اكره كابوس السقوط من مكان عالي
أكون بأهرب من حاجة خطيرة مني عارف إيش هي و فجأة ألاقي نفسي بأطيح
و فجاة O___o
الاقي نفسي طايح في الأرض ><"
من على السرير

ههههه ..
خيالك واسع ..:09:

أنا احيانا أشوف حالي بهرب من ناس خطيرين .. وغالبا بقدر أهرب ..

ومشكور على مرورك الحلو والمييز ..:)

Fly_Batman
01-10-2006, 07:21 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخبــار الشاطرة ميمو...:09: ..تعلمين على مر السنوات لكنت اشارك فيها في المنتدى..مر هذا الأسم علي خمسة عشر مرة..:bigeyes:
ميمو بي ..ميمو ..ميمو 18..ميمو مكتوبة بأشكال مختلفة..>_<
مــا شــاء الله الإسم محبوب:09:

تــخبرينا بأنه قد اصابك شئٌ من الشئ لأسمه جاثوم أو لتسمينه أبو ركب..:D
أهــم شئ..إنك طلعتي من تلك التجربة بشئ من الفائدة..:silly: ..وتعرفتي على كائن جديد من عالمنا المشهور بكائناته الغريبة...وأنا واحد منهم:09:

الجــاثوم بفلسفتي الخاصة..ناتجة من عملية حشيشية خطيرة...:D ..فعندما يتناول الإنسان الحشيش ...ويبدأ يحشش...:32: .يرتفع ضغط الدم..وتبدأ كريات الدم الحمراء بترك أعمالها وتقوم بالتحشيش والتسكع في الأوردة الدموية:D حيث توجد الصفائح الدموية التي تمتاز برشاقتها وجمالها الأنثوي..:32: .وبسبب ذلك تبدأ الشريين بالتهتك غيرةً..وتضرب عن العمل...:09: فتنقص كمية الإكسجين في الدم...فيرسل القلب(وزارة الدفاع-_-) نبضات كهرومغناطيسية إلى الجهاز التنفسي(القوات الخاصة*_*) لإيقاف كافة النشاطات الغير مهمة...وإرسال قوات($_$الهــيئة$_$) لتعمل على حل المسألة فتنقبض عضلات الحجاب الحاجز فيحس الإنسان كأن واحد ضاغط على صدره...وتنتهي هذه الحالة عندما تقوم القوات الخاصة بإمساك الكرات الحمراء المنحرفة والمحششة...والقيام بتطهيرهم..من أجل أمان المجتمع..:09:
لذلك يفضل أخذ الحشيش على شكل تحاميل حتى يتم تهريبه إلى الكرات الحراء بطريقة لا تلاحظها جهات الأمن المختصة..:09:
وتقبلي تحياتي...وعلى طريق الخير نلتقي:D

memo_b
02-10-2006, 06:37 AM
فلاي باتمان .. شطور ويسمع الكلام .. :09:

أخبــار الشاطرة ميمو... ..تعلمين على مر السنوات لكنت اشارك فيها في المنتدى..مر هذا الأسم علي خمسة عشر مرة.. ميمو بي ..ميمو ..ميمو 18..ميمو مكتوبة بأشكال مختلفة..>_<
مــا شــاء الله الإسم محبوب

مو اي تعمليم .. والطلاب يلي يتخرجون من مدرستي مدرسه meme_b الأكادميه الخاصه المتميزه .. يتخرجون على مستوى عالي من الصرقعه .. بعد أن تعملو ا وأخذوا من اسراري التي ورثتها من جدتي وجدتي ورثتها من جدتها وجدتها ورثتها من أسلافنا الكرام أسلافنا الملقبين بلقب memos:o

أما بالنسبه لبقيه الميمويات فهم مزورين جواسيس مدسوسه ..:bigeyes: .. متمردين مالهم علاقه بمدرستي ولا هم على صله بأسلافي .. ولا توثق بأي منتج memo إلا إذا كان عليه ختم memos هاذا ختم ينولد مع كل ولد وحفيد من أبنائنا المحبوبين ..:D

تــخبرينا بأنه قد اصابك شئٌ من الشئ لأسمه جاثوم أو لتسمينه أبو ركب..
أهــم شئ..إنك طلعتي من تلك التجربة بشئ من الفائدة.. ..وتعرفتي على كائن جديد من عالمنا المشهور بكائناته الغريبة...وأنا واحد منهم

الفائده الوحيده يلي طلعت منها هيه أحم أحم ...(( إياك ثم إياك ... ثم إياك ان تنظر في عين جاثوما .. ))

السبب :مدري ليه .. بس لا تطالع بعيونه ..:bigeyes:

الجــاثوم بفلسفتي الخاصة..ناتجة من عملية حشيشية خطيرة... ..فعندما يتناول الإنسان الحشيش ...ويبدأ يحشش... .يرتفع ضغط الدم..وتبدأ كريات الدم الحمراء بترك أعمالها وتقوم بالتحشيش والتسكع في الأوردة الدموية حيث توجد الصفائح الدموية التي تمتاز برشاقتها وجمالها الأنثوي.. .وبسبب ذلك تبدأ الشريين بالتهتك غيرةً..وتضرب عن العمل... فتنقص كمية الإكسجين في الدم...فيرسل القلب(وزارة الدفاع-_-) نبضات كهرومغناطيسية إلى الجهاز التنفسي(القوات الخاصة*_*) لإيقاف كافة النشاطات الغير مهمة...وإرسال قوات($_$الهــيئة$_$) لتعمل على حل المسألة فتنقبض عضلات الحجاب الحاجز فيحس الإنسان كأن واحد ضاغط على صدره...وتنتهي هذه الحالة عندما تقوم القوات الخاصة بإمساك الكرات الحمراء المنحرفة والمحششة...والقيام بتطهيرهم..من أجل أمان المجتمع..
لذلك يفضل أخذ الحشيش على شكل تحاميل حتى يتم تهريبه إلى الكرات الحراء بطريقة لا تلاحظها جهات الأمن المختصة..

إذن نستنتج من فلسفه فلاي الخاصه المقوه التاليه ((إلي يحشش وينام .. ماله منام )):D

طبعا بستثناء الحالات الخاصه اللي ذكرتها..

وتقبلي تحياتي...وعلى طريق الخير نلتقي

تحياتك مقبوله .. ومشكوووووور على مرورك المصرقع أخ فلاي ..:biggthump

بس أحب أنبه على شي صغير الموضوع بالأساس مو عن الجاثوم .. الجاثوم جزء من الموضوع ..
الموضوع يقول أكتب أسوء كوابيسك .. وأنا كتبت عن الجاثوم لأنه أسوء كوابيسي ..
كل واحد يكتب أسوء كابوس مر عليه .. عادي مافيها شي لا تستحو عبروا عن مشاعركم وأفرغوا مافي نفوسكم .. طبيبتكم النفسيه ميمو مستعده للعلاج ..:biggthump

Fly_Batman
02-10-2006, 07:03 PM
يوووه ياشيخ(جملة تدل على التعجب:09: )...إيش نسوي أنا شفت أخونا سوات والدبة ساندر يتكلمون عن الجاثوم قلت مع الخيل ياشقرا...:D
صــراحة أذكر كابوس حصل فيه إني تزوجت حورية بحر وعيالي طلعوا فقمات..:p (ياعيني على الخيانة الزوجية:09: )..صراحة كابوس :bigeyes:.

::.SnOw.::
03-10-2006, 01:21 AM
ولكم باااك ميمو :D
وينك مبطي ما شفناك .. كل هذي دراسة يعني :09:

أي عرفته الله يقلعه :D
هذا نسميه بالسعودية جـاثـوم بعيد عنك :09:

المهم بقولك شي عن هذا اللي ما يتسماش :09:

يقولون الانسان اذا جاء ينام , في شغلة بالمخ تشتغل << وش هي الشغلة هذي .. قال تفسير علمي قال :D خخخ
لا انا نسيت مسماها صراحة :D

فالجزء النائم يقعد يستعبط على الجزء الصاحي ويخليه يتخيل شغلات ما هي موجودة أساسا :D
وهذا برأيي التفسير العلمي الوحيد لهذي الحالة :33:

و العلماء ينصحون الناس اذا جاتهم حالة الجاثوم أنهم يهدؤون ولا يقاومون و يحاولون يغمضون أعينهم و يحركونها بكل الاتجاهات
هذي الطريقة الوحيدة لأعادة الجزء النائم وايقاظه :biggthump

ونورتينا بوجودك مرة ثانية .. حياك الله :)

ومبارك عليك الشهر ^^

السلااام عليييييكم .. مرحبا.. اخوي.. سواات مرحبا ميمي كيفك ^^ كيفكم ؟؟

أوكييه اخوي.. سوات انا احترم وجهت نظرك .. بخصوص الموضوع..
وهذا صحيح اسمه جااثووم .. و بالوقع.. هو خلاف ما قلت تماما
هو جني.... <<< (( بددينا تخرع ))
لاو الله اتكلم جد... لأن الرسول صلى الله عليه وسلم.. تكلم عنه .. و ان شا الله راح اجيب المصدر
و هو مذكوور بالحدييث.. انه جني... يمسك.. الوااااحد.. و يششله عن القيااام .. بأي حررركة لمدة معيينة ......... و سمعت أيضا... انه قد يموت.. الواحد ناادرا جدا جدا جدا جدا ......
انا جاني الجاثووم يمكن خمس مررات بحيااتي.. و الحمد لله .. مع الأذكار. و الأدعية و الملازمة عليها
انقطع.. عني.. و اكيد .. مع الاذكار المسائية و المداااومة عليها......
ان شا الله .. طوق من الملائكة .. يكون حرس لك.... و اتحدى اي جاثووم وجد على وجه الأرض
انه يتجرأ و يلمسك لمسه ^_^
و هذا الي .. اقووله ^^
وبالنسبة لكاابوووسي الكبييير,,,و,, <<< (( سووري ما اقدر .. اتكلم ))

آسفه مو تقولون عبيطة . هذي جت تتفلسف... ^^
بس الرسوول صلى الله عليه و سلم ... قال بمعنى الحديث
انه من رأى منكم ..رأيه يكرها.. لا يقوولها لأحد..... و يتعووذ باللله من الشيطاان الرجييم ..
و ينفث عن يساره ثلاث.. و يغير الجنب.. الي كان نايم عليه ^_______^
مشكووووورين ....
ومشكووورة ميمي لتقبلك ^^

S.W.A.T._911
03-10-2006, 02:56 AM
memo_b

وظاهره الثقب بتفسر أننا نشوف أشيا غير واقعيه او اشيا غير موجوده بالغرفه :D .. يعني نحنا نشوف الغرفه بزمن ثاني ..

أهاا .. يعني نفس سايلنت هيل :D
مساكين اثاريهم يعانون من الجاثوم واحنا ما ندري نلعب فيهم :09:

fly_batman

صــراحة أذكر كابوس حصل فيه إني تزوجت حورية بحر وعيالي طلعوا فقمات..:p (ياعيني على الخيانة الزوجية:09: )
أيها الدب :D
عليك من الله ما تستحق :D خخخ
<< تستحق الغفران ان شاء الله :)

بس يبدو لي والله أعلم أنها اضغاث أحلام فقط لا غير :09:
يلا ننتظر الدكتورة ميمو تعالج مشكلتك :33:

*+*SnOw*+*

وعليكم السلام , هلا بك سنو :D
وجهة نظر أحترمها جدا :)
بس انا اللي اشوفه انه مو جني ولا شي , وما أعتقد أن فيه حديث صحيح عن الرسول صلى الله عليه وسلم بهذا الخصوص
ممكن اذا كنتي قريتيه يكون حديث ضعيف أو موضوع , على العموم ننتظر المصدر لحد ما نطلع عليه
ممكن يكون معك حق :33:

انا على حد علمي ما في اي شي بالشريعة يؤكد وجود الجاثوم هذا

أنا ما انفي وجود الحالة المسماه بالـ " جاثوم "
لكني انفي وجود الجاثوم نفسه

ابي اوضح وجهة نظري

انتي لو تستمعين للروايات عن هذا الجاثوم راح تلاحظين أنه يجي على أشكال مختلفة
مرة يتهيأ للناس بصورة معينة .. و مرة يخنقهم .. ومرة مش عارف يعمل ايه :D

هذي كلها وساوس تصيب الانسان
وبالنسبة للادعية والاذكار .. أكيد أنها تساعد , لأن القرآن فيه شفاء للصدور .. ويبعد الوساوس
مرات يقولون ان الجاثوم يجي للناس اللي ما تصلي .. أما اللي يصلون ما يجيهم الجاثوم
هذا لأن الصلاة فيها سكينة تخلي الانسان يكون بحالة نفسية جيدة

يعني الشغلة كلها بوجهة نظري .. نفسية لا أكثر و لا أقل .. مرض نفسي بمعنى أصح

الله قال بالقران الكريم مخاطبا إبليس " إن عبادي ليس لك عليهم سلطان "
الشياطين ما بيدها الا الوسوسة فقط , ولا يقدرون يؤذون أحد إيذاء جسدي إطلاقا ً
لأن لو يقدرون كان ما بقى واحد من البشر الا و تأذى منهم

طيب ليه ما يجي الجاثوم لكل الناس ما دام عنده القدرة ؟
وش اللي يمنعه ؟

في ناس كثير ما تقرا ادعيه ولا اذكار ولا تصلي ولا شي .. ليه ما جاهم الجاثوم ؟
الاجابة من وجهة نظري لأنه مرض نفسي فقط

واي واحد دارس علم نفس يقدر يؤكد لك كلامي هذا

على العموم هذا رأيي لحد ما تجيبين لي دليل قاطع وحديث صحيح عن المصطفى عليه الصلاة والسلام يؤكد وجود الجاثوم
واذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم ذكره . فأنا أكيد راح أسحب كلامي :)

ويعطيك العافية يا سنو على إبداء وجهة نظرك ^^

وان شاء الله تتقبلين رأيي برحابة صدر :D

سلام ^^

memo_b
03-10-2006, 04:39 AM
يوووه ياشيخ(جملة تدل على التعجب )...إيش نسوي أنا شفت أخونا سوات والدبة ساندر يتكلمون عن الجاثوم قلت مع الخيل ياشقرا...
صــراحة أذكر كابوس حصل فيه إني تزوجت حورية بحر وعيالي طلعوا فقمات.. (ياعيني على الخيانة الزوجية )..صراحة كابوس

الحين تتزوج حوريه ومردي أيش وتجيب فقمه وكابوس!!!

أجل الاحلام الحلوه عندك كيف .. :33:
اكيد بتشوف انك بديزني لاند ..:09:

العلاج .. لا تكثر من أكل الفول قبل ما تنام ...:D

أهاا .. يعني نفس سايلنت هيل
مساكين اثاريهم يعانون من الجاثوم واحنا ما ندري نلعب فيهم

أكيد جاهم الجاثوم بسايلت هل لأنهم يتعاملون مع الجن .. لأن بنته كانت جنيه .. أكيد بنته هيه الجاثوم ..:09:

*+*SnOw*+*

بس بالأول أحب أقول بكل احترام أختي انا اسمي ميمووو بالواو وليس ميمي بالياء ..:D

وبالنسبة لكاابوووسي الكبييير,,,و,, <<< (( سووري ما اقدر .. اتكلم ))

آسفه مو تقولون عبيطة . هذي جت تتفلسف... ^^
بس الرسوول صلى الله عليه و سلم ... قال بمعنى الحديث
انه من رأى منكم ..رأيه يكرها.. لا يقوولها لأحد..... و يتعووذ باللله من الشيطاان الرجييم ..
و ينفث عن يساره ثلاث.. و يغير الجنب.. الي كان نايم عليه ^_______^
مشكووووورين ....
ومشكووورة ميمي لتقبلك ^^
يوم أمس 08:03 PM

لا تقولين الكابوس أول ثلاث ايام لأن ممكن يتحقق ..

مثل ما قال الرسول .. بمعنا الحديث طبعا .. انا الرؤيا تكون على رجل طائر يأما تفسريتها وتتحقق او يطير الطائر وتروح الرؤيا ..

يعني تقدرين تقولين الكابوس بعد ثلاث ايام مارح تنضري;)

و سمعت أيضا... انه قد يموت.. الواحد ناادرا جدا جدا جدا جدا ......

أحلفي ..:bigeyes: :bigeyes:

وجهه نظرك انا ارجحها اكثر من وجها نظر سوات .. لأسباب .. وطبعا أحترم وجهه نظره

اظن مثل ما قلتي الجاثوم هوه جني .. ولو ما كان جني كان جات حاله الجاثوم للناس يلي يقرون الأذكار قبل ما يناموا ..

انا صراحه ما يجيني الجاثوم إلا لما أنسى الأذكار ..عقاب يعني ..:blackeye:

ولو كانت حاله نفسيه كانت جت للناس يلي يقرون الاذكار ..

وهاذا غير ان بحاله الجاثوم يكون الواحد بوضع غير طبيعي ويشوف اشيا غير طبيعيه .. وانا صراحه مره شفت نفسي امشي من قدام السرير !!! ..
أظن ماحد يقدر يسوي هالشي إلا جني .. والحاله النفسيه ما توصل لهالمستوى ..

الله قال بالقران الكريم مخاطبا إبليس " إن عبادي ليس لك عليهم سلطان "
الشياطين ما بيدها الا الوسوسة فقط , ولا يقدرون يؤذون أحد إيذاء جسدي إطلاقا

اي .. انا معك .. هاذا الشيطان ..

بس في مراتب اعلى من الشيطان .. وهم الجني والمارد والعفريت وشي خامس انا الصراحه ما أذكر أسمه .. هذول كلمهم عندهم القدره على انهم يؤذو الناس .. ول ما كان حد أنسحر .. لأن السحر يصير بمساعده الجان ..

بس اكيد الجن ما بيقرب الانسان المؤمن ... لأن ربي بيحفظهم ...

طيب ليه ما يجي الجاثوم لكل الناس ما دام عنده القدرة ؟
وش اللي يمنعه ؟

في ناس كثير ما تقرا ادعيه ولا اذكار ولا تصلي ولا شي .. ليه ما جاهم الجاثوم ؟
الاجابة من وجهة نظري لأنه مرض نفسي فقط

لا بالعكس .. الناس يلي ضاعوا عن الدين .. أو انحرفوا كثير .. تعدوا مرحله الجاثوم .. وممكن أنهم يتآذوا من قبل الجن ..

ما تسمع بالقصص يلي تصير ببلاد الغرب .. والبيوت يلي تنسكن .. وحتى في ببلادنا بيوت مسكونه .. هااذ كله بسبب الجن .. وهاذي اشيا تصير كل ما بتعدوا الناس عن الدين ..

والجاثوم ممكن كثير يقرب من الناس يلي ما عندها تدين ويئذيهم بعد .. أما لو صار وقرب على انسان مسلم فهو آخر شي رح ترده الملائكه وهاذا يلي انا كنت أعرفه .. لأنه مسلم .. يعني مارح يقدر يإذيه لأانه محصن من الملائكه

ولو كانت حالات الوفاه يلي تتكلم عنها الأخت SnOw موجوده .. فانا متأكده إنها ما تصيب إلا ناس بعيدين عن الدين أو انهم غير مسلمين ومو اي شخص بعد .. شخص له علاقه بالجن ويتعامل معهم ..

أنا هاذي وجهه نظري .. وبالآخر مثل ما قلتوا في أحترام لكل الآراء ..:)

S.W.A.T._911
03-10-2006, 01:30 PM
ولو كانت حاله نفسيه كانت جت للناس يلي يقرون الاذكار ..
من قال لك أنه ما تجيهم هالحالة :D
أقسم لك بالله أعرف وحدة وهي قاعدة تصلي يتهيأ لها ان في جني يمسكها مع كتفها
هذا وهي تصلي ! فما بالك اذا كانت في غير الصلاة
هذا لأنها هي اساسا مضطربه نفسيا :D

طبعا في ناس كثير يفهمون غلط اذا قيل لهم فيكم مرض نفسي , يحسبوننا نتهمهم بالجنون أو اننا نكذبهم
بالعكس الحالة النفسية هذي تجي لأي واحد طبيعي .. ممكن يكون حصل له موقف وهو صغير تسبب له بالازمة هذي

بالنسبة للجني الكافر او المارد والعفريت وبقية الشلة :D
هذولا يسمون إختصارا شياطين .. حتى بعض البشر من كثر ماهم يحرضون على الفساد الله سماهم بشياطين الانس
يعني الشلة اللي فوق هذولا ما بيدهم الا الوسوسة
و لا يمكن إطلاقا أن يؤذوا أحد إيذاء جسدي .. لا يمكن

هم بس يوسوسون للناس و يخلونهم يتهيأون شغلات ما هي موجودة

مع سحرة فرعون لما ألقوا حبالهم وعصيهم , ماذا قال الله عنهم ؟
قال عز وجل " فسحروا أعين الناس "
ولم يقل سحروا حبالهم ,
وفي آية أخرى أستخدم الله لفظ " فخيل للناس " أي جعلوهم يتخيلون .. ومعروف ان الخيال مضاد للواقع
أي ان حبال سحرة فرعون بقيت حبال على ما هي عليه ولم تتغير .. لكن السحرة استخدموا حيلةً ما ليقنعوا الناس انها تتحرك

الشياطين شغلهم ايحاء و وسوسة وبس

وهاذا غير ان بحاله الجاثوم يكون الواحد بوضع غير طبيعي ويشوف اشيا غير طبيعيه .. وانا صراحه مره شفت نفسي امشي من قدام السرير !!! ..

أظن ماحد يقدر يسوي هالشي إلا جني

حنا ما ننكر الحالات اللي تعرضتوا لها .. انا والله مصدقكم

بس هذي كلها شغلات الشياطين توسوس لكم فيها , على شان كذا اذا قريتي ادعية ما يجون
لأن الوسوسة تنتهي :D

والحاله النفسيه ما توصل لهالمستوى ..
لا توصل أبعد من كذا بكثيييير :D
في أمراض نفسية معروفة ومثبته بعلم النفس .. منها انفصام بالشخصية
انفصام بالشخصية يعني المريض فيه شخصيتين , اللي البعض يتخيل ان فيه جني بداخله ويتكلم بداله مرات :أفكر:
شوفوا المرض هذا تراه معروف بعلم النفس ومعروفة طرق علاجه
اطلعوا من خرافاتكم هذي وانسوا ان الشياطين بيدها ضر او نفع

ما تسمع بالقصص يلي تصير ببلاد الغرب .. والبيوت يلي تنسكن .. وحتى في ببلادنا بيوت مسكونه .. هااذ كله بسبب الجن .. وهاذي اشيا تصير كل ما بتعدوا الناس عن الدين
ما ننكرها
بس فيها كثير من المبالغات

وحتى الجن اللي فيها ما راح يؤذونك ايذاء مباشر .. يمكن بس يطلعون أصوات يخوفونك :D

ولو كانت حالات الوفاه يلي تتكلم عنها الأخت SnOw موجوده .. فانا متأكده إنها ما تصيب إلا ناس بعيدين عن الدين أو انهم غير مسلمين ومو اي شخص بعد .. شخص له علاقه بالجن ويتعامل معهم ..

طيب اللي مات من الجاثوم هذا .. هل هو اللي قال لكم انه جاني جاثوم وانا نايم وذبحني :09:

يا جماعة ما فيه انسوا
تعوذوا من الشيطان بس ولا عليكم :D

بس أحب أنبه على شي صغير الموضوع بالأساس مو عن الجاثوم .. الجاثوم جزء من الموضوع ..

الموضوع يقول أكتب أسوء كوابيسك .. وأنا كتبت عن الجاثوم لأنه أسوء كوابيسي ..

الكوابيس أنا الحمد لله ما عندي :D كلها احلام سعيدة :09:

مرة شهر عسل مرة شاري سيارة جديدة :D
مرة مسافر خخخ

وبس .. يعطيكم العافية

واسمحوا لي على وجهة نظري :D
وترا وجهات نظركم احترمها ^^

سلام

memo_b
04-10-2006, 05:55 AM
بالنسبة للجني الكافر او المارد والعفريت وبقية الشلة
هذولا يسمون إختصارا شياطين .. حتى بعض البشر من كثر ماهم يحرضون على الفساد الله سماهم بشياطين الانس
يعني الشلة اللي فوق هذولا ما بيدهم الا الوسوسة
و لا يمكن إطلاقا أن يؤذوا أحد إيذاء جسدي .. لا يمكن

لا مو كلهم شيطان .. انت مثل ما قلت شله .. يعني كل واحد منفصل واكيد الجن غير الشياطين انا اعطيك ترتيبهم ..

1- شيطان مايقدر غير على الوسوسه ..
2- جن يستخدم للسحر ..
3- عفريت
4- مارد
5- مدري وين طار اسمه ما أتذكر ..:09:

وكل واحد عنده قدرات وهاد رقم 5 أقواهم ...

لا توصل أبعد من كذا بكثيييير
في أمراض نفسية معروفة ومثبته بعلم النفس .. منها انفصام بالشخصية
انفصام بالشخصية يعني المريض فيه شخصيتين , اللي البعض يتخيل ان فيه جني بداخله ويتكلم بداله مرات
شوفوا المرض هذا تراه معروف بعلم النفس ومعروفة طرق علاجه
اطلعوا من خرافاتكم هذي وانسوا ان الشياطين بيدها ضر او نفع

اي صح في انفصام شخصيه .. بس انفصام الشخصيه غير الجني يلي يدخل الجسم ..

انفصام الشخصيه هوه أن الأنسان يصير يتصرف بشخصيتين متناقضتين .. ومايحس على نفسه لما يصير بحاله الشخصيه الشريره ..:D

والأنسان يلي معه هذا المرض يقدر يصلي ويقرى قرآن وكلشي ..

اما الجني يلي يدخل الجسم .. يصير الانسان بوضع مختلف تماما

ويصير يطلع منه صوت غريب وقوي جدا .. مستحيل انه يكون صوت انسان .. واختي شهدت حاله من هالحالات وسمعت الصوت .. هيه كانت بنت وكان متلبسها جني ..((قل اعوذ برب الفلق:bigeyes: )) .. ولما قروا قرآن بالفصل يلي جنب فصل أختي .. البنت صارت تصارخ وتضرب بحالها ... وبعدين طلع منها صوت رجال .. رجااااااال!! ومو اي رجال .. مافي رجال بالعالم يقدر يطلع صوت مثل الوصت يلي سمعوه .. وحتى البنت كانت بعيده عن الفصل وصلهم الصوت كأنها قاعده بينهم ..!!!

ايش هوه تفسيرك النفسي لحاله مثل هالحاله ؟؟:أفكر:

ما ننكرها
بس فيها كثير من المبالغات

وحتى الجن اللي فيها ما راح يؤذونك ايذاء مباشر .. يمكن بس يطلعون أصوات يخوفونك

طيب في بيت كبير مسكون .. بمنطقه بالشام .. هاذا البيت الدرايش فيه مفتوحه .. وطاله من وحده من الدرايش شجره .. وفي الليل أضويه البيت تنشعل .. ولما ناس دخلت على البيت ما طلعت أو أتآذت .. ولما قررت الحكومه تهد البيت .. الشخص يلي حاول يهد البيت مات !!
ترى انا دايما أمر بالسياره من جنب البيت واشوفه .. اضويته بالليل تشعل لحاله والأبواب مقفوله وممنوع حد يدخل البيت والحكومه غير مسؤله عن يلي يدخل البيت ...

وكمان في بيت مثله أو قصر بالسعوديه ..

وكيف تفسر السحر إذا كانوا الجن ما يقدرو يئذوا الناس ؟؟

كيف تفسر حالات المرض والوفاه يلي تصير نتيجه السحر ؟؟ وكيف تفسر السحر الأسود .. وتراه موجود

وفي مثال للسحر .. مثلا ياخذون صابونه ويكتبوا عليها اسم الشخص يلي يبون يسحرونه ويسوو عليها شعوذات وطلاسم وهالخرابيط بسماعده الجن طبعا .. وبعدين يرمونها في نهر .. الصابونه تذوب والشخص يمرض معها لأاسباب مجهوله .. لما تخلص الصابونه يرتحم الشخص ويموت!!!

كيف تفسرها إذا كان الجن مابيقدروا يئذو؟؟؟

الكوابيس أنا الحمد لله ما عندي كلها احلام سعيدة
مرة شهر عسل مرة شاري سيارة جديدة
مرة مسافر خخخ

وبس .. يعطيكم العافية

الله يزيد ويبارك ...:D

واسمحوا لي على وجهة نظري
وترا وجهات نظركم احترمها ^^

الكل يحترم وجهه نظر الجميع ^ ^

S.W.A.T._911
04-10-2006, 08:56 PM
طيب مو مشكلة :D

هاتي لي حالة واحدة حدثت في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم
ذكر فيها أن هناك جني تلبس في إنسان

أو من عهد الصحابة الكرام من بعده , أو حتى عهد التابعين والسلف الصالح :ponder:
ما راح تلقين لأنها كانت شغلات ما هي موجودة

هذي كلها شغلات دخيلة علينا ولا لها أي وجود يذكر في تاريخ الاسلام وبداياته
واللي روجوا لها هم المشعوذين والدجالين مستغلين جهل الناس بهالخصوص ومستغلين خوف الانسان من المجهول

في ناس يدّعون أنهم مشائخ واذا جاؤوهم الناس يبون يتعالجون يبيعون عليهم أشياء بأسعار خيالية
ماء مقري فيه يبيعه على الناس بثلاثين ريال ومرات يوصلون خمسين !
والزيت يبيعه عليهم بالسعر الفلاني .. هذا غير الاشياء الثانية
وطبعا هو ما هو غبي يخليهم يروحون على طول .. لا يواعدهم كذا جلسة لين يمصون اللي عندهم كله
وللأسف يستخدمون القرآن الكريم على شان يضحكون على الناس ويقنعونهم أن شغلهم ما هو شغل دجل

طبعا أنا ما انكر ان القران علاج وشفاء
لكن الافضل والاحرز ان الانسان اذا بغى يتعالج بالقران هو اللي يقرا على نفسه أو أحد بيته يقرا عليه
مو يروح ياخذ حريمة ونسائه ويدخلهم على واحد يقرا عليهم قران ويمسكهم بأماكن غير لائقه ويلمسهم بحجة ان الجني قام يستخبى من القران وهو يبي يلحقه ><

1- شيطان مايقدر غير على الوسوسه ..
2- جن يستخدم للسحر ..
3- عفريت
4- مارد
5- مدري وين طار اسمه ما أتذكر ..:09:

وكل واحد عنده قدرات وهاد رقم 5 أقواهم ...

طيب ممكن تعطيني مصدر :09:
آية قرآنية أو حديث شريف يذكر فيها كذا

أنا معاك أن الجن أنواع .. أصلا هم مذكورين بالقران في قصة سيدنا سليمان عليه السلام
منهم الغواصين ومنهم البنائين وهم أمم و شعوب وديانات مثل البشر

بس ما في شي يثبت ان هذا الجني أقوى من هذا
والمارد والعفريت والجن الازرق ومش عارف مين :D
أصلا حتى تسمية العفريت ما هي تسمية عربية , مأخوذه من الحضارات القديمة و وجدت طريقها للعربية في عهد الدويلات الاسلامية في بلاد فارس
واللي ساعد على انتشار هالتسميات قصص ألف ليلة وليلة الخرافية وغيرها الكثير من الادبيات الفارسية المعربة في ذلك الزمان

طيب فلنفرض مثلا أنهم كذلك و بهذا الترتيب
من وين عرفنا أنهم كذا ؟

هذا عالم غيبي .. ما نقدر نأخذ معلومات عنه الا عن طريق القران الكريم أو عن طريق الاحاديث النبوية الصحيحة
غيرها ما نقبل مصدر ><

ما يصير ينضحك علينا بالطريقه هذي :blackeye:
نكرر ما يردده الناس بغير تفكر ولا تدبر

ويصير يطلع منه صوت غريب وقوي جدا .. مستحيل انه يكون صوت انسان .. واختي شهدت حاله من هالحالات وسمعت الصوت .. هيه كانت بنت وكان متلبسها جني ..((قل اعوذ برب الفلق:bigeyes: )) .. ولما قروا قرآن بالفصل يلي جنب فصل أختي .. البنت صارت تصارخ وتضرب بحالها ... وبعدين طلع منها صوت رجال .. رجااااااال!! ومو اي رجال .. مافي رجال بالعالم يقدر يطلع صوت مثل الوصت يلي سمعوه .. وحتى البنت كانت بعيده عن الفصل وصلهم الصوت كأنها قاعده بينهم ..!!!

ايش هوه تفسيرك النفسي لحاله مثل هالحاله ؟؟:أفكر:

ما ادري لا تسأليني , انا ماني عالم نفس على شان اقدر ارد عليك تفسير علمي :D
بس انا متأكد ان علم النفس عنده اجابات على هذه التساؤلات :)

صدقيني يا اختي الانفصام بالشخصية يسوي مثل كذا و ألعن
وفي انواع كثيرة منها مرض الوسوسة .. والوسواس القهري , هذي كلها لها علاجات عند الطب وعلم النفس

الله ما انزل داء الا و انزل معه دواء

طيب هل تعلمين ان هناك بعض الامراض العضوية سببها مرض نفسي ؟
هذي بس معلومة حبيت احطها عندك على شان تعرفين ان الامراض النفسية ممكن تعمل شغلات تأثر على الانسان خارجيا

وحتى في دراسة جديدة قريتها قبل فترة يقولون ان الشخص اذا جاء يعمل تمارين - لتقوية العضلات مثلا - أنه اذا كان يؤمن ان التمرين هذا راح ينفعه فعضلاته راح يزداد حجمها بسرعة أكبر من لو ما كان يعتقد انها ما تنفعه
هذا دليل آخر على ان النفسية تلعب دور في الانسان

وفي مرض نفسي - معروف و مثبت علميا - يخلي الانسان يشوف شغلات ويسمع اصوات ماهي موجودة
ما ادري وش اسمه للاسف .. لكنه معروف وثابت بعلم النفس كما ان له علاج و أدوية

أما بخصوص البيت اللي يوم جاو يهدمونه مات اللي كان يبي يهدمه
مات بقضاء الله وقدره وش دراكم انه مات بسبة البيت هذا

على العموم انتوا على راحتكم .. صدقوا اللي تبون ^^

أما انا الحمد لله .. فعندي إيمان قوي أن النفع و الضر بيد الله وحده , وهو وحده من يجب أن أخشاه .. لا شيطان ولا جني يقدر يسوي لي شي الا بأمر الله
والشياطين ما يقدرون يسوون شي غير الوسوسة في بني آدم

وابن آدم اذا وسوس له الشيطان ان هناك جني
فأكيد راح يتخيل شغلات وحتى ممكن يسمع أصوات غريبة اذا آمن بالشي هذا
فاذا استعاذ بالله انصرفت الوسوسة .. وبعدها يهدأ الانسان :)

على العموم هذا اللي عندي وانتوا على راحتكم ^^
ما اقدر اغير نظرية مخيمة على الشعوب العربية لفترة زمنية طويلة خلال رد أو ردين :D

سلام ^^

II..FOX DIE..II
04-10-2006, 11:23 PM
قل أعوذ برب الفلق

وش السالفة جن وشياطين .. يا دافع البلا :09:

الموضوع يتكلم عن الأحلام والكوابيس وش جاب الجن والعفاريت :33:

على طاري الأحلام ..

واحد من الربع .. تحلم حلم .. والله يا جماعة يوم قاله لنا تعوذنا من أبليس وقرينا المعوذات

يقول : << والله اعلم :)

تحلمت اني واقف في محطة نقل الجماعي ( محطة باصات ) .. وابي اروح للشام :biggthump
وفيه في المحطة باصين جنب بعض :)

الأول فيه مطاوعه وشيوخ وناس ملتزمين
والثاني فيه بنات وشباب وأغاني وصوت المسجل شغال

يقول على طول وانا مغمض ركبت مع الشباب والبنات
وانا مستانس اطالع هذا واسولف مع هذا .. وفجأة

أطالع لناس اللي انا معهم واشوف وجيههم قامت تغير لونها إلى السواد شئ ً فـ شئ ً
حتى صار لونهم سود عبيد أفارقه

يقول : << والله اعلم

وانا اقوم واركض من بين الكراسي واتوجه لسواق الباص .. واطالع قدام
و أشوف لوحة مكتوب فيها

" منعطف إجباري !! .. جهنم 20Km "

يقول :

قمت من الحلم وقمت ابكي من الخوف .. وقريت المعوذات وسميت بالرحمن .. وضليت قاعد لين طلع الصبح

وهذا بسراحة انا اشوف افضع حلم واو كابوس على وجه الأرض

ويعطيكم العافية على النقاشات .. و تذكروا .. الأختلاف بـ الود لا يفسد بـ الرأي قضية :09:

أودعناكون ^^