المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية 57 دولة إسلامية تطالب البابا بسحب تصريحاته المسيئة



إسلامية
28-09-2006, 12:19 PM
57 دولة إسلامية تطالب البابا بسحب تصريحاته المسيئة



طالبت 57 دولة عضوة بمنظمة المؤتمر الإسلامي بابا الفاتيكان "بنديكت السادس عشر" بسحب أو تعديل خطابه المسيء للإسلام وللنبي محمد "صلى الله عليه وسلم" في محاضرته بألمانيا.
وجاء في بيان صدّق عليه وزراء خارجية دول المنظمة الـ57 أمس إن "الدول الإسلامية تعتقد بأنه من اللائق بالنسبة للفاتيكان أن يقوم بسحب أو تعديل البيان المذكور، إظهارا للروح الصحيحة للمسيحية في التعامل مع القضايا الإسلامية".

واعتبر البيان أن عبارات البابا المسيئة "تنم عن الافتقار للمعلومات الصحيحة عن القرآن الكريم والنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) والعقيدة الإسلامية، في وقت كان يتوقع فيه العالم الإسلامي من البابا الجديد أن يواصل عملية تعزيز العلاقات الودية التي سادت خلال فترات أسلافه ومع الفاتيكان منذ عقود عديدة".





وعبر الوزراء عن "أسفهم العميق" لتعليقات البابا، معربين عن خشيتهم أن "تؤدي لغته إلى إحداث نوع من التوتر بين العالم الإسلامي والفاتيكان، مما يعوق المصالح الحقيقية للطرفين".

واجتمع وزراء خارجية الدول الإسلامية على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 192 دولة في نيويورك.

وجاء بيان المنظمة الإسلامية في أعقاب لقاء البابا بنديكت مع سفراء 20 دولة مسلمة في الفاتيكان وزعماء الأقلية الإسلامية في إيطاليا، وقال البابا أثناء اللقاء "إنه يحترمهم وملتزم بالحوار معهم".

من جهته، أعلن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين رفضه لما ورد في اللقاء، مؤكدا أنه لم يأت بجديد، وأكد على مطالبة البابا بسحب عبارات الإساءة من نص محاضرته.





ومع تمسك البابا بعدم حذف العبارات المسيئة للإسلام من النص الرسمي لمحاضرته المسيئة، أعلن اتحاد العلماء عن وقف الحوار مع الفاتيكان، ودعا المسلمين إلى التعبير عن غضبهم من هذه التصريحات بالطرق السلمية.


http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=15606 (http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=15606)

Empress uae
28-09-2006, 12:24 PM
ما معنى هذه الحركات؟ إستفزاز؟

Son_OF_Liberty
29-09-2006, 04:53 AM
لن يسكت البابا ومن خلفه الا بعودتنا الى ديننا الحق

بارك الله فيك اخت اسلاميه