المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة دراسة جديدة لتنظيم توزيع الصدقات في الحرم المكي



إسلامية
01-10-2006, 09:01 AM
دراسة جديدة لتنظيم توزيع الصدقات في الحرم المكي


طالبت دراسة حديثة أعدها معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج بضرورة إيجاد وسيلة جديدة لتوزيع وجبات الإفطار والسحور تساعد على تقليل النفايات حول المسجد الحرام ، ودعت الدراسة إلى عدم السماح بدخول الأطعمة التي توزع كصدقات داخل الحرم المكي باستثناء التمور منزوعة النوى حرصاً على نظافة الصحن والأروقة والمطاف والمسعى بالحرم المكي كما طالبت الدراسة التي نشرتها جريدة عكاظ السعودية بتخصيص أماكن محددة حول المسجد الحرام لتوزيع وجبات الفطور والسحور بطريقة منظمة وحضارية ، ووضع نظام للرقابة الصحية على كافة الأطعمة التي يتم توزيعها خلال رمضان المبارك.
ورصدت الدراسة أيضًا عمليات توزيع البر بطريقة عشوائية وطالبت حسب معدها الدكتور عادل محمد بضرورة استخدام القسائم في التوزيع كما كان معمولاً به في عدد من المنشآت الخيرية ؛ حتى لا ينفرد أحد بالحصول على كمية كبيرة من الأطعمة والمشروبات التي تزيد عن حاجته وتحجب وصولها عن الآخرين .
من جهة ثانية أدى أكثر من 800 ألف مصل يوم أمس صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك في الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة تدفقت جموعهم منذ ساعات الصباح الأولى وأدوا صلاتهم بكل يسر وسهولة ولم تسجل أي حوادث تذكر ولله الحمد .

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=60108 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=60108)