المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احذروا هؤلاء النصابيـن

TRY NO RACE
02-10-2006, 02:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ظاهرة التسول موجودة بكل مجتمع حتى ولو كان غنيًا لأن الذي لايملك عزة نفس وإباء فالعياذ بالله يفعل أي شيء من أجل المال.

قبل سنتين أو ثلاث بإحدى رحلاتي للأردن الشقيق وبعد أن تجاوزت الحدود بقليل توقّفت لتحويل العملة من ريال إلى دينار فإذا بسيّارة تتوقف بجانبي وبها شخصٌ هندي ومعه امرأته .
سألني هل تتكلم الإنجليزية فأجبت بالإيجاب ثم بدأ بشرح حالته وأن مامعه من مال قد سُرق وبدأ يشتكي حاجته للمال ويريد مني مصروف طريق من الأردن لدولة خليجية لا أذكر ماهي بالضبط .. توقّعته نصابًا ولم ألق له بالا وطلبت منه الذهاب إلى سفارة بلده . ولكنه قام يتعذر ويأتي بكلام غريب وأنه جائع هو وأهله..إلخ من التشكّي وعندما سألت عن مثل هؤلاء أخبرني ابن عمي أن الموضوع منتشر -بحكم سفره الدائم- وأنهم نصابين.
لم أكن لأكتب عن هذا الموضوع لولا ماحدث مؤخرًا !

عطلة الأسبوع الماضي اتفقت مع شباب للذهاب للقصيم وعددنا ثمانية أشخاص بسيارتين ، كنت متوقفًا عند أول محطة بطريق الرياض القصيم بإنتظارهم فإذا بسيارة تتوقف بجانبي وبها شخص هندي ويكرر نفس السيناريو المذكور آنفًا بالضبط والله :boggled:
لكن هذه المره من صلالة عُمان . وفعلا لوحة السيارة عمانية.
ورددت عليه بمثل سابقه.

الجمعة الأخيرة قبل يومين بمنتصف الطريق من مكة المكرّمة للرياض توقفنا للصلاة عند احدى المحطات فإذا بسيارة اماراتيه يرتدي سائقها الزيّ الإماراتي ولكن الأكيد أنه ليس إماراتيّـًا من لهجته ومعه زوجته على مابدى لنا . وكان كسابقيه ولكن باللغة العربية : )
في بادئ الأمر نهرته وذهب من عندنا وبعد ذلك بدأت بالتفكير ماذا لو كان صادقًا...؟ :ponder:

فقررت أن أعرض عليه عرضًا لو كان صادقًا لقبل به .
قلت له سأملئ سيارتك بالبنزين وسيكفيك هذا لأبعد من الرياض ولو كنت فعلًا محتاجًا للمال اذهب لسفارة بلدكم ولن يقصّروا عليك.
تخيّلوا أنه رفض وقال السيّارة بها النصف !! مع أن النصف لا يكفيه. ورفض الوقود وقال أريد مالاً !!
وبالطبّع زاد رفضي بعد أن تأكّدت من كذيه ووقاحته.

استغفر الله أتوقع هؤلاء الأشخاص احدى اثنتين لاثالث لهما.
إما أنهم يمتهنون الدعارة مع أن المرأة التي معه متستره أو أنني لم أفهم التلميح :D
وإن شاء الله أكون على خطأ
وإمّا أنهم شحّاذون ولكن من النوع الوقح

بالنهاية بعد كل ما قلت أتمنى عدم تصديق مثل هؤلاء وأخذ الحيطة والحذر وعدم التصديق بما يقولون.
وكلّ ٍ وشأنه
والسلااااااااام ختام

::.SnOw.::
02-10-2006, 03:26 AM
جزاااااك الله .. أخوي.. جلييس.. البدر..... يعني ناس بهالوقاحة.. ما شفت..

صحييح مثل ما قلت .. يكثرووون .. يمكن انا . ما اعرف عنهم كثيير.. لكن والله مثل ما قلت..
أغلبهم كذابيين. يعني نادرا جدا جدا .. من تنقطع عنه سبل الطرييق ويكون صادقاً بالأمر
والأكيد انهم ليسوا من الناس الذين انقطعت عنهم سبل السفر و الطريق..و أكثر الي يسألون كذابين
و الله يستر.. من تاليها.... و فعلا موضوعك كان من المفرووض.. طرحه من زماان.. بجد والله من أخطر المواضيع. أشكرك. اخي جليس على موضوعك.. و أتمنى ان الكل يأخذ حذره

white night
02-10-2006, 05:13 PM
هلا والله

جزااااااااااااك الله خيرا على ما قدمته للأمة الإسلامية

يا جليس البدر

وشكرا

Exodia
02-10-2006, 05:13 PM
رغم خبرتي مع النصابين إلا إن هذي الطريقة جديدة علي :ponder:

أعتقد لو كان واحد منهم مر علي كان بينصب علي بالراحة :ouch:

بارك الله فيك أخوي جليس البدر وفعلاً محتاجين للنصائح ..

ـالـمـهـابـ
03-10-2006, 02:17 AM
هههههههههههههههههههه
الله ياخذهم :09:
اللي يقهر انه يقولك انقطعت بي السبل وابغى مية ريال اعبي بانزين
الله يكفينا شر عيال الحرام
أشكركـ على الطرحـ

طماطة
16-10-2006, 01:47 AM
يا كثرهم هذولي في كل مكان ، و بعضهم يستخدم طرق أحسها مو حلوة ،،

مرة جاني واحد و قال لي أنا محتاج و و و و إلخ من هالكلام .. و بعدين قال لي ترى أنا من قبيلة كبيرة و قال لي اسم القبيلة ( بس ما راح أذكره احتراماً لهم) ، و أبغى منك مبلغ يسد حاجتي ..

كنت بعطيه .. لكن خذتني الريبة منه .. لأن شكله كان أحسن حتى من شكلي :D و قلت بيني و بين نفسي .. لو كان زي ما يقول .. كان من باب أولى يروح لكبار قبيلته في نفس المدينة .. مو يمد إيده للرايح و الجاي .. خصوصاً أن شكله أبداً ما يوحي بأنه محتاج أو عليه قاصر ..

بالأخير يوم قلت له أني طالب و كل اللي عندي يا دوب يكفي حاجتي .. ناظرني بنظرات مو حلوة و مشى بدون لا سلام و لا كلام :wow:

الكلام في هالمجال يطول .. لكن ما أقول .. إلا انتبهوا و خذوا حذركم منهم !!

تحياتي ،،

N E O
16-10-2006, 09:44 PM
نصائح قيمة..جزالك الله خيراً اخي جليس البدر :)

"لا تزال المسألة بأحدكم حتي يلقي الله تعالي وليس في وجهه نزعة لحم "

الله يهديهم بس

D.D.S
17-10-2006, 03:37 AM
جزاك الله خيرا

ولا تحرمنا جديدك

[averroes]
21-10-2006, 12:11 AM
فقررت أن أعرض عليه عرضًا لو كان صادقًا لقبل به .
قلت له سأملئ سيارتك بالبنزين وسيكفيك هذا لأبعد من الرياض ولو كنت فعلًا محتاجًا للمال اذهب لسفارة بلدكم ولن يقصّروا عليك.
تخيّلوا أنه رفض وقال السيّارة بها النصف !! مع أن النصف لا يكفيه. ورفض الوقود وقال أريد مالاً !!

هذا غبي؟!

وينك انت تعبيلنا بنزين :09:

والله خير منك انك قررت تحاول تساعده. أمثاله من الناس حرموا الصدقات عن الذين يستحقونها فعلا, لاننا ما عدنا نثق بأحد, ويا خسارة لو كان فعلا محتاج.

TRY NO RACE
24-10-2006, 08:50 AM
جزاااااك الله .. أخوي.. جلييس.. البدر..... يعني ناس بهالوقاحة.. ما شفت..

صحييح مثل ما قلت .. يكثرووون .. يمكن انا . ما اعرف عنهم كثيير.. لكن والله مثل ما قلت..
أغلبهم كذابيين. يعني نادرا جدا جدا .. من تنقطع عنه سبل الطرييق ويكون صادقاً بالأمر
والأكيد انهم ليسوا من الناس الذين انقطعت عنهم سبل السفر و الطريق..و أكثر الي يسألون كذابين
و الله يستر.. من تاليها.... و فعلا موضوعك كان من المفرووض.. طرحه من زماان.. بجد والله من أخطر المواضيع. أشكرك. اخي جليس على موضوعك.. و أتمنى ان الكل يأخذ حذره

أهلين أختي وكلامك صحيح

مبارك لكِ الرّقابة : ) وبالتوفيـــق

تسلمين على تواجدك

هلا والله

جزااااااااااااك الله خيرا على ما قدمته للأمة الإسلامية

يا جليس البدر

وشكرا

وإياك

رغم خبرتي مع النصابين إلا إن هذي الطريقة جديدة علي :ponder:

أعتقد لو كان واحد منهم مر علي كان بينصب علي بالراحة :ouch:

بارك الله فيك أخوي جليس البدر وفعلاً محتاجين للنصائح ..

ههههههه أهلين أخوي exodia
وفيك بارك ياغالي

هههههههههههههههههههه
الله ياخذهم :09:
اللي يقهر انه يقولك انقطعت بي السبل وابغى مية ريال اعبي بانزين
الله يكفينا شر عيال الحرام
أشكركـ على الطرحـ

العفو ومشكور على تواجدك

يا كثرهم هذولي في كل مكان ، و بعضهم يستخدم طرق أحسها مو حلوة ،،

مرة جاني واحد و قال لي أنا محتاج و و و و إلخ من هالكلام .. و بعدين قال لي ترى أنا من قبيلة كبيرة و قال لي اسم القبيلة ( بس ما راح أذكره احتراماً لهم) ، و أبغى منك مبلغ يسد حاجتي ..

كنت بعطيه .. لكن خذتني الريبة منه .. لأن شكله كان أحسن حتى من شكلي :D و قلت بيني و بين نفسي .. لو كان زي ما يقول .. كان من باب أولى يروح لكبار قبيلته في نفس المدينة .. مو يمد إيده للرايح و الجاي .. خصوصاً أن شكله أبداً ما يوحي بأنه محتاج أو عليه قاصر ..

بالأخير يوم قلت له أني طالب و كل اللي عندي يا دوب يكفي حاجتي .. ناظرني بنظرات مو حلوة و مشى بدون لا سلام و لا كلام :wow:

الكلام في هالمجال يطول .. لكن ما أقول .. إلا انتبهوا و خذوا حذركم منهم !!

تحياتي ،،

ياااااااااااكثرهم
حتى أحيانا وأنت بمطعم ماتدري إلا اللي يحضّر عندك
اللهم لا تبلانا

مشكور على ردك أخي

نصائح قيمة..جزالك الله خيراً اخي جليس البدر :)

وإياك وكل من قال آميـن

الله يهديهم بس

آمين وتسلم على ردك البليـغ

جزاك الله خيرا

ولا تحرمنا جديدك

وإياك

;5043258']هذا غبي؟!

وينك انت تعبيلنا بنزين :09:

والله خير منك انك قررت تحاول تساعده. أمثاله من الناس حرموا الصدقات عن الذين يستحقونها فعلا, لاننا ما عدنا نثق بأحد, ويا خسارة لو كان فعلا محتاج.

ههههه شفت شلون بالله

يصطفل عملت اللي علي وبكيفه :D

وأنت بس نورنا بحضورك ونعبيلك لو تبي تواااااانك بنزين :09:

........................

وبعد الزحمة كلها
كل عام وأنتم بخيـــــــــــر

زعيم الإحساس
24-10-2006, 05:34 PM
هذولا نصابين انا بطريق الرياض جاني واحد هو وعائلتة شافوا سيارتي غريبة وكشخة ( بيجو 206 cc ) قالوا خنروح له وجاينا بسيارة لوحتها عمان يقول انا وراس سفر ومدري ايش وابي فلوس .. الله يعطينا ويعطيك بس -________-""

تسلم على الموضوع

الجمس الحمر
03-11-2006, 10:50 PM
اكرههم

ولكن ..كيف نعرف الصادق من الكاذب

TiTaN
04-11-2006, 12:02 AM
انا مر علي نوع تاني
و انا مرة في أحد مقاهي مدينتي ، جدة

جالس مع أصحابي ، جاني واحد بمشلح و شماغ و متعطر و جلس على الطاولة ..

و قال" لو سمحتوا يا شباب أنا محتاج و انا و انا " << :31:

لا تعليييق ....

على العموم
شكرا على الموضوع :)

زعيم الإحساس
04-11-2006, 11:39 AM
اكرههم

ولكن ..كيف نعرف الصادق من الكاذب

الصادق انا اشوف الي يكون معه صك من الحكومة عاد من وين يجيبونة مدري بس اهم شئ فية ناس معاهم صكوك مدري حقت ايش بس على انهم فقراء ..

سلفر الكبير
20-12-2006, 12:01 AM
مرحبا اخي جليس البدر
كلامك صحيح 100% ، قد حصل لي نفس الشيء مرتين
أسأل الله العفو والعافيه ، واتمنى ان يتخذ الجميع الحيطه والحذر من هؤلاء .

شكرا

.nayef.
03-01-2007, 01:53 PM
مشـكور جليس البدر على هذا الموضوع

صحيح انه فيه ناس نصابه وكاثره هالانواع

لكن من الصعب انك تميز بين الصادق والنصاب في هذي الحاله ..

وبكلتا الحالتين الشخص يؤجر على نيته

والسلام ..

محـ ss uae ـمد
15-01-2007, 10:09 PM
جزااااك الله خيراا على الموضوع المفيد

RICH BOY
28-01-2007, 10:05 PM
لووووووووووووول

وانا ما اكثر سوالفي مع النصابين في الامارات

عند زيارتي لمكة ..اتى باكستاني وقال انه مسكين وهجر بلده بسبب الزلزال وبدون مأوى وكلام كثير ..فقاطعته وقلت شو تريد لاتقل قصتك ؟؟ قال احتاج لـ 3000 ريال ..هه يفكرني غبي لهذي الدرجة ..عطيته 5 ريالاات ..قال اعطني 1500 وخلاص ..قلت له ماتريد الخمس اعطني ..شلها وراح .

تسلم للموضوع الطيب