المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجو من جميع المسلمين الدخول (قبل العررب)

cortex
17-10-2006, 11:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته وبعد,

كيف حال الجميع؟.................. إن شاء الله بخير؟

طيب انا جايب لكم فكرة جميلة طولت وانا أفكر فيها لذا أرجو من كل من يدخل الموضوع ان يترك ردا ولو بسيطا ......

طيب الحين أنا ما اظن ان احد منا راضي عن حال المسلمين في هذه الأوقات صح؟؟؟؟ وفي المرتبة الثانية محد راضي عن حال العرب بشكل عام؟؟؟؟أظن برضو صح و سبق ان طرحت مواضيع هنا من هذا النوع...

طيب هنا مربط الفرس...............

أنا شفت انو كثيييير من أعضاء المنتدى يفكرون بهذي الطريقة وبرضو مستائين من الوضع اللي يشوفونه.....
والدليل انه أكثر أعشاء المنتدى يشوفون انو العرب ما يسوون حاجة في اي مجال ومنها القرافيكس اللي إحنا فيه الحين لدرجة انو البعض يشوف ان الغرب أفضل من العرب في القرافيكس وانا أرى العكس......
على العموم هذا مو موضوعنا وانا طولت عليكم بالمقدمة بس عشان أشرح وجهة نظري ونظر الكثيرين ...
طيب إيش الحل برأيكم لكي نحسن من مستوى المسلمين قبل مستوى العرب؟
أنا وجدت حل بعد تفكير وهو حل بسييييييط في رأيي والكل يقدر يسويه اللي هو....
أنو كل واحد في المنتدى يبدأ الإصلاح من نفسة بعدبن المجموعة اللي حولة بعدين يتوسع شوي لو عل المنتديات وطبعا كل شخص بدورة راح يحسن من اللي حولة وراح يتطور الوضع بإذن الله حتى يكون كل مجموعة تحسن المجموعة اللي حولها حتى نحصل على نتائج مرضية و سترى بنفسك أن غيرك سيأتيكبعد مدة ليطرح عليك هذي الفكرة و ستعرف تأثيرها إذا رأيت النتائج......
يلله يا شباب همتكم ما بقي من شهر رمضان شي و الواحد يبغى الأجر فيه أو في ما تبقى منه.....أرجو ان تلقى هذه الفكرة إستحسان من الأعضاء ولا أريد بها إلا وجه الله .....أرجو من الجميع طرح آرئهم بهذا الشأن وكل من عندة فكرة يدلي بدلوة
و في النهاية أرجو منكم الدعاء لي و لوالدي ولجميع المسلمين ....
عيدكم مبارك....
أخوكم عبد الله

alamid
18-10-2006, 05:10 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

جزاكَ الله خيراً أخي الفَاضِل على التذكير بِمسألة أنَّ الإصلاح يبدأ من الشخص ،ثُمَّ ينتقِل إلى من حوله ثُمَّ تكبر دائرة الإصلاح ،وهذهِ مسألة يُجمِعُ عليها العُقلاء فَالإنسان إذا لم يُصلِح حاله لا يستطيع أن يُصلِح من حوله ،لِأنَّ الإصلاح قولٌ وفِعل ،ولا فائدة منه إن كان بِالقول وحده .

وهُنالِك مسألة أُخرى مُرتبِطة بهذه المسألة ،وهي مسألة المُبادرة لِما فيه الخير وعدم التعويل على الآخرين وإنتظارهم ،فعلى الإنسان أن يُبادِر في جميع المجالات التي تنفعه وتنفع الأمة ،ولا ينتظِر فُلان وفلان مِنَ النَّاس ،حتَّى إذا وجد مجال قد ينفع فيه الأمة ولم يطرقه أحدٌ من قبله ،فليكُن قدوة لمن بعده ،ويسُن سُنَّة حسنة بِالعمل في هذا المجال الجديد .

شُكراً لك أخي الفاضِل ،وغفرَ اللهُ لنا ولك و لوالدينا ولِوالديك ولجميع المُسلمين .

Hamooor
18-10-2006, 07:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

cortex

شكرا أخي العزيز على هذا الموضوع

فعلا كما قلت أخي

والدليل انه أكثر أعشاء المنتدى يشوفون انو العرب ما يسوون حاجة في اي مجال ومنها القرافيكس
لو كان الكلام على هذا الصعيد فقط لهانت المصيبة

فالجرافيكس يعبر عن مهارة شخصيه ( ويمكن ) أن لا نخدم بها أحد

مجرد هواية

لكن أن يكون الكلام بشكل أوسع فهذه المصيبة

كأن يتي أحدهم ويقول (( نحن العرب والمسلمين ليس لنا انجازات ))

واخر يقول ( احنا ويش سوينا , كل شي من الغرب )

والكثير الكثير من هذا الكلام

الحل يا أخي

لا اعتقد كما قلت

أنو كل واحد في المنتدى يبدأ الإصلاح من نفسة بعدبن المجموعة اللي حولة بعدين يتوسع شوي

لان الملاحظ أنه يسري بالعكس

كل شخص يبدأ بإفساد نفسه

فالبعض يضع في نفسه اننا لسنا اهلا للانجاز ( سابقا وحاضرا ) ويحاول نشر هذه الفكره الى غيره

والمشكله ان الغير يقتنع بهذه الفكره

لماذا لا ننظر في تاريخ ممن سبقنا بالاسلام والعروبه

لنرى ما يحفل به تاريخنا

لا اعتقد بأن الامر يحتاج الى اعاده تذكير بأسماء من نفخر

ولكن نعيد لكي يسمعنا اصحاب السمع الثقيل

من علماء العرب والمسلميين

جابر بن حيان - الكيمياء
الحسن بن الهيثم - الفيزياء
ابن سينا - الطب
ابن النفيس - الطب
الخوارزمي - الرياضيات

من الممكن أن يأتي أحدكم ويقول لي (( أنت قديم , هذولا ويش سوو على زمنهم ؟؟))

عملوا الكثير طبعا
ليست أمور بسيطه على زمنهم فقط
ولكن تركت لها أثر إلى هذا اليوم

لنأخذ على سبيل المثال
الأول من هذه المجموعه التي ذكرتها

جابر بن حيان

ماذا فعل جابر ؟؟؟؟؟؟

أول من أكتشف حمض النتريك.

أول من إكتشف حمض الهيدروكلوريك.

أول من أدخل طريقة فصل الذهب عن الفضة بالحلّ بواسطة الأحماض. وهي الطريقة السائدة إلى يومنا هذا.

إكتشف "الصودا الكاوية" أو القطرون (NaOH)

ومن له معرفه بسيطه بعلم الكيمياء
يعرف أن هذه المواد لازالت تستخدم حتى يومنا الحاضر

هذه إحدى البصمات التي وضعها علماء المسلمين والعرب

والعديد العديد غيرها من بصمات

ولكن

من يقرأ ؟؟
من يطلع على تاريخنا الحفال ؟؟؟

كم هو مؤسف حقا

أن نرى علماء الغرب يبحثون في تاريخ العرب والمسلمين ويجدون فيه ما يجدون من علم

ونحن هنا نضحك على اسلامنا وعروبتنا وندعي خلوها من تلك العلوم

أعتذر على الاطاله

والسلام خير ختام

cortex
19-10-2006, 06:30 AM
شكرا إخواني على المروور و أحيي فيكم هذا التفاعل ..........
ولكن أخي هاموور كلامك صحيح مية بالمية و انا بينت ان القرافيكس ك مثال فقط و انه نقطة في بحر لكنة المجال الذي يظهر فيه فعلا إستياء العرب من مستواهم ولو ان تصاميمهم تفوق الخيال ولكن إلى الله المشتكى..................
الله أعز الإسلام والمسلمين
أكلرر شكري لكم على الردود التي أثلجت صدري و أفرحتني كثيرا...........
كل عام وانتم بخير

cortex
02-11-2006, 08:45 PM
114 زيارة و 3 ردود؟؟؟؟؟؟؟
الموضوع يفيد الجميع و أمنى من اللي ما رد يساعدنا في تطبيقة
شكرا

FREEDOM FIGHTER
02-11-2006, 11:30 PM
أحيي فيك هذه الروح العالية أخي الكريم ..

لكن لماذا نستثني العرب - غير المسلمين - ؟! .. ألا يعيش هؤلاء معنا ؟! .. ألا يتنفسون هؤانا ؟! ..
ألا يعيشون هؤلاء ذات المشاكل التي نعيشها سوياً في بلداننا ومجتعاتنا ؟! .. ألن يكون من صالحنا وصالحهم أن يشاركونا البحث عن طريق التقدم والبناء بحثاً عن مستقبل أفضل للجميع ؟! ..

أخي الكريم كلامك جميل .. ولكن متى ماتجاوزنا هذه - العصبيات والقبليات - والكلام في العموميات
حينئذ ، وحينئذ فقط سنعرف طريقنا للبناء والخروج من هذه الإنتكاسة .. التي هي جزء لايتجزء بين العرب والمسلمين ..

وتقبل أطيب تحية .. :)

Danger_Scorpion
02-11-2006, 11:39 PM
الاسلام هو الحل لكن الشعارات لا تكفي يجب العم لالعودة الى الجين هي مفتاح كل شيء واي حل غير العودة والعم لبشرع الله فلا نحلم بعزة او نصر او تغيير.
وايضا كما تكون الشعوب يولى عليها فاذا كان حكامنا .................. فان الشعوب ........................
والدليل عدم الثورة او اي مظه رمن العصيان المدني لذلك فلا نستغرب اي شيء .
وكما اردفت المسالة جد بسيطة تحتاج الى حل يتطلب مجهود كبير وهي الهداية الى الله وتحكيم شرعه.

والسلام عليكم.

وطـن
03-11-2006, 12:42 AM
لماذا نستثني العرب - غير المسلمين - ؟! .. ألا يعيش هؤلاء معنا ؟! .. ألا يتنفسون هؤانا ؟! ..
ألا يعيشون هؤلاء ذات المشاكل التي نعيشها سوياً في بلداننا ومجتعاتنا ؟! .. ألن يكون من صالحنا وصالحهم أن يشاركونا البحث عن طريق التقدم والبناء بحثاً عن مستقبل أفضل للجميع ؟! ..

أخي الكريم الأخ قال المسلمين أولا ،، وقصده بالعرب لأنه لا يمكن أن نفهم المسلمين الغير عرب بسبب إختلاف اللغة ..

بارك الله فيك على نصحك ...

___
أخي الكريم صاحب الموضوع ماقلته فكرت فيه من قبل ،،

وأتمنى المنتدى يتبنى الفكرة .. ويصير هو النواة والبداية ..

braveheart770
06-11-2006, 02:50 PM
الفكرة جميلة بس فيها الكثير من الخيال

أتمنى أن تنجح

لأن أي واحد يفكر على هذا الشكل

لكن الأهم هو العمل و ليس الكلام :boggled: :boggled:

مشكور أأخوي

braveheart770
06-11-2006, 02:55 PM
أما في موضوع المسلمين و العرب

فأمن هم الأكثرية - العلاب أم المسلمون -

طبعا المسلمين و هنا مربط الفرس :28: :28:

بعدين الموضوع ما محتاج لكل هذي :D :D الزيطة :D :D

فأنا من هنا أوجه الكلالم لكل العرب و لكل المسلمين;) ;) ;)