المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاكل في الهارد (Bad Sectors)

عمر
21-10-2006, 11:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني الأعزاء كيف أعرف أن الهارد دسك اللي عندي فيه أعطال لو لا مثلا (Bad Sectors) أو أي شيء آخر ..
فهو في الفترة الأخيرة أصبح يعمل تجميد للحاسبة .. يعني وأنا أشتغل يتوقف على غفلة وتتجمد الحاسبة أي تصبح لا تتقبل الأوامر حتى تحريك الماوس يصبح مستحيلا وقد ترجع الحاسبة لوضعها الطبيعي بعد وقت قليل (ثواني) أو لا ترجع مما يظطرني لفصلها من الكهرباء وإعادة تشغيلها .. ـ
علما أن الهارد دسك عند التوقف يصدر صوتا مثل الصوت الذي يحدث عند إغلاق الحاسبة (تن) ـ

فهل هناك برامج لفحص وصيانة الهارد دسك أو طريقة ما .. لمعرفة أي الهاردين هو العاطل .. وفي أي درايف وكيفية تصليح العطل ..

ولدي أنا 2 هارد دسك من نوع
WD
الأول 80 جيجا ومقسم إلى قسمين لكل واحد 40 جيجا تقريبا وأستخدمه لتنصيب الوندوز
والثاني 250 جيجا ومقسم إلى خمسة أقسام وأستخدمه كإرشيف لحفظ الملفات

الأول إشتريته منذ يومين والثاني قبل شهرين أو أكثر .. وسابقا كان عندي هارد دسك 40 جيجا لكني تركته .

في أمان الله

بـومــايـد
21-10-2006, 01:38 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تفضل شوف هذا الموضوع

http://www.montada.com/showthread.php?p=5008510

عمر
21-10-2006, 02:01 PM
السلام عليكم
مشكور أخي لكن للأسف الروابط غير شغالة أي إن الملفات تم مسحها

عمر
21-10-2006, 02:03 PM
عفوا .. طلعت شغالة .. وجاري التحميل :) مشكوور وأن شاء الله تفيديني ..

الله يوفقك

ألتيمي
21-10-2006, 06:54 PM
اخوي اعتقد ان العيب من ربط الهاردين ممكن إثنينتهم على الmaster تأكد من كيبيل الداتا والله أعلم

sherif hussein
22-10-2006, 05:49 AM
طبعا الأخ بومايد جاب من الآخر كعادته وطول عمرة غني عن التعريف لكن انا حبيت اضيف طريقه سهله للمستخدمين الخير متعمقين في برامج الصيانه وهي كالتالي...

ممكن تستعمل الScan disk المتاح بالويندوز وذالك بالضغط كليك ايسر على البارتيشن :c مثلا ومن القائمه المختصرة تختار properties لتظهر لك شاشة عرض المساحه المتاحه، في الأعلى ستجد tools اختارها وفيها بتلاقي Check now ،بيشتغل البرنامج ... بتلاقي عندك اختيارين علم عليهم عشان يكتمل عمليه المعاجه بالطريقه الصحيحه واضغط Start
تحياتي