المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : }{ ... ( تقرير شامل و كامل عن جاكوار XKR ) ... }{



D.D.S
29-10-2006, 03:49 PM
السلام عليكم


كيف الحال؟


قبل ما أبدأ


هذا التقرير من ميديا فورد اراب :)


====================



جاكوار XKR الجديدة


مقدمة:


سيراً على نهج التميز دائماً في تقديم السيارات الرياضية التي ترتقي بمعايير القيادة المثيرة والتصميم النابض بالجمال والأداء الفذ. وبعد إطلاقها الناجح لسيارة XK الجديدة في أواخر عام 2005، تطل علينا جاكوار بفاتنة جديد ضمن عائلة سياراتها الرياضية XK هي سيارة الرياضية الجديدة XKR بالشحن المضاعف التي تنقل عشاق السيارات الرياضية إلى آفاق جديدة وفي الأداء الرياضي المتألق والقيادة الرائعة.


كسائر سيارات XK اتسمت مزايا XKR الجديدة بالاستخدام الذكي للتقنيات العملية والحديثة مثل الهيكل الأحادي المصنوع من الألمنيوم ومحرك الشحن المضاعف ثماني الاسطوانات المحسن بقوة 420 حصان. ويتكامل مع هذا المحرك مع ناقل سرعة حديث سداسي السرعات واللذان يمنحان XKR الجديدة أداء عالمياً أكثر حيوية ويجعلان XKR سيارة GT الأكثر تميزاً والأفضل في كل يوم.


وتبدو ملامح القوة الرياضية من خلال خطوط التصميم الفريد للمصد والمشبك الأماميين المصنوعان من الألمنيوم وكذلك فتحات غطاء المحرك. في الوقت الذي أضفت عجلاتها التي جاءت بقياس 19 و20 بوصة ونظام العادم الرباعي مزيداً من التميز في الحضور لهذه السيارة.


وقالت بيبيانو بيوريو، المدير العام لجاكوار للسيارات:" تعبر سيارة جاكور XKR تعبيراً راقيا عن الجوهر الذي يجعل من سيارات جاكوار XK مميزة جداً. فهي جامعة لمزايا سيارة الجراند تورر متفوقة الأداء ومزايا السيارة الرياضة الحقيقية القادرة على تقديم أداء رائع ومثير يغني تجربة القيادة".






جاكوار XKR باختصار
· XKRهي سيارة جاكوار XK رياضية جديدة بالشحن المضاعف وتتوفر بطرازين هما الكوبيه والمكشوف.
· لها جميع مزايا ومواصفات سيارة XK ولكن تعززت جميعها بالأداء الرياضي R الذي منح هذه السيارة مزيداً من القوة والأداء القوي.
· مزودة بمحرك الشحن المضاعف ثماني الاسطوانات بسعة 4.2 ليتر ينتج قوة تبلغ 420 حصان وعزم مقداره 560 نيوتن متر.
· تسارع المحركيصل من سرعة الصفر-60 ميل في الساعة خلال 4.9 ثانية وسرعة قصوى محددة الكترونياً تصل الى 155 ميل في الساعة، أي أن هذه السيارة قادرة على الانتقال من سرعة 50-70 ميل بمعدل 2.5 ثانية.
· هيكل من الألمنيوم بالكامل يسهم في منح سيارة صلابة فائقة وخفة في الوزن مما يحسن من أدائها ويزيد من رشاقتها على الطريق. ويبلغ وزن الكوبيه الجديدة 1665 كيلوغرام. أي أنها أخف وزناً من سابقاتها بمقدار 70 كيلوغرام. فيما يبلغ وزن الطراز المكشوف 1715 كلغم أي أنها أخف وزناً بمقدار 100 كلغم من XKR السابقة.
· ناقل للسرعة جديد من جاكوار أوتوماتيكي سداسي السرعات مع مفاتيح مثبتة على مقود القيادة لنقل سريع للحركة خلال أجزاء من الثانية.
· نوابض ومخمدات محسنة ونظام تعليق عامل بالتقنيات الناشطة حاسوبياً من أجل إضفاء مزيد من التحسين في تجربة الركوب وتعامل أفضل مع الطريق.
· نظام عادم نشط لضمان سلاسة أثناء السرعة مع هدير قوي لمحرك السيارة الثماني الاسطوانات عند التسارع.
· تعديلات أنيقة على ملامح الشكل الخارجي تتضمن مشبك ومصد أماميين بشخصية رياضية أكثر وغطاء محرك بفتحات وفتحات جانبية فريدة للمحرك وتصاميم جديدة في الإطارات.
· أما من الداخل فجاءت الواجهة الأمامية بلمسات الألمنيوم ( يتوفر خيار من طبقة خشب الجوز المصقول دون تكلفة إضافية).
· مفاتيح سهلة للتحكم وتقنيات متعددة مخصصة للسائق مثل الدخول الى السيارة دون مفتاح أو تشغيل المحرك دون مفتاح وشاشة تحكم تعمل باللمس. بالإضافة إلى نظام إضاءة نشط للمصابيح الأمامية.
· تحتل موقعاً فريداً في السوق مع أداء يوازي أداء منافساتها التي تفوقها سعراً بمقدار 30.000 جنيه استرليني ولكن سعرها يوازي المنافسات الأقل قوة من حيث الأداء.
· باختصار سيارة تعتبر خير سفير لسيارات جاكوار الرياضية والجراند تورنغ وترجمة مثالية لفلسفة التصنيع في جاكوار والتي تهدف لتقديم سيارات جميلة وسريعة في آن واحد.
· تتوفر هذه السيارة للطلب اعتباراً من شهر يوليو القادم وتبدأ الأسعار من 67.495 جنيه استرليني أي بزيادة بنسبة 12.5% بالمقارنة مع سيارة XK بالشحن العادي.



المزايا الديناميكية في XKR


قيادة سيارة جاكوار XKR بمحركها الذي تبلغ قوته 420 حصان قمة في الروعة. فالقوة الإضافية بمقدار 120 حصان مقارنة مع محرك الشحن العادي سعة 4.2 ليتر وبنفس الهيكل الألمنيوم الصلب تضمن تجربة قيادة وركوب متفوقة بكل المقاييس، ولا ننسى هنا ناقل الحركة الاوتوماتيكي سداسي السرعات مع نظام ناقل السرعة التسلسلي من جاكوار الذي يعتبر الرائد في سرعة تغيير السرعات وسلاسة الأداء. ونستطيع القول أن الجمع بين الأداء المتفوق والمزايا الديناميكية في القيادة سيأخذ سائق XKR إلى آفاق جديدة متفوقة في القيادة.


وعلى ذلك يعلق كبير المهندسين في جاكوار مايك كروس قائلاً:" كان هدفنا عندما قمنا بتصميم سيارةXKRهو أن تكون شخصية هذه السيارة متوازنة رغم الزيادة الواضحة في قوة المحرك بالمقــارنة مع XK بمحرك الشحن العادي. وأضــاف: لقد عمل فريقنا الهندسي بناء على معطيات تطلب منهم تصميم سيارة تكون سيارة XK جراند تورر ورياضية بنسبة تزيد في صفاتها على 120% بالمقارنة مع العالم الحقيقي للسيارات الرياضية. وكذلك أردنا الأداء والديناميكية التي يمكن توقعها من سيارة .XKR ولكن كنا حذرين في الاحتفاظ بذلك الخليط الاستثنائي من الفخامة الرياضية الأساسية في كل سيارة جاكوار والتي تجلت بوضوح تام في سيارات XK. وخلاصة القول إذا كنت قد أحببت سيارة XK فإنك ستعشق سيارة XKR.


وكانت نتيجة المعطيات الهندسية سيارة أداؤها باهر في كل الظروف وفي كل سرعات. مع عزم فائق في السرعات المنخفضة وتسارع فوري رهن طلب السائق. ومن جهة ثانية فإن نظام التوجيه المتطور ونظام التعليق الخاص يعني أن جاكوار XKR تستطيع الانتقال بسلاسة من سيارة جراند تورر إلى سيارة رياضية فذة بكل سهولة. هي باختصار تجسيد حقيقي لكل ما تعنيه سيارة XK بل وأكثر من ذلك بكثير.




الشحن المضاعف 4.2 ليتر: القوة الجبارة في أبدع التقنيات


من البصمات الواضحة لجاكوار في عالم السيارات تقديمها لمحرك الشحن المضاعف بسعة 4.2 ليتر الذي يمنح السائق الخيار في استخراج مزيد من طاقة المحرك وزيادة التسارع بكل بساطة وسرعة، وقد ضمنت جاكوار ذلك باستخدامها محرك AJ-V8. وبفضل قوة دفع مقدارها 420 حصان عند 6250 دورة في الدقيقة وعزم تدويري مقداره 560 نيوتن متر (بالمقياس الأوروبي) عند 4000 دورة في الدقيقة، يمكن لهذا المحرك الانتقال بطراز الكوبيه إلى سرعة 60 ميل في الساعة خلال 4.9 ثانية ( 5 ثواني في الطراز المكشوف ) كما يتمتع هذا المحرك بميزة التحكم الإلكتروني بالسرعة القصوى التي تصل إلى 155 ميل في الساعة.


بإضافة الشحن المضاعف بمأخذين للهواء استفادت جاكوار XKRمن قوة إضافية مقدارها 120 حصان بالمقارنة مع محرك الشحن العادي سعة 4.2 ليتر والذي تتشارك معه في الترتيب والوضعية. أما بالنسبة للعزم الضروري للتسارع الفوري عند أي سرعة فيزيد بشكل كبير بنسبة 36% بالمقارنة مع XK مع أن الوزن الإجمالي لسيارة XK يرتفع بمقدار 70 كيلوغرام. وبالتالي نجد أن نسبة القوة إلى الوزن بالمقارنة سيارة XK بمحرك الشحن العادي هي أعلى بنسبة ملفته تصل إلى 34%.


وبالمقارنة من الجيل السابق من سيارات XKR ، فإن المحرك الجديد ينتج قوة أكبر وعزم أكثر. وعندما تجتمع هذه القوة مع هيكل الألمنيوم الأحادي الصلب والخفيف في آن معاً في سيارة XKR ، فإن هذه التحسينات في الأداء تؤدي إلى نقل نوعية في نسبة القوة إلى الوزن تصل إلى 12% بالمقارنة مع XKR السابقة وبزيادة مفيدة في نسبة العزم للوزن بمقدار 7.7%. وتجدر الإشارة هنا أنه من أجل تحقيق تحسينات مماثلة في القوة والعزم بالنسبة للوزن في سيارة XKR السابقة كان ينبغي زيادة في القوة بمقدار 50 حصاناً. وبالتالي فإن انتقال سيارة XKR الجديدة من سرعة الصفر إلى 60 ميل في الساعة أقل بنسبة 0.3 ثانية.


أما القلب النابض لهذه التحسينات المهمة في الأداء فهو محرك XKR الخفيف والثماني الاسطوانات مع شاحن إيتون. واسطوانات هذا المحرك التي يتم تبريدها بالماء مرصوصة على شكل الحرف V بزواية مقدارها 90 درجة ، أما الأعمدة المرفقية فيه فتدعمها خمسة محامل رئيسية ، وكل رأس اسطوانتين في هذا المحرك يعمل بحدبتين علويتين تقومان بتشغيل أربع صمامات. ولعل أحد الأسباب إنتاج هذه المحرك لقوة جبارة فهو أن الحدبات الخاصة تسمح بتواقيت مختلفة للصمامات وهذا يساعد على نشر واسع للعزم. ويستخدم المحرك نظام إرجاع أقل للوقود ( (ERFS، مع نظام عادم ثلاثي طرق التحفيز.


ترجع الزيادة في القوة والعزم بالمقارنة مع XKRالسابقة إلى إضافتين جديدتين لهذا المحرك. فقد تم تحسين إدخال الهواء إلى المحرك بفضل مآخذ الهواء المزدوجة مع نظام تواقيت متباينة لصمامات الإدخال لأعمدة الحدبات والذي يستخدم لأول مرة في سيارة XKR. فبتعديل توقيت فتح صمامات الإدخال في أعمدة الحدبات على جانبي المحرك بالاعتماد على سرعة المحرك والحمولة تمكن مهندسو جاكوار من إضفاء تحسينات كبيرة في العزم وبخاصة عند عدد دورات أقل للمحرك.


ويتحكم بالنظام ما يسمى نظام إدارة المحرك الذي يستقبلمعلومات عن سرعة المحرك ووضعية الخانق ومعلومات أخرى عن حرارة الزيت بواسطة مجموعة من المجسات في المحرك . ويقوم النظام بتحديد التوقيت الصحيح لفتح صمامات الإدخال في أعمدة الحدبات الخاصة بالرجوع باستمرار إلىخريطة رقمية ثلاثية الأبعادتم تطويرها للوصول إلى أفضل درجات الأداء.ويقوم نظام إدارة المحرك بعدها بإرسال الإشارات المناسبة إلى ملفين لولبيين يتحكمان بدورهما بدرجة القوة الهيدروليكية اللازمة للمشغلات الميكانيكية للصمامات.


وقد نال محرك الشحن العادي 4.2 ليتر الإعجاب لما تميز به من قدرات كاتمة لهدير المحرك، مما يجعله سلساً في السرعات العادية مع احتفاظه بقدرة على إنتاج صوت يليق بمحرك مكون من ثماني اسطوانات عند السرعات العالية. وفي سيارة XKR فان وجود محرك الشحن المضاعف سيحكم السيطرة على مزايا صوت المحرك ولكن بفضل مزايا التحسينات التي أدخلت عليه تم خفض نسبة الضجيج إلى 5 دي بي بالمقارنة مع سيارة XKR السابقة.


وهذه الطريقة في التعامل مع صوت المحرك سمحت للمهندسينبالتركيز على استخدام نظام عادم خاص يسمح بالوصول إلى أفضل صوت للمحرك. وتم ذلك من خلال اعتماد نظام العادم النشط في سيارة XKR الجديدة والذي يعمل على التحكم في دفق إنبعاثات العادم من خلال صندوق كاتم الصوت تبعاً للضغط القادم من نظام السيارة لكي يضمن بقاء صوت المحرك هادئاً السيارة في السرعات العادي من ناحيةوبإصدار صوت معقول يلائم التسارع الشديد للمحرك من ناحية أخرى.




نظام نقل السرعات:
يجمع نظام جاكوار التسلسلي في نقل السرعات بين جميع سرعات وأداء ناقل السرعة التسلسلي العادي مع راحة وسهول الناقل الأوتوماتيكي المتكامل، ويتكون النظام من مفاتيح تحكم مثبتة على مقود السيارة لتغيير السرعات وناقل يدوي تقليدي للسرعات يسمح للسائق للتنقل بيت ثلاث انماط أوتوماتيكية عبر المفاتيح المثبتة على المقود من أجل نقل السرعات .
.
وفي الوقت الذي يقوم به صندوق نقل السرعات العادية المؤتمت بمقاطعة تدفق العزم خلال عملية تغيير السرعات فيما يقوم القابض بإطلاق العنان للحركة تقوم صندوق نقل السرعات في جاكوار بالمحافظة على تدفق العزم خلال عملية نقل السرعات. والنتيجة تكون عملية تغيير للسرعات لا تتسم بالسرعة فحسب، بل وبالسلاسة أيضاً. وتتم عملية نقل الحركة بسرعة كبيرة ( تصل إلى 600 جزء من الثانية) بدءً من الوقت الذي يقوم بها السائق بالضغط على مفتاح تغييرالسرعات إلى حين اكتمال عملية نقل السرعة بشكل تام.


وخلال الاختبارات الخاصة بتطوير ومقارنة نظام جاكوار التسلسلي في نقل السرعات مع ناقلات السرعة الأتوماتيكية المنافسة الأخرى ثبت أن نظام نقل السرعة في سيارةXKR هو أسرعها وقادر على تغيير السرعات خلال 400 جزء من الثانية بالناقل الأوتوماتيكي القياسي وأسرع بمقدار 100 جزء من الثانية من أفضل ناقلات السرعة اليدوية المؤتمة.


وهذه الأنماط الثلاثة في صندوق نقل السرعات تمنح السائق المرونة الكاملة في استعمال ناقل السرعات وفقاً لنمط القيادة الذي تتم قيادة السيارة به. ففي وضيعة القيادة العادية Drive Mode تعمل علبة نقل السرعات بطريقة اوتوماتيكية تقليدية مع قدرة البرنامج على الوفاء بمتطلبات القيادة اليومية للسيارة وتقديم مزايا أفضل عملية للنقل الأوتوماتيكي للسرعات.


وفي نمط القيادة الرياضية، فان برنامج علبة نقل السرعات القابل للتكيف لظروف القيادة يصبح صاحب الكلمة في نقل السرعات.ويأخذ البرنامج في عين الاعتبار الظروف التي تمليها نمط قيادة سائقها ويقوم بالموائمة وفقاّ لذلك. فعلى سبيل المثال يستشعر البرنامج عندما تكون السيارة في مواجهة منعطف ويقوم بالتحكم بحركة الناقل وفقاً لذلك. وتسمح عملية استشعار المرتفعات لسيارة XKR باختيار نزول أو صعود المنحدرات ويقوم برنامج علبة نقل التروس بموائمة سرعة المحرك بدقة لسرعة المحرك والطريق.
أما النمط اليدوي فيتم تفعيله ببساطة من خلال المفاتيح المثبتة على مقود السيارة لتأخذ السيارة عبر أحدث عملية للنقل اليدوي للسرعات من النمط الأتوماتيكي.



الشاسية ونظام التعليق والكبح:


لكي تضمن جاكوار أفضل مستوى لتجربة الركوب تعامل السيارة مع الطريق، أدخلت تحسينات على نوابض ومخمدات الصدمات في سيارة XKR بالمقارنة مع سيارة XK بالشحن العادي. فقد تمت زيادة معدلات النوابض الأمامية بمقدار 38% والخلفية بنسبة 24%. كما تم ضبط وتعديل نظام التوجيه السيرفترونيك ميكانيكياً والكترونياً لمنح عملية توجيه السيارة وزناً أكبر وتجاوباً أفضل. وتواكب ذلك مع نظام تعليق محسن لتتعامل السيارة مع الطريق بكل ثقة ودون أن تقل مستويات الرفاهية والراحة في الركوب.


وبسبب القوة الكامنة وخفة الوزن لهيكل الألمنيوم الأحادي، فإن الإضافة الوحيدة التي ألحقت بهيكل سيارة XKR هي دعامة وضعت على المخمدات الخلفية لتحمل الزيادة في معدلات حركة النوابض الخلفية. وهذا ما سمح أيضًا للسيارة المشكوفة باعتماد نفس الوضعية الديناميكية كما في الكوبيه.


وتتضمن التكنولوجيا الجديدة في XK نظام التعليق بالتقنيات الناشطة حاسوبياً CATS وهو نظام إخماد تكيفي بمرحلتين الذي يضمن التوازن المثالي بين راحة الركوب والتعامل مع الطريق أي كان ظرفها ونمط القيادة، ونظام جديد للتحكم بالثبات الديناميكي القابل للتحول مع نظام التحكم بقوة الشد TracDSC واللذان تم تحسينهمابشكل أكبر للتأقلم مع القوة الإضافية للمحرك بالشحن المضاعف.
.
ومن المزايا التي تحمل أهمية الزيادة في القوة والعزم، التحسينات الرئيسية فيالقوة والوزن. والفضل في ذلك يعود إلى بناء هيكل الألمنيوم المتطور. ويعتبر هذا الهيكل فريداً في صناعة السيارات نظراً لأنه بناء أحادي متكامل من الألمنيوم ، وهو مختلف عن هيكل الألمنيوم مع ألواح الألمنيوم الخارجية، وينبع تميز الهيكل الأحادي من تصميمه والطريقة التي تم صنعه بها والتي اعتمدت على أساليب وصل جديدة ومبدعة.


.كما أصبح شاسية الألمنيوم في السيارة أخف وأصلب في كلا طرازيها الكوبيه والمكشوف من هيكل الفولاذالسابق. فأصبح شاسية الكوبيه أكثر صلابة بنسبة 30% من ذلك المتوفر فيXK السابقة، فيما أصبح شاسية الطراز المكشوف أكثر صلابة بنسبة 40% . والنتيجة أن تسارع سيارة XKR أصبح أفضل من السيارات السابقة . وفي نفس الوقت وفر مستويات عالية من السلامة، كما قلل الضجيج والارتجاجات. وبفضله تحسنت تجربة الركوب وتعززت قدرات السيارة في التعامل مع الطريق بفضل المزايا الديناميكة المحسن في نظام التعليق.


ويأتي وزن الطراز المكشوف أخف بمقدار 287 أي 19% من طراز XKR السابقة.
وزودت سيارة XKR بنظام جديد للكبح بأقراص مكابح أكبر ومهواة لتضمن أداءًأعلى في الكبح في هذه السيارة. فقد ازداد قطر أقراص المكابح من 326ملم إلى 355ملم وارتفعت السماكة إلى 30ملم، وهذا لا يحسن فقط من قدرات الكبح بل أيضاً يزيد من مقاومة نظام الكبح للضعف. كما يتضمن نظام الكبح نظام مانع لانغلاق المكابح بأربع قنوات نظام توزيع إلكتروني لقوة الكبح لضمان ونظام الكبح الهيدروليكي المساعد والذي يستخدم لزيادة قوة الكبح أثناء التوقف الطارئ.



التصميم:


بعد أن استحوذ تصميم سيارة XK على الإعجاب والتقدير، وأصبح رمزاً للتصميم المستقبلي في جاكوار. باتت نقطة الانطلاق لفريق الإبداع في جاكوار في تصميم سيارة XKR أسهل و أفضل. فقد شكلتفئةXK رمزاً كلاسيكياً مستقبلياً أنيقاًً مستوحى من تصميم XK الأولى وE-Type، وبالجمع بين ملامح جاكوار المعروفة مع اللمسات العصرية أصبح شكلها الخارجي تعبيراً واضحاً عن الأناقة وقوة الشخصية الرياضية. أما الآن فتنتقل XKR بالشكل الرياضي إلى آفاق جديدة بفضل :


· مصد أمامي جديد مع لمسات بلون الهيكل لحاملاتمصابيح الضباب الأمامية.
· فتحات جانبية معبرة لحجرة المحرك.
· فتحات في غطاء المحرك ولمسات أنيقة من الألمنيوم للمشبك الأمامي العلوي والسفلي فريدة بالنسبة لجاكوار XKR
· لوحة اسم من الألمنيوم ولمسات خارجية لامعة وأنيقة.
· إطارات جوبتر قياس 19 بوصة بشكل أساسي وإطارات من نوع كريمونا قياس 20 بوصة بشكل اختياري.
· كاليبر أسود للفرامل مع شعار R
· نظام عادم رباعي مع مصد سفلي فريد الشكل.
· لوحة تحمل شعار R في الخلف.



ويشرح إيان كالوم ، مديرالتصميم في جاكوار الأفكار التي كانت وراء تصميم جاكوار XKR الجديدة قائلاً: " حديثنا الدائم في جاكوار هو كيف أن الجيل الجديد من سياراتنا جميلة وسريعة في نفس الوقت. وهي عبارة تختصر ما تعنيه علامتنا في عالم السيارات. ويمكن أن ينطبق ذلك على كل سيارة نقوم بتصميمها. شعرنا بالفخر بالإعجاب الذي حظيت به سيارة XK الجديدة عندما كشف النقاب عنها السنة الماضية، فهي جميلة للغاية بالقدر الذي تتوقعه من سيارة جاكوار رياضية. وتطل عليكم سيارة XKR بمظهر يؤكد على شخصية السيارة السريعة في تصاميمنا.


ويضيف:" في تصميم سيارة XKR احتفظنا بخط القوة الذي يمتد من الإطار الأمامي عبر المقصورة، كما حافظنا علىالمنحنيات الخلفية وعززنا ملامح القوة بإضافة بعض العلامات في التصميم التي تشير إلى قوة الأداء ومنها الفتحات في غطاء المحرك التي توحي بوجود قوة الشحن المضاعف الكامنة تحته والمعدن الخلائطي الرائع الذي يملئ أقواس العجلات، وبذلك منحنا هذه السيارة شكلاً معبراً عن حقيقتها وكيانها".


أما التصميم الداخلي فسيلقى استحسانا كبيراً بلا أدنى شك. فمقصورةXKR تمثل أرقى أجواء وبمزايا كرست لراحة السائق أكثر من تلك التي توفرها أي سيارة في فئتها. فهذه السيارة لديها من مزايا هندسة المقصورة والتقنيات المتطورة والسهلة الاستعمال ما يجعلها تستحق الريادة في هذا المجال. وتتجلى روعة التقنيات في العرض الواضح للمعلومات على الشاشة المتمركزة في لوحة المعدات و في لوحة القيادة الرئيسية بشكل عام.


أما المقاعد فهي رياضية فريدة في التصميم مع دعم إضافي لجانبي مقعد السائق والراكب الأمامي، وازدانت مساند الرؤوس والتاكوميتر ومقود السيارة وناقل السرعة بشعار R. كما جاء تصميم القشرة اللوحة الأمامية من الألمنيوم المستخدم لأول مرة في سيارة XKR وهو متوفر بشكل أساسي ويتخذ شكلاً متموجاً بالمقارنة مع سيارة العرض XK خفيفة الوزن المتطورة.


ويمكن لعملاء سيارة XKR أن يطلبوا مزايا رياضية فاخرة في المقصورة والتي تتضمن الجلد الناعم ومقاعد قابلاً للتعديل في 16 اتجاهاً ولوحة معدات مختلفة وتكسية مختلفة للأبواب والكونسول المركزي.




XKR مكانة قوية في سوق السيارات الرياضية
مثلها مثل سيارةXK بمحرك الشحن العادي تتنافس XKRفي فئة تطلق عليها صناعة السيارات " السيارات الرياضية الكبيرة الفاخرة". ففي عام 1999 شكلت مبيعات هذه القطاع أقل من 50.000 سيارة حول العالم ، ومنذ ذلك الحين تضاعف حجم المبيعات. وسوف تروق سيارة XKR الجديدة لمجموعة مختارة من العملاء الذين لديهم عشق للسيارات الفاخرة، والذين يبحثون عن سيارة تمتلك مزايا الجراند تورر والجينات الرياضية التي تبعث على الإثارة وتنقل السائق إلى آفاق حرة في القيادة في أجواء حصرية راقية وتقدم أداء رياضي مغلف بالفخامة.


وتقدم سيارة XKR قيمة كبيرة مقابل تكلفتها وبخاصة في قطاع السيارات الرياضية الفاخرة الكبيرة. وتضمن سيارة XKR التي تبدأ أسعارها من 67.495 جنية استرليني حصول من يقودها على المتعة الخالصة في الزيادة الكبير في قوة أدائهابالمقارنة مع XK بالشحن العادي ومقابل زيادة بسيطة نسبياً في السعر. كما سيستفيد قائد هذه السيارة بمنافع عديدة تتفوق بها XKR على منافساتها. فنجد مرسيدس بنز SL500 على سبيل المثال أبطأ وأثقل من XKR مع أن تكلفة المرسيدس تزيد عنها بكثير. كما أن جمع XKR لمزايا الهيكل المتطور الخفيف والمحرك القوي ورشاقة السيارة الرياضية الحقيقية يمنحها قدرات تجعلها قريبة لسيارة أغلى بكثير تصنعها شركات منافسة تكرس جل اهتمامها للقوة المطلقة.






خلاصة:


عندما كشفت جاكوار النقاب عن فئة XK الجديدة في أواخر عام 2005، رفعت بها معايير صناعة السيارات الرياضية وارتقت بها إلى آفاق جديدة في تصميم سياراتها، وتقدم الشركة الآن سيارة XKR بالشحن المضاعف لتنتقل بهذه المعايير إلى آفاق أعلى. فهي السيارة الأقوى ضمن سيارات جاكوار السريعة والجميلة كما أنها تملىء الفراغ في فئة السيارات المتفوقة الأداء التي تسعى للموازنة بين الاستخدام اليومي ولعب دور سيارة الجراند تورر التي يعيقها الوزن الزائد.
.
وللمرة الأولى يمكن للعملاء اقتناء سيارة قادرة على الوصول لسرعة 60 ميل خلال خمس ثوان والتعامل مع الطريق كسيارة رياضية أصيلة آخذة بعين الاعتبار المحافظة على تقديم أفضل مستويات الراحة والأناقة والحرفية العالية في التصنيع. وهي مستويات قل نظيرها ضمن فئتها. كما تقدم السيارة أعلى قيمة مقابل التكلفة مع ارتقاء بمستوى الأداء بمقدار 25% من حيث القوة وارتفاع بنسبة 12.5% فقط بالسعر بالمقارنة مع سيارة XK بمحرك الشحن العادي 4.2 ليتر.


وكسائر سيارات جاكوار تجمع XKR بين القوة والجمال والأناقة مع المزايا الديناميكية لتدخل قائدها عالم مختلف من الأداء الرفيع والفخامة الراقية التي تجعلها باختصار سيارة رياضية استثنائية.






الصور




http://www.leblogauto.com/images/xkr_1.jpg




http://www.leblogauto.com/images/xkr_2.jpg




http://www.leblogauto.com/images/xkr_10.jpg




http://www.leblogauto.com/images/xkr_9.jpg




http://www.leblogauto.com/images/xkr_7.jpg



http://www.leblogauto.com/images/xkr_11.jpg





=========================


انتهى التقرير و منتظر ردودكم


وان شاء الله تستفيدون من الموضوع


D.D.S


أخوكم = عبدالله


==========


ترقبوا موضوعي القادم .. عن قريب ان شاء الله


......

wasker
30-10-2006, 12:27 PM
السلااام عليكم
صراحه الموضوع حلو
بس تبي الصج ما قريته كله لاني بغيت اشوف الصور شوقتني نزلت لي الصور وكانت الصور
حلوه
بس قلت خالأشكرك بعدين اكمل قرايته
ومشكووور حبيبي
اخوك بو مساعد

D.D.S
30-10-2006, 01:24 PM
السلااام عليكم
صراحه الموضوع حلو
بس تبي الصج ما قريته كله لاني بغيت اشوف الصور شوقتني نزلت لي الصور وكانت الصور
حلوه
بس قلت خالأشكرك بعدين اكمل قرايته
ومشكووور حبيبي
اخوك بو مساعد


وعليكم السلام

مو لازم تقرءه كله اقرا اشويه لو تقدر

العفو و شكرا على ردك الجميل :)

============

Mercedes-Benz
31-10-2006, 12:11 AM
مشكوووور أخوي عبد الله على الموضوع الأكثر من الرائع

وتبقى مميز

SLKGiRL
31-10-2006, 03:15 AM
مشكووور ويعطيك الف الف الف عافية :)

D.D.S
31-10-2006, 01:44 PM
مشكوووور أخوي عبد الله على الموضوع الأكثر من الرائع

وتبقى مميز

العفو

وشكرا على ردك االطيب .... :)

=============

D.D.S
31-10-2006, 01:47 PM
مشكووور ويعطيك الف الف الف عافية :)


العفو

شكرا لكِ ع المرور :) الطيب

======

darkcrusher
01-11-2006, 06:04 PM
بارك الله فيك أخوي عبد الله

ولقب مميز شويه عليك

إن شاء الله الرقابة بإنتظارك

.............................................

الجمس الحمر
01-11-2006, 07:47 PM
شغل عدل

بس مو شغل عدل


الجاكوار .... عند واحد اعرفه .. وطق القير

والنتيجة ... الاف من الدنانير تكفي لشراء سيارة جديدة فقط لاصلاح القير

يعني اللي ناوي يشتري جاغوار يحسب حساب التصليح

و بالتوفيق


مشكور حجي دي دي عس على التقرير

شكرا شكرا شكرا

MR.أستبنه
02-11-2006, 02:44 AM
مشكور اخوي
الشكل اصبح قريب من شكل الاستون مارتن
لكن فيها تميز
مشكور اخوي

D.D.S
02-11-2006, 10:31 AM
بارك الله فيك أخوي عبد الله




ولقب مميز شويه عليك


إن شاء الله الرقابة بإنتظارك


.............................................


احرجتني :09:

شكرا يا الغالي على ردك الطيب

والله لا يحرمنا من مواضيعك و تواجدك بالمنتدى

بالتوفيق

========

D.D.S
02-11-2006, 10:36 AM
شغل عدل

بس مو شغل عدل


الجاكوار .... عند واحد اعرفه .. وطق القير

والنتيجة ... الاف من الدنانير تكفي لشراء سيارة جديدة فقط لاصلاح القير

يعني اللي ناوي يشتري جاغوار يحسب حساب التصليح

و بالتوفيق


مشكور حجي دي دي عس على التقرير

شكرا شكرا شكرا

العفو

وشكرا لك على مرور الطيب

======

D.D.S
02-11-2006, 11:05 AM
مشكور اخوي
الشكل اصبح قريب من شكل الاستون مارتن
لكن فيها تميز
مشكور اخوي

العفو

صح كلامك الشكل قريب منه

صورتها و

http://www.rsportscars.com/foto/04/astondbs07_04.jpg

شكرا لك على ردك الجميل

================