المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل انا محتاجة الى طبيب نفساني؟

نوال2006
30-10-2006, 11:34 PM
السلام عليكم
اخواني انا متزوجة مند 7 اشهر من رجل متزوج عمري 25 سنة وهو 42 سنة زوجي لا يعدل بيننا يعني الزوجة الاولى لها كل الحقوق بما في دلك انها تشتغل ولها سيارة ولها شغالة وتخرج معه اينما دهبولها شقة باسمها اقسم لكم ان كل هدا لايهمني فكل شيء فان في هده الدنيا كل ما اريده هي السعادة وراحة البالا بعكس انا لا شيء من هدا رغم ان زواجي به جاء بعد حب كبير بيننا وكان اهلي واهله رافضون لزواجنا لكن تحدين الكل وتم الزواج والمشكلة هي انني حين ارى ان زوجي يهضم حقوقي حينها احس بالندم على هدا الزواج واكره نفسي لا اجد مع من اتكلم ليس لس صديقات وهو لا يحب الكلام حين اريد المناقشة معه يرفض مع الاعلم انني اختار الوقت المناسب للكلام حين يكون بمزاج طيب حسنا حين اخبره انه يهملني يقول مادا تريدين انت متزوجة وعايشة في الخير لكن انا لا اريد هدا اريد ان احس ان لي زوج يحس بي يسمع الى ما في قلبي يشاركني فرحي وحزني لكن هو لا هكدا هي حياتي
المهم اريد ان اخد رايكم في حالتي يعني احيانا اتكلم مع نفسي واقول انت السبب لما لم تفكري قبل الزواج لما احببته لما لما....وحينها ابدا في تعديب نفسي اي لا اكل واشرب المهدئات لولا خوفي من الله لفعلت اشياء كثيرا لاعدب نفسي بدات اكره الناس وحين افكر فيما فعله معي ابدا بكرهه ولا ارغب في النوم معه انام في غرفة اخرى ولا اريد ان اسمع صوته واحيانا ابدا في البكاء اشياء كثيرا في حياتي تعدبني لهدا فكرت ان ازور طبيب نفساني ربما يساعدني ما هو رايكم؟

وسام الروح
31-10-2006, 01:42 AM
لا بتحتاجي لا لطبيب ولا لغيره بل تحتاجي لكسب الكرة لملعبك بمعاملته بالأخلاق الحسنة وأظهري حبك له رغم كل ما يفعله معكي ودلليه وأريه تلك الزوجة الصالحة التي تخاف الله
والاهم من كل هذا كوني مع الله واتكلي عليه فهو خير وكيل
والسلام

D.R glipizide
31-10-2006, 12:52 PM
أختي

نعم أنت وظلومة و لكن هذا لا يعني أن تتحولي الى ظالمة كانتقام
أنت بتعذيب نفسك تظلين جسمك و نفسك و صحتك و من حولك

أختي
سبحان من خلق البشر
الانسان مهما ظلم لابد و أن يحن و يتراجع
زوجك ظلمك .......لكن تستطيعين كسبه من جديد ....ما تزوجك إلا بحثا عن شي أو رغبة بشيء لا يجده في الزوجة الأولى

أختي
شيء معروبف جدا
تظل الزوجة الأولى لها مكانتها و لكن تستطيع الزوجة الثانية أن ترتقي و تكبر بعين زوجها فتصبح هي الصدر الحنون و هي مصدر للراحة و ابتهاج النفس و الخاطر

حاولي أن تعرفي لماذا تزوجك و ماذا ينقصه و حاولي أن تكمليه أو أن توفريه

مهما كان الزوجة الأولى لها الخاطر و أمامها يحن الزوج و يحس بتأنيب الضمير "لأنها احتضنته قبلك و رعته ......و لكن لا يزال لديك الوقت لتختضنيه أنت و ترعينه"

إن كنت تبحثين عن مثلا يكون لك ......ابحثي في السيرة النبوية عن زوجات الرسول صلى الله عليه و سلم "أمهات المؤمنين " هن خير مثل و خير قدوة

أرجة منك شي واحد
ابدأي حياة جديدة و ابيتعدي عن المهدئات

نوال2006
31-10-2006, 03:14 PM
شكرا لكم
اخواني زوجي تزوجني لانه لم يجد الحنان والسعادة مع زوجته لكونها تغمل طوال اليوم ولهدا يحس باهمال كبير من طرفهل ثم فكر في الزواج مني واقسم لكم انني عملت كل ما في جهدي لاسعده والحمد لله وهبني الله قلب حنون يحب الناس لهدا احببته واعطيت الحنان ولا انام الا وقبلته فوق جبينه وامر يدي على راسه يعني مثل الطفل الصغير واستقبله بالابتسامة كل هدا ليس مستعار بل من كل قلبي اقسم لكن مايألمني هو انه لا يفكر في سعادتي عكس زوجته التي لاتهتم به ابدا ادا اهدا هو جزاء فاعل خير

وطـن
31-10-2006, 03:22 PM
أسأل الله العظيم أن يسعدك يا أختي نوال ، وأن يؤلف بين قلبك وقبب زوجك .

نوال2006
01-11-2006, 11:52 PM
امين يارب
شكرا لكم جميعا لانصاتكم لكلامي وررودكم السريعة
الله يجازيكم خير وادعولي السعادة وراحة البال وان يرزقني الله بدرية صالحة

C.Falcon
02-11-2006, 03:22 AM
الاطباء النفسيين موضوع مثير للجدل،،

في عالمنا العربي للأسف الشديد عندما يذهب شخص لطبيب نفسي، النظرة اول انطباع وتفكير يخطر على بال اي احد إنه مجنون او حالته النفسية مرة مستعصية..

ويعتبرونه عيب وانه هذا الشخص ما عنده حسن التصرف ولا الاحساس بالمسؤولية وغيره من الانطباعات..

في الحقيقة مافي إنسان على الكرة الارضية إلا وعنده مرض أو خلينا اقول حالة نفسية.. ولكن متفاوتة..

انا لا أرى من العيب زيارة الدكاترة النفسية والبوح لهم بمشاعرنا وهمومنا ،، الخ فهذا نصف العلاج برأي..

فكثير من الناس وانا منهم يفتقر إلى وجود شخص ما نستطيع البوح لهم
واخبارهم بما يدور في قلوبنا وكثرة الكتمان والصياح تأثر وبشكل سلبي جدا على نفسياتنا

أختي نوال لا تلجأي إلى الحبوب والمهدئات والله انها ما تسوي شي غير تخلي الواحد مسطل طول الوقت ومو واعي بالي حوله..

وسرعان ما يزول مفعولها وتزيد الحالة أكثر وأكثر وتزيد معاها نشوة الحاجة لهذه الحبوب وتخلي الواحد مدمن عليها..

نصيحتي لك بجانب ما ذكروه الاخوان

- تقربي من الله وحافظي على صلاتك في وقتها وكثري من ذكر الله والاستغفار << اسالي مجرب
- حاولي بأي طريقة إنك لا تجلسي لحالك كثير وتكتمي كلامك.. وجدي الوقت لمخاطبة زوجك ومناقشته بهدوء << أدري يا حبكم للصوت العالي في النقاش ><
- إذا ما عندك أحد تتكلمي معاه،، فيك تكتبي بالمنتدى كل ما يخطر ببالك فمجرد الكتابة تريح الصدر كثيرا..
- اطلبي من اهلك يدخلوا في الموضوع إذا تفحل كثير

وآخر شي،، انصحك تروحي لدكتور نفسي وحطي ببالك إنه هذا الشي مو عيب ومو خطأ

حتى لو ما عبجك كلام على الاقل انت قلتي الي عندك وشلتي جزء كبير من معاناتك..

اتمنالك التوفيق والسعادة في الدنيا والآخرة ..

أخوك

الــنرجــســـيـــه
02-11-2006, 04:04 AM
هلا
انا احب اطلع على مواضيع اممم وشة اسميها
تخص الحياة والتجارب والنصائح
لقيت هالسطرين من موضوع قد قريته يمكن يفيدك
وإن اعجبك وودك ارسل لك الموضوع كامل إكتبي في الرد وإن قدرني ربي حطيته لك
وللأمانه الموضوع انا ناقلته من موقع بااس مااذكر وشه هو الموقع
بس إني احب احتفظ بكذا كتابات
والله يكون في عونك :02:
ولا تنسين تتوبين إللى الله

...............

القاعدة الخامسة "ليبلوكم أيكم أحسن عملا":

قد يغرد البلبل شهورا ودهورا، فلا يستمع رجع الصدى إليه! فهل ترى يكفالطير

عن الغناء، ويذوي فرحه وحبه؟
إلى من تظل تعطي وتغدق على زوجهاوأسرتها من العناية والمحبة، فلا ترى نتيجة
لما تعطيه،
بل لا تكاد تجدإلا تجاهلا وإهمالا، وابتلاء بزوج سيء الخلق عنيد،
نشد على يدها ونقول: أتميما عليك من الواجب، وأدي ما ائتمنه الله عليك من
رسالتك في الحياة، واعلمي أنمع العسر يسرا،
وما تحلمين به من السعادة والهناء ستلقين – إن صبرت واحتسبت – أضعاف أضعافه
في الآخرة.
وما هذه الأعمال الجليلة التي تقومين بها،إلا دليل على إحسان عملك وإتقان
مهمتك، والقيام بعبادتك، وهو ما خلقت من أجله.
وهنا، تدحض حجة من تذرعت بزوج مشاكس ظالم يعوقها عن التغريد في الحياةبألحان
الحب والسعادة،
بل إن عليها الاستمرار – إن لم يقدر اللهالانفصال – في ضم الصدع وعلاج
الجرح، وبذل الوسع في حسن التبعل،
ولتعلمأن قيامها بذلك يعدل الحج بعد الحج، بل والجهاد في سبيل الله.