المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة الرياض تطالب باسترداد آثارالمدينة المنورة من تركيا

إسلامية
31-10-2006, 09:20 AM
الرياض تطالب باسترداد آثارالمدينة المنورة من تركيا

طالب أعضاء بمجلس الشورى السعودي باسترداد الممتلكات والآثار التي نقلت من المدينة المنورة إلى تركيا ، في الوقت نفسه ، هاجموا منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" معتبرين أنها لم تتحمل مسؤولياتها تجاه السرقات التي طالت التراث العراقي .
وقال الدكتور سالم القرني ، عضو المجلس "يجب علينا أن نخاطب الحكومة التركية ، بخصوص الآثار والممتلكات التي نقلت من المدينة المنورة وغيرها إلى بلادهم" ، فيما تساءل عن دور جامعة الدول العربية ومنظمة "اليونسكو" عن مثل هذه الأمور .
وأيد هذه المطالبة الدكتور محمد آل زلفة ، وقال "لعلي أجد نفسي من أكثر المتلهفين لعودة تراثنا المهجر إلينا" .
وجاءت هذه المطالبات ، على خلفية مناقشة المجلس طلب انضمام السعودية للبروتوكولين ، الأول والثاني ، الملحقين باتفاقية حماية التراث الثقافي في حالة نزاع مسلح ، وهي الاتفاقية التي اعتمدت في لاهاي في 14 مايو 1954 ، وانضمت إليها الرياض في 20 يناير 1971 .
وقال العضو الدكتور طلال الضاحي ، إن انضمام بلاده لهذين البروتوكولين ، دعمًا للجهد الدولي الرامي لحفظ التراث من الضياع ومن عبث العابثين ، كون انضمامها سيعزز موقفها من ناحية أحقية التصويت ، والحصول على عضوية في لجان حماية التراث الثقافي .
وقد صوت مجلس الشورى بالموافقة على طلب انضمام السعودية للبروتوكولين ، الأول والثاني ، الملحقين باتفاقية حماية التراث الثقافي في حالة نزاع مسلح ، بواقع 113 عضوًا مؤيدًا للانضمام ، مقابل صوت معارض . ورأى العضو الدكتور عبد الله العجلان ، أن هناك العديد من الأسباب الوجيهة الداعية لانضمام بلاده لهذين البروتوكولين ، كونها ستستفيد من الأحكام الإضافية ، وضمان حقها بالتصويت ، وحصولها على عضوية لجان الحماية ، إضافة إلى أن هذا الانضمام لن يترتب عليه تحمل السعودية لأي مسؤوليات مالية ، كما أنه لا يوجد بهما "البروتوكولين" ما يمس بسيادة الدولة .

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=61072 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=61072)

astro boy
31-10-2006, 10:57 AM
باختصار....

مستحيل ترجع

Thug Life
31-10-2006, 12:30 PM
باختصار....

مستحيل ترجع

هذا اللي كنت احاول اكتبه :D

معقوله من متى والحين يبون يرجعوها ؟؟

قرار غبي بتصديرها تركيا .. |

ThuG Life

ـالـمـهـابـ
31-10-2006, 02:43 PM
الدكتور محمد آل زلفة ، وقال "لعلي أجد نفسي من أكثر المتلهفين لعودة تراثنا المهجر إلينا" .

بـــــدري على الشوق واللهفه
لا تعليـــــــق ......

الجام العربي
31-10-2006, 03:34 PM
ماتستهال الحكومة التركية اللادينية العميلة هذه الأثار
يجب أن ترجع للسعودية!!!!!!

alamid
31-10-2006, 05:59 PM
بِالنسبة لي أعتقِد أنَّ هذا الأمر جيِّد ،وإسترداد الآثار وإعادتها إلى أماكانها من أجل إعطاء فرصة للباحثين لرؤية هذه الآثار وهي في مكانها الأصلي هو أمر أكثر من رائع .

لكن سيكونُ غريباً أنْ تتبنى الحكومة السعودية هذه "المُطالبة" بعد كل هذه السنوات،لأنَّ الحكومة السعودية لم تُظهِر أي إهتمام بِالآثار الموجودة في الجزيرة العربيَّة وخاصَّةً الإسلامية منها ،بلْ كانت هُنالِك إعتدآءات على هذه الآثار الإسلامية بِدعوى أنَّها قد تُضعِّف عقيدة المُسلمين وتمسكهم بِالسنة النبوية عن طريق طمسِها وهدمها وإزالتها ،معَ أنَّهُ كان بِالإمكان حمايتها عن طريق تسييجها ومنع النَّاس من التبرُّك بِها طالما أنَّ حُجَّة الهدم هي منع التبرُّك !.

على كُلٍّ خطوة موفَّقَة فكُل بِلاد العالم تُطالِب بِإستعادة آثارها لِلحفاظ عليها،والسعودية يجِب أنْ تفعل ذلِك .

الأخ Thug Life الدولة العُثمانية هي التي نقلَت هذه الآثار إلى تُركيا ،كما نقلت مئات الآثار من مُختلف أنحاء العالم الإسلامي إلى تركيا ،وهذا أمرٌ طبيعي ،فكذلِك الدول الإستعمارية عندما جآءت إلى العالم العربي والإسلامي قامت بِسرقة الكثير من التُّراث العربي والإسلامي .
الأخ الجام العربي المسألة ليست مسألة حكومة دينية أو لا دينية ،ففي الدول الغربيَّة العلمانية ذات التَّراث المسيحي هُنالِك آلاف الآثار الإسلامية الموجودة في متاحفها ،فالحِفاظ على الآثار ليست مسألة دينية عندهم ،بل هي حفظ للتُّراث الإنساني .

شُكراً .

Butterfly
31-10-2006, 07:32 PM
السلام عليك
م بصراحة هذا شيء مضحك حيث قامت السعودية بهدم احد القلاع لعثمانية في مكة
السبب كان حسب علمي هممممممم

خليني اتذكر همممم

ايوة صح بناء فنادق يعني لا تبرك ولاهم يحزنون وهذه لحادثة مهي بالقديم
ة وشكرا

moneeeb
01-11-2006, 12:49 AM
السلام عليكم...
اتمنى ان ترجع كل الاثار للمدينة المنورة ..لكن الخوف تروح الرياض:31:

BoOoOo7a
01-11-2006, 12:58 AM
السلام عليكم...
اتمنى ان ترجع كل الاثار للمدينة المنورة ..لكن الخوف تروح الرياض:31:

ليه وش فيها اذا راحت الرياض؟

والله انا من ناحيتي اعتقد انها لو كانت بأي مكان عادي..

لكن لو يخلونها بالمدينة افضل علشان الزوار يشوفونها..

لكن مافيها خوف اذا راحت الرياض! :31:

moneeeb
01-11-2006, 01:25 AM
ليه وش فيها اذا راحت الرياض؟

والله انا من ناحيتي اعتقد انها لو كانت بأي مكان عادي..

لكن لو يخلونها بالمدينة افضل علشان الزوار يشوفونها..

لكن مافيها خوف اذا راحت الرياض! :31:
اولاً الرياض حر...
ثانياً: انا نادراً اروح الرياض
ثالثاً: الرياض حر
رابعاً: لازم الواحد يلبس شماغ حتى و هو نايم...وذا مانمت بالشماغ منى سعودى:12:
خامساً: الرياض جفاف
سادساً: لازم استأجر سيارة او تكسى عشان الموصلات...صداع:yuck:
سابعاً: فندق...فلسنا
ثانماً: الرياض بلدة تجارية و ليست سياحية
فى اسباب كثيرة لا تعد و لا تحصى

لكن اذا حطوها بالمدينة...اخر حلاوة..للزوار..
و طبعاً انا كل فترة وفترة اطب ازور ستى و سيدى...
يعنى سكن بلاش اكل بلاش موصلات بلاش..
حتى لو اكلم اى واحد من عيال الحارة بيوصلنى
و غير كذا اقدر الف المدينة كلها مشى:09:
و عندى اسباب لا تعد و لا تحصى ليش المدينة افضل:D

ما ابغاها تروح الرياض...انا حر:12:

الوردة الجريحة
01-11-2006, 02:24 AM
لن يهتم بها أحد إن عادت للسعودية فالمسلمين والعرب قلما يزورون
المتاحف والأماكن التي تحتوي على التراث الإسلامي
فبقائها في تركيا أفضل
على الأقل يراها غير المسلمين ويدركون
شيئا قد يدلهم على الاسلام يوما ما