المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقطة ضعف للتحميل المباشر أم هنالك حل ؟؟

jack47
31-10-2006, 01:11 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

إخواني لدي استفسار .. أو طلب بالأصح ..

أنا استخدم كلا التحميلين المباشر - في غيره اصلا ؟؟ - و التورنت .. و من خلال اتسخدامي الطويل للاثنين عانيت الكثير من المشاكل في التورنت و لكن عنده نقطتين قوة لا يستطيع المباشر تعويضها .. القوة الأولى أنه كلما زاد المحملين زادت السرعة - المباشر العكس - و النقطة الثانية التي أراها حسب وجهة نظري هي أن تحميل التورنت تستطيع عمل نسخة احتياطية - كيف نسخة احتياطية ؟؟ .. ببساطة انسخ الملف في أكثر من محل يعني لمن توصل 50 % سوي نسخة للملف علشان لو صار شئ عندك نسخة سليمة .

المشكلة هنا في القوة الثانية و التي هي أني تركت التحميل المباشر يعمل و كان 95% وذهبت للنوم .. و عندما استيقضت صباحا رأيته 00 % ؟؟؟
و أنا عندي نسخة احتياطية للملف و هو 80% فهل هنالك حل لأكمل من الـ 80 % و لا أعيد من الصفر ؟؟

طبعا أنا استخدم كل من هذه البرنامج
Free Download Manager
Download Accelerator Plus (DAP
Internet Download Manager Application (IDM
إذا كان عند أحدكم طريقة فليخبرني .. أنا سويت نسخة للملف في الـ C و النسخة اللي خربت في الـ D إذا اضطر الأمر لبرنامج غير هذه أرجو إخباري ..

طبعا الحادث حصل لي في برنامج Free Download Manager لا أعلم إن كان من البرنامج أو من أحد إخواني ..
أرجو المساعدة ..
:أفكر:

Dark Night
31-10-2006, 02:17 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شوف قد تكون الأسباب التي إنتهت بالتحميل بنسبة 00 %
أن الملف تم تحديثه على نفس الرابط وتغير حجمه أو أن الرابط موقوف مؤقتاً فبالتالي أعتقد تحدث المشكلة من برنامج التحميل نفسه
فلايتعرف البرنامج على الملف او على النسبة الي توقف منها وتضطر الى اعادة التحميل
فكرة أنك عملت نسخة إحتياطية للملف قبل انتهائة في الـ C ما أدري عنها لأني ماجربت قبل بس أنت جرب واعمل كوبي لها من السي الى الدي
وارجع الى برنامج التحميل الي استخدمته واحذف الملف اللي نسبته متوقفه بالصفر, وإحذفه من كل قائمة موجودة في البرنامج
واضف الرابط من جديد وابدا التحميل من جديد في المسار السابق الدي
ممكن يبدأ يعيد التحميل من نفسه أو ممكن يسألك " هل تريد إستئناف التحميل أو البدء من جديد "
أو ممكن في الحالة الثالثة انه يعمل إستبدال بالملف الموجود بنسبه الـ 80 % بملف جديد ويعيد التحميل من جديد عليه للأسف ..
وفي حالة أخرى مماثلة ممكن يعمل إعادة تسمية جديدة لملف جديد يبدأ منه من الصفر :(
بالتالي لاتجد حلاً الا إعادة التحميل بإستخدام برنامج ممتاز آخر وينصح به ..

أنا أنصحك بإستعمال أحد هذه البرامج فقط :
FlashGet
Internet Downlaoad Manager

jack47
31-10-2006, 03:01 PM
أخوي هذا هو الرابط الذي أحمله
http://myalfars.com/dcep/188-special-HQ.avi
أما عن الطريقة فاستخدمتها أكثر من مرة في برنامج التورنت الـ BitComet
جرب تسوي نفس اللي أنا سويتها - لا تستنى للـ 80 وصل لـ 5 و سوي نسخة احتياطية و جرب - اخوي انتظر ردك بعد ما تجرب ..
أتمنى يكون عندك حل للمشكلة ..

أنا عندي الــ Internet Downlaoad Manager هل فيه خاصية تكملة الملف عند أخذه من الجهاز مثل حالتي ؟؟

Dark Night
31-10-2006, 03:40 PM
لم يتوقف معي التحميل فكيف أجرب؟ .. :)
أنا أستخدم حالياً FlashGet وعندما أوقف التحميل بنفسي.. بالتأكيد يمكنني أن أكمل حتى وإن أوقفته مره اخرى بنسبه معينة وثم عملت نسخة إحتياطية
للملف وأرجعتها في مكانها في حال حدوث أي مشكله في الملف وهذا شيء أنا مجربه..
لكن عندما أوقف التحميل وأحذف الملف من مسارة الأول الي بدأت التحميل فيه وأبدأ التحميل للملف في مسار ثاني اللي عملته نسخه احتياطية ماراح يكمل ويتوقف فلازم
أعيد النسخة الإحتياطية في المسار الأول وأبدا التحميل وراح يكمل. أيضا عندما أحذف التحميل من برنامج التحميل من قائمة التحميلات بالتحديد ماراح أستطيع أن أكمل بل سأعيد من البداية.
هذا طبعا كله إذا كنت انا بنفسي أوقفت التحميل لكن إذا توقف من نفسه بسبب مشكلة لا أدري
بالنسبه للـ Internet Downlaoad Manager لا أعلم بصراحه لكني أفضل لك اختيار احد هذا البرنامجين..

jack47
31-10-2006, 06:09 PM
أخوي اصنع لنفسك المشكلة ..

سأوضح لك .. حمل حتى تصل 5% ثم أوقف التحميل باختيارك .. ثم احذف الملف من مصدره - الملف الذي تحمله - بعد أن تجرب له نسخة احتياطية طبعا .. و جرب ضع النسخة الاحتياطية مكان اللتي حذفتها ...
هل سيكمل التحميل من الـ 5 % أم سيعيد من الـ 0 % ؟؟

انتظر ردك

Dark Night
31-10-2006, 06:26 PM
نعم اخوي بالضبط
في الحالة الي انت تقولها سيكمل التحميل ..

jack47
31-10-2006, 06:31 PM
تمام ..

لكن انت جربت في أي برنامج ؟؟ و هل بس احطه في الـ D و خلاص ؟؟
* طبعا أنا كنت حاطه في الـ D مباشرة بدون ملفات ..

أخوي أنا توني مركب الفلاش قيت و لا راضي يحمل أي شئ .. أعتقد بسبب غلط البروكسي .. هل ممكن تقول لي كيف اضبط البروكسي و أخليه يشتغل زي صفحة الانترنت ..

Dark Night
31-10-2006, 08:54 PM
مرحبا..
زي ماقلتلك أنا أستخدم FlashGet وجربت عليه. بالنسبه لسؤالك الثاني مافهمت وش تقصد!!؟
بالنسبة لإعدادات البروكسي, إختر Tools ثم Options ثم Proxy ثم Add ثم في Type إختر HTTP <Connect
وضع في Server البروكسي, وفي Port المنفذ, ثم إضغط موافق OK, وسترجع الى Proxy مع إضافة البروكسي في القائمة البيضاء
قم بوضع كل علامات الصح على مربعات البروكسي المضاف الجديد وضع علامة صح على Use Default Proxy in all jobs وإضغط OK , إنتهى..
هذا شرح للبرنامج
شرح مبسط لبرنامج الـ FlashGet (http://www.montada.com/showthread.php?t=207805)

jack47
01-11-2006, 01:12 PM
أخوي مشكور على محاولتك .. أنا الفلاش قيت مايرضا يشتغل عندي - حاولت معه لكن بدون فايدة - إذا تقدر تساعدني على غيره من هذه البرامج اكون لك من الشاكرين
Free Download Manager
Download Accelerator Plus (DAP
Internet Download Manager Application (IDM