المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام بلايستيشن 3.... بين جمهور العاب الفيديو و الببغاوات



hardmetal
31-10-2006, 10:20 PM
السلام عليكم,

قرات رداً لاحد الاعضاء الكرام والذي من خلاله يستفهم من وضع سوني الحالي في سوق الالعاب حيث تكثر صيحات الاكس بوكس 360 دون ان يكون لسوني وجود اعلامي يوازيه.



فقلت لنفسي.. ولما لا اكون من يبادره بالاجابة وبنوع من التفصيل حيث اوضح له ولكم بأن الاكس بوكس 360 هو الجهاز الوحيد في الساحة ومن اجل ذلك تجد بان الاضواء مسلطة عليه دون سواه. فهذا امر طبيعي , فكيف تريد ان تسوق لجهاز لا يستطيع المستهلك الاقتراب منه او تجربته. لكن حالما يصدر البلايستيشن 3 ستتغير الموازين, وستتحول شهور الرخاء الى سنوات الشقاء لكون المسيطر على السوق قد انطلق للعنان ليعلن بداية الحرب الحقيقية على الاخرين. لو عدت الى تاريخ اصدار الاكس بوكس 360, لشعرت بانه في ذلك اليوم او في تلك الفترة الجهاز الافضل والافضل دوماً..لكن عليك ان تعي بانها مجرد فترة معينة وبعدها ستشعر بانه ليس الوحيد.


لكن...

تعودنا في منتديات البلايستيشن المنطقية في الطرح والعقلانية في النقاش وهذا ما لا نجده في المنتديات الاخرى والتي تعج بالببغاوات...

يجب علينا ان ننظر الى السوق نظرة شمولية..فتكاليف تطوير الالعاب في ازدياد وبالتالي من حق فرق التطوير ان تسعى الى تغطية هذه التكاليف سواء عن طريق اصدار الالعاب على اكثر من جهاز أو تسويق للمنتجات الجانبية كاكسسوارات لالعابها. وعليه سنجد من يتخذ سياسة تنويع الاسوق او توسيع دائرة السوق ليشمل سوق البلايستيشن وسوق الاكس بوكس معاً كخطة محكمة الهدف منها ضمان تحقيق ارباح عالية او مجزية تساوي الجهد الذي تكبدته الشركة. لكن, لا يعني ذلك ان الجميع سيسعى الى هذا الامر, فهناك فرق تطوير تاخذ مكاسب معينة من حصر العابها على جهاز معين كذلك هناك فرق تطوير تشعر بان العابها اكبر من ان تكون لعبة عادية..فهي تنظر اليها كالسلعة النادرة التي يسعى اليها الناس اينما وجدت.

لكن..

هناك من يجبر الشركات على حصر العابها على جهاز معين دون ان يكون لحصريتها اي مقابل مادي او معنوي..

انه الجمهور وذوقه بعيداً عن عدده والذي يسير لصالح البلايستيشن 3

نعم

فعندما ننظر الى سوق البلايستيشن 3, نجد ان الجمهور يتلهف الى انواع معينة من الالعاب ومن بينها او اهمها هي العاب الار بي جي وكذلك العاب المغامرات والاكشن بينما نجد ان سوق الاكس بوكس 360 يحتوي على نوعية معينة من الجمهور والذين يفضلون العاب التصويب كخيار اولي وبشكل كبير لدرجة انه يبدو الشكل العام للجهاز الامر الذي سيكون جلياً امام المطورين. فمطوروا لعبة ميتل جير او لعبة ديفيل ماي كراي او فاينال فانتسي يسعون الى اصدار العابهم على البلايستيشن 3 بشكل حصري لا لشي بل لان احد اسبابهم ان الجمهور الذي يسعى الى هذه الالعاب لا يتواجد في سوق الجهاز الاخر بالشكل الذي نراه في سوق البلايستيشن 3. قد يأتي احد الببغاوات والذي لا يلبث الا ان يزعجنا بتساؤلاته التهكمية والتي هي في محل يقين منا..اقول قد يتساءل هذا الببغاء حول اداء ديد رايزنج وكيف انها فاقت التوقعات وانها قد اقتربت الى حاجز المليون وهذا في سنة الاكس بوكس الاولى!؟!؟.. الرد بسيط جداً وهو بالاصل متضمن في سؤاله الببغاواتي, حيث انه من المعلوم ان السنة الاولى للاكس بوكس 360 لم تزخر بالعاب قوية ماعدا لعبة ابليفيون والتي تستحق الاشادة منا وبعض الالعاب الاخرى والتي لا تشبع غليل 6 مليون مالك للاكس بوكس الامر الذي سيؤدي بهم الى شراء اي لعبة جديدة تقدم نوعاً من المتعة والتجربة الرائعة وحتى لو كانت تسير عكس مايشتهون وهو ماسيختلف عليه الحال لو تم اصدارها ولاول مرة بعد سنتين من الان حيث ستكون هناك العديد من الالعاب المطروحة فضلاً عن وجود الاجهزة الاخرى واقصد هنا البلايستيشن 3 ومجموعة من العابه القوية الشيء الذي سيختلف اداء تلك اللعبة عما مضى. وهذا الامر يعيد الينا مسألة طرح لعبة ديفيل ماي كراي على جهاز الاكس بوكس 360, فأنا ارى بان الوقت المناسب لاصدارها عليه هو الان او في بداية سنة 2007 كحد اقصى وذلك قبل ان تتعقد الامور و بالتحديد قبل ان يتضح شكل جمهور الاكس بوكس 360. الا ان لعبة ديد رايزنج نفسها روجت نوعاً ما لالعاب الزومبي في سوق الاكس بوكس 360 مما يجعل من حصر لعبة رزدنت ايفيل على جهاز البلايستيشن 3 ( في حال تفكير كابكوم بذلك ) امراً غير وارد.

لكن, اليس هذا قابل لان يتغير في المستقبل؟ نعم , هناك احتمال وارد لذلك. لكن, يتطلب حدوث هذا التغيير الى قرارات شجاعة من المطورين نحو الانتقال الى الاكس بوكس 360 والتي ستعتبر خطوة ذات مغامرة خطرة قد تسير لغير صالح مايتوقعون.


الجميع الان يقارن بين مستوى الاكس والبلايستيشن وهي مقارنة مجحفة بحق الاثنين وفي حق سوني بشكل اكبر كونه لم يطلق بعد.



الفرق الذي بيننا وبينهم هو ان جهازهم موجود..بينما جهازنا موعود.








الجهاز الاخر والذي كان يسمى بالثورة ( وهي عبارة اتحفظ عليها ) يقدم الى جمهوره تجربة جديدة في عالم الالعاب لسوق الكونسول وان كانت ليست ثورية, إلا انها خطوة تحسب له. لكن, أهذا ما يقدمه في خضم هذه الظروف واقصد بالظروف ظروف سوق الاجهزة المنزلية ؟ فالبلايستيشن 3 يقدم معالج قوي جداً وكذلك مستوى رسوم عالي التعريف اقل مايقال عنه بانه مذهل وتقنية البلو راي والتي ستفتح للعالم افاقاً جديدة بالاضافة الى وجود شبكة اون لاين رائعة تقارب شبيهتها في شبكة الاكس بوكس 360 والاهم من ذلك الالعاب الرائعة والتي طالما مااتحفنا بها الجهاز. اقول ومع هذا الخضم وبينما يتحرك سوق الكونسول الى الجيل القادم بقيادة شركة سوني , ألم تستطع نينتندو ان تقدم ماينافس البلايستيشن 3 ؟ يردد بعض الاخوة هناك بان التحكم والمتعة اهم من الرسوم .. وهنا اقول..مهلاً ان التحكم افضل من الرسوم لكن هذا لا يعني ان الرسوم ليست في موضع اهتمام من قبلنا. هذه هي النقطة التي لم يعيها جمهور ذلك الجهاز. كذلك, جهاز البلايستيشن 3 لا يقدم رسوم قوية فقط, بل انه يزيد من عمق التحكم بفضل المعالج الذي يقوم بحل المعادلات الصعبة والتي لم تكن ممكنة منذ قبل..بالاضافة الى ذكاء صناعي قوي جداً. هذه الامور لا يستطيع جهاز نينتندو الاقدام عليها وذلك بسبب تواضع الجهاز والذي هو عبارة عن جهاز جيم كيوب تمت تطوير ادوات تطوير العابه فقط وفقاً لتصريح شيجيرو ماياموتو. ومع هذا, لا يزالون يتشدقون بنجاح جهازهم في المحمول كدلالة على نجاح جهازهم المنزلي محاولة منهم للجمع بين السوقين كون ان ماضيهم القريب في الكونسول مخجل لهم.



من الخطا ان نعتمد على عامل واحد ونترك الباقي..بل من المهم ان نأتي بجهاز يقوم بموازنة العوامل كلها لكي لا تكون لديه نقطة ضعف تستغل من قبل الاخرين. كذلك من الخطأ ان نفكر في الشهور الاولى من حياة الجهاز, فالعبرة في الاجل الطويل.. فليتخيل الجميع الحال بعد مرور سنتين من الان حيث ستكون التلفزيونات عالية التعريف هي المتاحة وبكثرة وباسعار مرضية.


ليست العبرة بمستوى الالعاب بل بكثرتها.. العاب كثيرة ذات تقييم معتدل على احد الاجهزة افضل من لعبة او لعبتين ذات تقييم مرتفع على جهاز اخر. ان وجود مجموعة العاب كثيرة متعددة من عدة مطورين لعدة فئات كفيلة بامدادنا بتجربة رائعة في سوق الفيديو جيمز.

احد الببغاوات يطالب سوني بعدم الاهتمام بالعاب التصويب كونها لم تنجح فيه الى هذه اللحظة, ونسي انه من ابسط الامور في ظروف المنافسة ألا تدع للاخرين مجالاً ليتميزوا عنك بشيء.

سوني قدمت يد جديدة تعمل على الحركة الاستشعارية وهي خطوة تدل على تفكير جدي من سوني حولها. قد لا تكون بنفس كفاءة يد جهاز نينتندو الجديدة, لكن عندما انظر الى مايقدمه البلايستيشن 3 وازيد عليه بهذه اليد الجديدة, أرى بان سوني وازنت جميع العوامل عكس نينتندو, وارى ان سوني لم تترك لنينتندو مجالاً لان تتميز ( وهذا مادعى ريجي الى القول بان هذا تقليد مع انه من غير المعقول ان يتم التقليد في يوم وليلة والا لاعتبرنا سوني شركة عبقرية تستطيع ان تجردك حتى من ملابسك), فحالياً نرى العديد من الشركات والتي قامت وتقوم وستقوم باستغلال هذه الميزة الجديدة ليد سوني بلايستيشن 3 كجزء رئيسي من الجيم بلاي للالعاب.

ونفس الكلام ينطبق على شبكة الاون لاين حيث انها تقدم بشكل مشابه مايقدمه الاكس بوكس 360.

يردد بعض الببغاوات في احد المنتديات الاخرى عبارات وشعارات ويهتف باشاعات تدغدغ مشاعرهم لا لشيء بل لان جهازهم لا يقدم ما يشبع رغباتهم. فتجدهم تارة يمجدون لاشاعة معينة حتى لو كانت على سبيل الضحك والمزاح واخرها اشاعة صدور لعبة ميتل جير على جهازهم او يقللون من فاينال فانتسي وانها اصبحت مملة وغيره مما يثير الضحك والالم على ماوصلوا اليه من تدني في التفكير..وكيف لنا ان نتعجب وهم من فاقت مواضيع جهازنا على جهازهم والعابنا على العابهم في منتداهم حتى يحسبهم الغريب عن منتدياتنا مختطفون من قبلنا.



سيواجه البلايستيشن 3 عقبات معينة لكنه سيتجاوزها في النهاية وهذا ليس بغريب على عملاق الالكترونيات سوني خصوصاً عندما نرى صناعاته والتي رغم اختلاف مستهلكيها الا انه يقوم بتقديمها كما لو انها مجموعة واحدة كان لاحدها ان يكون سبباً في تواجد الاخر.


لا اعلم في الحقيقة استمرار الببغاوات في انتظار نهاية سوني وكانه امر سهل حدوثه او امر متوقع بدرجة كبيرة لا يلزمه الا كم اشاعة وكم غلاف مجلة ملفق وكم ببغاواتي وينتهي الامر. اليس من الافضل لهم ان ينظروا الى حالهم والى وضعهم حين يتم اطلاقه ؟ أليس من المفترض منهم ان يخشوا صدوره؟ فلنقل انهم يتكلمون أو بالاصح ينعقون من وجهة نظر معينة ألا وهي ان الحفاظ على القمة يتطلب جهد كبير وانهم يرون ان سوني لا تستطيع فعل ذلك كون المتطلبات كبيرة وكون المنافسين مترقبون له, اقول لهؤلاء وكأن الكلام معهم يفيد بالاساس, قد يكون لكلامكم نوع من الصحة وان مهمة سوني صعبة..لكن

اليس مهمتكم بالاطاحة به هي مهمة اصعب من ان تتقنوها ؟

اليست مبيعات جهازكم والتي وصلت حاجز ال6 مليون جهاز في غضون سنة كاملة هي اشارة الى عدم قدرتكم على فعل ماتتمنون؟

اخيراً, انتهي بتصريح رئيس سكوير اينيكس والذي عبر عن المستقبل من منظوره وليس من منظور الحال..

لن ندع سوني تفشل..لكن لا يمكن ان ندعها وحدها دون منافس..

عموماً, ماقيل هو جزء من وجهة نظري فيما يحدث حالياً وماسيحدث مستقبلاً ولا اعلم, فقد اكون مخطئاً او مصيباً.

شكراً

hamad_007
31-10-2006, 10:39 PM
كلامك صحيح 100% و منطقي .

و المشكلة ان البعض ما زال يقارن بين أداء البلايستيشن3 و هو ما نزل و أداء الاكس بوكس 360 و هو صار له سنة نازل .

لكن لو الواحد يقارن بين أداء الاكس بوكس 360 في نهاية 2005 و بين أداء البلايستيشن3 في نهاية 2006 بكون الفرق واضح .
واضح جدا دعم الشركات لسوني بالألعاب الحصرية من دون مقابل على عكس مايكروسوفت و هذا لأن البلايستيشن3 جهاز محبوب لدى الجميع سواء لاعبي الفيديو جيمز أو مطوري الألعاب .

و أكثر شيء عجبني في البلايستيشن3 هو الجمع بين مميزات الاكس بوكس و الوي .
الاكس بوكس أحلى مميزتين فيه هو الجرافيكس و اللايف
و البلايستيشن3 يحتوي على هذه المميزتين .
الوي أحلى مميزة فيه هو التحكم الجديد .
و البلايستيشن3 أيضا يحتوي على هذه المميزة .

يعني سوني قدرت تصنع جهاز يحتوي على أقوى المميزات .
و هذا الي يعجبني في سوني .

على كل حال كلام المتعصبين ما يأثر على سوني أبدا و لا على عشاقها لأنهم مغتاظين من سوني .
و هذا شي معروف .

مشكور يوسف على الموضوع .

سفاح جدة الدموي
31-10-2006, 11:08 PM
أحسنت أخوي هاردميتل



الفرق الذي بيننا وبينهم هو ان جهازهم موجود..بينما جهازنا موعود.


عشان كذا يقولون جهازنا فاشل

هو الجهاز نزل أصلاً عشان تنعقون ياببغاوات :33:

على العموم

الـPS3 قادم منتصف هذا الشهر

وسينتصر في هذه الحرب رغم أنف الببغاوات الحاقدين :33:

وبارك الله فيك وجزاك الله خيراً


..........

XxVIPxX
01-11-2006, 12:04 AM
كل كلامك مدح في سوني مع انه جهاز في سلبيات كثيرة حتى الان و لم يكن مثل التوقعات

الحين صرتو تقولون انه ااجرافيكس مهم و قوة الجهاز اهم شي و يوم كان الاكس اقوى جهاز كنتو تقولون انه الالعاب اهم شي

مشكلتكم انكم توهمون نفسكم بان جهاز البلي ستيشن خرافي و هو جهاز عادي جدا و حتى الان لايوجد اي شي يميزه عن غيره بل العكس

جميع العاب البلي استيشن مككرة و اجزاء من العاب سابقة و الوعود الكثيرة التي وعدت بها سوني جماهيرها كلها كانت كلام للتسويق يكفي انه لولا اكس بوكس 360 والضغط على السوق لما كانت سوني تفكر في انزال ال بلي 3

نعم نصبر و نشوف و راح تتاكد انه زمن سوني انتهى و الان زمن نيتندو و مايروسوفت

والله و تحليلك غير منطقي ويدل على انه متحيز جدا لسوني فقط

coolyaman
01-11-2006, 12:32 AM
مع اني من عشاق السوني وكم اتمنى ان يكون كلامك صحيح

لكن كما قلت العبرة من النهاية

Soliden
01-11-2006, 12:57 AM
ما دام الشغلة فيها جهازنا وجهازكم, نهاية الموضوع معروفة.

TiTaN
01-11-2006, 01:11 AM
من كلامك اثبت انك اكبر ببغاء


الأخ ما ذكر أسماء ، إذن إنت مالك حق تذكر
و أصلا رجاء التزام أدبك :31:



كل كلامك مدح في سوني مع انه جهاز في سلبيات كثيرة حتى الان و لم يكن مثل التوقعات



سلبيات ؟ زي إيش ؟ سطح الجهاز يلمع زيادة عن اللزوم ؟ :31:



مشكلتكم انكم توهمون نفسكم بان جهاز البلي ستيشن خرافي و هو جهاز عادي جدا و حتى الان لايوجد اي شي يميزه عن غيره بل العكس



إن كان زي ما تقول فهو على الأقل مهو XBOX 1.5 :31:


جميع العاب البلي استيشن مككرة و اجزاء من العاب سابقة و الوعود الكثيرة التي وعدت بها سوني جماهيرها كلها كانت كلام للتسويق يكفي انه لولا اكس بوكس 360 والضغط على السوق لما كانت سوني تفكر في انزال ال بلي 3


مكررة ؟ جود أوف وار مكرر ؟ ثم إيش المشكلة في صدور جزء جديد من أسطورة ، نتمنى صدور جزء لها ! .



و يا اكبر ببغاء انت اكبر عنصري والله و تحليلك غير منطقي ويدل على انه متحيز جدا لسوني فقط




أحفظ أدبك لو سمحت ، و دحين عرفت سب نقاط الترشيح الحمراء اللي عندك :31:

TiTaN
01-11-2006, 01:12 AM
ما دام الشغلة فيها جهازنا وجهازكم, نهاية الموضوع معروفة.


للأسف ...
الله يهدي الجميع بس ...

se7en7
01-11-2006, 02:50 AM
صراحه هذا الموضوع قمة التعصب الاعمى يجب اغلاقه قبل ان تحدث صدامات



فعندما ننظر الى سوق البلايستيشن 3, نجد ان الجمهور يتلهف الى انواع معينة من الالعاب ومن بينها او اهمها هي العاب الار بي جي وكذلك العاب المغامرات والاكشن بينما نجد ان سوق الاكس بوكس 360 يحتوي على نوعية معينة من الجمهور والذين يفضلون العاب التصويب كخيار اولي وبشكل كبير لدرجة انه يبدو الشكل العام للجهاز الامر الذي سيكون جلياً امام المطورين.

يا حبيبي انت للاسف الشديد ما تعرف شيء عن الاكس360 والدليل انك تعتقد ان الجهاز اغلب الالعاب عليه العاب تصويب اول وهذا خطأ يملك الاكس360 مكتبه كبيره جدا من الالعاب المتنوعه من كل شكل ولون


حيث انه من المعلوم ان السنة الاولى للاكس بوكس 360 لم تزخر بالعاب قوية ماعدا لعبة ابليفيون والتي تستحق الاشادة منا وبعض الالعاب الاخرى والتي لا تشبع غليل 6 مليون مالك للاكس بوكس الامر الذي سيؤدي بهم الى شراء اي لعبة جديدة تقدم نوعاً من المتعة والتجربة الرائعة وحتى لو كانت تسير عكس مايشتهون

الم اقل انك لا تعرف شيء عن الاكس360 طيب ما رائيك ب:
Kameo: Elements of Power (http://www.gamespot.com/xbox360/action/kameoelementsofpower/index.html)
Condemned: Criminal Origins (http://www.gamespot.com/xbox360/adventure/condemned/index.html)
Project Gotham Racing 3 (http://www.gamespot.com/xbox360/driving/projectgothamracing3/index.html)
Perfect Dark Zero (http://www.gamespot.com/xbox360/action/perfectdarkzero/index.html)
Call of Duty 2 (http://www.gamespot.com/xbox360/action/callofduty2/index.html)
Ridge Racer 6 (http://www.gamespot.com/xbox360/driving/ridgeracer6/index.html)
Quake 4 (http://www.gamespot.com/xbox360/action/quake4/index.html)
Dead or Alive 4 (http://www.gamespot.com/xbox360/action/deadoralive4/index.html)
Full Auto (http://www.gamespot.com/xbox360/action/fullauto/index.html)
Fight Night Round 3 (http://www.gamespot.com/xbox360/sports/fightnightround3/index.html)
Ghost Recon Advanced Warfighter
The Outfit (http://www.gamespot.com/xbox360/action/theoutfit/review.html?sid=6145879)
Top Spin 2 (http://www.gamespot.com/xbox360/sports/topspin2/review.html?sid=6146970)
Table Tennis
Dead Rising (http://www.gamespot.com/xbox360/action/deadrising/review.html?sid=6155398)
Saints Row (http://www.gamespot.com/xbox360/action/saintsrow/review.html?sid=6156717)
Test Drive Unlimited (http://www.gamespot.com/xbox360/driving/testdriveunlimited/review.html?sid=6157304)
وغيرها من الالعاب الي يمكن نسيتها
و الله يوم شريت الاكس360 ما اعرف اي الاشرطه اخذها احترت والسبب هو كل شريط احل من الثاني فكيف تقول ان ما في العاب اسطوريه والجهاز مليئ بهذه الالعاب والقادم اكثر واروع

joker_zambrotta
01-11-2006, 09:55 AM
أعتقد كان من الافضل من صاحب الموضوع ان ينزل هل موضوع بعد صدور الجهاز الله يعينك الحين

انصحك بندول اكسترا :)

عل عموم انا مع سوني فالاكس بوكس لم تقدم بطرح العاب قويه مثل سوني في اول سنه فلم اجد الا ديد رايسنق و ابليفيون
ومانزلو الا بعد فتره من نزول الجهاز

ومسكين صاحبي طلبه من النت اول مانزل وطلب معاه كاميو و كنغ كوتغ و كول اف دوتي 2 ومالعب فيه الا بعد شهور بعد نزل ديد رايزينق وابليفيون لعبها عل كمبيوتر

امل مع السوني فلا تحتار شغلك موجود dark kingdom.resistance
وبعد شهر العاب غيها وانتو فاهمين :)

joker_zambrotta
01-11-2006, 09:56 AM
أعتقد كان من الافضل من صاحب الموضوع ان ينزل هل موضوع بعد صدور الجهاز الله يعينك الحين

انصحك بندول اكسترا :)

عل عموم انا مع سوني فالاكس بوكس لم تقدم بطرح العاب قويه مثل سوني في اول سنه فلم اجد الا ديد رايسنق و ابليفيون
ومانزلو الا بعد فتره من نزول الجهاز

ومسكين صاحبي طلبه من النت اول مانزل وطلب معاه كاميو و كنغ كوتغ و كول اف دوتي 2 ومالعب فيه الا بعد شهور بعد نزل ديد رايزينق وابليفيون لعبها عل كمبيوتر

اما مع السوني فلا تحتار شغلك موجود dark kingdom.resistance
وبعد شهر العاب غيها وانتو فاهمين :)

joker_zambrotta
01-11-2006, 09:57 AM
أعتقد كان من الافضل من صاحب الموضوع ان ينزل هل موضوع بعد صدور الجهاز الله يعينك الحين

انصحك بندول اكسترا :)

عل عموم انا مع سوني فالاكس بوكس لم تقدم بطرح العاب قويه مثل سوني في اول سنه فلم اجد الا ديد رايسنق و ابليفيون
ومانزلو الا بعد فتره من نزول الجهاز

ومسكين صاحبي طلبه من النت اول مانزل وطلب معاه كاميو و كنغ كونغ و كول اف دوتي 2 ومالعب فيه الا بعد شهور بعد نزل ديد رايزينق وابليفيون لعبها عل كمبيوتر

اما مع السوني فلا تحتار شغلك موجود dark kingdom.resistance
وبعد شهر العاب غيرها وانتو فاهمين :)

ألمستشار
01-11-2006, 10:53 AM
الاكس بوكس 360 جهاز رائع
لكن مبدائيا ومن حيث العابه التي نزلت صراحه ماتشجع لاقتناء الجهاز
مافي العاب مغامرات مثل ريزدنت او ميتل او سايلنت
عن نفسي اشوف مايكروسوفت تركز على العاب التصويب والالعاب الرياضية ( لعبة هوكي لعبة بولينج لعبة سلة !!!! ) وهي مناسبة للذوق الامريكي
لكن الذوق الياباني فعلا رائع والعابهم رائعه القتالية او المغامرات

XxVIPxX
01-11-2006, 02:07 PM
كاتب الموضوع مسوي نفسه فيلسوف زمانه و قاعد يناقض نفسه و كل كلامه دفاع عن البلي ستيشن هههههه غريبة والله

عالعموماذا تبا تعرف سلبيات البلي استيشن
1- التاخير في نزول الجهاز و خاصة في اوروبا شهر 3 2007 يعني على ما ينزل الجيل الثالث يبالهم 10 سنوات و طبعا في 2010 ك\مايروسوفت راح تضغط عليهم و تنزل الجيل الثالث

2- مايروسوفت خذت اكثر الالعاب الحصرية منها ك ويننج اليفن و ريزدنت ايفيل و غراند ثيف اوتو والعاب اخرى الكل عارفها

3- وعدت الكثير و قالت انه الجهاز اقوى من الجهاز السابق ب 32 مرة و كلها كلام اخرطي والله مستواها من مستوى اكس بوكس القديم 1

4- ةالمشكلة انكم او مرة تتعاملون مع جهاز مطور و كانكم مو شايفين جهاز بجرافيكس قوي عكس عشاق الاكس بوكس لانه الجهاز الاول كان اقوى من البلي 2 بمراحل كثيرة و عشاق الاكس بوكس متعودين على التقنيات الهعالية

5- العاب الاصدار تعبانة و تقييماتها في مجلة فاميتسو ماتشجع

6- قالو الجهاز راح ينزل في شهر 11 2006 بس الحقيقة انك راح تحصله في 2007

7- السعر الغالي جدا جدا اللي البعض يقص على نفسه و يقول انه سعره عادي

8- البلو بطيخ اللي ماراح يتواجد بطثرة في امريكا و الدول الثانية غير اليابان

9 يد التحكم اللي سوني ارادت توفر التكلفة و قدمت نفس الشكل القديم

10-لا يوجد اي لعبة منتظرة غير ميتيل غير اللي ذابحينا فيه

11- اللايف والله ثم والله لو سوني تذبح نفسها مستحيل توصل مستوى الاكس بوكس لايف لسبب بسيط جدا انه الشبكة و الانترنت و الكمبيوترات من اختصاص ميروسوفت اللي هي اغنى شركة في العالم

12- معظم العاب الاصدار موجودة على الاكس بوكس و الجديد فقط كم من لعبة ولا يوجد العل\اب قوية من وقت الاصادر لشهر 3 او 4 لسنة 2007

13- الخساير الكبيرة لشركة سوني لهذا العام والمضحك انه في ناس و اطفال في المنتدى مسويلين نفسهم محللين ماليين و يهونون الموضوع و انه سوني راح تربح اضعاف مضاعفة على بالهم لعبة او فريق يشجعون

14- الشركة قالت الجهاز راح ينزل في خريف 2005 مع ميكروسوفت و بعدها اجلو لشهر 3 2006 و بعدها لشهر 5 2006 و اخيرا لشهر 11/2006 بس بكميات صغيرة جدا بمعنى اخر انه الجهاز راح ينزل في سنة 2007 و هو عام متاخر جدا بالنسبة للجيل الثاني. ميكروسوفت بدات في التفكير ب الاكس بوكس 3 من الان و سوني ما نزلت جهازها لين الحينه

هذا بس بعض الاشياء القليلة جدا و و لين الحينه ماتكلمت عن جهازي الاول نيتندو اللي راح يتفوق على البلي استيشن بمراحل

*** سؤالي في شو يتميز جهازكم عن الاكس بوكس . انتو قلدتو الاكس بوكس و نيتندو في كل شي . شو الجديد اللي قدمتوه

XxVIPxX
01-11-2006, 02:25 PM
وبعدين من بداية السنة 2006 و انتو تقولون سوني راح تفجر مفاجات في معرض اي 3 و ماشفنااي شي جديد و كان محبط و قلتو بعدها في طوكيو غيم شو و سويتو طماشة انه سوني اكيد راح تفجر مفاجات و ما شفنااي شي جديد و كان احباط بمعنى الكلمة و بعدها فرحتة و قلتو في معرض صغير في اكتوبر و راح يكون في مفاجات و بالعكس طلع بلا اي شي جديد كالعادة و بعد ما ياستو صرتو توهمومن نفسكمبانه سوني قدمت المفاجات و و و و و معالرغن انه قبل يومين سمعنا اني سوني خفضت عدد البلي استيشن في ايابان الى 80 الف والله مصخر كل يوم في سلبية جديدة

وسؤالي لكليش سوني ما تكلمت عن مواصفات الجرافكس كارت؟؟؟؟ هم بتقولون لانه مفاجاةهههههههههه في شركة ما تعلن عن مواصفات الجرافيكس؟؟؟؟؟ لانه جرافيكس الاكس بوكس طلع اقوى و في موضوع في المنتدىبالهموضوع


انشاءالله تكون فهمت

wessly
01-11-2006, 02:47 PM
سلام عليكم اخي العزيز كلامك صحيح 100%
واصلا جهاز اكس بوكس ونينتدو اجهزة زيادة في ساحة الاجهزة وذلك لان جهاز بلي اشتشن ون كان اول جهاز ترفهي يستخدم السيدي اين اكس بوكس في ذلك الوقت وشكرا لا اقصد الاهانة لمحبي اكس بوكس ولكنه الحقيقة وشكرا

Persona
01-11-2006, 02:50 PM
احم احم
من قال من ان مافي غير ميتل جير؟؟!
بالنسبة لي انا في
فاينل فانتسي 13 ^^
فاينل فانتسي 7 ريميك
اساسنت جريد
جزء جديد من ديفل ماي كراي ^^
جزء جديد من سايلنت هيل ^^
وريزنت ايفل وين ما راحت ما ردها الا بلايستيشن ^_^
وووو..الخ

Austin 3:16
01-11-2006, 02:52 PM
هارد ميتال .. أعرف أن موضوعك مافيه تعصب .. لكن الردود التي تليها متأكد انها بتكون تعصبية .. لذا فسوف أغلق الموضوع ... خاصة ان كلمات " ببغاء " قد جعلت بعضهم يغضب .... وكما قال أحد الحكماء " نهاية الموضوع معروفة" :D ..



أخوي XxVIPxX ... يعني ماقدرت ترد على الكاتب بأسلوب ... لازم فيه قلة احترام .. يعني ماقدرت تقول مثلا " لو سمحت أخوي لكنني أظن انك مخطيء .. فألعاب الاكس بوكس ليست فقط تصويب .. بل هناك .................. ولا تنسى أن سوني أجلت الجهاز .. والكثير يعرف أن التاجيل معناه وجود مشاكل ..... الخ" .. صراحة أسلوبك في الرد غير جيد أبدا للأسف .. فأرجوك رجاء أن تحترم نفسك وغيرك في المنتدى وغير المنتدى ... وشكرا لك ..