المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع جهازي الجديد وصل =) ،ايضاً فيه مشكلة ...

Night Road
01-11-2006, 11:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .,.

كيفكم ان شاء الله طيبين .,.

الحمد لله القطع وصلت امس الظهر ، وقضيت 6-7 ساعات في التركيب ، والحمد لله 100% (اول مرة اركب جهاز =) ) .,.

Athlon 64 X2 Dc 4200+ AM2 2.2GHZ 512KB 90NM Var 89W 2GHZ Pib

Socket AM2 for Amd Athlon 64 X2/64 FX/64/SEMPRON, Via K8T890, Via K8T8237A 1066

BFG GeForce 7900 GS OC / 256MB GDDR3 / SLI / PCI Express / Dual DVI / HDTV / OEM

OCZ Enhanced Latency Gold Gamer eXtreme XTC Edition - Memory - 1 GB - DIMM 240-pin - DDR II - 667 MHz / PC2-5400 - CL4 - 1.9 V - unbuffered

Ultra / X-Finity / 500-Watt / ATX / 120mm Fan / SATA-Ready / SLI-Ready

AeroCool Extreme case
+++++++++++++++++++++++++++++++

المشكلة هي فيه كرت الصوت realtek بحثت في google ووجدت تقريباً كل واحد لديه هذا الكرت المدمج في المذربورد التي عنده سواء كانت مثلي من ASUS or Gigabyte or MSI كلهم يعانوا من نفس المشكلة وهي ظهور هذه الرسالة عندما اريد ان احمل تعريف realtek :
"microsoft bus driver should be loaded before installing realtek HD audio driver! ".

ايضاً امس عندما شغلت الكمبيوتر لأول مرة كان هنالك بطئ ملحوظ ! ، بس اليوم الحمد لله تمام ، ربما لأنه المروحة الكبيرة side fan 25cm لم تكن تعمل ؟ .,.

مع التحية ...

Night Road
01-11-2006, 11:27 AM
درجات الحرارة في المنطقة الغربية ، اقصد الكمبيوتر :P
cooling Fan : CPU : 3.1
CPU 1 \Core 1 : 36
CPU : 35
MotherBoard : 40

درجات الحرارة بدون اي برامج running at the moment فقط الانترنت اكسبلورر .,.
ماهي افضل درجات الحرارة ؟ وماهي اعلى درجة حرارة اذا وصل لها الكمبيوتر لابد ان يكون هنالك مشكلة .,.
عندما كنت اركب المعالج في السوكيت بعد ان وضعته رفعته مرة اخرى ، كررت العملية مرتين او ثلاث ، في المرة الاخيرة عندما نظرت لأسفل المعالج والسوكيت رأيت مادة greasy التي تكون موجودة على المعالج ، الطرف العلوي منها لصق في السوكيت (اي بقي هنالك ولم يعد :P) هل في هذا مشكلة ؟ ، انا لم اكن اعلم عن المادة والا لما فكيت المعالج عدة مرات ...

Baraa
01-11-2006, 11:38 AM
السلام عليكم ..
أولا مبارك الجهاز أخي الكريم .. وما شاء الله مواصفاته رائعة ..
بالنسبة لمشكلتك .. فهل قمت بتعرييف الموذربورد لديك قبل محاولتك لتعريف رقاقة الصوت ؟
درجات الحرارة ممتازة وليس عليها أي غبار فهكذا تكون الدرجات الجيدة ..
بالنسبة للمادة التي وجدتها على المعالج فهي مهمة جدا في سلامته .. وهي معجون خاص ..
راجع هذا الموضوع أخي وأرجو أن تركز على فقرة المعجون :
http://montada.com/showthread.php?t=386196.
في انتظارك ..
-------------------------------------------------------------------

Night Road
01-11-2006, 05:27 PM
وعليكم السلام , أهلين Gamer ياعسل ;)، والله يبارك فيك .,.
نعم عرّفت المذربورد ، شغلت السيدي وعملت انستول للتعريف ، ايضاً في نفس السيدي فيه تعريف USB & Ethernet ، وكلها اشتغلت الحمد لله .,.
شكراً على موضوع شرح طريقة المعجون ، والحمد لله طلع انه اوكي لأني خفت اني خربته او سويت شي غلط .,.
مع التحية ...

Baraa
01-11-2006, 08:07 PM
سنصل إلى حل المشكلة لا تقلق أخي ..
ولكن مبدئيا اتبع هذه الخطوات :
قم بحذف كافة الدرايفرات والتعريفات الخاصة بكرت الصوت والتي قمت بتنزيلها .. لا تبقي شيئا ..
ثم ضع الـ CD الخاص بالصوت والذي اتى مع الموذربورد في السواقة ..
اذهب الى ابدا ... لوحة التحكم .. نظام .. أجهزة .. التحكم بالأجهزة (لا أدري الاسم بالضبط ولكنها بالنصف على اليمين) ..
وابحث عن مدخل يخبرك WINDOWS انه خاطئ مثلا أمامه ! أو ؟ ..
كلك يمين ثم خصائص ثم تحديث التعريف وهنا ستجد أن الـ CD بدأ يعمل وسيبدأ الـ INSTALL ..
أعد تشغيل الكمبيوتر ..
جرب هذا وأخبرني بالنتيجة أخي الكريم ..
--------------------------------------------------------------

Night Road
01-11-2006, 11:13 PM
ان شاء الله بكرة اذا صحيت اعمل الطريقة الي انت حاطها وارد عليك ، لأنه الحين مافي وقت .,.
بس فيه برضو مشكلة ثانية ، الانترنت بطيئ جداً ! ، الداون لوود السرعة من 5-15 اسرع شي ! ، ايش السبب ؟ ، هل من التشبيك ؟ ...

Baraa
01-11-2006, 11:34 PM
هل لديك DSL ؟
----------------

Night Road
02-11-2006, 01:05 AM
Yup, i have ...

Baraa
02-11-2006, 01:22 AM
ربما طبيعي بما أنك من المملكة ..
فمثلا الأخ Gentelman لديه DSL وهو من الكويت ..
والداونلود عنده 30كيلو كحد أقصى ..
يعني تبقى أنت بحدود السرعة الجيدة ..
----------------------------------------

Night Road
02-11-2006, 02:38 AM
اخي gamer سرعة التحميل عندي من سنتين 30-36 لاتقل عن كذا ، المشكلة من الكمبيوتر الجديد ...

Aaqhf
02-11-2006, 03:10 AM
أخي الموضوع بسيط وكما ظهر لك في الرسالة أنت بحاجة الى microsoft bus driver

سوف تجده داخل CD الخاص بالماذربورد

فقط أبحث عن مجلد الصوت

ثم فتش عن درايفر من ميكروسوفت

(Universal Audio Architecture (UAA) High Definition Audio)

قد تجده في مجلد بعدة أسماء مثل channel bus أو microsoft bus... الخ

بعد ذلك ستجد هذا الملف بعدة لغات ثبت الملف المتوافق مع لغة الويندوز لديك وسوف يقوم مباشرة بالكشف عن كرت الصوت وتشغيله

ثم بعدة أن ينتهي ...قم بتثبيت درايفر الشركة الخاص بالكرت

AL-Samurai
02-11-2006, 04:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخوي بعطيك قاعدة لاتزل تعرفها

بغض النضر عن اي مشكلة تسير بالجهاز

إلا انه لازم تضهر لك مشكلة في اي شيء تشتريه جديد سواء جهاز او غيرة..

فانا مثلا اي شيء اشتريه جديد لازم تسير مشكلة

اعتقد انه هذي قاعدة الحياه

تحيتي

/)/)/)

Night Road
03-11-2006, 09:39 AM
Aaqhf (http://montada.com/member.php?u=99172) للأسف اخي لم أجد الملف ، ولكن شكراً لأنك ذكرتني بأن استعرض السيدي لكي ارى الملفات التي بداخله لأني قد نسيت .,.
بعد تنزيل عدة ملفات من داخل السيدي قدرت انه اسوي الانستول وانهائه بدون ظهور الرسالة ! (تصدقون انه كل الناس في المواقع مو لاقين طريقة !) ، الحمد لله عموماَ ، بس هاها المشكلة باقي ماخلصت .... سويت ريستارت اشتغل الكمبيوتر و.... مافي صوت ! ، هل هنالك اسلاك خاصة كرت الصوت المدمج مع المذربورد ؟(نوع المذربورد وكرت الصوت ذكرتها في بداية الموضوع) .,.

مشكلة ثانية نسيت اذكرها ، اول مايشتغل الجهاز(الشاشة السوداء) يقولي : not found any drive ، يعني مالقي اي هاردسك اعتقد المقصور ، بس ماعندي مشكلة الحمد لله في الجهاز ، بس وش السبب وايش المقصود ؟ .,.
اخيراً وليس اخراً ، ركبت كرت lan القديم والحمد لله ضبط الوضع صار احسن من اول ، بس وش السبب ؟ هل كرت الشبكة المدمج فيه مشكلة ؟ او في اسلاكه اذا كان له ؟ ...

Baraa
03-11-2006, 09:50 AM
المشكلة ليست من الأسلاك .. فهي حدثت للكثير من الأشخاص ..
هل جربت الخطوات التي أخبرتك بها ؟
إن كان الجواب نعم .. فهناك ملف مهم يجب أن تنزله ولكن أخبرني هل لديك SP1 ام SP2 ؟
---------------------------------------------------------

Night Road
03-11-2006, 01:29 PM
SP2 مع نفس الوندوز ، يعني سيدي واحد ، وانا دوبني في الصباح مسوي فورمات ، ماتغير شي مرة ...

Baraa
03-11-2006, 01:41 PM
لن يغير الفورمات شيئا ..
حسنا .. قم بتنزيل هذا الملف وتثبيته :
http://hdvforever.com/blog/HD_Audio/kb888111xpsp2.exe
ثم أعد تشغيل الجهاز وتثبيت التعريف ..
-------------------------------------------------

الخيال المتلاعب
03-11-2006, 04:52 PM
أول شيء مبروك عليك الجهاز أخوي .....

وكان ودي لو أرفقت نتايج إختبار للجهاز ......

3d mark أو Pc mark .....

وثاني شيء كلام الأخ AL-Samurai نصف صحيح ......

ما قد شريت جهاز جديد وركبته إلا وتطلع لي مشكلة .....

أحلها تجيني ثانية ......

أسبوع واحد من حل المشاكل وتختفي المشاكل لمدة سنه - سنتين .......

على كل حال لو ما حصلت حل في النهاية .....

تقدر تطلع لأقرب محل ......

تشتري كرت صوت ب50-100 ريال ....

من أفضل شيء في الفئة الدنيا .......

وأكيد بيكون أفضل من الBuilt in .....

ومره ثانية .....

مبروك عليك الجهاز .....

الله يعطيك خيره ويكفيك شره ....

تحياتي .... سلام ....

Night Road
04-11-2006, 11:46 AM
سويت زي ماقلت ياgamer لكن ماصار شي جديد ، الانستول زي ماقلت لك صار يشتغل من اول ، بس الى الان مايتعرف كرت الصوت , لي فترة انا شابك كرت الصوت حق كرييتف والحمد لله تمام ، فهل كرت الصوت المدمج يستاهل ؟ ، او اني اكمل بكرت الصوت الي شغال الحين ؟ ، بعدين فيه مشكلة حتى في كرييتف من الكمبيوتر الاول الى كمبيوتري الجديد ، يقولي اذا شغلت السيت اب انه ماتعرف على اي كرت كرييتف مشبوك عندي في الجهاز ، وأنه لازم اتأكد انه مشبوك في الجهاز , بس انا من خيارات الصوت يطلع عندي كرت الصوت انه معرف ومافيه مشكلة ، اجل ليش مو راضي يضبط السيت اب ؟ ، هل المشكلة من نفس الكرت ؟ creative Live 5.1 .,.
الخيال المتلاعب ، الله يبارك فيك ، ومبروك عليك حتى انت ياعسل كمبيوترك الجديد ماشاء الله كلهم يقولوا خطير ، الله يعطيك خيره ويكفيك شره حتى انت :) ، والاختبارات ابشر ان شا ءالله بكرة او اليوم اذا جيت انام احمل 3d mark لأنه حجمه قرابة 580 ميغا .,.
مع التحية ...

الخيال المتلاعب
05-11-2006, 12:11 AM
سويت زي ماقلت ياgamer لكن ماصار شي جديد ، الانستول زي ماقلت لك صار يشتغل من اول ، بس الى الان مايتعرف كرت الصوت , لي فترة انا شابك كرت الصوت حق كرييتف والحمد لله تمام ، فهل كرت الصوت المدمج يستاهل ؟ ، او اني اكمل بكرت الصوت الي شغال الحين ؟ ، بعدين فيه مشكلة حتى في كرييتف من الكمبيوتر الاول الى كمبيوتري الجديد ، يقولي اذا شغلت السيت اب انه ماتعرف على اي كرت كرييتف مشبوك عندي في الجهاز ، وأنه لازم اتأكد انه مشبوك في الجهاز , بس انا من خيارات الصوت يطلع عندي كرت الصوت انه معرف ومافيه مشكلة ، اجل ليش مو راضي يضبط السيت اب ؟ ، هل المشكلة من نفس الكرت ؟ creative Live 5.1 .,.
الخيال المتلاعب ، الله يبارك فيك ، ومبروك عليك حتى انت ياعسل كمبيوترك الجديد ماشاء الله كلهم يقولوا خطير ، الله يعطيك خيره ويكفيك شره حتى انت :) ، والاختبارات ابشر ان شا ءالله بكرة او اليوم اذا جيت انام احمل 3d mark لأنه حجمه قرابة 580 ميغا .,.
مع التحية ...

الله يبارك فيك وفي أيامك ......
لا خطير ولا شيء ;) ......

بالنسبة للبيلت أن ....
إذا عندك كرت صوت .....
فطبعا ما يسوى عليك هالتعب ......
لأن البيلت أن دائما يكون ضعيف ......

حتى بالهيدفون كنت ألاحظ الفرق بين البيلت أن والخارجي ......
طبعا البيلت أن يختلف من بورد لثانية .....

تحياتي ..... سلام ......

hunter2006
05-11-2006, 11:15 PM
السلام عليكم

أخويه أنت جلت Athlon 64 X2 Dc 4200
هذا المعالج لا يركب عليه رام ram DDR II

أجره المعلومات على المزربود لتتأكد شو يركب عليها

ومبروك عليك الجهاز:bigok:

Night Road
06-11-2006, 03:15 AM
الله يبارك فيك :) .,.

بالنسبة للمعالج فماله دخل بالرام تركب عليه او لا ، بالنسبة للمذربورد فهي DDRII :) ...

Baraa
06-11-2006, 08:27 AM
المعالج له علاقة بالرام أخي .. فهناك من يدعمها وهناك من لا يدعمها ..
ولكن الـ AMD Dual Core تعدم جميعا الـ DDR2 ..
أما التي لا تدعم فهي المعالجات القديمة الـ Single Core ..
-------------------------------------------------

Night Road
06-11-2006, 01:59 PM
شكراً على المعلومة :) ...

Baraa
06-11-2006, 02:02 PM
العفو ..
بالنسبة لمشكلتك فأنا انصحك بتركيب كرت صوت غير مدمج ..
لأن مشكلتك غريبة وأنا سبق أن حليت مثلها ولكن بالطريقة التي ذكرتها لك ..
------------------------------------------------------

Night Road
07-11-2006, 07:35 AM
Yup انا من هذاك اليوم شفت الكرت ما اشتغل ركبت الكرت القديم والحمد لله شغال تمام :) ، وشكراً يا Gamer على تواجدك في الموضوع ، نورت (; .,.
مع التحية ...

Baraa
07-11-2006, 08:23 AM
العفو أخي ..
جاهزين دوما ..
------------------

hishamadam
07-11-2006, 11:50 AM
اخي العزيز بالنسية لمشكلة كارت الصوت لديك فهي كانت لديى لان لدي برده 945 وبها كارت صوت هاي ديفيجن وكان الصوت لا يعمل من الكارت المدمج ولكن حل المشكلة عن طريق استخدام نسخة وندوز سيرفر باك تو ويكون عنوان لاسطوانة win xp eg vol ,i`i والله اقسم بالله الجهاز اشتغل معايا صوت من البرده المدمجة وهاي دفيجن على لنسخة دي بس ولا اي نسخة ثانية وشكرا