المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام لماذا في منتدياتنا العربية للألعاب كثيراً ما تجد المواضيع -ذات النقاش الحاد- مغلقة؟

Dukefleed
01-11-2006, 09:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

طبعاً كلكم لا تعرفوني أبداً بما أني نادراً ما أكتب أي موضوع أو رد فأنا أكتفي بالقراءة فقط منذ وقت طويل. على أي حال هذا ليس مهماً.

أولاً: طبعاً لا أعلم لماذا فكرت بكتابة موضوع كهذا ولكني أحسست أن الأمور زادت عن حدها بشكلٍ كبير، فانظروا الى أي من منتديات الألعاب في هذا المنتدى، كل ما جاء عضو لكتابة موضوع فيه نوعٌ من النقاش بين الأجهزة تكون نهاية الموضوع هي نفسها دائماً: الإغلاق.

أعلم أن السبب يكمن في أن البعض يكون متعصباً لجهازٍ ما فيبدأ في ذم الأجهزة الأخرى ومن هنا تبدأ الـ"الحرب" وعادةً ما تنتهي بإغلاق الموضوع وطرد أكثر من عضو. أو يأتي البعض الآخر بردود استفزازية فيكون للموضوع المصير نفسه.

والسؤال الذي وجدته يتردد في ذهني عندما يحدث ذلك هو لماذا في منتدياتنا العربية للألعاب كثيراً ما تجد المواضيع -ذات النقاش الحاد- مغلقة؟

فما فائدة المنتديات إن كان النقاش مرفوضاً؟ إن كان لقراءة الأخبار والاستعراضات -فقط- ، فأستطيع مثلاً أن أقرأ هذه الأخبار في أيٍ من المواقع المشهورة. فانظروا الى المنتديات الأجنبية مثلاً ، كثيراً ما نرى مواضيع النقاشات ولكنها في معظم الأحيان لا تنتهي بإغلاق الموضوع كما هو الحال عندنا هنا.

وأنا أعلم أيضاً أن البعض سيسأل : "وماذا تريدنا أن نفعل حيال ذلك؟" فالتعصب سيظل موجوداً مهما كانت هناك قوانين رادعة لذلك وإنذارات وكل هذه الأشياء والحال نفسه ينطبق على الردود الاستفزازية.

إن الحل لهذه المشكلة ليش بالضروري أن يكون إغلاق الموضوع، فكم سنهرب من مواضيع النقاش؟ مهما فعلنا فإنها ستكون موجودة لأنها أساس المنتديات. فلماذا مثلاً لا يكون العقاب للمتعصبين الإنذار(ومسح الرد من الموضوع مثلاً) وإن تكرر مجدداً فيجب أن تُتخذ الاجراءات اللازمة حيال ذلك. (طبعاً هذه مقترحاتي ووجهة نظري فقط فأنا لست بمشرف أو مراقب هنا).

لا أعلم إن كان موضوعاً كهذا مخالفاً للقسم(وآمل ألا يكون كذلك)، ولكنني أردت فقط أن أتعرف على وجهات نظركم بعد أن طرحت وجهة نظري.

هذا الذي تردد في ذهني في الوقت الحالي، فإن تذكرت شيئاً سأحاول أن أضيفه في وقتٍ لاحق إن شاء الله.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Austin 3:16
01-11-2006, 11:01 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

أخوي نحن نقفل المواضيع ذات النقاش الحاد التي تخرج عن السيطرة .. فلو حذفنا كل رد متعصب ومخالف .. لم يبقى في موضوع النقاش إلا ردود قليلة تعدها بالأصابع ... وبكذا مايكون للموضوع أي فائدة

ثانيا .. يعني مافيه مواضيع للنقاش إلا عن الأجهزة .. يأخي خذ لك لعبة مثلا .. وأقعد تناقش فيها .. وتكلم عنها وأطرح نظرياتك عن اللعبة وأسلوبها وقصتها وغيره .. أو خذ جهاز واحد فقط .. وناقش هل كان من الافضل للشركة أن تضع جهازها بهذه الطريقة .. أو عن شركة كسكوير اينكس تتناقش فيها .. لماذا هذه الشركة لا توجد لها ألعاب جيدة غير ألعاب تعاقب الأدوار ..

يعني صراحة هل تريد ان تنتشر المواضيع الطفولية في المنتدى .. جهازنا أفضل وجهازكم سيئ .. تجد العضو يرد بقوله " انت لاتفهم وردك ينم عن جهل كبير " .. ويرد عليه الآخر " بل أنت الجاهل أيها الأحمق" ... وهكذا .. ولهذا السبب تلاحظ ان اكثر المواضيع من هذا النوع تنتهي بالإغلاق .. وربما الطرد والانذار للأعضاء المتعصبين ..

في المنتديات الاجنبية الاخلاق عندهم تحت الصفر.. صراحة .. انا أقرأ لهم وأجد بعضهم يستهزيء بألآخر .. رغم ان بعض نقاشاتهم حقيقة جيدة لحد كبير ... ونظرياتهم ممتازة ...

Soliden
01-11-2006, 11:02 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

الحل من وجهة نظري, ومن خلال خبرة سابقة:

- اتفاق جميع مراقبي منتديات الألعاب على سياسة معينة, وتطبيقها بشكل منتظم. (بحكم أن جميع المراقبين حياديين, ليس بينهم المتعصب)
- إيجاد حل سريع ومؤقت للمشاكل الحاصلة ( إعلان تحذيري وطرد (أبدي) لمن من يخالف - ويجب أن يُطبق دون تسامح) وعدم إغلاق أي موضوع أساسه صحيح, أو حذف الردود . ثم تحديد سياسة مختلفة, أكثر سهولة بعد انتهاء المشكلة.

موضوع الأستاذ يوم أمس, الإغلاق كان تصرف سليم معه, لكن سبب الاغلاق الذي طرحه المراقب لم يكن مقنع. الموضوع ذاته كان قائم على الرد على بعض المتعصبين, ليس معبّر عن وجهة نظر فحسب.

VEETO
01-11-2006, 11:10 PM
من وجهة نظري .. اولا هذا الشي ليس موجود فقط في منتدياتنا العربية
انا اتابع بعض المنتديات الاجنبية .. وذات المشكلة موجودة ..

اما الحل .. فلا يكمن في اقفال المواضيع الساخنة ولا مراقبتها .. ولكن بتوجيه النقاشات
وتحديد خطوط عامة .. لهذه النقاشات .. يحق للجميع مناقشة اي فكرة تافهة كانت او مثيرة
ولكن بطريقة علمية سليمة .. نمتنع فيها من التعرض لــ (( شخوص )) الاعضاء
ونتعرض ونتكلم فقط وفقط في .. افكارهم

SkaveN
02-11-2006, 12:11 AM
حتى في المنتديات مافي ديموقراطية :D

Dukefleed
02-11-2006, 12:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي نحن نقفل المواضيع ذات النقاش الحاد التي تخرج عن السيطرة .. فلو حذفنا كل رد متعصب ومخالف .. لم يبقى في موضوع النقاش إلا ردود قليلة تعدها بالأصابع ... وبكذا مايكون للموضوع أي فائدة

أخوي أنا أتفق وياك أنه فيه ناس متعصبين زيادة عن اللزوم ، وفيه مواضيع مستاهلة الإغلاق. بس فيه وايد مواضيع شفتها في المنتدى وقريتها وفيها نقاش جيد، وبعد شوي تشوف لك كم متعصب داش الموضوع ونهاية الموضوع تكون هناك. أنا هذا النوع من الي قصدته بالذات. وفي رأيي حتى لو كانت الردود غير التعصبية قليلة المفروض نخليها، لأنها على الأقل منها فايدة.

ثانيا .. يعني مافيه مواضيع للنقاش إلا عن الأجهزة .. يأخي خذ لك لعبة مثلا .. وأقعد تناقش فيها .. وتكلم عنها وأطرح نظرياتك عن اللعبة وأسلوبها وقصتها وغيره .. أو خذ جهاز واحد فقط .. وناقش هل كان من الافضل للشركة أن تضع جهازها بهذه الطريقة .. أو عن شركة كسكوير اينكس تتناقش فيها .. لماذا هذه الشركة لا توجد لها ألعاب جيدة غير ألعاب تعاقب الأدوار ..

طبعاً فيه أشياء ثانية للنقاش وأنا ما أعارض هالشي، بس حتى في بعض هالمواضيع يطلع لك التعصب. مثلاً لو تكلمت عن لعبة نازلة على الاكس بوكس 360 وراح تنزل على البي اس 3، لو واحد دخل وقال (الجرافيكس على البي اس 3 أروع بمعنى الكلمة!) بتشوف كل أنواع التعصب في الموضوع. وهكذا طبعاً.

يعني صراحة هل تريد ان تنتشر المواضيع الطفولية في المنتدى .. جهازنا أفضل وجهازكم سيئ .. تجد العضو يرد بقوله " انت لاتفهم وردك ينم عن جهل كبير " .. ويرد عليه الآخر " بل أنت الجاهل أيها الأحمق" ... وهكذا .. ولهذا السبب تلاحظ ان اكثر المواضيع من هذا النوع تنتهي بالإغلاق .. وربما الطرد والانذار للأعضاء المتعصبين ..

لا والله ما أبغي المواضيع الطفولية تنتشر، بس الحق ينقال. يعني شوف المنتدى بشكل عام، ما فيه ولا موضوع تكلم عن الاكس بوكس 360 vs. البلاي ستيشن 3 إلا كان مصيره الإغلاق، أنا فاهم عليكم انه فيه مواضيع طفولية وردود طفولية بعد، بس مب كل الردود من هالنوع. لو كلها من هالنوع فـ على الدنيا السلام.

وهو كل جهاز له مميزات وله سلبيات، ولما الواحد يذكر سلبية وحدة للجهاز المنافس تقوم القيامة ويسمونه متعصب الخ.

في المنتديات الاجنبية الاخلاق عندهم تحت الصفر.. صراحة .. انا أقرأ لهم وأجد بعضهم يستهزيء بألآخر .. رغم ان بعض نقاشاتهم حقيقة جيدة لحد كبير ... ونظرياتهم ممتازة ...

أنا أوافقك في هالشي إن بعضهم أخلاقه تحت الصفر بوايد، بس بعد وايد منهم يطرح رأيه ويحاول يتناقش بشكل جيد. وحتى عندنا فيه نقاشات جيدة جداً ونظريات ممتازة أيضاً، بس فيه تعصب واضح جداً في جميع هالمواضيع يؤدي إلى إغلاق الموضوع.

Dukefleed
02-11-2006, 12:44 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

الحل من وجهة نظري, ومن خلال خبرة سابقة:

- اتفاق جميع مراقبي منتديات الألعاب على سياسة معينة, وتطبيقها بشكل منتظم. (بحكم أن جميع المراقبين حياديين, ليس بينهم المتعصب)
- إيجاد حل سريع ومؤقت للمشاكل الحاصلة ( إعلان تحذيري وطرد (أبدي) لمن من يخالف - ويجب أن يُطبق دون تسامح) وعدم إغلاق أي موضوع أساسه صحيح, أو حذف الردود . ثم تحديد سياسة مختلفة, أكثر سهولة بعد انتهاء المشكلة.

موضوع الأستاذ يوم أمس, الإغلاق كان تصرف سليم معه, لكن سبب الاغلاق الذي طرحه المراقب لم يكن مقنع. الموضوع ذاته كان قائم على الرد على بعض المتعصبين, ليس معبّر عن وجهة نظر فحسب.

أنا أوافقك الرأي فكل الي قلته، فهذا بالذات الي كنت أحاول اني اوصل له من طرح هذا الموضوع، شكراً :D

من وجهة نظري .. اولا هذا الشي ليس موجود فقط في منتدياتنا العربية
انا اتابع بعض المنتديات الاجنبية .. وذات المشكلة موجودة ..

لو كان قصدك من إن نفس المشكلة الموجودة هي "التعصب"، فهذا موجود في كل مكان وحتى في الأشياء الي مالها دخل بالألعاب، ولكن على الأقل ما تحصل كل مواضيع النقاش مغلقة عندهم :)

اما الحل .. فلا يكمن في اقفال المواضيع الساخنة ولا مراقبتها .. ولكن بتوجيه النقاشات
وتحديد خطوط عامة .. لهذه النقاشات .. يحق للجميع مناقشة اي فكرة تافهة كانت او مثيرة
ولكن بطريقة علمية سليمة .. نمتنع فيها من التعرض لــ (( شخوص )) الاعضاء
ونتعرض ونتكلم فقط وفقط في .. افكارهم

وأنا أتفق معاك في هالنقطة، ولكن من الصعب تطبيقها بشكل كلي بما أن المتعصبين موجودين.

حتى في المنتديات مافي ديموقراطية :D

lol :D

أخاف بس كارهيني وحاسيني متعصب بما إني حاط شعار الـWii60 :ouch:

SALM0RE
02-11-2006, 01:15 AM
السبب الصراحة هو انه بعض الأعضاء هم اطفال و لا يفهمون نقاش يعني شنوا . . . اشوف ابوه شرى له X360 ( او بلايستيشن 3 ) و دخل المنتدى علشان اوري الناس انه عنده الجهاز .

و لو بتلاحظون انه معضم الأعضاء المتعصبين مايتكلمون عن العاب ... دائما عن الجرافيكس و قوة القرص و الخ الخ اشلون تبغونهم يناقشون .

و الكراهية الى اضحكني الصراحة :p . . . ينعي يا اخي ليش تكره Sony لا ميكروسوفت ؟ شنوا مسوين لك هم . . . ولا يعني فيه حرب صاير بينهم من قبل . . . . ببساطة اذا تبغي تلعب halo اخذ لك X360 و اذا تبغي تلعب DMC اخذ لك PS3 . . . لا و عصبني اذا واحد يدخل و اقول : ولله هاذي العبة ماحبها بس اتمنى انها تكون حصرية . . . على جهازي ( الى شرالي ابوي امس ) .

مادري اذا ردي داخل الموضوع و لا لاء ؟ بس من زمان كنت ابغي اقول هاذي الأشياء .

الحين صار عندنا :

برشلونة Vs ريال مدريد
ميكرو سوفت VS سوني
Lindsay lohan vs Hilary duff

و بعدين بقولون لك مسلسل Lost VS Prison break .

لله يستر

hardmetal
02-11-2006, 01:21 AM
السلام عليكم,

اهلاً بك

برأيي ..اعتقد ان المشكلة تكمن في عاملين مهمين جداً وخصوصاً في منتدى المنتدى..

العامل الاول..هو التعصب لجهاز معين ضد جهاز اخر وهذا ما شهده موضوعي بالامس والذي وعلى الرغم من اعتدالي في طرحي حول الاجهزة الثلاثة , الا ان هناك من بادر بالهجوم كنوع من التعصب الذي نشهده.

العامل الاخر وهو الاهم هنا ..الا وهو الرقابة. لكل منتدى من منتديات الالعاب مراقبين يختلفون عن بعضهم البعض في تطبيق الرقابة وفرضها كوسيلة ادارية بالاساس. فهناك من يتشدد..كما ان هناك من يتساهل لدرجة بانك تنسى ان هناك مراقب. هذا الامر سيؤدي الى كثرة ظاهرة الانذارات والايقافات ايضاً لسبب واحد وهو ان اعضاء المنتدى ذو الرقابة المتساهلة يتجاوزون حدودهم في الحوار وفي النقاش وفي ابداء الرأي في المنتديات ذات الرقابة المعتدلة اوالمتشددة مما يؤدي الى حدوث صدام بينهم تكون نتيجته تحرير الردود او اغلاق المواضيع بخلاف الطرد والانذار.

امر اخر اعتقد بانه سيسبب مشكلة هنا الان واتمنى الا اكون في محل احسد عليه.. وهو عدم اهلية المراقب لان يكون مراقب. الرقابة لا تكمن في اغلاق المواضيع او الايقافات او تحرير الردود فحسب, بل انها جزء من عملية ادارية متكاملة. على المراقب في المواضيع النقاشية والتي تستقطب المتعصبين لكونهم لا يتوقفون عن مشاغباتهم..اقول على المراقب هنا بدلاً من اغلاق الموضوع مباشرة ان يدير الموضوع بطريقة يحافظ من خلالها على محوره لكي لا نبعد كثيراً عنه ويفرض شخصيته كونه في محل اداري ذو سلطات مميزة ويحاول بذكائه ان يغير من اتجاه الموضوع اذا لزم الامر وذلك لادراكه المسبق بنهاية الاتجاه الحالي باعتبار ان عملية اغلاق الموضوع هي عملية تستخدم اذا خرج الامر عن السيطرة وفشلت جميع محاولات لملمة اطراف النقاش..

لكن اجد ان المراقب يبادر الى اغلاق الموضوع بمجرد كونه يستقطب المتعصبين - على الرغم من منطقية طرح الموضوع نفسه - وذلك ( حسب اعتقادي ) لانه لا يتقن ادارة الموضوع ولا يضمن نقله الى بر الامان.

شكراً

THE_X_F.B.I
02-11-2006, 02:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حاب اظيف بعض البهرات الاكس بوكسيه في هذا الموضوع ^^ والله يا اخوي ما كتب هذا الموضوع لا انت مقهور من شيء مقهر من الخربطه الي عايشه في اي منتدى عربي وتشوف الشخص يدافع على جهازه كانه يدافع على شرفه ولكن يا اخوي كل شيء له سبب وكل سبب ي يدل على شيء ولكن سبب التعصب تاتي في اشياء قد لا يكون الانسان متعصب ولكن يحب شيء واحد يضايق الناس في بعض الناس يحب جهاز الفلاني بسبب انه ما يقدر يشتري جهاز ثاني فاشوف جهاز هو العالم كلها ولكن احيانا الشخص ابد ما يفكر ليش يوجد اكثر من جهاز ولا يفكر انه هذا الجهاز الي نشوفه فقط هيا مده بسيطه نلعبها ومثل باقية الاجهزه الثاني في الزباله زي سوني و دريم كاست و سيقا وننيتدو 64 هل انت تلعبها ولكن والحمد لله كلها عندي وكلها استمتعت فيها ولا يدخل مخي ليش التعصب هذاي اوكي انا ما اتعصب على جهاز ولكن تلاقيني ازعل بسبب انه شخص قارن اللعبه بطريقه اعتبرها همجيه اي كلامه لا يثبت على شيء كلامه مخربط وتحس ماله معنا والغريبه الناس معاه وتلاقي الاعضاء الثانيه يقلون مشكور يا اخوي بسبب شيء واحد زياده المشاركات ولكن انا الان قلت اثنين من اسباب التعصب ولكن لما يجي في الاثالث فهذا هو شائع سبب صغر سن الشخص حيث تستغرب من كلامه وتحس انه ما يفكر او ما يفهم الكلام و المعنى فتراه يقول ما يقول و ضعاف النفوس يعصبوا على شيء معروف مصيره هو خراب الموضوع الي سواه ولكن مذا نقول الا الله كريم وشيء الرابع عندك في القراءة الموضوع كامل فتلاقيه الشخص كمل سطر وترك الموضوع على جنب فهم ولا ما فهم لازم ارد عليه ولكن واكون ردي قاصي عشان الناس يحسبون كول ولكن طلع اخونا بالله فهم الموضوع غلط ولكن شوف وش سوى سوى عداوه بين اخوانه وكمان تقفيل موضوع صديقه مره من المرات كان في موضوع كنت اناقشها عن الفضايح وحب العرب الى الفضايح وجبت سرير الناس الي يرحون المصر ولكن طلع ليه واحد من كصر سوا مشاكل عشان قرا بس كلمه وحد بنات مصر الناس يقلون عنهم بلاوي ولكن ما قرا السطر الي بعده ولكن شوف وش عرف انه ما قراء الرد كامل فقلت لاخوي اقرا كلامي كله وحتفهم وطلع الاخ المصري غلطان ولكن مشي حالك هذا هو الحياء واحنى انسان ماخوذ من النسيان احيانا الانسان يغلط او ينسا بعض الاشياء واحيان الانسان يدخل المنتدى وهو مقفل ويشوف رد فلاني يقول كم كلمه مو في نفسه ابد <<<<< حصلت فيا كثييييييييير لوووول ولكن في نهاية المطاف نغلط وحنى عرب معروفين بمخلافاتنا فلما تقول المنتديات الاجنبيه يقول كلام منطقي ولكن عنده شيء مو عندنا ابد هو لو واحد قال شيء بره الموضوع في شيء يسويه اي واحد وامكن انت تقدر تسوي تطنشه كيف هذا الكلمه مره سهله تدريجيا تلاقي هذا الشخص يطفش من هذا المنتدى ويطلع بره او يحس انه ماله داعي او يحس انه هذا الحركه ما تشد انتباه الناس ولكن سبحان الله دمنا زي النار على قدر من النار كل ما قال احد شيء تلاقي ولع تلاقي البراكين تطلع من راسه وتلاقي المراقبين جاهزي زي الحكم يالله مين يغلط لوول ولكن يا اخوي في موضوع التعصب هذا مو مشكله من المنتدى هذا المشكله من نفس الشخص وشكر يا اخوي على الموضوع ^^ سلام ^^

aboabed
02-11-2006, 04:03 AM
حاب اظيف بعض البهرات الاكس بوكسيه في هذا الموضوع ^^ والله يا اخوي ما كتب هذا الموضوع لا انت مقهور من شيء مقهر من الخربطه الي عايشه في اي منتدى عربي وتشوف الشخص يدافع على جهازه كانه يدافع على شرفه ولكن يا اخوي كل شيء له سبب وكل سبب ي يدل على شيء ولكن سبب التعصب تاتي في اشياء قد لا يكون الانسان متعصب ولكن يحب شيء واحد يضايق الناس في بعض الناس يحب جهاز الفلاني بسبب انه ما يقدر يشتري جهاز ثاني فاشوف جهاز هو العالم كلها ولكن احيانا الشخص ابد ما يفكر ليش يوجد اكثر من جهاز ولا يفكر انه هذا الجهاز الي نشوفه فقط هيا مده بسيطه نلعبها ومثل باقية الاجهزه الثاني في الزباله زي سوني و دريم كاست و سيقا وننيتدو 64 هل انت تلعبها ولكن والحمد لله كلها عندي وكلها استمتعت فيها ولا يدخل مخي ليش التعصب هذاي اوكي انا ما اتعصب على جهاز ولكن تلاقيني ازعل بسبب انه شخص قارن اللعبه بطريقه اعتبرها همجيه اي كلامه لا يثبت على شيء كلامه مخربط وتحس ماله معنا والغريبه الناس معاه وتلاقي الاعضاء الثانيه يقلون مشكور يا اخوي بسبب شيء واحد زياده المشاركات ولكن انا الان قلت اثنين من اسباب التعصب ولكن لما يجي في الاثالث فهذا هو شائع سبب صغر سن الشخص حيث تستغرب من كلامه وتحس انه ما يفكر او ما يفهم الكلام و المعنى فتراه يقول ما يقول و ضعاف النفوس يعصبوا على شيء معروف مصيره هو خراب الموضوع الي سواه ولكن مذا نقول الا الله كريم وشيء الرابع عندك في القراءة الموضوع كامل فتلاقيه الشخص كمل سطر وترك الموضوع على جنب فهم ولا ما فهم لازم ارد عليه ولكن واكون ردي قاصي عشان الناس يحسبون كول ولكن طلع اخونا بالله فهم الموضوع غلط ولكن شوف وش سوى سوى عداوه بين اخوانه

انت بالذات قول لنفسك هذا الكلام لانك اكثر شخص معروف بالمنتدى انه متعصب ومايقبل راي الغير وماتتفهم الكلام صح لما يجيلك واحد يقولك انه يحب هالو وكيل زون تقوله لا كيل زون زباله وهالو بس هي الافضل ياخي تفرض رايك على الناس وجاي تتناقش عن التعصب ؟؟؟

لكن شوف وش سوى سوى عداوه بين اخوانه وكمان تقفيل موضوع صديقه مره من المرات كان في موضوع كنت اناقشها عن الفضايح وحب العرب الى الفضايح وجبت سرير الناس الي يرحون المصر ولكن طلع ليه واحد من كصر سوا مشاكل عشان قرا بس كلمه وحد بنات مصر الناس يقلون عنهم بلاوي ولكن ما قرا السطر الي بعده ولكن شوف وش عرف انه ما قراء الرد كامل فقلت لاخوي اقرا كلامي كله وحتفهم وطلع الاخ المصري غلطان ولكن مشي حالك هذا هو الحياء واحنى انسان ماخوذ من النسيان احيانا الانسان يغلط او ينسا بعض الاشياء واحيان الانسان يدخل المنتدى وهو مقفل ويشوف رد فلاني يقول كم كلمه مو في نفسه ابد <<<<< حصلت فيا كثييييييييير لوووول ولكن في نهاية المطاف نغلط وحنى عرب معروفين بمخلافاتنا فلما تقول المنتديات الاجنبيه يقول كلام منطقي ولكن عنده شيء مو عندنا ابد هو لو واحد قال شيء بره الموضوع في شيء يسويه اي واحد وامكن انت تقدر تسوي تطنشه كيف هذا الكلمه مره سهله تدريجيا تلاقي هذا الشخص يطفش من هذا المنتدى ويطلع بره او يحس انه ماله داعي او يحس انه هذا الحركه ما تشد انتباه الناس ولكن سبحان الله دمنا زي النار على قدر من النار كل ما قال احد شيء تلاقي ولع تلاقي البراكين تطلع من راسه وتلاقي المراقبين جاهزي زي الحكم يالله مين يغلط لوول ولكن يا اخوي في موضوع التعصب هذا مو مشكله من المنتدى هذا المشكله من نفس الشخص وشكر يا اخوي على الموضوع ^^ سلام ^^

وانت تبي تغلط في مصر وتبيني اسكت ؟ والله انك غريب ياخي ولو انا غلطت في السعوديه حبيبي وايش بتسوي بتسكت ؟ اقول روح راجع موضوع الدردشة وبتعرف ولو انى اشك انك بتغير موقفك لانى عارفك مستحيل تتغير على كلامك هالو هي التى غيرت شخصيتك ياحليلك :D

Zero
02-11-2006, 06:52 AM
aboabed الموضوع ما له دخل في فلان متعصب أو فلان آخر من يتكلم عن التعصب أو إلخ .. الأخ جاء ليقول رأيه في الموضوع ، وله الحق في تطنيش ردك اللي هو أساسا خارج الموضوع ..

بالنسبة لمصير المواضيع ، المتعصبين مشكلة وحاليا أرى أننا بدأنا نتخلص منهم شيئا فشيئا .. الحمد لله أن الوضع صار أفضل من الشهور اللي مضت

R O C K Y
02-11-2006, 10:08 PM
اظن الامر ليس مقتصر على المنتديات العربيه ... بما في اغلب المنتديات التي يكثر فيها النقاش حول النكس حنريشن

كثر التعصب في الفتره الاخير والسبب يعود لقرب اصدار الاجهزه ...اظن ستتقلص هذه الظاهره بعد فتره من صدور جميع الاجهزه

والسبب في التعصب ؟
لاعلم بصراحه ... -___- ... لم اجد جواب كافي

وبالنسبه للاجهزه مين باع اكثر ومين ومين ...الخ صدقوني مايهم على الاطلاق انا امتلك psp ونبسط جدا لما العب فيه ...علما بأن الدي اس متفوق عليه من حيث المبيعات ...لكني مبسوط عليه جدا ...حتى مرات افضله على البلاي 2 .الي باع ا على ارقام خياليه... اذا كان الجهاز تعجبك العابه اشتريه وانبسط فيه مبارك عليك ...اما تروح وتسبب عداوه لنفسك عشان فك حصريه وماشابه فهذا تصرف قمه في السخف ...اذا كنت انت تبي تلعبها ... ايش الي راح يفرق لو لعبها غيرك سوى على نفس جهازك او غيره ؟

اما بالنسبه للحل ... هناك عده حلول ...واهمها اتفاق المراقبين وعدم التساهل

الله يهدي الجميع

FARES360
03-11-2006, 11:08 AM
انا فيه شي واحد يبط جبدي من الطرفين
انه ايلك واحد ويقولك جهازك مافي العاب وجهازك جهازك ضعيف تقنيا ...
وهو اصلا ما عنده نظره الا نظره سطحيه للجهاز ولا يعرف اي لعبة مركزه جيدا على جهاز معين
بختصار يجيلك يتفلسف وهو اصلا ماله اي خلفيه للجهاز العدو وهذا الي يقهرني :12:
وحسب الي اشوفه انه غالبا يكون من الsony noobs .. هذا الي اشوفه في حياتي الشخصيه والشباب حوالي.. ما اتكلم عن المنتدى ..
بس لاحظزت انه الnoobs أغلبهم راعين بلاي 2 ...ولا يفهمون بالأكس 360

طبعا بتقولون ليش انرد على هالنوعيه من المتعصبين
لنه يعكس صورة سلبيه لجهازنا بكلام فاضي وفيه ناس noobs تصدق هالكلام بسرعة من القارئين.. :boggled:
وينزلون مستوى العاب تستاهل..بشنو تتوقع ردت فعلنا ..لبعض ؟ أكيد بيبدأ الwar ولا نشوف الغلط ونسكت !

بالله شنو ردت فعلكم ايي واحد noob ويقولك metal gear لعبة فاشله !؟
مع العلم هي من اهم العاب الجيل القادم لصالح بلاي 3 حصريا ..

ونرجع ونقول :
" إن خاطبك الجاهلون فقول سلام " :28:

انا اقول الي بيرد على الثاني لازم يأخذ خلفيه عن الجهاز الأخر على الأقل 50% مو ما يفهم شي ويتفلسف
والناس الي عنده خلفيه ما اضن راح يردون بتعصب ولا جهل .. لنه الواقع هو كل جهازه له العاب تميزه وكل جهاز له طاقه معينه ولحد يتقدم ويقولي بلاي 3 جرافكس ساحق ...انا اقولك ..الجهاز مو من نفس جيل ال360...راح تتوقع الجرافكس بيفرق كثير ؟ ما أضن .. والدليل الأكس 1 نزل بعد مده من البلاي2... وعلى ابو انه الجرافكس ساحق واقوى بوايد .. شفت فيه فريقة كبيره ؟ لأ..صحيح فيه فرق بس مو لدرجة جهاز جيل جديد كليا ..يعني الأجهزه الحاليه ماشيه بنفس الطاقه مادامها من نفس الجيل.. ..بستثناء الwii لنه نتيندو ما تتنظر كثير الى جانب الجرافكس اكثر من اللعب نفسه

وبس :D

Dukefleed
03-11-2006, 11:19 AM
سالفة الـnoobs أنا أوافقك فيها هههه، حتى في المدرسة عندنا هالكلام.. ناس مالهم خص في الالعاب ولا يعرفون شي عنها تشوفهم يايينك "عبود!! البي اس 3 بينزل هالشهر وبيكون أحسن عن كل الأجهزة!!!!!1one" وطبعاً لو سألت ليش ما بتحصل جواب شافي، الي يقولك بس جذي، والي يقول انه الاكس بوكس جاهز فاشل، والي يقول أجهزة ننتندو للأطفال(هذه وايد قديمة ها؟ هههه).

على العموم أنا ما أهتم وايد لكلام النوبز ، ولكن الي يقهرني يوم اييك واحد مسوي عمره فاهم ويقول لك نفس هالكلام :33:

FARES360
03-11-2006, 11:25 AM
سالفة الـnoobs أنا أوافقك فيها هههه، حتى في المدرسة عندنا هالكلام.. ناس مالهم خص في الالعاب ولا يعرفون شي عنها تشوفهم يايينك "عبود!! البي اس 3 بينزل هالشهر وبيكون أحسن عن كل الأجهزة!!!!!1one" وطبعاً لو سألت ليش ما بتحصل جواب شافي، الي يقولك بس جذي، والي يقول انه الاكس بوكس جاهز فاشل، والي يقول أجهزة ننتندو للأطفال(هذه وايد قديمة ها؟ هههه).

على العموم أنا ما أهتم وايد لكلام النوبز ، ولكن الي يقهرني يوم اييك واحد مسوي عمره فاهم ويقول لك نفس هالكلام :33:

:09: yeah thats what i was talking about ...

THE_X_F.B.I
03-11-2006, 09:46 PM
انا فيه شي واحد يبط جبدي من الطرفين
انه ايلك واحد ويقولك جهازك مافي العاب وجهازك جهازك ضعيف تقنيا ...
وهو اصلا ما عنده نظره الا نظره سطحيه للجهاز ولا يعرف اي لعبة مركزه جيدا على جهاز معين
بختصار يجيلك يتفلسف وهو اصلا ماله اي خلفيه للجهاز العدو وهذا الي يقهرني :12:
وحسب الي اشوفه انه غالبا يكون من الsony noobs .. هذا الي اشوفه في حياتي الشخصيه والشباب حوالي.. ما اتكلم عن المنتدى ..
بس لاحظزت انه الnoobs أغلبهم راعين بلاي 2 ...ولا يفهمون بالأكس 360

طبعا بتقولون ليش انرد على هالنوعيه من المتعصبين
لنه يعكس صورة سلبيه لجهازنا بكلام فاضي وفيه ناس noobs تصدق هالكلام بسرعة من القارئين.. :boggled:
وينزلون مستوى العاب تستاهل..بشنو تتوقع ردت فعلنا ..لبعض ؟ أكيد بيبدأ الwar ولا نشوف الغلط ونسكت !

بالله شنو ردت فعلكم ايي واحد noob ويقولك metal gear لعبة فاشله !؟
مع العلم هي من اهم العاب الجيل القادم لصالح بلاي 3 حصريا ..

ونرجع ونقول :
" إن خاطبك الجاهلون فقول سلام " :28:

انا اقول الي بيرد على الثاني لازم يأخذ خلفيه عن الجهاز الأخر على الأقل 50% مو ما يفهم شي ويتفلسف
والناس الي عنده خلفيه ما اضن راح يردون بتعصب ولا جهل .. لنه الواقع هو كل جهازه له العاب تميزه وكل جهاز له طاقه معينه ولحد يتقدم ويقولي بلاي 3 جرافكس ساحق ...انا اقولك ..الجهاز مو من نفس جيل ال360...راح تتوقع الجرافكس بيفرق كثير ؟ ما أضن .. والدليل الأكس 1 نزل بعد مده من البلاي2... وعلى ابو انه الجرافكس ساحق واقوى بوايد .. شفت فيه فريقة كبيره ؟ لأ..صحيح فيه فرق بس مو لدرجة جهاز جيل جديد كليا ..يعني الأجهزه الحاليه ماشيه بنفس الطاقه مادامها من نفس الجيل.. ..بستثناء الwii لنه نتيندو ما تتنظر كثير الى جانب الجرافكس اكثر من اللعب نفسه

وبس :D

اسمحلي يا فارس كلامك صح اكثر شيء الي نعانيه في العنصريه هو النوووب تلاقيه يتكلم ويعطيك في الكلام ويضرب ويصيح ويقول في ما فيها ولكن لما تساله سوال واحد عن جهاز ثاني تلاقيه ايه اووه ممم في مافي لأ ايه هو لما > هذا الي نسمعه منه ولكن في بعض الناس عشاقين سوني وتلاقيه نافش ريشه وتقوله اعطيني اللعاب غير منتل قير تلاقيه نفس الجمله وكمان في الاكس بوكس تمسك واحد عيونه محمره من كثر ما يلعب في الايف وتقوله ها وش اللالعاب الي حتشترهيا على 360 حيقولك انا بجمع فلوسي لين يجي هالو 3 وتقوله مره ثانيه طيب ليش ما تشتري اللعب ثانيه هو يقول لك زي ايش توريه اشياء اللعاب على النت حتلاقيه يقول ايش هذا ابغى للعبه زي هالو لأ اللعبه فاشله ... ولكن قصت النوب يا فارس ما تنتهي انا لقيتها كثير في الايف وحتى اليابانين يكرهون الجهاز 360 انا مره تلكمت مع ياباني في oun وسالتهم سوال وقلت ليش انتم ما تحبون 360 قالوا شيء واحد انا انصدمت قالوا بسبب شيء واحد بانها امريكيه طيب قلت السوني السوني غالي ولكن انا ماشي على الـ wii طيب نجي في الشعب الامريكي تاقيه يحب 360 ولكن يقول على سوني لما ينزل متل قير وقتها سعر الجهاز رخص ولكن اغلبهم حيشترونwii ما ادري ليش ولكن من كلامهم حمسوني على الجهاز

squallx
04-11-2006, 03:26 PM
الموضوع بدأ بالانحراف عن مساره ودخل بموضوع سوني فانز والاكس فانز ..الخ

عموما رأيي بأن البعض اصبح يشوه صورته بالتعصب باشياء مالها داعي في السابق

كنا نلعب ونستمتع عالاخر من دون هم ولا شئ الان لمن واحد بيلعب يشيل هم اشاعة

ومبيعات جهازه اللي يحبه واللعبة حصرية ولاملتي ......الخ يشيل هم اشياء سطحية للغاية

وينسى غايته بانه يبحث عن المتعة ومش انه يشتغل مندوب مبيعات جهازنا باع وماادري كيف

السؤال اللي بطرحه للمتعصبون :

شنهو بيصير لوماباع الجهاز اللي تميل له هل بتموت ولابينفجر جهازك تذكر جيدا بانك لاعب ولست

مندوب مبيعات ومالك أسهم لدى الشركة الفلانية علشان تشيل هم لمبيعات هالجهاز

Dukefleed
05-11-2006, 02:05 PM
هذا الي أنا مب فاهمنه ، ليش الواحد يحمل هم الشركة الي يميل لها؟ باعت ولا ما باعت أنا في شو خسران بالضبط؟، مثلاً أنا أميل لأجهزة ننتندو أكثر من الأجهزة الأخرى لعدة أسباب ليس لذكرها اي داعي ولكن، مثلاً في الجيل السابق الجيم كيوب كان سيء، والجيل الي قبله الننتندو 64 نفس الشي من حيث المبيعات ولكن هذا ما أثر فيني إطلاقاً لأنه مبيعات الشركة ما تعنيلي أي شيء.

على أي حال أنا في معظم الأوقات آخذ جميع الأجهزة إن أمكن فما شي مكان للتعصب عندي (أو كما أظن يعني :ponder: )