المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مقتل وإصابة 9 إسرائيليين وهنية يندد بمجزرة غزة+اخبار اخرى



إسلامية
02-11-2006, 05:44 AM
مقتل وإصابة 9 إسرائيليين وهنية يندد بمجزرة غزة

أصيب خمسة إسرائيليين في بلدة أسديروت جنوب فلسطين المحتلة إثر إطلاق صاروخ فلسطيني انفجر وسطها .
وذكر متحدث باسم الجيش الإسرائيلي "أن الصاروخ أطلق من شمال قطاع غزة وانفجر بالقرب من المنطقة الصناعية ، الأمر الذي أدى إلى تضرر إحدى المنشآت في المنطقة" .
وأشار المتحدث إلى أن الصاروخ أدى إلى إصابة خمسة من سكان البلدة وكذلك إلى نشوب حريق في المكان .
كما لقي جندي إسرائيلي مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في عملية توغل ببيت حانون شمالي قطاع غزة ، فيما ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى ثمانية نتيجة العملية العسكرية .
ومن جهة أخرى .. قال رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية : إن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة هي أول ثمار ضم زعيم حزب الاتحاد الوطني الإسرائيلي المتطرف افيغدور ليبرمان إلى الحكومة .
وذكر هنية في مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة اليوم : "أن ضم المتطرف ليبرمان إلى الحكومة يؤثر في طبيعة تصعيد العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني" .
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت قد وافق على ضم (حزب الاتحاد الوطني) الذي يتزعمه ليبرمان قبل نحو أسبوع إلى حكومته لتعزيز مكانتها ، وهي الخطوة التي أيدها حزب العمل المشارك في الائتلاف الحاكم .
وأعرب هنية عن اعتقاده بأن "العدوان على بلدة بيت حانون يأتي في سياق حملة الضغوط الممارسة على الحكومة والشعب الفلسطيني" ، مطالبا بتعزيز الوحدة الوطنية ورص الصفوف لمواجهة الخطر الداهم الذي يطال الأرض الفلسطينية وشعبها .
وسقط ثمانية شهداء فلسطينيين فيما أصيب نحو خمسين آخرين في العدوان الإسرائيلي على هذه البلدة التي دخلتها آلاف الدبابات فجر اليوم الأربعاء بغطاء جوي مكثف .

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=61145 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=61145)

إسرائيل تزود الحرس الرئاسي الفلسطيني بـ5000 بندقية

وافق وزير الحرب الصهيوني عمير بيرتس اليوم الأربعاء على السماح بإدخال 5000 بندقية إلى جهاز أمن الرئيس أبو مازن والأجهزة الأمنية التابعة له على أن تدخل هذه الأسلحة من مصر والأردن إلى قطاع غزة.
وقالت مصادر صهيونية إن الحكومة الصهيونية ووزارة الأمن تدرسان طلبا أمريكيا بإدخال لواء بدر التابع لمنظمة التحرير والمتواجد في الأردن إلى غزة.
وقالت مصادر صهيونية إن هذه المعلومات تأتي بعد أن صادق المجلس الوزاري السياسي _ الأمني الإسرائيلي على تبني ودعم خطة الجنرال الأمريكي "كيت دايتون" التي عرضها في جلسة الرباعية في لندن، ووصلت تفاصيلها إلى إسرائيل، والتي تهدف إلى أن « تسليح وتدريب قوات حرس الرئاسة الفلسطينية الموالية لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بهدف إعدادهم لمواجهات محتملة مع حماس في قطاع غزة. وحسب الخطة "ستتولى مصر وبريطانيا وربما الأردن، تسليح تدريب هذه القوات»، قرر وزير الأمن الإسرائيلي مساء اليوم المصادقة على إدخال 5000 بندقية من مصر والأردن إلى أجهزة الأمن التابعة للرئاسة الفلسطينية.
وقالت مصادر إسرائيلية مساء اليوم إن بيرتس يميل إلى الموافقة على طلب شخصي من وزيرة الخارجية الأمريكية، كونداليزا رايس، بالسماح للواء بدر التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، بالدخول إلى قطاع غزة« كقوة تدخل سريع تابع للرئاسة.
وكانت صحيفة هآرتس قد كشفت في نهاية الأسبوع الماضي أن إسرائيل تدرس طلبا مقدما من السلطة الفلسطينية لتمكينها من إدخال لواء مسلح تابع لمنظمة التحرير الفلسطينية من الأردن إلى قطاع غزة. وقالت تلك المصادر إن مكتب رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، توجه قبل أسبوعين بوساطة مصرية إلى إسرائيل، بطلب إدخال لواء بدر، ويتكون من نشطاء قدماء في حركة فتح.
وأضافت المصادر أن طلبا فلسطينيا بهذا الخصوص رفض عدة مرات في السابق ، مشيرة إلى أن وزارة الأمن الإسرائيلية قد أكدت هذا النبأ وقالت إن الطلب وصل إلى إسرائيل ويتم دراسته ولم يتخذ قرار بعد في هذا الشأن.

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=61158 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=61158)