المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية 20 شهيدا في يومين والاحتلال يحاصر مسجدا بغزة



إسلامية
03-11-2006, 07:32 AM
20 شهيدا في يومين والاحتلال يحاصر مسجدا بغزة

استشهد 5 مقاومين فلسطينيين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة, ليرتفع عدد الشهداء إلى 20 في يومين ، في الوقت الذي تحاصر فيه القوات الصهيونية 60 مقاوما يتحصنون بمسجد النصر في غزة .
واستشهد المقاومين الخمسة التابعين لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بينهم القيادي عمار مشتهى ، في غارة إسرائيلية بصاروخ واحد على الأقل على سيارتهم في حي الشجاعية بمدينة غزة.
وبذلك ارتفع إلى 20 عدد شهداء يومين من العدوان الذي أطلقت عليه إسرائيل اسم "غيوم الخريف", 16 منهم ببلدة بيت حانون شمالي القطاع.
وإضافة إلى الشهداء, سقط نحو 80 جريحا واعتقل مائة بينهم أعضاء في المخابرات الفلسطينية, في حين ما زال عشرات المقاومين الفلسطينيين من كل الفصائل تقريبا محاصرين داخل أحد مساجد البلدة.
وقال شهود إن 60 ناشطا يوجدون بمسجد النصر في مدينة بيت حانون بقطاع غزة, وتبادلوا إطلاق النار فجر اليوم مع القوات الإسرائيلية, وسط أنباء عن إزالة الجرافات الإسرائيلية أحد جدرانه.
وطلب الجيش الإسرائيلي من سكان البيوت المجاورة إخلاءها للتموقع بها, كما انقطع الاتصال بالمقاومين الذين أكدوا بوقت سابق عزمهم على المقاومة.
كما تحاصر القوات الإسرائيلية بيت حانون من المدخلين الجنوبي والشمالي, وباتت البلدة محاصرة تماما وسط انتشار للقناصة والمشاة, ومنع لسيارات الإسعاف من نقل الجرحى, في وضع ينذر بالتحضير لهجوم أوسع على طول قطاع غزة.

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=61193 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=61193)