المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار اقتصادية واشنطن تحقق مع شركة "سوني" اليابانية



نسر القاهرة
03-11-2006, 04:51 PM
واشنطن تحقق مع شركة "سوني" اليابانية


مفكرة الإسلام: بدأت وزارة العدل الأمريكية في إجراء تحقيقاً مع شركة سوني اليابانية، في إطار تحقيقات صناعية موسعة تتضمن مبيعات نوع محدد من شرائح الذاكرة، في خطوة ينتظر أن تضاعف من حجم المصاعب التي تواجهها الشركة في الفترة الأخيرة.
وقال الناطق باسم "سوني كورب" آتسو أوماغاري إن الشركة تلقت مذكرة من وزارة العدل طلباً لمعلومات بشأن قطاع SRAM التابع للشركة. دون أن يضيف مزيدا من التفاصيل بشأن التحقيقات الأمريكية.
وكانت شركة "سوني كورب" اليابانية أعلنت الأسبوع الماضي أن أرباحها الفصلية خلال الربع الثالث - من يوليو إلى سبتمبر – تراجعت بواقع 94 %، جراء تكاليف سحب بطاريات "ليثيوم-أيون" للكمبيوترات المحمولة من الأسواق العالمية، وتأخر إنتاج ألعاب فيديو من نوع بلاستيشن 3.
وبلغت خسائر تشغيل سوني التي تنافس مايكروسوفت في مجال ألعاب الفيديو وتنافس شارب في أجهزة التلفزيون المسطحة 20.83 تريليون ين (175.4 مليون دولار) في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، بالمقارنة مع أرباح قدرها 74.56 مليار ين في الفترة نفسها من العام الماضي.
وكانت هذه الخسائر متوقعة بعد أن خفضت سوني الأسبوع الماضي توقعاتها لأرباح التشغيل في العام بكامله بنسبة 62 بالمائة، بسبب تكاليف قدرت بنحو 51 مليار ين من سحب بطاريات من السوق وخسائر في قطاع ألعاب الكمبيوتر.

المصدر مفكرة الاسلام (http://www.montada.com/newthread.php?do=newthread&f=502)

TiTaN
03-11-2006, 10:49 PM
لا تخافوا يا عشاق سوني
ينزل PS3 من هنا و الأرباح تطلع من هنا إن شاء الله :D

شكرا أخي على الخبر ..

-Cheetah-
10-11-2006, 04:41 AM
المفترض أن شركة عملاقة كسوني لن تتأثر على المدى الطويل بهبوطات مفاجئة مهذه، فمسألة البطاريات ليست مما هو معتاد عن سوني، بل بالعكس، هو من المستغرب، فالخسائر التي حصلت لسوني خسائر نتجت عن الفعاليات المرافقة لحملة الاستبدال تلك، لكن سمعة الشركة لا أظنها تأصرت كثيرا، فثقة المستهلك بسوني كبيرة جدا.
أما مسألة جهاز الألعاب المرتقب فهذه تعول فيها سوني على سمعتها أيضا وعلى شركات الطرف الثالث التي تطور لأجهزتها الألعاب المختلفة، فهي ما يضمن لأي جهاز النجاح بنسبة أكبر بكثير من القدرات الرسومية للجهاز أو المزايا الأخرى.
لكي يحدث تغيير نحو الأسوأ يجب أن يحصل أحد أمرين:
- تغيير في إدارة سوني.
- ظهور منافس قوي "جدا" ضد سنوي في كثير من المجالات التي تنشط فيها سوني، أو منافس خطر في كل مجال.

وحاليا لا يبدو أن أيا من ذلك متوفرا..

-Cheetah-
10-11-2006, 04:49 AM
http://www.internetnews.com/bus-news/article.php/3641106

نسر القاهرة
11-11-2006, 11:46 AM
TiTaN

Cheetah

اشكركم يا اخواني علي تفاعلكم الطيب مع الموضوع :)