المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار اقتصادية تشافيز يهدد بوقف ضخ النفط إلى الولايات المتحدة



إسلامية
05-11-2006, 02:45 PM
تشافيز يهدد بوقف ضخ النفط إلى الولايات المتحدة


هدد الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز مجدداً، حرمان الولايات المتحدة من النفط الفنزويلي، الذي يضخ 1.5 مليون برميل يومياً لها، في ظل إعلان عداءه الواضح للإدارة الأمريكية.

ويتهم شافيز الولايات المتحدة بمحاولة اغتياله، والتجسس على بلاده، كما يهدف بتهديده الجديد الضغط على الإدارة الأمريكية للاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسة المقرر إجراءها في الثالث من ديسمبر المقبل، والتي يتوقع أن يفوز فيها شافيز.

وقال الرئيس الفنزويلي يوم أمس السبت، أمام آلاف المواطنين، خلال حفل انتخابي: "سأوقف النفط على الولايات المتحدة في حال حاولت قلب النظام أو رفضت الاعتراف بنتيجة الانتخابات الرئاسية".



وأضاف أمام المواطنين من العاملين في مجال القطاع النفطي في مدينة بويرتو لا كروز (220 کلم شرق العاصمة كراكاس): "لن أرسل نقطة نفط واحدة إلى الولايات المتحدة، إذا حاولت تنفيذ انقلاب أو لم تعترف بنتيجة الانتخاب"، موضحا، أن المعارضة الفنزويلية تتآمر عليه لهذا الهدف وبدعم من الولايات المتحدة.

وقال تشافيز: "أوصي الشيطان (وهي التسمية التي يطلقها على جورج بوش باستمرار) بأن يضبط المجانين هنا (المعارضة) لان إمبراطورية أميرکا الشمالية سوف تندم إذا حاولت زعزعة شرکة النفط الوطنية الفنزويلية".

يذكر أن فنزويلا تنتج رسميا اکثر من ثلاثة ملايين برميل نفط يوميا وبالواقع 2,6 مليون برميل حسب منظمة اوبك، يباع منها 1,5 مليون برميل في السوق الأميرکي.



وأعرب تشافيز عن اقتناعه بأنه سيفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة بأكثر من 60 بالمائة من أصوات الناخبين مقابل 30 بالمائة لمنافسه الاشتراكي الديمقراطي مانويل روزاليس.


http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=15988 (http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=15988)

52x
05-11-2006, 06:10 PM
اين القادة العرب؟؟
انظرو كيف يكلم بوش والقيادة الامريكية وهم يسمعون ويطيعون...
اتمنى ان نرى حاكم عربي بمثل جرأته

dante-55
05-11-2006, 06:43 PM
يااه ..الـ صراحــه لا أعتبرها جرأه .. بل أعتبرها شجاعه ..

[averroes]
05-11-2006, 09:29 PM
ليش متعب نفسه؟؟

دولنا العربية ما راح تقصر وراح ترفع الانتاج عشان عيون البوش...!ّ