المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مسؤول باكستاني: تعاونّا مع واشنطن خوفاً من تحول بلادنا لعراق آخر



إسلامية
05-11-2006, 09:40 PM
مسؤول باكستاني: تعاونّا مع واشنطن خوفاً من تحول بلادنا لعراق آخر


نقل مسؤول باكستاني عن وزير الخارجية تأكيده، أن بلاده وافقت على الانضمام لحرب الولايات المتحدة ضد تنظيم القاعدة وأنصار طالبان، خوفاً من تحوّل باكستان إلى عراق آخر.
وقال خورشيد قصوري (وزير الخارجية الباكستاني): "إن الولايات المتحدة قوة عظمى، وإن لم نقم بالعمل العسكري في المناطق الباكستانية، فإن الولايات المتحدة ستقوم بذلك بنفسها". في إشارة إلى احتمال احتلال أمريكي لأجزاء من باكستان بحجة محاولة القضاء على القاعدة وطالبان وأنصارهما.

ونقل موقع (المحيط) على شبكة الإنترنت، اليوم الأحد، عن نائب في البرلمان الباكستاني قوله: "إن وزير الخارجية قال في اجتماع اللجنة البرلمانية للعلاقات الخارجية "إن سياسة إسلام آباد الخارجية تقوم على التحالف مع الولايات المتحدة" مضيفا أن باكستان ستواجه في حال عدم تعاونها مع واشنطن في حربها ضد المسلحين مصيرا مشابها للمصير العراقي".





وأضاف قصوري بالقول: "إن الولايات المتحدة هي قوة عظمى ويجب علينا التعاون معها في الحرب على (الإرهاب)".

يذكر أن السلطات الباكستانية ومنذ انضمامها إلى الولايات المتحدة في حربها ضد نشطاء مسلحين اعتقلت أكثر من 600 مسلح ينتمون إلى تنظيم القاعدة وحركة طالبان وسلمت معظمهم إلى واشنطن.
وتشير التقارير الجديدة إلى احتمال صحة المعلومات السابقة التي ذكرت أن الولايات المتحدة هددت بإعادة باكستان إلى "العصر الحجري" في حال رفضت التعاون معها في الحرب ضد المسلحين.

http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=15991 (http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=15991)