المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :::::::: ارجو من لة الخبر الدخول ::::::::

maxvan
06-11-2006, 11:14 PM
السلام عليكم

كيفكم اصحابى

اليوم جى اطلب شويت نصايح

اول شىء
كنت هبدا لعب فى الجيم من الغد

الاول اعطيكم حبت معلومات عنى

انا عندى 17
وزنى 50
طولى 167.5

سوف ابدا اللعب فى الجيم غدا

احب اعرف النصائح الغذائية ليزيادة وزنى

والتمارين الشتوية

وكنت ابى اعرف هل الMEGA MESS
مضر او لة اثار جانبية؟؟؟

مشكورين

وبانتظار سماع المعلومات

اخوكم
MAX VAN

RAMMAH
07-11-2006, 04:05 AM
السلام عليكم ماشاء الله صورة شخصية حلوة .
أنت تحتاج لزيادة وزن يعني أنت تحتاج لبناء عضلات .
لمثل هذه الحالة يجب أن تتمرن يوم وترتاح يوم مع كثرة التنفس أثناء التمرين وأثناء الراحة بشكل كبير .
أما بالنسبة للغذاء فأنا أنصح باللحوم البيضاء كالدجاج والسمك هي أبطأ في البناء ولكن نسبة دهونها لأقل من اللحوم الحمراء (لحوم الغنم والبقر .) لكن اللحم الأحمر يعطي بناء أسرع ولكن يقال أن البيض جيد لكن أنا ماجربته لأنه كان يسبب لي غرغرينا في رجولي بسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم أثناء التمرين .
وأما بالنسبة للبروتينات الحبوب والفيتامينات أنصحك لو تبعد عنها فأنها مضيعة للمال صح هي لها تأثير سريع لكنها تخرب توازن الجسم .
أنا أدخل النوادي لكن في حياتي مابلعة حبة وحدة من دي الأشياء .
هذه نصائحي أنت ياأخي غير مجبر وأنا لاآمرك .ولكن أدعي لي أن وجدت منها فائدة والله معاك .

وأهم نصيحة هي أتنفس بكثرة كالمجنون . أنا كنت أتنفس لدرجة أني أشعر بالنشوة فما كانت تجيني أي شد عضلي أو آلام في العضلات .

maxvan
07-11-2006, 12:24 PM
مشكورررر اخوى على هالمعلومات القيمة

وباذن الله ابدا بتنفيذها من اليوم

الف الف شكر

اخوك
MAX VAN

TEDUSE 1=BAGGIO
08-11-2006, 11:26 PM
وعليكم السلام والرحمة .

أهم نصيحة لك هي أنك تصبر اول أسبوعين وذلك لانك سوف تحس بألام شديدة في مختلف انحاء جسمك والكثيرون يتركون الحديد نتيجة لذلك :D .

انصحك بعدم اجهاد نفسك في التمارين والقيام بتمارين قليلة لكل عضلة ثلاثة تمارين أو أربعة(كل تمرين ثلاث جلسات) وهكذا.

انت في مرحلة بناء والعضلة يجب ان نحفزها لا ان نحرقها بكثرة التمارين.

بالنسبة لوزنك فانه يعتبر غير مناسب يجب زيادته .
فلذلك فالأكل يجب التركيز كثيرا عليه:
عليك بعمل جدول بحيث تتناول أربع أو خمس وجبات في اليوم.
ركز على اللحوم البيضاء والبيض المسلوق والبقوليات والحضروات والفواكه.
حاليا فما انك تريد زيادة وزنك فانصحك بالشوكلاته (سنيكر وما الى ذلك ) أوالمأكولات التي فيها نسبة دسم كبير ولكن بعد وصولك للوزن المناسب فابتعد عنها وخفف منها
قبل التمرين بساعة يجب اكل كمية من الكيبوهيدرات لتكسبك الطاقة أثناء التمرين(مهم جدا).

اما بالنسبة للبروتينات فانا لا انصحك بها ولكن تستطيع اخذها ولكن استفسر عن النوع قبل ان تاخذها.
ايجابياتها انها تكسبك وزنا وعضلا بسرعة (وحش):D
سلبياتها انه مع التوقف عن تناولها بعد شهر او شهرين العضل يخف بصورة كبيرة(اسأل مجرب);)
وأيضا سمعت انها تسبب مشاكل على المدى البعيد أي بعد عشر سنوات

والله يوفقك انشاء الله .

maxvan
09-11-2006, 07:04 AM
وعليكم السلام والرحمة .

أهم نصيحة لك هي أنك تصبر اول أسبوعين وذلك لانك سوف تحس بألام شديدة في مختلف انحاء جسمك والكثيرون يتركون الحديد نتيجة لذلك :D .

انصحك بعدم اجهاد نفسك في التمارين والقيام بتمارين قليلة لكل عضلة ثلاثة تمارين أو أربعة(كل تمرين ثلاث جلسات) وهكذا.

انت في مرحلة بناء والعضلة يجب ان نحفزها لا ان نحرقها بكثرة التمارين.

بالنسبة لوزنك فانه يعتبر غير مناسب يجب زيادته .
فلذلك فالأكل يجب التركيز كثيرا عليه:
عليك بعمل جدول بحيث تتناول أربع أو خمس وجبات في اليوم.
ركز على اللحوم البيضاء والبيض المسلوق والبقوليات والحضروات والفواكه.
حاليا فما انك تريد زيادة وزنك فانصحك بالشوكلاته (سنيكر وما الى ذلك ) أوالمأكولات التي فيها نسبة دسم كبير ولكن بعد وصولك للوزن المناسب فابتعد عنها وخفف منها
قبل التمرين بساعة يجب اكل كمية من الكيبوهيدرات لتكسبك الطاقة أثناء التمرين(مهم جدا).

اما بالنسبة للبروتينات فانا لا انصحك بها ولكن تستطيع اخذها ولكن استفسر عن النوع قبل ان تاخذها.
ايجابياتها انها تكسبك وزنا وعضلا بسرعة (وحش):D
سلبياتها انه مع التوقف عن تناولها بعد شهر او شهرين العضل يخف بصورة كبيرة(اسأل مجرب);)
وأيضا سمعت انها تسبب مشاكل على المدى البعيد أي بعد عشر سنوات

والله يوفقك انشاء الله .

مشكورر اخوى كثير والله افدتنى

اخوك
MAX VAN

الغشيم
11-11-2006, 10:29 AM
بصراحة استفدت من الموضوع كثير
جزاكم الله خير
لكن هل بالنسبة للمبتدئ الذي يريد زيادة الوزن يتمرن يوميا او ثلاث مرات تكفي ؟
لأن سألت مدرب فقال لازم تجي يوميا ماعدا الجمعة

مع الشكر للجميع

RAMMAH
12-11-2006, 03:42 AM
-(لكن هل بالنسبة للمبتدئ الذي يريد زيادة الوزن يتمرن يوميا او ثلاث مرات تكفي ؟
لأن سألت مدرب فقال لازم تجي يوميا ماعدا الجمعة ) الحشيم

اذا تقدر تحضر كل يوم مو مشكلة بس حاول تسترخي بعد كل مرة تخرج من النادي بأقصى ماعندك من استرخاء عن طريق التنفس المركز وزيد عدد ساعات النوم لأن العضلات تنبني وقت النوم وأن بدأت تشعر بألم في العضلات بد الاستيقاظ هذا يعني أنك ماش صح في أغلب الأحوال لأن الأكسجين أستنفذ في البناء ولم يغذي العضلة لكن ذلك لا يدعو الى القلق فبقليل من التدليك مع التنفس سوف يزول الألم . وكل لحم ولو كان مشوي يكون أحسن لأنه يكون خالي من الدهن.

الغشيم
13-11-2006, 10:36 AM
مشكوور أخي RAMMAH

ماشاء الله عليك نشيط

بس عندي سؤال أنا وزني 51 وطولي 176 وعمري 24 وأبغ أزيد وزني الضعييف وأحسن بنية جسمي

يعني يسير مشدود بس ( عشان كذا أفكر خلال اليام هذي أدخل صالة الحديد كم شهر )

1) أخاف إذا لعبت حديد بدل مايزيد وزني ينقص وانا ماني نا قص ( خاصة أني مش أكيل ماحب الأكل يعني وجبتين تكفيني)

2) إذا تركت اللعبة يرجع الوضع كما كان او تتحول العضلات الى شحوم ويتخبص الجسم بعد أن كان في قمة الرشاقة :biggthump

أرجو منكم المشورة والمساعدة بما إنك مجرب

RAMMAH
22-11-2006, 11:29 PM
لا لا ماأظن وزنك راح ينقص أكثر من كدة لأنك خلاص على الأساس .
وشي مستحيل أنه يقص وزنك عن كدة .
أنت أن أدربت فجسمك راح يتنبه ويبدأ يبني .
ثم أن أرهقت نفسك في التمارين سوف يخسر جسدك الكثير من المواد الغذائية وتبدأ تشعر بانفتاح في الشهية (ان شاءالله )وراح تبدأ تاكل .

وأفضل أفضل التمارين اللي تزيد الوزن ويستخدمها الملاكمين لزيادة وزنهم بشكل دائم هي تمارين القرفصاء
يعني تشيل الأوزان الكبيرة (اللي مكونة من قضيب طويل واحد ويحتاج تمسكة بيديك الاثنتين )
ضع في كل طرف عشرة كيلو أو اللي تقدر تشيلة
ثم ضعة فوق رقبتك وأجعل القضيب يتكأ على عضلات أكتافك وأمسكة بكلتا يديك من طرفيها .
وقف منتصبا وأجل فرجة بين قدميك قرابة 30 سنتمترات 35 سنتمترات
ثم أنخفض بجسدك عن طريق ثني الركبة وأثناء الانخفاض أخرج الهواء حتى تصل الى أقصى حد تستطيعة من الانخفاض ثم خذ شهيقا قويا وقف مرة أخرى وهكذا ..
كرر التمرين عشرة مرات على ثلاث دفع .

هذا التمرين يزيد الوزن كثيرا وكلما زاد وزنك تزيد قوتك وهو أمر يؤكده الملاكمين .

أو أن ترفع الأثقال فوق رأسك وعندما تخفضها أجعل موضع الانخفاض خلف رأسك وهذا يقوي وينمي عضلة الرقبة .
وأما لو جعلت موضع الانخفاض أمام الوجه هذا يقوي عضلات الصدر العلوية .

ثم تنبيه مهم .
أقوى العضلات القابلة للزيادة في الحجم والقوة هي عضلات الصدر على الأطلاق وعضلات الظهر .
يعني حاول تمرنها أكثر عن طريق الأجهزة والتمارين المخصصة للظهر والصدر .

ثم لا أن تركت الرياضة صحيح أن كانت عضلاتك كبيرة فهي راح تنسم وتصبح أصغر حجما لكن ماتتحول لشحم (هي أصلا العضلة ماتتحول بشحم بل بعض الناس يستمر في الأكل بعد الرياضة لأنه شهيته تكون مفتوحة فيخزن الجسم الدهن في الجسد فيسمن الشخص )
وهي غالبا تحدث للأشخاص الذين يتناولون حبوب البروتين والبودرة بكثرة في فترة تمرنهم .
لهذا السبب أنا لا أنصح بالحبووب ودي الخرابيط الا للذي يعرف يستخدمها .

أنا حين كنت أتمرن كانت عضلة ذراعي يصل محيطها لقرابة الــ37 سنمترات .
ولكن لي 6شهور مارحت النادي والعضلة زي ماهي لكن تنسم بدرجة صغيرة قرابة الـ34 سنتمترات وهذا يسمى استرخاء العضلة .
ولكن حين أشدها ترجع لــ37 سنتمترات .
وحتى محيط صدري يوصل محيطه 116 سنتمتر أثناء فترة التمرن لكن في أيام الراحة يوصل محيطه لــ110 سنمترات هذا أسترخاء للعضلة .
وهذا لأني عمري أستخدمة الحبوب والفيتامينات .ودي الأشياء .
ومدة 3 شهور ان شاء الله تكون كافية .
وأنا لو كنت مكانك
راح أوقف أن وصلت لحد 65 كيلو مع أنه الحد الأقصى لك والطبيعي هو تقريبا 70 كيلوجرام هذا أن كنت متأكد من طولك ووزنك .

الغشيم
25-11-2006, 10:45 AM
لا لا ماأظن وزنك راح ينقص أكثر من كدة لأنك خلاص على الأساس .
وشي مستحيل أنه يقص وزنك عن كدة .
أنت أن أدربت فجسمك راح يتنبه ويبدأ يبني .
ثم أن أرهقت نفسك في التمارين سوف يخسر جسدك الكثير من المواد الغذائية وتبدأ تشعر بانفتاح في الشهية (ان شاءالله )وراح تبدأ تاكل .

وأفضل أفضل التمارين اللي تزيد الوزن ويستخدمها الملاكمين لزيادة وزنهم بشكل دائم هي تمارين القرفصاء
يعني تشيل الأوزان الكبيرة (اللي مكونة من قضيب طويل واحد ويحتاج تمسكة بيديك الاثنتين )
ضع في كل طرف عشرة كيلو أو اللي تقدر تشيلة
ثم ضعة فوق رقبتك وأجعل القضيب يتكأ على عضلات أكتافك وأمسكة بكلتا يديك من طرفيها .
وقف منتصبا وأجل فرجة بين قدميك قرابة 30 سنتمترات 35 سنتمترات
ثم أنخفض بجسدك عن طريق ثني الركبة وأثناء الانخفاض أخرج الهواء حتى تصل الى أقصى حد تستطيعة من الانخفاض ثم خذ شهيقا قويا وقف مرة أخرى وهكذا ..
كرر التمرين عشرة مرات على ثلاث دفع .

هذا التمرين يزيد الوزن كثيرا وكلما زاد وزنك تزيد قوتك وهو أمر يؤكده الملاكمين .

أو أن ترفع الأثقال فوق رأسك وعندما تخفضها أجعل موضع الانخفاض خلف رأسك وهذا يقوي وينمي عضلة الرقبة .
وأما لو جعلت موضع الانخفاض أمام الوجه هذا يقوي عضلات الصدر العلوية .

ثم تنبيه مهم .
أقوى العضلات القابلة للزيادة في الحجم والقوة هي عضلات الصدر على الأطلاق وعضلات الظهر .
يعني حاول تمرنها أكثر عن طريق الأجهزة والتمارين المخصصة للظهر والصدر .

ثم لا أن تركت الرياضة صحيح أن كانت عضلاتك كبيرة فهي راح تنسم وتصبح أصغر حجما لكن ماتتحول لشحم (هي أصلا العضلة ماتتحول بشحم بل بعض الناس يستمر في الأكل بعد الرياضة لأنه شهيته تكون مفتوحة فيخزن الجسم الدهن في الجسد فيسمن الشخص )
وهي غالبا تحدث للأشخاص الذين يتناولون حبوب البروتين والبودرة بكثرة في فترة تمرنهم .
لهذا السبب أنا لا أنصح بالحبووب ودي الخرابيط الا للذي يعرف يستخدمها .

أنا حين كنت أتمرن كانت عضلة ذراعي يصل محيطها لقرابة الــ37 سنمترات .
ولكن لي 6شهور مارحت النادي والعضلة زي ماهي لكن تنسم بدرجة صغيرة قرابة الـ34 سنتمترات وهذا يسمى استرخاء العضلة .
ولكن حين أشدها ترجع لــ37 سنتمترات .
وحتى محيط صدري يوصل محيطه 116 سنتمتر أثناء فترة التمرن لكن في أيام الراحة يوصل محيطه لــ110 سنمترات هذا أسترخاء للعضلة .
وهذا لأني عمري أستخدمة الحبوب والفيتامينات .ودي الأشياء .
ومدة 3 شهور ان شاء الله تكون كافية .
وأنا لو كنت مكانك
راح أوقف أن وصلت لحد 65 كيلو مع أنه الحد الأقصى لك والطبيعي هو تقريبا 70 كيلوجرام هذا أن كنت متأكد من طولك ووزنك .

بصراحة أنا عاجز عن شكرك :أفكر:

جوابك يشفي العليل ماشاء الله عليك الله يديك العافية ويجزيك كل خير

صراحة القسم من غيرك ماله طعم وأنا أرشحك تكون مشرف ومراقب للقسم هذا

RAMMAH
25-11-2006, 11:51 PM
-(بصراحة أنا عاجز عن شكرك

جوابك يشفي العليل ماشاء الله عليك الله يديك العافية ويجزيك كل خير )

لا والله أنا لي الشرف أن ساعدتك يابن الحلال .

-(صراحة القسم من غيرك ماله طعم وأنا أرشحك تكون مشرف ومراقب للقسم هذا)

ها لا يابن الحلال والله أتمنى لكن أن أكون مشرف فهذه مسؤلية كبيرة .
لكن أن شاء الله أبذل جهدي في المساعدة .

king GYM
18-12-2006, 12:41 PM
السلام خوك انا شاب من البحرين ولدي اصدقاء كثيرون يدخلون بطولاات على مستوى اسيا

وخبرك دائماااا البحرينيون هم في المقدمه في هذي الرياضه

king GYM
18-12-2006, 12:51 PM
السلام خوك انا شاب من البحرين ولدي اصدقاء كثيرون يدخلون بطولاات على مستوى اسيا

وخبرك دائماااا البحرينيون هم في المقدمه في هذي الرياضه الجميله وانا ان شاء الله لحقنهم

وصار ليي سنه العب وماشاء الله اتدرب على ايدي ابطال اسيا وهم سامي الحداد و طارق ونوح

واذا حبيت تلعب حديد اولااااااا الغذاء 70 % واللعب 30% وانصحك بأنك تاخذ اليك البروتينات

وكذاب الي يقول اليك لها اسباب لانها مكمل غذائي يعني لو تلعب من اليوم الى يوم الف سنه ماراح تتغير شي لانك تحرق لبروتينات الي في جسمك بدون فأذه

واذا تبي اسماء لبروتين خذ اليك قينر

واذا خايف كل بياض البيض وألووو مفيوح وموز وكافي سنكرز وهالشياء اللي فيها بروتينات

وبتشوف الفرق اسأل مجرب ولا تسأل خبير