المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية سنة العراق يهددون بالانسحاب من الحكومة وحمل السلاح



إسلامية
10-11-2006, 07:26 AM
سنة العراق يهددون بالانسحاب من الحكومة وحمل السلاح

هددت جبهة التوافق العراقية السنية بالانسحاب من العملية السياسية واللجوء إلى حمل السلاح "كخيار وحيد" في حال عدم الاستجابة لمطالبها وخصوصًا "إيجاد توازن في جميع أجهزة الدولة" .
وقال المتحدث باسم الجبهة (44 نائبًا) سليم عبد الله الجبوري إن "الجبهة سلمت رسالة قبل أسبوعين للأطراف السياسية الأخرى حول مطالبنا التي تتمثل بإيجاد توازن في جميع أجهزة الدولة وحل المليشيات وحصر السلاح في يد الدولة" .
وأضاف "في حالة عدم الاستجابة ، قد نتخلى عن العملية السياسية برمتها ؛ ولن يكون لدينا إلا خيارًا واحدًا وهو حمل السلاح ، وهذا بداية حرب أهلية لا نريدها ولا نرتأيها" .
تزامن تهديد أكبر كتلة برلمانية للعرب السنة في العراق الأربعاء بالانسحاب من العملية السياسية مطالبة بـ "إيجاد توازن" أفضل في "جميع أجهزة" الدولة مع استعادة أعمال العنف وتيرتها السابقة إثر هدوء أملته فترة حظر التجول.
وكان نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي (أمين عام الحزب الإسلامي) اتهم الثلاثاء في الدوحة حكومة نوري المالكي بأنها "تحتكر إصدار القرارات المصيرية والاستراتيجية" . وأضاف "حكومة المالكي تحتكر إصدار القرارات المصيرية والاستراتيجية دون أن تتشاور أو تنسق مع الأطراف الأعضاء في المجلس السياسي للأمن القومي الذي تم تفريغه من مضمونه منذ إنشائه قبل خمسة أشهر" ، مهددًا بأنه في حال عدم استجابة الحكومة لمطالب الجبهة "فإنها ستدرس الانسحاب منها" .
وعبر الهاشمي عن شعوره بأن حكومة المالكي قد تخلت عن إلتزاماتها مع جبهة التوافق العراقية "خصوصًا فيما يتعلق بتحقيق التوازن بين سكان العراق بمختلف مكوناتهم في التعيين بوزارات ومؤسسات الدولة" .
وأضاف أن جبهة التوافق التي تضم الحزب الإسلامي بزعامة الهاشمي ومجلس الحوار بزعامة خلف العليان ومؤتمر أهل العراق بزعامة عدنان الدليمي "تقوم حاليًا بمراجعة جادة لكل القرارات التي اتخذتها الحكومة في الفترة الماضية" .

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=61378 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=61378)