المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنـــظر إلى * القمع * في المغرب * بلد زرواطة لكل مواطن *

ريامو المغربي
11-11-2006, 01:00 AM
زرواطة : مصطلح مغربي يعني العصا الغليظة ( رمز القمع )

أحبتي ، أنظروا إلى بلد يتغنى بحقوق الإنسان ....
أنظروا إلى بلد كيف يحترم المرأة ، الشيوخ والأطفال ...
أنظروا كيف يتم احترام الطلبة والطالبات
المسلمين والمسلمات
انظروا إلى التاريخ كيف يكتب بالدم على أجساد الأحرار
حسبي الله ونعم الوكيل

http://www................com8 (http://www................com/watch?v=zDyaPEBWQ08)

الجمس الحمر
11-11-2006, 11:07 AM
ريامو ..... وضلحنا وانا اخوك

ليش المظاهرات وليش العنف .... والجامعة ايضا ... وش اللي صاير ؟

ريامو المغربي
11-11-2006, 04:41 PM
ريامو ..... وضلحنا وانا اخوك

ليش المظاهرات وليش العنف .... والجامعة ايضا ... وش اللي صاير ؟

يا أخي الكريم :

هده مجموعة من لقطات لأحداث قمع متعددة في المغرب...

فاللقطات الأولى هي لانتفاضة شعبية ضد الفقر والتهميش ، إنتفاضة 14 دجنبر 1990 بمدينة فاس ، والتي دهب ضحيتها آلاف الشهداء المغاربة وهي التي يعبر عنها المغاربة بشعار " دجنبر الخالدة ، ألف شهيد وشهيدة" ولو أن العدد بالآلاف ...

اللقطات التي تليها هي للقمع الممارس من طرف البوليس ضد الدكاترة المعطلين " حماملي شهادات الدكتوراه " في مختلف التخصصات والدين يخوضون اعتصامات من أجل تشغيلهم.. مع الإشارة إلى أن جل الطلبة المعطلين يقومون باعتصامات وإضرابات متكررة عن الطعام لكن الحل دائما بالنسبة للسلطات هو القمع ،حتى وصل الأمر ببعض الطلبة إلى محاولة إضرام النار في أنفسهم ...

اللقطات التي تليها هي للتدخلات السافرة للبوليس داخل الحرم الجامعي لفض التظاهرات الطلابية والتي تصب كلهاِ في الإنتصار لحقوق الشعب المغربي أو تضامنا مع القضايا الوطنية كالقضية الفلسطينية التي يعتبرها المغاربة قضية وطنية ... لكن السلطة ليس لديها سوى القمع كوسيلة لإسكات صوت الشعب ..

كما تليها تطويقات واقتحامات منازل بعض اعضاء الجماعات الإسلامية/ السلمية والتي تدعو إلى تطبيق شرع الله ، وكدا اعتقالهم ومحاكمتهم .

هده اللقطات هي مجرد أمثلة جد جد بسيطة مقارنة مع ما يحصل كل يوم في جل المدن والقرى المغربية من محاولات يائسة لإسكات صوت شعب حرم من كل شيء : ثروة سيطر عليها القصر وزبانيته ، وظائف و مصالح لا تعطى إلا لأبناء الخونة في البلد الدين عملوا مع الإستعمار الفرنسي واستعمروا البلد بالحديد والنار بعد خروج المحتل الفرنسي......إلخ

فمهما استطعت أن أقول ، لن يمكنني إعطاؤك صورة المغرب الحقيقي الدي لا يعرفه سوى من يكتوي بناره يوميا ... وحسبنا الله ونعم الوكيل ..

rushin_911
12-11-2006, 05:55 AM
هالجيوش العربي ما تشتغل إﻻ ضد الشّعب

وضع زفت مقرف والله

أخي ريامو المغربي: دجنبر تعني يناير أو january صح ؟

الــرأي الآخــر
13-11-2006, 01:42 AM
كلمة قد تعبر عن كثير مما يدور داخل مملكة المغرب

(الســـجــينــة)