المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية هنية يعرض تنحيه مقابل رفع الحصار عن شعب فلسطين



إسلامية
11-11-2006, 08:19 AM
هنية يعرض تنحيه مقابل رفع الحصار عن شعب فلسطين


أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية استعداده للتخلي عن رئاسة الحكومة لإنهاء المقاطعة الدولية وفك الحصار عن الأراضي الفلسطينية .
وأكد هنية أن الفصائل وضعت القواعد لتشكيل حكومة وحدة وطنية تقوم على أساس وثيقة الوفاق الوطني ، مشيرا إلى أنه سيطلب قضاة دوليين للتحقيق في مجزرة بيت حانون إذا رفضت أمريكا السماح بتشكيل لجنة تحقيق دولية بشأنها.
وقال هنية إن الانطلاق لتشكيل الحكومة يهدف لإنهاء المعاناة والحصار على الشعب الفلسطيني، وترسيخ الوحدة الوطنية وإنهاء الاحتقان الداخلي ومن أجل قطع الطريق أمام التدخلات الأجنبية.
وأضاف هنية أنه لن يرأس الحكومة الجديدة ، مشيرا إلى أن القوى الغربية اشترطت تغييره لإنهاء الحصار عن الشعب الفلسطيني .
وتابع هنية أنه إذا كان رفع الحصار في كفة ورئيس الوزراء في كفة فإنه يفضل رفع الحصار نافيا في الوقت ذاته أن يكون ذلك تنازلا وإنما "تضحية من أجل الشعب الفلسطيني .
وقال هنية لن نغادر حب الوطن ولا حب القدس ولسنا من محبي الكرسي ، مؤكدا على أن الحوارات بشأن تشكيل تلك الحكومة ستستأنف الأسبوع القادم لوضع الترتيبات النهائية, معربا عن أمله أن يتم الإعلان رسميا عنها خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.
وأضاف أن الحكومة الجديدة ستعتمد على وثيقة الأسرى أساسا لبرنامجها وأن الهدف من تشكيل هذه الحكومة هو كسر الحصار وتفعيل المشاركة الفلسطينية وقطع الطريق على الصراعات الداخلية وصد العدوان عن الشعب الفلسطيني.

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=61443 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=61443)

الوردة الجريحة
11-11-2006, 08:56 AM
مشيرا إلى أن القوى الغربية اشترطت تغييره لإنهاء الحصار عن الشعب الفلسطيني


حسبي الله ونعم الوكيل
كل شي حاشرين روحهم فيه
أسأل الله أن يعجل بنصر أخوتنا في فلسطين وفي كل مكان