المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤاااااااااال محيرنيييي

ابراهيموفيتش 11
21-11-2006, 07:36 PM
يا جماعة انا الحين لعبت حديد لمدة شهر مع العلم اني ابلغ من العمر 15 سنة وطبعا انا عارف ان في ناس منكم يقول انه يقصر او العكس ولكن لو اعتبرنا انه يقصر هل شهر هي مدة كافية لوقف الطول عن النمو او النمو بشكل بطيء ومع العلم اني اشرب كل يوم حليب واكل موز وفواكه واكل لحم كمان ودجاج وبيض 000 الخ الخ يعني اعتقد انها كلها عناصر غذائية تساعد على الطول ومع العلم ان طولي 177 وصايرلو 5 شهور بدون تطولر فانا شاكك ان يكون الحديد الي لعبته شهر يكون السبب وما حد يقولي طولك مناسب :)

RAMMAH
22-11-2006, 02:35 AM
لا ماأظن شهر فترة طويلة
والحديد مايأثر بهذه السرعه
بل يجب أن يكون الحديد ثقيل جدا يساوي ربع وزنه تقريبا .
لكن أنت لسع عمرك 15 أظن وراك مشوار طويل .
أغلب الخبراء في رياضة الحديد ينصح أن تمارسرياضة كمال الأجسام في عمر 17 وال20 هي البداية
وأما الأصغر سنا فمن الأفضل أن يمارسوا رياضة اللياقة والرياضة الحرة .
وأما الحديد فيستخدموا أوزان خفيفة من 5 لــ3 كيلو .

وكمان شي تاني مهم .
وهذه حاجة معروفة وعلمية.
في الليل بعد ماتمر في يوم شاق ومرهق قبل لاتنام روح عند جدرأو عند الدولاب وقيس طولك بالتحديد وحط خط على الجدر أفترض أنه 177
اذا صحيت من النوم من أول ماتصحى قبل لا تغسل وجهك أو تسوي شي تاني
رح قيس طولك على نفس الجدر اللي قست عليه طولك وحط خط .
ان لقيت طولك زاد عن 177 ب2.5 سنتمترات
فهذا يعني أنك مازلت في طور النمو وعظامك لازالت لينة .
وأما أن كانت أقل من 1 سنتمتر فهذا يعني أنه عظامك صلبة وغير قابلة لزيادة النمو الا بصعوبة .
وسبب زيادة الطول الخفيف هذه هو تمدد الجسد قليلا أثناء النوم ويمكنن أن تلاحظ اختلاف كبير عند المراهقين أمثالك .
جرب هذه الطريقة وخبرني .

ثم أن كنت مشتهي حديد ألعب لكن خفف أوزان شوي وحاول تتنفس بكثرة بشكل كبير
بل أجعل لك جلسات تمرينية تتنفس فيها بتركيز(يعني تغمض عينك وتتخيل أنه الأكسجين يدخل جسمك أثناء الشهيق وتتخيل أنه ثاني أكسسيد الكربون يخرج من الجسد أثناء الزفير ).
وكثر من ساعات النوم لأنه تمارين الحديد تستنفذ الكثير من الأكسجين بسبب الحرق .
والجسد كذلك يحتاج للأكسجين من أجل عمليات البناء للخلايا العظمية حتى ينمو بمعدل طبيعي .
فان تمرنة ولم تحسن طريقة التنفس فان الأكسجين يستنفذ في العضلات . ولا يبقى الا القليل من الأكسجين للجسد.
وأما كثرة النوم وكثرة التنفس فأنهما يزيدان من الأكسجين في الجسد .

ورياضة اللياقة فهي ممتازة ولكن يجب أن تتنفس والحدد أيضا ولكن فيها أمور يجب أن تفهمها لأنها أكثر تعقيدا بقليل .

هذا وأتمنى أنك فهمتني .
وأسئلني أن أحتجت لشي تاني .

ابراهيموفيتش 11
22-11-2006, 11:57 AM
شكرااااااااا يا اخ رماح والله ماعرف شو اقولك واتمنى ان بقيت الاعضاء يشاركونا الحوار

RAMMAH
22-11-2006, 10:47 PM
أيوة حتى أنا أتمنى لو يشاركونا الأعضاء الحوار.

darkness power
29-01-2007, 12:41 AM
بالنسبه الي انا سالت المدرب وقال لي انه ينفي ان الطول ينقص مع لعب الحديد ووضح لي ذلك وجلست حتى فهمني السالفه كلها واقنعني مع العلم ان انا ناقص طولي2 سانتيمتر للحين وانا 170 احمد ربك على الطول على قولتهم الطول عز

خبل_بس_عاقل
30-01-2007, 01:47 AM
هلا اخوي ابراهيموفيتش 11

بالنسبة لسالفه ان الحديد يقصر هذا كلام غير علمي واتحدى اي شخص يجيب كلام علمي عن الموضوع هذا
وممكن اجيب لك صور ابطال في اللعبه مشاء الله مايدخل مع الباب مع انهم بدوا تمرين من اعمار صغيره ..

بالنسبه للطول هو من مهمه افرازات هرمونيه بالجسم .. وهي الي تتدخل بالشي هذا طبعا ( بإذن الله تعالي )
وطبعا العامل الوراثي هو السبب بتدخل الطول والقصر ...

بالنسبه لسالفه ان الحديد يلعب بالطول هالكلام هذا .. اذا استخدم شاب قاصر ( يعني اصغر من 21 سنه )
للمنشطات لن لها دور كبير بالتدخل بتغير خواص الهرمونات بالجسم .. وهذا هو السبب

ولكم مني كل تحيه وتقدير :)