المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المغامرة و الحركة "اشهد ان لا إله إلا الله وان محمداً رسوله موجوده في سول ريفر1

Razielia
22-11-2006, 10:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
لقيت الخبر في منتدى ايدوس الرسمي
وتأكدت منه بنفسي..والخبر صحيح..وباحط الصور علشان تتأكدون:bigeyes: ..
العبارة موجودة في صالة العرش الخاصه بديوما على الحائط ومكتوبه بالمقلوب وبالعربي..وهذي الصور..
268966
268967
أذا انتوا لعبتوا كل أجزاء اللعبه بتلاحظون إته في اشياء يغلب عليها الطابع الأسلامي (بالاستثناء بلود امين)
وإذا شفتوا كترائية الفامبيرز(في ديفيانس) بتلقونها من داخل كأنها جامع إسلامي..
وشكراً:09:

Soliden
22-11-2006, 10:37 AM
مسكين مطوّر اللعبة, تحصله شافها وقال يا عيني على الزخرفة الحلوة, جيب وشقلب وحط على الجدار. :D أو يمكن يدري إنها الشهادة, وحطها على الجدار ... وبكل الأحوال ما أشوف فيها شيء, إلا إذا كانت رمز للشعوذة أو السحر أو ما شابه, وأعتقد هذا الغرض منها في لعبة زي هذه.

لكن في لعبة على الاكس بوكس كانت مكتوب فيها الشهادة وعلى الأرض ! وطوالي هنا, نروح نهجم ونقول اعتدوا علينا وأهانونا عن قصد ! .. إللي حصل إنه مجموعة من الشباب جزاهم الله خير راسلوا الشركة ووضحوا لها الأمر, وبعدين وصل الرد بأنه الكتابة أُزيلت في التحديثات الجديدة للعبة, وإنه إللي حصل كان بغير قصد وبدون علم بمكانة الكتابة.

إللي حبيت أوصله, إنه لمن نشوف شيء يمس ديننا, أول شيء نفكر فيه هو إننا نلتمس العذر (طبعًا ما تصل للسذاجة) وبعدين نحاول كيف نصلح الوضع بالطريقة المتاحة إن وُجدت, وفي الحالة التي ذكرتها, استجاب المصممين وغيروا الكتابة, ولا يهمنا إن كانوا قصدوها أصلا أم لا, هذا عند الخالق سبحانه, لكن بما أنهم أصلحوا الخطأ واعتذروا, فهذا الذي نريده, ونحيي فيهم هذا الفعل.

Razielia
22-11-2006, 05:29 PM
هم مايقصدون الاهانه ولا شي..
أنا متأكدة أنهم شافوا التصميم في مسجد إسلامي قديم (يمكن مساجد الاندلس أو تركيا لان الاجانب دايماً يزورون المساجد اللي هناك وخذوا التصميم مع الكتابه و حطو الكتابه بالمقلوب علشان محد يسويلهم قضيه ..
وعلى فكرة هم يعتبرون الخط العربي زينه أو نوع من الزخرفة ..
يعني لاتفكرون إني طرحت الموضوع علشان أتهمهم لانهم ماأساؤوا للإسلام ولا شي بالعكس كانت فكره حلوه ...
بس حبيت اشاركم الخبر..
وشكراًً..

SALM0RE
22-11-2006, 05:40 PM
لا عادي مافي شيء . . . مبين انهم اعتقدو انه هاذي الكلمات هي " زخرفة عربية " او اشياء من هالقبيل . . . و اصلا لو كانوا عارفين معناها تشان ماحطوها .

ولله تذكرت الجزء الأول من سول ريفر أيــــــــــــــــــــــه على هالألعاب . . . انشاء لله تكون Downloadble في الـ PS3 .

شكرا على التنبيه .

Razielia
22-11-2006, 07:07 PM
ان شالله ..الله يسمع منك..:أفكر:
لانها ابصراحة لعبة رووووووعه..

kamal muhammad
22-11-2006, 10:31 PM
بالنسبة للعبة اول مرة اسمع بها.
اماالشهادة الموجودة داخل اللعبة فالصراحة ماعندي اللعبة عشان احكم عليها.
عموما شكرا

Razielia
22-11-2006, 11:57 PM
أخوي ..بدون ماتحكم عليها ولا شي..هم مايقصدون شي من وضع الشهادة في اللعبة ..أصلاً مالها علاقه باللعبة..
بس مثل ماقلت هم حاطينها كنوع من الزخرفة ..ومااعتقد يعرفون معناتها أصلا..
وشكراً عالمرور..:09:

MAYAM
23-11-2006, 01:00 AM
معقولة ماحصلو الا اشهد ان لا إله إلا الله وان محمداً رسوله من كلمات اللغة العربية
اعوذ بالله من أحفاد القردة والخنازير
والدليل انهم يعرفون معناها ليش قامو يتناقشون في منتداهم
يشباب اصحو ولا تقولون يمكن ويمكن ترى هذا دينكم واغلا ماعندكم ولا تفرطون فيه
وبعديم منكسين اشهد ان لا إله إلا الله وان محمداً رسوله
لاحول ولا قوة الا بالله

se7en7
23-11-2006, 02:23 AM
معقولة ماحصلو الا اشهد ان لا إله إلا الله وان محمداً رسوله من كلمات اللغة العربية
اعوذ بالله من أحفاد القردة والخنازير
والدليل انهم يعرفون معناها ليش قامو يتناقشون في منتداهم
يشباب اصحو ولا تقولون يمكن ويمكن ترى هذا دينكم واغلا ماعندكم ولا تفرطون فيه
وبعديم منكسين اشهد ان لا إله إلا الله وان محمداً رسوله
لاحول ولا قوة الا بالله

((أحفاد القردة والخنازير))
لا يجوز
استدلالاً بقوله عليه الصلاة والسلام:" إن الله لم يجعل لمسخ نسلاً ولا عقباً وقد كانت القردة والخنازير قبل ذلك "مسلم
يا أخي الله سبحانه وتعالى كرم بني آدم عن سائر المخلوقات والله الذي خلقهم كم خلقك

وبعدين من غباء الشركه انه تضع مثل هذه الصور لقصد الاهانه لان لا احد يعرف بها من الاجانب فكيف تهين و لا تشير الى ما تهينه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الجني اللعوب
23-11-2006, 08:22 AM
شكله المصمم اللعبة لعب برنس اوف بيرشيا وعجبته الزخرفة العربية وقام حاط (لااله الا الله محمد رسول الله) احتمال بسيط

Razielia
23-11-2006, 11:19 AM
الأخ se7en كلامه صحيح..
ومافيه داعي للتعصب..
والشركة مش اهي اللي اطرحت الموضوع في المنتدى ..بس بعض المعجبين اكتشفوا الموضوع وتناقشوا فيه..
وبعضهم..كانوا متعصبين ضد الإسلام وكانوا محتجين على وضع الشهادة في اللعبه لأنها ممكن تلفت الناس للإسلام ..بس الأغلبية ما كانوا متعصبين ضد الإسلام وقالوا مافيها شي ..
وبعدين المكان اللي حطوها فيه كان على الحائط ..وفي صالة العرش لأحد الزعماء يعني مكان فخم..وماكنت رمز لأي شي لاشعوذة ولاغيره..يعني ماحطوها على الأرض أو في مكان وضيع..
وشكراًً..

Razielia
23-11-2006, 11:28 AM
الأخ mayam ...
أبناء القردة والخنازير على قولتك(استغفر الله) كانوا يدافعون عن الإسلام ويردون على المتعصبين ضد الإسلام مع انهم مش مسلمين ...

Light.Darkness
23-11-2006, 06:27 PM
مشكورة على الموضوع :)

ممكن الوصلة لهالموضوع من الموقع الرسمي ؟
لأني ابي اقراء الموضوع كامل هناك :D

ومشكورة مقدما على الوصلة :)

M G S
23-11-2006, 06:39 PM
أخوي Kamal أنصحك تعيد الماضي وتلعب اللعبة من أروع الألعاب على أجهزة الـ PS1 و الـ PS2 الله على ايام زمان بالفعل رهيبة هذيك الأيام لعبة فيها ألغاز فظيعة جدا وروعة آخر جزء لعبته كان Legacy of Kain: Defiance وللأسف فيه يقتل ملك اللعبة Raziel ولو هو مش بطل اللعبة لكنه الأروع .

http://www.ps2storm.com/PS2/upload/LegacyofKainDefiance_ps2_nolink.jpg

آخر خبر من منتج اللعبة سمعته قال أنه رازيل لن يكون له وجود بعد هذا الجزء للأسف والأستمرارية ستكون لـ Kain . اتمنى تكون قابلة للتحميل على الـ PS3 :) روعة بكل أجزائها فعلا تحفة .

Razielia
23-11-2006, 07:55 PM
اخوي light.darkness
ماعرف أحط رابط (مبتدئه:09: )
الموضوع موجودفي :
Edos forums> current games> legacy of kain series> soul reaver series-general discussion
وعنوان الموضوع:Islam in SR1

أخوي mgs
فعلاً اللعبة روووووووووووووعة بكل أجزائها ..بس ان شالله يكملونها لأني بديت أفقد الأمل..:ouch:
ومشكورين عالمرور..;)

Light.Darkness
23-11-2006, 08:56 PM
اخوي light.darkness
ماعرف أحط رابط (مبتدئه:09: )
الموضوع موجودفي :
Edos forums> current games> legacy of kain series> soul reaver series-general discussion
وعنوان الموضوع:Islam in SR1

لقيت الموضوع ;)

بالنسبة للرابط اعملي copy للعنوان من المتصفح وبعدين لما تفتحي رد\اقتباس اضغطي على ايقونة "إدخال رابط" واعملي بايست و بعدين ok وبكذا اتكوني حطيتي رابط :biggthump

kamal muhammad
23-11-2006, 08:59 PM
الآن تذكرتها ... للاسف جربت الديمو فقط , لسبب ما على ماأتذكر انني كنت مشغول ببعض الالعاب الاسطورية.
عموما شكرا على تذكيري باللعبة اخوي وايضا للاخت على بعض التوضيحات ودمتم بخير.

SALM0RE
23-11-2006, 10:21 PM
عندي سؤال عن أصدار الــ Defaince الأخير و بغيت انتهزالفرصة لسؤاله . . . وهو اني بغيت توضيخ أكثر لنهاية . . . هل Raziel مات و لا صار روح لـ Soul Rever ?

M G S
24-11-2006, 06:32 AM
عندي سؤال عن أصدار الــ Defaince الأخير و بغيت انتهزالفرصة لسؤاله . . . وهو اني بغيت توضيخ أكثر لنهاية . . . هل Raziel مات و لا صار روح لـ Soul Rever ?

هههه أتحداك تخمن مين أنا :D مغير أسمك ومتنكر يا سلمور ، بالنسبة لسؤالك Raziel أساسا هو واحد من أخوان Kaine لكنه كان الوحيد من بين أخوانه جميل ووسيم ولديه جناحان ولهذا السبب قام Kaine بتمزيق جناحيه ومن ثم رمى به الى نهر الـ Soul Rever .

في نهاية Defaince يموت رازيل على ما أظن ولا تكون له روح بعد الآن لأنه قتل على يد Kaine أن لم تخني الذاكرة الصراحة اللعبة فيها شغل ممتاز بكل أجزائها كنت أطول فيها ساعات علشان أحل ألغازها .

على فكرة الكلام اللي قلته فوق عن قصة Raziel موجود بعرض البداية للجزء الأول من اللعبة على الـ PS1 .

M G S
24-11-2006, 06:36 AM
هذا موضوع مكتوب عن السلسلة لمن يريد فهم قصة اللعبة:
http://www.montada.com/showthread.php?t=405106

في أحتمال يكون لها نصيب من الـ PS3 أو الـ X360 يعني ممكن نشوف Kaine بمحرك Unreal Engine 3 لووووول :p .

Soliden
24-11-2006, 06:52 AM
ما لعبت منها غير الجزء الثالث, حاس إنه مالي داعي P:

شكله المصمم اللعبة لعب برنس اوف بيرشيا وعجبته الزخرفة العربية وقام حاط (لااله الا الله محمد رسول الله) احتمال بسيط

هذه اللعبة من الـ PSX, قبل PoP. (مو قبل جزء الـ MSX طبعًا ) (&)

Razielia
26-11-2006, 02:22 AM
هههه أتحداك تخمن مين أنا :D مغير أسمك ومتنكر يا سلمور ، بالنسبة لسؤالك Raziel أساسا هو واحد من أخوان Kaine لكنه كان الوحيد من بين أخوانه جميل ووسيم ولديه جناحان ولهذا السبب قام Kaine بتمزيق جناحيه ومن ثم رمى به الى نهر الـ Soul Rever .

في نهاية Defaince يموت رازيل على ما أظن ولا تكون له روح بعد الآن لأنه قتل على يد Kaine أن لم تخني الذاكرة الصراحة اللعبة فيها شغل ممتاز بكل أجزائها كنت أطول فيها ساعات علشان أحل ألغازها .

على فكرة الكلام اللي قلته فوق عن قصة Raziel موجود بعرض البداية للجزء الأول من اللعبة على الـ PS1 .

اشقاعد اتخربط الله يهداك:boggled: ؟؟؟؟؟
الشي الوحيد اللي قلته صح هو انه رازيل وسيم:أفكر: (في هاذي صح لسانك:D )
رازيل مش أخو كاين بل يعتبر ابنه لأنه كاين قام بإحياء رازيل وإخوانه على هيئة مصاصي دماء وهم ( رازيل , توريل, ديوما, راهاب,زيفون, ميلكايا, وهم أخوة بالسلاح عندما كانوا بشراً وكانو من أعظم قادة السارافان على الإطلاق وليسو أخوة حقاً..ولكن بعد أن اعاد كاين إحياءهم أصبحوا يعرفون بKain's vampiric sons .
و أعاد كاين احيائهم لأنه كان بحاجه لبناء جيوش قويه ليغزو نوسجوث (اسم عالمهم) وفعلا خاض هو وابناءه معارك طاحنه ضد البشر واستطاعوا ان يسحقو جيوش السارافان ويقتلوا أعداد كبيرة من البشر واستعبدوا البقيه<<محد قدهم;) ..وأسس كاين امبراطوريته ونصب نفسه امبراطور نوسجوث واصبح لكل من ابناءه قبيله وأرض خاصة به..
وكان رازيل هو ابنه الأكبر وذراعه اليمين ..وكان الأقوى من بينهم والابن المفضل لدى كاين..والأوسم طبعاً:09:

وظل الوضع هكذا لمدة 1000 عام إلى أن حصل رازيل على أجنحة قبل كاين مما اعتبره كاين تعدياً صريحاً وإثماً لا يغتفر..لأنه يجب أن يتطور كاين أولا ثم يتطورون من بعده..(مصاصوا الدماء يمرون بمراحل تطور جسديه عبر الزمن)
فقام بتمزيق أجنحته وألقى به في the abyss أي الهاوية وأيضاً تعرف ببحيرة الموتى(مش نهر السول ريفر:ponder: ..) وكان يلقى فيها رعاع الناس من خونه ومجرمين..
ولهذا السبب تبدأ رحلة رازيل للإنتقام من كاين وأخوته أيضاً لأنهم لم يحتجوا ضد قرار كاين بإلقاءه في الهاويه وخصوصا توريل و ديوما لأنهما هما الذين حملوه وألقوه به في الهاويه..

Razielia
26-11-2006, 02:47 AM

ماهو يالذكي إذا تبي تحبس روح أي شخص في السول ريفر لازم تقتله بالسول ريفر ثم سيقوم السول ريفر بامتصاص روحه للأبد..يعني رازيل مات و انحبست روحه في السول ريفر ..و الشخص اللي يموت بسلاح غير السول ريفر روحه تكون حره أي أنه يمكن إعادة إحياءه أما من امتصت السول ريفر روحه فإنه يظل ميت للأبد ومن هنا أتت هيبة السول ريفر ..
ولكن أريد أن اوضح لكم أن كاين لم يتعمد قتل رازيل ..ولكن رازيل تنكر في هيئة موبيوس لكي يقتله كاين..وهذا ماحصل ولكن عندما اكتشف كاين أنه رازيل أراد أن يسحب السول ريفر من صدر رازيل ويمنع السيف من امتصاص روح رازيل ولكن رازيل أصر أن يمتص السيف روحه ..وضحى بحياته ليزيد من قوة السيف وبهذا يتمكن كاين من هزيمة الإله الأكبر(وهو طبعاً إله مزيف..كاين قالها بنفسه)
وأحلى شي عبارة رازيل لكاين قبل ان يموت عندما قال له : "انا لست عدوك..لست من سيدمرك بل أنا سيفك وذراعك اليمين.. كما كنت دائما"
يعني بعد ما كان رازيل يريد الإنتقام من كاين في SR1&2 ..في النهايه قرر ان يفتدي كاين بروحه... فعلا أنه بطل بمعنى الكلمة..:أفكر:

TheImperial2004
26-11-2006, 12:25 PM
ماهو يالذكي إذا تبي تحبس روح أي شخص في السول ريفر لازم تقتله بالسول ريفر ثم سيقوم السول ريفر بامتصاص روحه للأبد..يعني رازيل مات و انحبست روحه في السول ريفر ..و الشخص اللي يموت بسلاح غير السول ريفر روحه تكون حره أي أنه يمكن إعادة إحياءه أما من امتصت السول ريفر روحه فإنه يظل ميت للأبد ومن هنا أتت هيبة السول ريفر ..
ولكن أريد أن اوضح لكم أن كاين لم يتعمد قتل رازيل ..ولكن رازيل تنكر في هيئة موبيوس لكي يقتله كاين..وهذا ماحصل ولكن عندما اكتشف كاين أنه رازيل أراد أن يسحب السول ريفر من صدر رازيل ويمنع السيف من امتصاص روح رازيل ولكن رازيل أصر أن يمتص السيف روحه ..وضحى بحياته ليزيد من قوة السيف وبهذا يتمكن كاين من هزيمة الإله الأكبر(وهو طبعاً إله مزيف..كاين قالها بنفسه)
وأحلى شي عبارة رازيل لكاين قبل ان يموت عندما قال له : "انا لست عدوك..لست من سيدمرك بل أنا سيفك وذراعك اليمين.. كما كنت دائما"
يعني بعد ما كان رازيل يريد الإنتقام من كاين في SR1&2 ..في النهايه قرر ان يفتدي كاين بروحه... فعلا أنه بطل بمعنى الكلمة..:أفكر:

معك حق ... أفضل مشهد في كل السلسلة !!!

I'm not your enemy , not your destroyer , I am as before , your right hand .. YOUR SWORD !!!
---------------------------------------------------

وبعدما حصل كاين على سلاح الخلاص السول ريفر قال للإله الأكبر

This the end , the final turn of your Wheel !!
Curse That Elder God and his servant Mobious !!!

-------------

And I'm sorry for the late Post

Razielia
26-11-2006, 12:39 PM
[QUOTE=TheImperial2004;5119112]معك حق ... أفضل مشهد في كل السلسلة !!!

I'm not your enemy , not your destroyer , I am as before , your right hand .. YOUR SWORD !!!
I'm glad you approve:)

TheImperial2004
26-11-2006, 10:17 PM
Any time :أفكر: