المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة غريبة

Amarant
23-11-2006, 12:51 AM
السلام عليكم

تواجهني مشكلة منذ فترة ولم أستطع حلها فقمت بعملية الفرمته حتى أتخلص منها ولكن للأسف ما زالت قائمة ..

المشكلة باختصار أن الهاردسك مقسم إلى أربعة أقسام .. هناك مجلد خاص بالبرامج موجود في القرص D المشكلة عندما أريد أن أقوم بعملية التنصيب لأي برنامج تظهر لدي رسالة بأن عملية التنصيب قد فشلت وهناك بعض الرسائل تظهر فيها علامات استفهام وكأن البرنامج غير معروف وهذه الاستفهامات تظهر عندما أريد فتح ملف مضغوط من نوع rar ...
الغريب في الأمر أني عندما أريد أن أثبت أي برنامج أقوم بنقل ملف التثبيت من القرص D إلى أي قرص آخر مثلاً القرص C ومن هناك تتم عملية التثبيت بنجاح وبدون أي مشاكل ...
والأمر الآخر هو أني عندما أضع ملف التثبيت داخل مجلد وأقوم بنقله إلى أي قرص آخر غير القرص D ثم أقوم بعملية التثبيت فإن عملية التثبيت تفشل وتظهر لي رسالة بأن التثبيت قد فشل ( يعطيني نفس الرسالة التي تظهر عندما أثبت البرنامج من القرص D ) ولكن عندما أخرج ملف التثبيت من داخل الفولدر وأقوم بعملية التثبيت فإن البرنامج يثبت بنجاح !!!( الصورة رقم 1 -2 - 3 - 4 في المرفقات)

- كذلك هناك بعض البرامج العربية تظهر فيها الكتابة على شكل رموز غريبة ( الصورة رقم 5 في المرفقات)

أرجوا إفادتي ومساعدتي في حل هذه المشكلة ولكم جزيل الشكر ^_^

Hakuni
23-11-2006, 02:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعتقد إنه المشكلة كله في نظامك ممكن هو مايستقبل اللغة العربية
حاول إنك تغير كل مجلد وملفات التنصيب مكتوب بالعربي إلى إنجليزي

Amarant
23-11-2006, 07:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعتقد إنه المشكلة كله في نظامك ممكن هو مايستقبل اللغة العربية
حاول إنك تغير كل مجلد وملفات التنصيب مكتوب بالعربي إلى إنجليزي

وعليكم السلام ورحمة الله
ما أعتقد إن المشكلة من النظام لأني مثل ما ذكرت في الموضوع فرمت الجهاز لأن هذي المشكلة كانت موجودة من قبل ولكن تفاجأت إنها ما زالت موجودة حتى بعد الفرمته وبالنسبة لملفات التنصيب كلها مكتوبة بالإنجليزي حتى ملفات تنصيب البرامج العربية مكتوبة بالإنجليزي..
وهناك شي آخر مهم لم أذكره وهو إن الهاردسك اللي استخدمه الآن هو هاردسك جديد لأني ظنيت في البداية إن المشكلة من الهاردسك القديم فاشتريت واحد جديد وقمت بتنصيب الويندوز ثم نقلت الملفات الموجودة في الهاردسك القديم إلى الهاردسك الجديد فوجدت أن المشكلة كما هي لم تتغير أبداً ...
شاكر لك مشاركتك ^_^

بـومــايـد
23-11-2006, 10:42 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

من الواضح اخي الكريم ان المشكله في القسم D فقط قم بنقل جميع البرامج التي عليه (لا تنقلها بالمجلدات )

ثم قم بفرمتة القسم D وان شاء الله تنحل المشكله

Amarant
23-11-2006, 07:51 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

من الواضح اخي الكريم ان المشكله في القسم D فقط قم بنقل جميع البرامج التي عليه (لا تنقلها بالمجلدات )

ثم قم بفرمتة القسم D وان شاء الله تنحل المشكله
نحاول اليوم وإن شاء الله تُحل المشكلة ..
يعطيك العافية ^_^

Hakuni
24-11-2006, 07:16 PM
العفو يا أخي amarant
بس عندي سؤال هل عندك لاب توب أم كمبيوتر مكتبي؟

Amarant
24-11-2006, 11:35 PM
العفو يا أخي amarant
بس عندي سؤال هل عندك لاب توب أم كمبيوتر مكتبي؟
أهلين أخوي .. عندي كمبيوتر مكتبي

صقر المغرب الأقصى
25-11-2006, 12:13 AM
غير اسماء المجلدات المكتوبة بالعربية إلى أسماء انجليزية

بعض البرامج لا تستطيع فتح ملفاتها ان كانت في مجلد اسمه مكتوب بالعربي

Hakuni
25-11-2006, 02:23 PM
طيب يا أخي
أنا عندي برنامج عربي -تقويم الهجري-
إذا لقيت الكتابات غريبة يعنني الكمبيوتر عندك مايقبل العربي

Hakuni
25-11-2006, 02:24 PM