المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كوكتيل اسئلة ومشاكل

Crystal Max
25-11-2006, 05:43 PM
السلام والاحترام:
مبروك اقتتاح ال GYM ممتع كثير هالمنتدى .....عالعموم اخواني عندي شوية اسئلة...
عندي بالبيت دمبلز (اثقال ) احملهم صارلي 2 شهرين وكل شهر ازيد الوزن كيلو وربع لكن عضلة الباي عندي ليست معلمة (محددة ) انا ارفع 8 كيلو عشر مرات واريح عشرة واريح عشرة واريح كل يوم لكن العضلة ما تزيد ..........
عندي الصدر مترهل شوي:blackeye: و بدي اشده (لا احد ينصحني بالنوادي لانها ....What ever) وبدي اشدهم ...
بانسبة لتمرين الضغط ينعمل والقبضة مقبوضة زي البوكس ام والكف مفرودة ..
على العموم المشكلة انه اعمل عشرة وبعديها اموت وما اقدر ولا عمري زدت عن ال 15 ضغطة
تمرين المعدة يشد البطن ؟
التمارين بشكل عام كل يوم او يوم بعد يوم ؟؟؟!

الحدبات الموجودة على الاكتاف كيف اخليها تبين ؟؟ وتبرز اكثر.

عندي (كما ذكرت سابقا ) بالبيت دمبلز 15 كيلو 2×( 2.5) 2× (1.25) شو بتنصحوني اعمل تمارين اشد فيها الجسم .... وانا ناوي انحف تفيدني شي ...

اعذروني على الخرابيط لكن هذه اول مرة ارجو تفيدوني ومشكورين سلفا .....

RAMMAH
26-11-2006, 01:10 AM
السلام عليكم ورحة الله وبركاته .
الحمدلله أخيرا لقيت واحد زي .
قرائة كلامك تذكرني بنفسي تماما.
أنا كنت أكره النوادي قبل كدة .
وكنت أشتغل في البيت وأتذكر لمن بدأت بثلاث كيلو ودحين سرة أشيل خمسة عشر كيلو وبيد واحدة .
وكنت أسوي الضغط مرة وحدة وأموت لمسة دقائق بعد كدة أقوم لكن الآن أسوي 50 مرة وعلى القبضة وأنا لسع ماتعبت .
(حلو النظر الى الماضي أحيانا يجعلك تفهم أنك قطعت شوطا كبير )

أنا أشرح لك وضعك لكن خليني أحكيك قصتي عشان يسهل عليك الفهم :-
لكن نصائحي وكل اللي راح تستفيدة مني أن شاء الله راح يوصلك لجسد شبه قوي ومتماسك (جسد يشبه عضلات أشير أو اللي زيه )

-في بدايت أيامي لدخول الثانوية كنت أتمنى أن يكون عندي جسم قوي وضخم (زي جسم ترمنيتر على سبيل المثال )
فكنت أتمرن في البيت كان عندي تقالات أوزانها - 3- 6 - 9 - 12 - 15 كيلو وثقالة كبيرة ذات القضيب 25 كيلو
فكنت أتمرن عليها وسرت أشيلها كلها وبيد وحدة وأحيانا أمرن اليد الوحدة بــ15 50 مرة في دفعة وحدة وكنت بالفعل قوي .
وكنت أشيل 25 كيلو وأنفذ بها جميع التمارين .
وأعتدت على هذه الأثقال سارت خفيفة علي ولكن نادرا ماأزيدها .
والضغط كنت أسويه مية مرة وماأتعب .
وقعدت على هذه الحال سنة ونصف حتى وصلت لثالثة ثانوي .
وأنا تقريبا كنت أتمرن كل يوم وفي اليوم مايقل عن مية مرة أن جمعت مرات التمارين كلها .
وأتمرن بعد الأكل وقبل الأكل ووقت الراحة وقبل النوم .

ومع ذلك لم يظهر بروز أو عضلات على جسمي لكني ضخمت جدا صرت ضخم أقطار عضلاتي كبرت يمديني ألاحظ ضخامتها ولكن كانت تبدو عادية لابروز أو أي شيء عليها ولم يصبح جسمي مقسم .
وبعد أن دخلت ثالثة ثانوي
دخلت النادي
ودخلت وأكتشفت أني في النادي أتصرف كمحترف فكنت أمرن عضلات الكتف بـ15 كيلو (فأتذكر واحد من المبتدئين ) شافني والله كان مو مصدق عينة .
وقعدت أروح النادي كل يوم حتى أيام الخميس والجمعة ماأريح أبدا .
فلياقتي أترفعت جدا وكنت أقعد ثلاث ساعات تقريبا .
وأزداد عرض أكتافي وسرت ضخم أضخم من السابق .
ومع بدايت الجامعة مع أني كانت عندي رغبة أن أصبح ضخم العضلات مفتول لكن بجانب ذلك كنت أرغب بشدة أن تظهر التقسيمات على جسدي كنت أبغ أظهر بشكل أنحف .لكن لم يحدث.
فقط أزددت ضخامة ولكن لم تظهر بروز على جسدي .
بل في خلال فترة تواجدي في النادي ازددت بدانة سرت أمتن زاد وزني من 95 الى 111 وكان طولي 166
مع أني أتمرن كل يوم تمارين شاقة وغير عن ذلك كنت أشتغل في ورشة وأمشي كثير وألعب كورة لكن .
لكني ألاحظ نفسي بأمتن بشكل متزايد وبشكل عجيب .

لذلك بعد أن أمضيت سنة في الجامعة الحمدلله بدأت أفهم سبب عدم بروز العضلات في جسدي وهي باختصار الشحوم على جسمي .
نسبة الدهن كانت كبيرة كان وزني 111 وطولي 166 يعني زايد فوق الحد الطبيعي تقريبا 40 كيلو جرام وهذا شي خطير .

لذلك بدأت الرجيم من قبل الاجازة الصيفية والآن زالت الشحوم من جسدي وسار وزني حاليا 85 والحمدلله سرت سعيد لم أصبح فقط نحيف بل ظهرت البروز التي تمنيتها من قبل 3 سنوات . وأصبح شكل جسدي ممتاز .
وأصبحت أتعلم من عالم عارضات الأزياء حتى أتعرف على أفضل وصفات الرجيم وتمارين الحرق وكلها جائتني والحمدلله بالفائدة .

لذلك باختصار شديد :-
أظن أنك متين (من الأفضل أن تكتب لي وزنك وطولك بالتحديد لكي أحدد نسبة الشحوم عندك )
فأنت تحتاج لرجيم أن كنت بالفعل ترغب أن تظهر العضلات واضحة على جسدك .
لكن لاتبدأ الآن لأنك في البداية .
أنت قلت أنك بدأت من شهرين وتتمرن كل يوم ماشاء الله . شي طيب لحد الآن أنت تقوم بالصواب .
أستمر لثلاثة أشهر مرن فيها كل عضلة من عضلات جسدك .
كثر من تمارين الصدر والبطن وكثر بشكل مكثف تمارين الضغط (قلت تقدر تسوي عشرة ) سوي عشرة وفي كل مرة خذ شهيق وأنت بتقوم وزفير حين تنزل وريح 40 ثانية وأنت تتنفس بقوة وبتركيز ثم أبدأمرة ثاينة عشرة مرات وريح أربعين ثانية وأنت تتنفس ثم عشرة مرات وبعد كدة وقف أن لم تستطيع .
وحتى تمارين البطن بنفس الطريقة .
وكل منطقة ماحركتها من فترة .
وحاول تجري .
وأنت تبغ تمارين للأكتاف راح أحطها لك لاحقا ان شاء الله .

-وباختصار خلي لك هدف معين أنك ترتقي بنفسك خلال فترة معينة ثلاث شهور مثلا تقدر تشيل 10 كيلو بيد وحدة أو تقدر تنفذ الضغط 50 مرة وأن نجحت في ذلك هذا يعني أنه حجم عضلاتك ازداد وقوتك ولياقتك ازدادان وأن لم يكن ذلك ظاهر أو واضح .

- والهواء الأكسجين لو تعرف اش فايدة الأكسجين كان تشتريه بفلوس ( وأنت تتمرن لاتنس تتنفس ولمن ترتاح أثناء التمرين أتنفس بكثرة مع التركيز وصلي لأن الصلاة رياضة في التنفس أيضا وعندما تشد عضللاتك خذ نفس لأنه لو ماأخذت راح يجيك شد عضلي والعياذ بالله وقبل النوم أتنفس ) أقصد بالتنفس هنا يعني أنت بنفسك أتنفس بتركيز .

- وخلي السكريات والفيتامينات غذائك الرئيسي ( الفواكه الحليب وهو الأهم العصيرات الشوكلاته الخضروات ) كل وجعل له نسبة 50% لغذائك .

-والدهون والبروتينات غذائك الثانوي ( اللحم المشوي والدجاج أفضل والسمك أجود وأفضل وكلما كان أقل دهون كان أفضل ) وجعل له نسبة 25 %
- والنشويات غذائك الغير ضروري ولو تتخلى عنه في بعض الوجبات يكون أفضل ( المكرونة والرز والبطاطس والطماطم )

ثم أن أستطعت حاول ماتشبع أثناء الوجبات ,ان كنت غير جئع فلا تأكل .
لقوله صلى الله عليه وسلم ( نحن قوم لانأكل حتى نجوع وأن أكلنا لا نشبع ).

وبعد هذه الثلاث شهور من التمرن الشاق .
أبدأ فترة الرجيم لثلاثة شهور وهي باختصار
لا تأكل حتى تجوع وجوع شديد وأمسك نفسك وأن أكلت لاتاكل كثير فقط حتى يذهب ألم الجوع وتوقف ولا تكمل.
وخفف التمارين حتى لا يخرب عليك الرجيم . وأذا نحفة راح تشوف آثار التمارين واضحة على جسدك .

وفرقت لك الرجيم عن التمارين في فترتين مختلفتين لأنه الرجيم شاق وعذاب أكثر من التمارين نفسها والتمارين صعبة أيضا من دون وقود يحرقه الجسم . ولكن أن قدرت توفق بيناتهم بتخطيط وتفكير ممتاز فلا بأس .

وهذا الكلام كله نصائح مو شرط تسويه خذ منه اللي تشوفه صح وأنت أحكم مني .
وأن شاء الله أكون على الأقل أفدتك .

الغشيم
26-11-2006, 09:26 AM
موضوع جميل بصراحة أخي RAMMAH أنا متابع ردودك في كل موضوع لأني أستفيد منها كثير

جزاكم الله خير

Crystal Max
26-11-2006, 06:44 PM
مشكور Rammah أنا بموت فيك .... يا مفيد انت ...
انا طولي تقريبا 172-175 ووزني 82- 85 ....
على العموم ... اذا الواحد ترك التمارين فترة يروحوا عضلاته ؟؟؟؟
بالنسبة للرجيم ( كلامك صح ..الشحم .. وأخوك يعجبك ..فيه دهن يكفي لتزويد المنطقة بالصابون..هههههخ) اذا لغينا العشاء ... والخبز .... ونطينا حبلة حوالي 200- 500 نطة باليوم نذوب الشحم؟؟؟
البيبسي يأثر ..لانه بصراحة ما استغني عنه.....
ومشكورين شباب على الموضوع....
الاحترام....

RAMMAH
27-11-2006, 12:12 AM
-(اذا لغينا العشاء ... والخبز .... ونطينا حبلة حوالي 200- 500 نطة باليوم نذوب الشحم؟؟؟)
حاول ماتاكل ألين تجوع وأن كنت مظطر تتغدى جوع نفسك ألين موعد الغذاء .
واذا نطية وسويت تمارين البطن والضغط وكل أنواع التمارين الحره أن شاء الله تروح الكرشة.
بس المهم تخفف الأكل عشان تحرق الشحم اللي في جسمك
وأن أكلت كثير .... فسوف تحرق وتعيد ملء الشحم عن طريق الأكل .

-( اذا الواحد ترك التمارين فترة يروحوا عضلاته ؟؟؟؟)
لا العضلات ماتروح أبدا لككن تنسم شوية (وهذا يسمى استرخاء العضلة ) وأن شديتها وأمرنة تاني راح ترجع كما كانت .
الا اللي يستخدم الفيتامينات هذه العضلة تنسم بشكل كبير لأنه منتفخة بشكل أكبر .

-(البيبسي يأثر ..لانه بصراحة ما استغني عنه.....)
حاول تستبدله بالقهوة أو أشرب بيبسي دايت لأنه البيبسي فيه سكر كثير وأن شربته كثير راح يروح كله في حرق العضلات أثناء التمرن ولن تحرق الكثير من الشحم الموجود عندك وسيبقى كماكان .

أنت قلت طولك 172 ووزنك 82
لو خسرت عشرة كيلو يعني نسبة الشحوم عندك منخفضة وسوف تظهر عضلاتك بشكل أوضح لكن أنا أقترح أن تتمرن أيضا حتىتكبر العضلة .

-(موضوع جميل بصراحة أخي RAMMAH أنا متابع ردودك في كل موضوع لأني أستفيد منها كثير)
الله يفتح عليك بالخير الكثير والعلم ياغشيم وجزاك الله خير أنت أيضا .

Crystal Max
27-11-2006, 05:28 PM
مشكور أخRammah.....
الحمد الله كرش ما فيه!
لكن كل الشحم متجمع بمنطقة الفخذ......... وانشاء الله الرجيم ابتدأ اليوم في الطريق نحو خسارة 10 كيلو..
وتسلم على الافادة