المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الدليمي : الحكومة تتعامل بطائفية ..والوضع على حافة الهاوية



-Cheetah-
26-11-2006, 04:23 PM
الدليمي : الحكومة تتعامل بطائفية ..والوضع على حافة الهاوية




اتهم رئيس جبهة التوافق العراقية السنية "عدنان الدليمي" رئيس الحكومة الموالية للاحتلال "نوري المالكي" بالخضوع للأحزاب الشيعية, وجدد تهديده بانسحاب كتلته من العملية السياسية.
ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية عن "الدليمي قوله: إن حكومة "المالكي" تتعامل بازدواجية وإن رئيس الحكومة "بات يتعامل وفق أسس طائفية ويخضع إلى تأثيرات وضغوط الأحزاب الشيعية التي تملك ميليشيات مسلحة".
وأكد زعيم جبهة التوافق أن كتلته "ما زالت تتعامل بجدية مع خيار الانسحاب من العملية السياسية في حال فشل المالكي في التوصل إلى تسوية محددة لملف الميليشيات وإيجاد حالة من التوازن السياسي في تشكيلات الحكومة وأولها الأجهزة الأمنية".
وكانت التقارير الدولية والعراقية قد أكدت تحول الأجهزة الأمنية إلى مرتع للعناصر لصفوية التي تستغل سلطاتها لتنفيذ جرائهما ضد أهل السنة من اختطاف وتعذيب وقتل أو تسهيل مهمة العصابات الصفوية من خارج الأجهزة الأمنية لتنفيذ هذه الجرائم.
وحذّر الدليمي من أن "الوضع الأمني والسياسي في العراق بات على حافة الهاوية", متوقعًا أن يزيد لقاء الرئيس جورج بوش والمالكي الأزمة تعقيدًا.
وكان الدليمي قد أكد في وقت سابق جدية التهديدات التي أطلقتها الجبهة للانسحاب من الحكومة والبرلمان إذا استمرت الحكومة بتجاهل مطالبهم بحماية أبناء السنة ومساجدهم, واتهم "المالكي" بتسهيل مهمة العصابات الصفوية في ارتكاب أبشع الجرائم بحق أهل السنة في العراق.




http://www.islammemo.cc/article1.aspx?id=21089