المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عدة اسالة...

blold
27-11-2006, 08:59 PM
السلام عليكم و الرحمة

اعذروني عالخطا المطبعي في العنوان -.-"

عدة اسئلة.. *

شخباركم :) ؟!

عالعموم خلونا نتدخل في الموضوع بدون مقدمات

انا ولد عمري 15 سنة و طولي 174 و وزني 75 < كله شحوم يا ريت لو تتحول لعضلات:12:

عالعموم لا اتقولون لي ان ال gym ياثر بالطل لأني بصراحة وايد طويل صرت اطول عن ابوي :wow: .

- حبيت اساال ممكن حد يقولي اسم gym محترم في دبي , فيه مدربين زينين ؟!

و ثانيا تنصحوني آخذ لي بروتينات ولا لأ ؟!

على فكرة انا حبيت اني اتمرن عشان احول الشحوم و يصير جسمي اقوى

لأني بصراحة حاولت مع الرجيم لكن ما ينفع فكل الي اعرفهم نصحوني بالgym

و احب اتمرن عشان الأربطة لأنها عندي ضعيفة

و آخر سؤال .
في تمارين مخصصة لل flat foot ؟!

و اسمحولي عالإزعاج

Crystal Max
28-11-2006, 12:37 AM
اسمع يا اخوي ..قصتك صارت مع واحد معارفي ( لا اقصد الاهانة والله) ناصح كثير ،شحم وهبابيز
(على العموم انا قبل سنتين كنت مثله لكن الجيش رجعني سمبتيك) كان مفتكر انه لعب الاثقال يحول الشحوم الى عضلات ..وهذا معتقد خاطئ لدى معظم الناس انه الشحوم تتحول الى عضلات ..
لكن المشكلة انه اذا تمرنت وانت عندك شحوم (بلاوي) جسمك يشد...وليس ينحف ..يعني يصير بدل ما كنت اتنط وكل شيئ يهز ..تصير تنط وما شيئ يهز لكن الحجم هو هو .... لذلك انصحك بشدة تتبع رجيم معين ..وخذ راحتك عمرك 15 لسة صغير .. رجيم خفيف يذوب الشحم ( للمزيد اقرأ كوكتيل اسئلة ومشاكل) .....
المهم القصة انه هذا الشب كان يشرب باليوم علبتين بيبسي وحب يعمل رجيم فصار يشرب 4 علب بيبسي دايت وهو يفتكره ما ينصح والنتيجة انه صار يقول الرجيم ما ينفع ...واذا بتشوفه الان ....Whatever ..
بالنسبة للبروتين .. اخي هذه الاشياء تضر اكثر ما تنفع ... وزي ما قلت انت لسة صغير 15 سنة(بروتين ؟؟ حرام والله) يعني تدرب خفيف .... مثلا اشتري دمبلز عندك بالبيت و بار واتمرن عليهم لكن لا تنسى تخفف اكل ...
هذه المواد الكيماوية ..تقطع الخلف معظمها (Excuse me french!! هه) قريبتي تشتغل بمختبر وتقول انه معظم الي يجو يعملوا فحوصات من اولئك الشباب الذين ياخذون هرمونات ما يخلفون ..
على العموم اعذرني على الاطالة ..واذا كان في تعبير فظ ...
الفلات فووت لها احذية خاصة طبية ... بها يصير كل شي تمام...
لا تنسى الرجيم ( الغي وجبة العشاء ... يعني بعد الساعة 8 مساء لاتحط شي بفمك لو بتموت من الجوع ) وتمرن (اما الركض خارجا او نط الحبلة في الداخل ).....
والاحترام في الختام.........

الهـــــوى N الغايب
28-11-2006, 04:28 AM
( الغي وجبة العشاء ... يعني بعد الساعة 8 مساء لاتحط شي بفمك لو بتموت من الجوع ) وتمرن (اما الركض خارجا او نط الحبلة في الداخل ).....

برضوة شكلك إذا طحت في الأكل على قولهم تدسمها ياخي مو ضروري تاكل اكل فية دهون خذ عشا خفيف جبن وزيتون وحبة عنب :09: ولاوصيك فالتمارين خلك رشيق زيي مسوي دوريات وكل يوم وانا طالع العب كورة والساعة 7 صباح إلى 8ونص يوم الخميس جري بس احياناً تفوتني بس عاد انت اتبع جدول خاص بعدين ماشاء الله طولك على وزنك على عمرك :boggled: اسمحلي مي راكبة ابد !!!!!!!!!
خلك رشيق زيي وزني 52 بس تدري حاول تنزل 15 كيلو راح تحس براحة .
مابظيف شي كريسال ماقصر :biggthump .:أفكر:
بالتوفيق .

blold
28-11-2006, 02:16 PM
اسمع يا اخوي ..قصتك صارت مع واحد معارفي ( لا اقصد الاهانة والله) ناصح كثير ،شحم وهبابيز
(على العموم انا قبل سنتين كنت مثله لكن الجيش رجعني سمبتيك) كان مفتكر انه لعب الاثقال يحول الشحوم الى عضلات ..وهذا معتقد خاطئ لدى معظم الناس انه الشحوم تتحول الى عضلات ..
لكن المشكلة انه اذا تمرنت وانت عندك شحوم (بلاوي) جسمك يشد...وليس ينحف ..يعني يصير بدل ما كنت اتنط وكل شيئ يهز ..تصير تنط وما شيئ يهز لكن الحجم هو هو .... لذلك انصحك بشدة تتبع رجيم معين ..وخذ راحتك عمرك 15 لسة صغير .. رجيم خفيف يذوب الشحم ( للمزيد اقرأ كوكتيل اسئلة ومشاكل) .....
المهم القصة انه هذا الشب كان يشرب باليوم علبتين بيبسي وحب يعمل رجيم فصار يشرب 4 علب بيبسي دايت وهو يفتكره ما ينصح والنتيجة انه صار يقول الرجيم ما ينفع ...واذا بتشوفه الان ....Whatever ..
بالنسبة للبروتين .. اخي هذه الاشياء تضر اكثر ما تنفع ... وزي ما قلت انت لسة صغير 15 سنة(بروتين ؟؟ حرام والله) يعني تدرب خفيف .... مثلا اشتري دمبلز عندك بالبيت و بار واتمرن عليهم لكن لا تنسى تخفف اكل ...
هذه المواد الكيماوية ..تقطع الخلف معظمها (Excuse me french!! هه) قريبتي تشتغل بمختبر وتقول انه معظم الي يجو يعملوا فحوصات من اولئك الشباب الذين ياخذون هرمونات ما يخلفون ..
على العموم اعذرني على الاطالة ..واذا كان في تعبير فظ ...
الفلات فووت لها احذية خاصة طبية ... بها يصير كل شي تمام...
لا تنسى الرجيم ( الغي وجبة العشاء ... يعني بعد الساعة 8 مساء لاتحط شي بفمك لو بتموت من الجوع ) وتمرن (اما الركض خارجا او نط الحبلة في الداخل ).....

مشكور اخوي عالنصايح افدتني وايد و اسمحلي إذا ازعجتك و إن شاء الله اعمل بكلامك :)

RAMMAH
28-11-2006, 10:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
هل أنت متأكد من وزنك وطولك أنا ماأدري لكن من ملاحظة طولك وقياسا على وزنك يدل أنك شخص عادي غير أنك متين بدرجة خفيفة يعني زايد فوق الحد الطبيعي 5 كيلو جرام تقريبا أو أتأكد لي من وزنك وطولك .
لكن أن سمحت لي بسؤال هل سبق لك أن مرضت بمرض خطير أو ماشابه؟؟ ( احتمال يكون ربو )لأنه لو كنت مرضت فهذا يفسر سبب خفة وزنك .
أو أنه لياقتك جدا منخفضة

ابراهيموفيتش 11
29-11-2006, 05:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
هل أنت متأكد من وزنك وطولك أنا ماأدري لكن من ملاحظة طولك وقياسا على وزنك يدل أنك شخص عادي غير أنك متين بدرجة خفيفة يعني زايد فوق الحد الطبيعي 5 كيلو جرام تقريبا أو أتأكد لي من وزنك وطولك .
لكن أن سمحت لي بسؤال هل سبق لك أن مرضت بمرض خطير أو ماشابه؟؟ ( احتمال يكون ربو )لأنه لو كنت مرضت فهذا يفسر سبب خفة وزنك .
أو أنه لياقتك جدا منخفضة
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! بالفعل انا مريض بالربو ووزني خفيف وعندي 15 سنة وطولي 180 ووزني حوالي 65 وكمان لياقتي منخفضة ولكني طورتها بانادي اقصد تمارين اللياقة

blold
29-11-2006, 07:15 PM
يا اخي حتى لو كان وزني مثالي

لو اتشوف الشحوم الي في جسمي والهل بتنصدم

ثلاث طبقات الكرش و صدرس بعد شوي منتفخ

و ابغي اضعف او احولها لعضلات عالأقل

RAMMAH
02-12-2006, 01:39 AM
لا يابن الحلال عمره الشحم مايتحول لعضلات هذا أمر مستحيل جدا .
الشحم هو عبارة عن دهن والدهن هو وقود العضلات .
لذلك الخطة اللي أنت تحتاجها أنك تحرق هذه الشحوم بالعضلات وفي حاجز راح يمنعك عن الوصول لهذه الشحوم .
وهو الطعام يابني .لذلك راح تخفف من الأكل لأنه العضلات يسهل لها أنها تتغذى من بطنك أسهل من الشحم اللي في جسمك . وحين تجوع العضلات ماراح تجد أي مواد في المعدة .... فتتوجه مباشرة نحو الشحم الموجود في الجسم والمخزن في الجلد ومناطق الكرش والديس والمؤخرة . فتحرقة وتحوله لطاقة والطاقة بدورها تتحول لشغل والشغل يتحول لطاقة تذهب بعيدا عنك .
وبهذه الطريقة ستفقد وزنك .

يعني عندك للخطة شين رئيسين :-
1- خفف من الأكل عشان تفرغ بطنك وتفتح المجال لعضلاتك أمام الشحوم اللي في جسمك .
2- ثانيا لازم تدور على أي رياضة مرهقة وشاقة تجعلك تعرق كثير وتشتغل عشان تحرق الشحوم اللي في جسمك .

حاول تخفف من الدهنيات ( الزيت والشحم وغيره الدجاج المقلي والحم المقلي والخضار المقلية كلها خفف منها ) وكثر من السكريات ( الفواكه والشوكلاته والأشياء الحلوة والحليب وخدود البنات ) الفيتامينات ( الخضار الغير مطبوخة والسلطة (وأنا احترامي الشديد للسلطة)) وقلل من النشويات (زي الرز والبطاطس والطماطم المطبوخ والكاتشب والمايونيز ,,,..و) لأنها مواد صلبة معقدة قليلا يحتاج لهضمها شغل كبير وطاقة عالية لذلك فهي تعطلك ولابأس أن تبتعد عنها .

وركز على الرياضات اللي تمرن العضلات التالية:-
1- العضلات اللتي بها مناطق الشحم (البطن المؤخرة الوسط) حاول تختار لها الرياضة اللي تحرق الشحم (زي تمارينالبطن والجوانب والجري والمشي) وركز عليها بشدة يعني حاول تسوي أكثر من 200 تمين في اليوم كأنك رشاش . ثم ركز فيها على تمارين التمديد والأطالة (الشد) حتى تشد جلدك وتتنبه عضلاتك على أن تأخذ الدهن من هنا .

2- ركز على العضلات اللي تحرق سعرات حرارية كبيرة زي( عضلات الصدر وعضلات الذراع والفخذ والظهر وربة الساق ) هذه كلها لها قوة حرقية كبيرة . عشان تحرق أكبر كمية ممكنة من الشحوم يابني . ( والتمارين (زي الضغط والجري السريع بسرعات عالية والحركة السريعة والضغط الخلفي . )
أظن يحتاج تشتري كتاب عشان تتعرف على هذه التمارين .

blold
05-12-2006, 07:12 PM
مشكور اخوي رماح والله افتدني واااايد

بس ممكن تعطيني اسم كتاب زين بستفيد منه

blold
07-12-2006, 06:00 PM
مشكور اخوي رماح والله افتدني واااايد

بس ممكن تعطيني اسم كتاب زين بستفيد منه

محارب أرض-أرض
07-12-2006, 11:31 PM
ما وصيك الا بالجري وضغط صدر وضغط بطن وتتعلق بحديدة وتسحب عمرك للأعلى

وبسيتوي جسمك (( وحش ))...

وطبعا الاكل لازم يكون سليم ابعد عن الماينيز والغازات والوجبات السريعة والجنك فوود

RAMMAH
09-12-2006, 02:34 AM
عفوا ياأخي .
أي كتاب كمال أجسام تلاقي في فهرسة موضوع عن التمارين الحرة راح يكون مفيد .
بس أنا أشوف أنه الكتب المترجمة للمؤلفين الأمريكان والأروبين هي الأفضل .
وأن أحببت في فيلم كرتون أسمه ناروتو ترى والله ماأمزح معاك تراه يحوي معومات جميلة عن طريق استخدام الطاقة الداخلية الكامنة .

blold
09-12-2006, 08:48 PM
ههههه بخصوص ناروتو انا من اشد المعجبين به :) ويوم كنت صغير كنت دوم اسوي حركاتهم :09:

و بخصوص انهم يعرضون معلومات فاكثر واحد بصراحة يشجعك عالتدريب rock-lee :p

عالعموم ممكن تعطيني اسم كتاب زين و ممتزا لكاتب ممتاز و ممكن تذكر السعر الله يخليك

و مشكور يا محارب :)

SHIFT MARK
10-12-2006, 02:38 PM
والله بيني وبيــنك انا قوولك كلــمه عشــان تنحف بســرعه مثلي انـآ نزلت في شـهرين ونص من 78 الىآ 60 كليوو والطريقه انك تتحرك مـآ توقف ولا تـآكل الا اذا جعت في الليل لا تـآكل وذا جـعت
اشــرب لك حليب لأنه بيسد نفسك مع كتـكـآت وفي العصــر مـآ تنـآم وبعدين قـوم من الاكل وانت نفسك فيه ولا شتبع يعني بس تصبيـره مع الوقت المعده رآح تصغر عندك ويصير تشبع بسرعه حتىآ لو بكـآس مـآي واكرر واقوولك تحرك امشي كل يووم في العصر ولا الصبح والليل لو تقدر وأرفع شوي اوزآن واترك الأكل الدهني زي مـآ قأل RAMMAH (http://www.montada.com/member.php?u=68992)
واشرب مـآي كثير
,,,, وســلامتــك vbmenu_register("postmenu_5127226", true);

RAMMAH
11-12-2006, 08:07 PM
أيوة أكيد في كتاب أسمه دليل كمال الأجسام للمؤلف أوسكار هيد نستام .
هو أحسن شي شفته لحد الآن لأنه يعرض في كتبه دائما جميع أنواع رياضة كمال الأجسام وأيضا تمارين اللياقة .
سعرة 24 وعشرين ريال . لكن الآن في طبعة جديدة للكتاب أظن سعرها أترفع شوي .
وأذا تبغ تتعرف على أي كتاب فك على فهرسه وأقرأ عشان تشوف التمارين اللي فيه .

-(اشــرب لك حليب لأنه بيسد نفسك مع كتـكـآت وفي العصــر مـآ تنـآم وبعدين قـوم من الاكل وانت نفسك فيه ولا شتبع يعني بس تصبيـره مع الوقت المعده رآح تصغر عندك ويصير تشبع بسرعه حتىآ لو بكـآس مـآي واكرر واقوولك تحرك امشي كل يووم في العصر ولا الصبح والليل لو تقدر وأرفع شوي اوزآن واترك الأكل الدهني زي مـآ قأل RAMMAH)

والله زي ماقال الأخ يعني سد جوعك بالماء .

لكن أقلك شيء .
ترى الجوع له مراحل .
1- المرحلة الأولى مجرد جوع ألم بسيط في البطن ورغبة في الأكل لكن بسيطة.
2- المرحلة الثانية يوقف ألم البطن شوي ويبدأ جسمك بضعف بسيط وتنمل بسيط هذه أشارة جيدة ويدل أنه جسمك بدأ يستهلك الشحم اللي في جلدك لأنه الأكل اللي في أمعائك نفذ أو أنتهى .
3- المرحلة الثالثة التنمل في الجسم يستمر ولكن تبدأ تشعر بصداع هذا يدل على نفاذ أو قلة نسبة السكر في الجسم لكن لاتخاف ليس خطرا عليك .
4- المرحلة الرابعة تظهر غشاوة بسيطة على عينك وألم بسيط في أوداجك . عند هذه المرحلة لازم تاكل شوي على الأقل سكر فقط راح يكفي .

لتبلغ المرحلة الرابعة على الأقل لازم ماتاكل 12 ساعة على الأقل . وأحيانا لو نمت وقت الجوع يكون أحسن .