المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرزان هيئة الكهرباء والمياه بدبي.



الذئب العربي
28-11-2006, 08:50 PM
بقلم :فضيلة المعيني



صدق أو لا تصدق أن شابة آسيوية تحمل بكالوريوس في إدارة الأعمال تتعين في هيئة ومياه دبي في مايو 2006 على الدرجة السادسة براتب 7500 درهم، وبعد شهرين، أي في يوليو نُقلت إلى قسم الموارد البشرية، إذ تمت ترقيتها إلى الدرجة الخامسة براتب 10950 درهماً، وبعد شهرين أي في سبتمبر تلتها ترقية ثانية ليصبح راتبها 12755 درهماً،


وفي نوفمبر رقيت درجتان لتصبح مساعدة مدير التوظيف براتب بلغ 24140 درهماً عداً ونقداً وسط ذهول واستغراب موظفي الهيئة الذين لم يستطيعوا فعل أكثر من فتح أفواههم والبحث والتقصي عن القدرات الخارقة التي تمتاز بها هذه الموظفة التي جعلت المسؤولين في الهيئة يقدرون كل ذلك ليقفزوا بها من موظفة على الدرجة السادسة إلى مساعدة مدير.


تساؤلات مشروعة، خاصة وأن الترقيات تمت في غضون ستة أشهر، فما هي تلك الإنجازات والأعمال التي قدمتها الموظفة للهيئة، وما هي المواهب فوق العادة التي تتحلى بها فلفتت الأنظار إليها فيما «يخيس» الموظف المواطن على الدرجة التي يتعين عليها إلى ما شاء الله، مهما بذل من جهد ومهما فعل ولا ينال الرضا ولا يحصل على الترقية إلا بطلوع الروح ؟.


نتساءل عن هذه الترقيات المتتالية، ونرى أنه من حق الجميع على الهيئة توضيح أسباب ذلك بعيداً عن الرد الذي جاءنا من مدير الموارد البشرية الذي بررها بأن الموظفة مؤهلة فنياً وأكاديمياً وذات خبرة، خاصة وأن المسؤول عن توظيف المواطنين يحمل دكتوراه، لكنه لم يقفز تلك القفزات حاله حال الموظفة الآسيوية التي أصبحت في ظرف شهرين منذ تعيينها في الهيئة زميلة له ثم مساعدة المدير.


بل إن في الهيئة ذاتها لم يحصل مواطنون مؤهلون ومقتدرون على ترقية واحدة خلال عشر سنوات، والمعروف أن الموظف الجديد يكون تحت التدريب خلال الستة أشهر الأولى ويحصل على أول ترقية بعد سنة من العمل يكون خلالها أظهر كفاءة وقدرة عاليتين.


ترى كيف تتعين آسيوية بهذه السرعة الصاروخية وتصل إلى نهاية المربوط في درجتها التي يبدأ الراتب فيها من 16 ألفاً وينتهي ب24 ألف درهم؟، ونحمد الله أن لدرجتها نهاية مربوط وإلا «لكوشت» الموظفة على كل شيء.


نقول لو كانت الموظفة هذه تمتلك من الخبرات والمؤهلات التي تنقلها بين يوم وضحاها تلك النقلة فإننا نتمنى على الهيئة ألا تكون أنانية وتستأثر بكل ذلك لنفسها، ولا ضير في أن تقدم خلاصة ما لديها للآخرين حتى يستفيدوا من قدراتها «الطرزانية» وتعم الفائدة، وحتى يقتنع موظفوها بما لديها ويتخلصون من الإحباط ولا يصيبوا الموظفة بعين حاسدة.
http://www.albayan.ae/servlet/Satell...e%2FFullDetail

الذئب العربي
28-11-2006, 08:52 PM
ويعجب الشعار ف التلفزيون

وطني انا.... انا وطني

قول انا هندي احسن

النجم الهولندي
28-11-2006, 09:07 PM
والله موظفة عجيبة.....!!!!!!!

بصراحة تمتلك قدرات خارقة

اعتقد ان الكل يعرف سبب الترقية

بوساامي
28-11-2006, 11:07 PM
عندنا وعندك خير

.........

مرعب الإمارات
29-11-2006, 05:02 PM
نــــــاس ونـــــــــــــاس

مرعب الإمارات
29-11-2006, 05:26 PM
نــــــاس ونـــــــــــــاس

..................

[averroes]
29-11-2006, 06:29 PM
الحق عليكم يا أهل الامارات. تكلموا, ليش ما تتكلموا؟؟

بس في دبي أظن الواسطة والمحسوبية والكلام الفاضي محدودين جدا "بالنسبة لبقية الامارات". احتمال المرأة فعلا لديها قدرات مفيدة, ليش سوء الظن؟

اٍحساس حقيقي
01-12-2006, 12:53 AM
مساعدة مدير التوظيف براتب 24 ألف درهم !!!! دائرة كهرباء وماء يمزحون ولا شو ؟؟؟؟؟؟؟

مدير التوظيف راتبه بالكثير بالكثير 14 ألف درهم .
وهالمساعدة الهندية راتبها 24 ألف ومديرها جم راتبه ؟؟؟ 50 ألف درهم !!!

بصراحة عيب هالشيء يصير في الامارات وبالاخص دبي .

والله في الامارات مليان شباب وشابات متخرجين من أحسن الجامعات الغربية وحاصلين أفضل الدرجات ومع ذلك ما يحصلون شغل . واذا حصلوا شغل بس تكون غير عن التخصص اللي درسوها في الجامعة .
يعني شخص متخرج هندسة كومبيوتر وتقنية معلومات يحصل شغل في المبيعات براتب 2500 درهم !!!

لو أنا مسؤول في هذه الدائرة لقمت بتفنيش هذه الموظفة الهندية ! اللي تاكل أكثر من ربع مليون سنويا من الهيئة !!!! هذا اسراف للمال العام .
واشغل هذه الموظفة في وظيفة تناسبها .

والله آخر زمن . ناس تشتغل 25 سنة وبالنهاية وبعد تعب وجهد صاروا مدراء . وناس يشتغلوا 5 اشهر وبقدرة قادر يصيرون مدراء ورؤساء مجالس ادارات !!!!!!

سلام

shjoonal3in
05-12-2006, 04:32 PM
الله اكبر !

24 الف!
وش هالقدرات العحيبة اللي عندها !!

ناس قزروا سنيييييين عمرهم كلها في الخارج يجمعون شهادات و اخرررها ...
ما اقول غير الله يخلف عليهم

على فكرة الرابط مب شغال...