المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية جيتس : أمريكا لم تحقق نصرًا في العراق



نسر القاهرة
05-12-2006, 10:09 PM
جيتس : أمريكا لم تحقق نصرًا في العراق

http://www.islamtoday.net/media/ACF3A70712.jpg


أقر مرشح الرئيس الأمريكي لمنصب وزير الدفاع روبرت جيتس اليوم الثلاثاء بأن الولايات المتحدة لا تحقق نصراً في العراق ، مشيرا إلى أن "جميع الخيارات مطروحة" للتعامل مع الفوضى والعنف في العراق.
وقال خلال جلسة إجازته للمنصب خلفاً لوزير الدفاع المستقيل دونالد رامسفيلد أمام لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ، إن "الوضع الراهن غير مقبول " ، مضيفا أن التطورات في العراق خلال العام أو العامين المقبلين "ستحدد شكل الشرق الأوسط بكامله وستؤثر بصورة واسعة على الجيو- سياسية الدولية على مدى عدة أعوام مقبلة".
وجاء رد جيتس مقتضباً وبـ"لا" على سؤال بشأن ما إذا ما كانت الولايات المتحدة تحقق نصراً في الحرب، وأضاف قائلاً إن الولايات المتحدة غزت العراق بقوات غير كافية.
وتابع جيتس أن الخيار العسكري سيكون "آخر الخيارات" للتعامل مع إيران حال فشل الدبلوماسية ، مشيرا إلى أنه "سيوصي ضد العمل العسكري إلا كخيار أخير وإذا ما تعرضت مصالحنا الرئيسية للخطر."
وقال مرشح الرئيس الأمريكي لوزارة الدفاع أيضاً إنه يعارض أي عمل عسكري ضد سوريا.
ومن جانبه أشاد الرئيس جورج بوش بجيتس قبيل بدء جلسة الاستجواب قائلاً "بوب جيتس سيكون وزيراً كفء للدفاع وآمل في سرعة تأكيده للمنصب ليؤدي اليمين ويبدأ في مزاولة مهامه" .وأضاف قائلاً "العسكريون سيجدون فيه صديقاً.. لقد تطوع لخدمة بلادنا وسيقوم بعمل جيد للغاية".
يذكر أن الرئيس الأمريكي جورج بوش قد سمى جينتس لخلافة رامسفيلد، الذي قدم استقالته في الثامن من نوفمبر الماضي ، إثر سيطرة الديمقراطيين على مجلسي النواب والشيوخ بالكونجرس في انتخابات التجديد النصفي.


المصدر الاسلام اليوم (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=62324)

الجمس الحمر
06-12-2006, 02:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



غيتس يعترف بخسارة حرب العراق ويعارض مهاجمة إيران


http://www.aljazeera.net/mritems/images/2006/11/9/1_654375_1_34.jpg


غيتس لا تتوافر له أي خبرة بوزارة الدفاع (الفرنسية-أرشيف)



اعترف وزير الدفاع الأميركي المعين روبرت غيتس بأن الولايات المتحدة لا يبدو أنها تكسب الحرب في العراق, وحذر من أن عدم تحقيق الاستقرار في العراق خلال العام أو العامين المقبلين قد يفتح الباب نحو اضطرابات إقليمية.


كما أعلن غيتس الذي مثل أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ أنه يعارض مهاجمة إيران إلا إذا كان ذلك "خيارا أخيرا ووحيدا"، مضيفا أنه لا يؤيد كذلك شن أي هجوم ضد سوريا.


وقد استعد أعضاء مجلس الشيوخ الراغبون في التخلص من دونالد رمسفيلد وزير الدفاع السابق ومدبر الحرب على العراق للاحتشاد وراء غيتس ليكون وزير الدفاع الجديد.


وفي وقت سابق دعا الرئيس الأميركي غيتس إلى البيت الأبيض لتناول الإفطار معه ومنح المدير السابق لوكالة المخابرات المركزية الأميركية دعمه قبل الجلسة.


ويقول الديمقراطيون الذين يفضل الكثير منهم انسحابا تدريجيا للقوات الأميركية من العراق إن التغيير تمليه نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونغرس التي أجريت الشهر الماضي وحقق فيه حزبهم فوزا كبيرا على الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه جورج بوش.


شهادة مكتوبة
وفي شهادته المكتوبة التي قدمت للجنة القوات المسلحة الشهر الماضي عارض غيتس فيما يبدو الانسحاب المفاجئ من العراق وقال "أعتقد أن الانسحاب من العراق بشكل فوضوي ستكون له عواقب وخيمة سواء في المنطقة أو على مستوى العالم لسنوات كثيرة قادمة".


ولا تتوافر لغيتس (63 عاما) أي خبرة في وزارة الدفاع ولكنه محلل سابق بوكالة المخابرات المركزية التي كان مديرا لها خلال الفترة بين 1991 و1993.


ويتناقض ترشيحه السلس هذه المرة بشدة مع ما حدث عام 1991 خلال جلسات التصديق على ترشيحه لإدارة وكالة المخابرات المركزية واتهامه بأنه حرف معلومات مخابراتية في الثمانينيات لتوافق آراء إدارة رونالد ريغان المناهضة للسوفيات. كما واجه استجوابا بسبب دوره المزعوم في فضيحة "إيران كونترا" الخاصة بمبيعات سرية للأسلحة الأميركية إلى إيران وتحويل الأرباح إلى متمردي كونترا في نيكاراغوا.http://www.aljazeera.net/News/KEngine/imgs/top-page.gif (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/352ADF5D-6030-401C-9DCD-A59F44903A80.htm#)



http://www.aljazeera.net/NR/exeres/352ADF5D-6030-401C-9DCD-A59F44903A80.htm




----------------


نحن على يقين ان الله سينصر كل مجاهد في سبيله



والحمد لله رب العالمين


:)