المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أجل تبي تلعب حديد .... البداية هنا

VaSh ThE sTaMpEdE
06-12-2006, 04:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم ، فقد خطرت لك فكرة رفع الأثقال ، نعم فهذا خيار جيد ، ولكن يجب أن تكون واعيا مما تفعله ، هناك عقوبات خلابة للذين يرفعون الأثقال دون علم ، وأنا هنا يا أخي العزيز سأعلمك ما أعلمه من علم رفع الأثقال

ما الذي دفعك إلى رفع الأثقال ؟

كل شخص يرفع أثقال دخل هذه المهنة لسبب ما .. أنا شخصيا بديت ألعب حديد لأني أريد أن أصبح أقوا أقوا بعدما ما واجهت بعض المشاكل في الماضي .. وكل منا له أسباب خاصة في رفع الأثقال .. إما يريد جسم يطلب الاحترام .. أو وجد أن رياضة رفع الأثقال ممتعة ويستطيع أن يمضي وقت الفراغ في رفع الأثقال .. أو السبب الأهم .. أنها رياضة صحية

هل أنت مستعد للصعوبات الي تواجهها ؟

رياضة رفع الأثقال ليست بالسهولة التي تتوقعها.. لا تفهني غلط مابي أخوفك .. بس اذا كنت قدها خش.. فقد رأيت كثير من الناس يرفعون أثقال لعدة أسابيع ثم يبطلون ( شيء حزين بصراحة ) .. نصيحة مني " لا تبدأ برفع الأثقال إلا إذا كنت عازما على الاستمرار " .. ولكن .. مالذي سيضرك إن جربت ؟

رفع الأثقال

رياضة رفع الأثقال أو بناء الأجسام تنطبق على ثلاثة أمور رئيسية
1)- التغذية
2)- التمرين
3)- الاستراحة

1) التغذية

هناك ثلاث موارد رئيسية يتغذى عليها الجسم وهي :

كاربوهيدريت Carbohydrate
بروتين Protein
دهون Fats

كاربوهيدريت Carbohydrate :
1 جرام من الكارب = 4 سعرات حرارية .
الكارب يعتبر مصدر الطاقة للجسم . عندما تأخذ كاربوهيدرات ، أما تستهلكه كطاقة أو يخزن كدهون.
هناك نوعان من الكاربس :

- كاربوهيدريت معقد Complex Carbohydrate
- كاربوهيدريت بسيط Simple Carbhydrate

الكارب المعقد يأخذ وقت طويل لتحويله إلى طاقة . أما البسيط فإن الجسم يهضمه بسرعة فيعطي طاقة كثيرة ولكن لمدة قصيرة . أنت كشخص يرفع أثقال تريد التركيز على الكارب المعقد . لأنك بهذه الطريقة تستطيع تزويد عضلاتك بالطاقة طوال اليوم وتكون فرص تخزين الكارب كهدن أقل بكثير .
أطعمة تحتوي على كمية جيدة من الكارب :
الرز . الخبز . البطاطس . الفول .

بروتين Protein :
1 جرام من البروتين = 4 سعرات حرارية .
هذا أهم مصدر غذائي يجب أن تركز عليه ، لأن البروتين هو المصدر الذي يبني العضلات ، وبناء العضلات هو الغاية في في رياضة رفع الأثقال . البروتين يتكون من 20 أمينو آسد Amino Acid
جسم الإنسان يفزر فقط 9 أنواع من الأمينو آسد ، فيحتاج الجسم إلى ال 11 الأنواع المتبقية . من الضروري التركيز على الأغذية الي تحتوي على جميع انواع الأمينو آسد. ونفس الشيء مع الكارب ، البروتين الزائد يخزن كدهن .
مصادر ممتازة للبروتين :
الحليب . الدجاج . اللحم . بعض أنواع الحبوب .
يقال أن لكي يبني الشخص عضلات ضخمة ، فإنه يحتاج على الأقل 1 جرام من البروتين لكل باوند من جسم الإنسان ، أو بالأصح 2.5 جرام بروتين لكل كيلو من جسم الإنسان .
مثال :
الشخص الي وزنه 70 كيلو يحتاج تقريبا 150 جرام بروتين في اليوم .
أنا كنت دائما أشتري شاوارما ( يا زيييينها ) بعد رفع الأثقال وأشرب نص ليتر حليب ، فهذا مصدر جيد و """ طبيعي """ من البروتين . ولكني حاليا ساكن في أمريكا مع عائلة مستضيفتني ، ولا عندهم شوارما هنا :02: . فصرت أركز على مخلوط البروتين Protein Shake .
مخلوط البروتين هو شراب يحتوي على كمية عالية من البروتين ( من 24 جرام إلى 50 جرام ) ويستخدم لتزويد الجسم في البروتين ، وأنا العائلة التي مستضيفتني لا تأكل اللحم كثير فركزت على البروتين شيك . البعض يقول أنه غير صحي لانه مصدر كيماوي للبروتين .

الدهون fats :
1 جرام من الدهون = 9 سعرات حرارية ( أكثر من ضعف البروتين أو الكارب )
هذا المصدر يجب أن تقلل منه لأنه هو المخرب في بناء الأجسام ، فمثلا عضلات البطن لن تظهر أبد إذا اذا حرقت الطبقة الدهنية الي تغطيها ، ولهذا السبب ترا مثلا ناس ضخمة ولكن عضلاتهم لا تظهر لأن الدهن يغيطها . لا تفهمني غلط هذا مو يعني امتنع عن الدهون . فقط قلل منها.

أوكي الحين انهينا من تصنيف الغذاء ، الآن سننتقل إلى كمية الغذاء الذي تحتاجه

فكر معي ها التفكير .. هل تظن أن الشخص سيبني عضلات من عدم ؟ بالتأكيد لأ .. لكي تبني العضلات تحتاج تغذية وبالطبع تغذية صحية . وإن كنت تريد عضلات كبيرة .عليك أن تغذيها تغذية كبيرة . هذا يعني 3000 سعرة حرارية في اليوم . وأن تجعل 40% بروتين 40% كارب 20% دهون .
أحسن وقت تاكل فيه هو بعد التمرين ، ففي هذا الوقت تتم بناء العضلات ، ولكن هناك وقت آخر مهم أيضا وهو قبل النوم ، لأن أثناء النوم يكون وقت الراحة ( سنتكلم عن هذا الموضوع في قسم الراحة ) ، وأنت النائم العضلات تبني فتحتاج بروتين لبنائتها ، أنا شخصيا أشرب مخلوط بروتين أو كاس حليب قبل النوم .

2) التمرين :

بالطبع ستقول أكيد التمرين مهم وشيء أساسي ما يحتاج تذكره ..المشكلة تطرأ هنا .. ما هو تمرينك ؟ هل تتمرن بطريقة صحية ؟ هل تتمرن بطريقة منظمة ؟ هل تعرف ما هي العضلات التي تريد بنائها ؟
وهناك جزء آخر من التمرين وهو اللياقة أو التمارين العادية Cardio Exercise ، وهذه مهمة لحرق الدهون في الجسم وصحية لعمل القلب .

أوكي لنقل أنك مستعد لرفع الأثقال ، عليك أن تحدد ما هي العضلات التي تريد تمرينها في اليوم المحدد ، وكم يوم ستذهب إلى النادي ؟
فمثلا أنا أذهب خمس أيام في الأسبوع وجدولي كالتالي :
الاثنين : الصدر
الثلاثاء : الظهر + البطن
الأربعاء : الأرجل + الأكتاف + الترابس + ال forearms
الخميس : التراي
الجمعة : الباي + البطن

لا تنسى أن قبل رفعك للأثقال يجب أن تستعد للتمرين عن طريق التحمية . مثلا استخدم آلة الجري ( واجري فيها مو بس تقعد تمشي ) لمدة 5 دقائق ، هذا النقطة مهمة لتنشيط القلب والدورة الدموية . ثم افعل ضغط صدر Push-ups إن كنت تريد تمرين الصدر أو التراي ، أو افعل Pull-ups إن كنت تريد تمرين الباي أو الظهر

مهم جدا أن تحمي قبل رفع الأثقال وإلا ربما تواجه عقوبات خلابة كتمزق في خلايا العضلات وربما تصبح الإصابة أبدية .

3) الاستراحة :

هذا نقطة لا حول ولا قوة إلا بالله يتجاهلها كثير من الناس ، وبدونها لن تتمكن العضلات من نمو . إنك عندما ترفع الأثقال فإنه تكسر وتهدم خلايا العضلات لتستبدها بخلايا جديدة ، وعلمية الاستبدال أو بالأصبح النمو لا تحدث إذا عندما الشخص يرتاح . والراحة هي كل ما يجعلك مرتاح ولا يكون هناك ضغطا عليك . ويجب عليك أن لا تمرن العضلة نفسها إلا بعد 48 ساعة ( على الأقل ) من آخر تمرين لكي تعطيها الوقت الكامل في النمو . وهنا خطأ يفعله معظم الناس ، عندما الشخص يتمرن على عضلة الصدر مثلا ، فإنه يجب أن يستخدم عضلة الترايسيب أيضا ، فلو كونت جدول يكون فيه يوم تمرين التراي يلي يوم تمرين الصدر ( أو العكس ) فهذا خطأ لأنك لم تجعل العضلة تستريح. أهم وقت يتم فيه نمو العضلات هو وقت النوم ، ولذا قلنا يجب أن تأكل بروتين قبل النوم . وكشخص يرفع أثقال فإنك تحتاج على الأقل 8 ساعات من النوم .

ولله الحمد انتهينا من الموضوع .. وهذا يا أخي الكريم موضوع عام عام جدا فإنه أعتبره مقدمة فقط ، فأنا لم أدخل في التفاصيل .. أرجو أن أكون أفتدك
أخوكم VaSh ThE StaMpEdE

الحوت الوحيد
06-12-2006, 10:25 AM
جزالك الله خير على المعلومات الرائعه

واتمنى منك اخوي ان تواصل الشرح

الغشيم
06-12-2006, 12:41 PM
موضوع جميل مرتب ومنظم ومليئ بالنصائح المهمة

أتمنى أن تواصل بطرح أجزاء أخرى على نفس النمط

واستشيرك

في هذا المجال أولا : طولي 176 وزني53 وعمري 24
أريد 1) زيادة وزن حتى أصل للوزن المثالي
2) أن يكون جسمي ذو بنية قوية ( وليست ضخمة ) يعني جسم رشيق ومشدود

ودخلت لصالة حديد وأنا لا زلت في الاسبوع الثالث

السؤال 1) هل سيتحقق هدفي من هذه اللعبة خلال فترة ثلاثة شهور

2) هل أذا تحقق الوزن والجسم المطلوب سيتحول ماكتسبته من وزن الى شحوم عند توقفي عن الحديد

ماذا تنصحني لتخقيق الهدف المنشود

ولك مني جزيل الشكر

vocial
06-12-2006, 01:13 PM
ما شاء الله موضوع رائع !

بس حبيت أسأل إذا أقدر أستغني عن البروتينات الخارجية أم لا ؟

أقصد هل موارد البروتين الطبيعية تغني عنها ؟

الجمس الحمر
06-12-2006, 01:40 PM
يا مصارعين :)

شكرا على الموضوع المرتب جدا ^__^

يا أخوان انتوا متاكيد ان البروتين يتحول لدهون

اللي اعرفه ان اللحم والبروتين لا تسبب السمنة ابدا

VaSh ThE sTaMpEdE
07-12-2006, 02:00 AM
أخي " الحوت الوحيد " :
العفو أخوي وأهم شيء إنك تستفيد
وإن شاء الله أضع مواضيع أخرى في هذا المجال

أخي " الغشيم " :
السؤال الأول) ما أقدر أعطيك وقت محدد ، العضلات تبني على حسب بناء الجينات . ولكن معروف إنه عامة العضلات تبدأ بالظهور الشهر الثالث والتكون ظاهرة كاملة أو شبة كاملة بعد الشهر السادس .
بالنسبة لك فأنت لا تريد عضلات ضخمة ولكن تريد جسما مشدود .
أوكي أولا يجب أن ترفع الأثقال حتى تصل إلى الوزن الذي تريده ، مثلا الdumbell تريد أن يكون حدك 30 باوند . والشيء الثاني يجب أن تواصل على الرياضة العادية أو Cardio Exercise كل الجري أو السباحة لكي تحرق الدهون . لأن كلما قلت الدهون .. كلما ظهرت العضلات .
السؤال الثاني) هذا اعتقاد منتشر بين الناس ، فيظنون أن العضلات تتحول إلى دهون إن وقفت لعب الحديد . هذا خطأ . العضلات لا تتحول إلى دهون .. شيء لا يمكن لأن بنية العضلات مختلفة تماما عن بنية الدهون . قبل أن أعطيك جواب خلني أشرحلك :
عندما تبدأ بوضع ضغط على يدك ، فإنك تسكر خلايا العضلات لتستبدل مكانها خلايا جديد وبالتالي تصبح العضلة أكبر وأقوى .. الجسم كون هذه العضلة لأنه يحتاجها ، الجسم سيتخلص من أي شيء لا يحتاجه . وهذا ما ينطبق على الذين يمارسون رياضة كمال الأجسام ، فإن بعد تركهم للحديد الجسم لم يعد يتعرض للضغط فيبدأ بالتخلص من العضلات. ولكن العضلات لا تتحول إلى دهون أو شحوم ، السبب في سمنة الشخص أنه يبدأ في التفريط في التغذية أو أنه يفرط في الرياضة العادية فلا يحرق الدهون كما كان يفعل في السابق .

أخي " vocial " :
معروف أن " أي شيء طبيعي أحسن من أي شيء كيماوي " . المسألة لا تنطبق على هل تستغني البروتينات الطبيعية عن الكيماوية ، ولكن هل أنت تأخذ الكمية الكافية من البروتين ؟ فمثلا لنقل أنك فول للفطور ودجاج للغدا و peanuts butter للعشاء ، فهذه تغذية ممتازة لأنه تزودك بالبروتين الكثير ، ولكن إن كان نظام أكلك لا يحتوي على البروتين الكافي فعليك باستخدام المصادر الكيماوية مثل مخلوط البروتين Protein shake .

أخي " الجمس الحمر " :
البروتين نفسه لا يسبب السمنة ، فإنه يبني العضلات والشعر و الأظافر وأشياء أخرى .. ولكن إن كان هناك بروتين زائد في الجسم فإنه يتحول إلى دهون أو يخرج من الجسم .

SHIFT MARK
10-12-2006, 01:52 PM
مشكــــوووور اخـووي علىآ الموضووع الحلوو بس عندي سؤآل مرره صغنطووط
انـآ سـآر لي تقريبآ شـهر وانـآ العب حديــد
صــرت اول مـآ ارد من الدوآم اتغدىآ بعدين بعد الغدىآ بنص سـآعه اقـوم اهرول واسخن
بعدهـآ اسوي تمـآريــن لجميع الجسـم بس اوزعـهـآ يعــني في كل يووم اركـز علىآ الصدر مثلا واليوم الثـآني على البطن
المشـكله ان وزني ثـــآبت مـآ طلع ولا نزل ولا شي والعضـلات برزت شوي بس مـآهي قويه :(
يعنــي العضـله ما تتحمل تتعب بسرعـــه وعنـدي جسمي مترهل بس الحين مشدود شوي
بعد مآ نزلت من 78 الىآ 60 في تقريـبـآ شـهرين وشوي حتىآ انـآ ما ادري كيف نزلت
وطولي 170
وعندي سؤآل هـو بعد مـآ اكل اسوي التمـآرين بعد كم سـآعه ؟؟
والسؤال الثـآني لمـآ العب ريـآضه احس انـي اصدع من رآسي وادوخ :( ايش الحل مع اني أكل زين ؟؟
وهـل جدولي ممتـآز يعني اكمل ولا اغيره لو كـ،آن عندك احسن يـآريت تكتبه لي
مشكــوووووور معليش تعبــنــآك ويـآنـــآ بس وشو نسوي

VaSh ThE sTaMpEdE
10-12-2006, 05:13 PM
أخي " SHIFT MARK " :
بالنسبة للسؤال الأول ، كما يقال في كل مجلات وكتب الصحة ، لا تبدأ بالتمرين إلا بعد ساعة أو ساعة ونصف بعد الطعام ، أنا بصراحة أفضل ساعتين عشان أخش الرياضة وأنا مرتاح. تبدأ نص ساعة بعد الأكل مب زين.

السؤال الثاني :
تقول انت تحس تحس بصداع ودوخة صح ؟ أول شيء هل انت الحين مصاب بمرض ؟ يعني البرد ولا شيء ؟ لأنا لما الواحد يكون مصاب بمرض كالبرد أو الحرارة ويلعب حديد فإنه بالتأكديد بيحس بالصداع . الشيء الثاني وهو الأهم هو طريقة تنفسك عندما ترفع الحديد ، يحب أن تثبت على روتين تنفسي مع لعب الحديد على الشكل التالي :
شهيق = عندما تنزل الحديد
زفير = عندما ترفع الحديد
مثلا :
لنقل أنك تسوي التمرين Bench Press ، لما تجيب الحديد لصدرك استنشق ، ولما ترفعه عن صدرك ازفر
لا تمسك نفسك أبد وانت تلعب حديد ، لأن بعدين الدم يتحجر ويمكن تنعمي ، أو يمكن بس يجيك صداع .

ولا تخاف إذا العضلات مب قوية تراك توك أول شهر يا الحبيب ، ولا وتقولي إن العضلات برزت صح ؟ شيء زين أنها برزت من أول شهر . واذا تقول جسمك شوي مترهل هذي طبقة الدهون الموجودة على العضلات .

انت تقولي انت ما نقصت أو زدت وزن ، انت هدفك في الحديد وشو بالضبط ؟ عضلات كبيرة ولا عضلات صغيرة ولا شلون ؟

أرجو أن تكون استفدت ..و السلام

SHIFT MARK
10-12-2006, 07:40 PM
مشـــكوٍوٍوٍر اوي والله يزوجك انـآ هدفي الله يطول في عمررك ابي اقسم جسمي وازيد من الليآقه
ويعنـــي يسير جسمي حليييييو
واييه ذكرتنــي انـآ ابي انشف جسمي هل من الممكن بس كأني احس غذآئي نـآقص لأني ما اقدر اكل واجد مـآ اتعشىآ وحـآله

مشكـوور بتفـآعلك ويآي

SHIFT MARK
10-12-2006, 07:51 PM
وحبيـت اسألك <=---- مـآ ينعطىآ وجه :p :D
تمـآرين البطن والصدر اسـويهـآ الييين مـآ اتعب وبعد مـآ اتعب اريح والعب مره ثـآنيه ؟. :33:
ولا اسوي عشرين وأوقف واسوي ثـآني مرره ؟:33:
وكـم مرره اسويهـآ عشـآن اطلع بأحسن نتـآيج ؟
ويـآالله مشكووور يـآ كبتن :biggthump
اتعبـنـآآآآك ويـآنـآ:09:

cono
12-12-2006, 06:16 AM
طيب ايش رايك بنظامي?
اول يوم صدر وبس..تاني يوم بايسبس وشولدرز (ترابس) ..تالت يوم ترايسبس و باك..والبطن والرجلين كل يوم يعني معاهم. واستخدم نوع بروتين فيه كرياتين.:33:
وعندي سؤالين1-..عمري18 سنه و انا بدي ازيد طولي..هل ينفع التمرين الي تتعلق فيه على حديده بايديك و تشد جسمك لتحت?

2- ماهي الطريقه المثلى للحصول على السيكس باكسس في البطن?

مشكور:)

VaSh ThE sTaMpEdE
13-12-2006, 03:02 AM
أخي Shift Mark :
أوكي أجل تبي تقسم جسمك ؟ سهل جدا ، ركز على رفع الأثقال ، بس كمان سو لياقة ، مثل 4 مرات في الأسبوع هرول لنص ساعة ، واللعب حديد وزد وزن الأثقال لين لما توصل الوزن الي تبيه . وبعد عن الدهون إذا تبي العضلات تظهر .
بالنسبة لطريقة التمرين ، في شيء اسمه جلسة ( set ) و تكرار ( repetition ) و التمرين نفسه
مثال : لنقل عشان الصدر نسوي التمرين Bench Press
حنسوي 3 جلسات ، وكل جلسة تتكون من 10 تكرارات ، وبين كل جلسة نرتاح دقيقتين ، فهمت ؟
معظم الناس يختارون 3 جلسات مع 6 إلى 12 تكرار ، وفي ناس 5 جلسات ( بس وزن ثقيل ) و 5 تكرارات .
وركز على الأكل الزين

بالنسبة لكم مرة تسويها ، كما قلت ، عط العضلة استراحة على الأقل 48 ساعة .

الأخ Cono :
هممم .. المشكلة انت خلطت الtricep مع الظهر ، المشكلة لما تسوي تمارين الظهر انت قاعد تستعمل الbicep ، عشان كذا ما قاعد تعطي راحة للbicep
أنا أنصحك بهذا الجدول إذا كنت تروح ثلاث أيام في الأسبوع :
اليوم الأول : الصدر + ال tricep
اليوم الثاني : الظهر + ال bicep
اليوم الثالث : أرجل + أكتاف + traps + البطن

بالنسبة للطول ، طولك هو طولك ، ما تقدر تطوله أو تقصره ، لازم تقتنع بالطول الي تبيه ، ومافي تمارين تطول الجسم على حسب علمي .

وال six pack ، من منا ما يبيها ، بس لازم تحرق الطبقة الدهنية فوق الي تغطي ال six pack ، و تمرن البطن من مرة إلى 3 مرات في الأسبوع

شكرا ..والسلام

cono
13-12-2006, 04:37 AM
مشكور على هالجدول ..و انشالله رح اتبعه..:biggthump

أخي Shift Mark :

بالنسبة للطول ، طولك هو طولك ، ما تقدر تطوله أو تقصره ، لازم تقتنع بالطول الي تبيه ، ومافي تمارين تطول الجسم على حسب علمي .

حطمتني:( ..الحمدلله على كل حال

VaSh ThE sTaMpEdE
14-12-2006, 11:58 PM
العفو أخوي

سفيـ الأحزان ـر
14-01-2007, 05:16 PM
اخوي انا طولي 195 ووزني 120 كم وابغى ابدىحديد لكن لازم أنزل من وزني ولا ما يحتاج
وأنا عزوبي يعني اغلب اكلي من بى ولا معلبات

VaSh ThE sTaMpEdE
14-01-2007, 06:17 PM
Zms8 :
يا أخي كثير ناس يتلخطون في هالنقطة ، عشانك خشيت حديد مب يعني انت بتنقص وزن ، العكس بتزداد وزن لأنك بتبني عضلات . ومع التمرين إن شاء الله تقلل نسبة الدهون ، فتكون العضلات بارزة. أي واحد يخش حديد لازم يكون له هدف ، جسم كبير ولا جسم صغير ولا شلون.
فبالنسبة للوزنك ما يحتاج ، وإن شاء الله في سنة وحدة تزداد 10 كيلو عضلات ( إذا كان أكلك صحي )

شكرا....والسلام

genie15
25-01-2007, 10:17 PM
مفردات مثل التراي
الترابس ال forearms غير معلومة لي ارجوالشرح و شكرا

VaSh ThE sTaMpEdE
26-01-2007, 03:33 AM
اخي الكريم راجع الموضوع التالي http://www.montada.com/showthread.php?t=513356 وحتلاقي المعلومات الي تبيها

abdallarassol
14-02-2007, 05:28 PM
مشكككككككككككككككككككككككككككور على الافاده

VaSh ThE sTaMpEdE
14-02-2007, 11:12 PM
العفو أخوي :)

hamido123
01-03-2007, 02:50 PM
أخي العزيز هل هناك مشلة إذا مرنت جميع العضلات في يوم واحد

zarane
01-03-2007, 09:48 PM
merci merci mon frere

VaSh ThE sTaMpEdE
01-03-2007, 11:28 PM
أخي hamido123 :
المشكلة هي إنه محا يكون عندك طاقة """ نفسية""" وتنفسية كافية لأداء جميع التمرينات
وكمان طاقتك العضلية حتكون منتهية
مثلا لو تمرن الصدر ، بعدين تبي تمرن الترايسب ، بكون البايسب تعبانة .
نفس الشيء مع الظهر والبايسب
وفي كثير مدربين يقولون مب زين تمرن كل العضلات في يوم واحد لأنك تفرض على جسمك كمية هائلة من الجهد في يوم واحد .
أنا أنصحك على الأقل 3 أيام في الأسبوع .

أخي zarane:
اذا قصدك شكرا بالفرنسي
أجل ... يور ويلكوم :biggthump

GoLdEn.GuN
16-08-2007, 01:02 AM
موضوع رائع اخي...
عندي سؤال بسيط , انا طولي 174 ووزني 73 كيلو تقريبا
وعمري 13.3 سنه ,
كثير ناسي قالولي انه بكير على كمال الاجسام , هل تنصحني بالبدء بالتدريب , ولا لأ؟

benkassem
12-09-2007, 04:20 PM
جزالك الله خير على المعلومات الرائعه

imager
21-09-2007, 02:35 PM
افتقدت اخوي فاش .. والله له وحشة

الله يحفظه ويوفقه لكل خير :)

البتاني الحكيم
23-02-2008, 08:45 PM
سلام عليكم اخوي انا العب كرة قدم حارس مرمى
قولي شلون اقوي عضلات او اي برأيك اني اقوي اي جزء من جسمي
طبعا انا توني ناشئ في فئة الشباب
ابيك اتفيدني اخوي شكرا

venito
12-04-2008, 10:14 PM
مرحبا بـ VaSh ThE StaMpEdE
الحقيقة موضوعك جدا رائع وشيق جدا
وأنا عندي استفسار لو سمحت:
وزني تقريبا 50 يعني بالعربي نحيف:(
وطولي تقريبا 175سم
هل الحديد مفيد بالنسبة للنحيفين مثلي وهل التمارين تكون علي مضاعفة أم لا؟

Dodge Charger
20-05-2008, 12:21 PM
ما شاء الله عليك اخوي ....والله معلومات ثمينه....انا حقيقتا استفدت كثييييييييييييير منها وشكرا

Dodge Charger
20-05-2008, 12:24 PM
شكر ا اخوي

الامبراطور ميمو
02-08-2008, 08:17 PM
السلام عليكم أخوي انا اسمي الشبح الاسود عمري 16 أبغى أزيد عضلات الصدر وعضلات الكتف والجسم كله على العموم بس أبغى اعرف هل تمرين الصدر والبطن مفيد اذا سويته كثير ؟؟؟
وانا اذا سويته في اليوم 50 مرة اتعب ويصيبني وجع في عضلات بطني بس
انا قد دخلت على موقع للعضلات وسمعت واحد يقول انا يسوي تمرين البطن 300 مرة في اليوم وقال في غضون اسبوعين نمت له عضلات بطنه بشكل كبير ورائع
السؤال هو: هل اكثر من تمرين الضغط و تمرين الصدر في اليوم يعني الضغط 100 والصدر 170 مرة هل هذا صحي وزين او فيه اضرار لا قدر الله ؟؟؟؟
ارجو الاجابة وجزاك الله ألف خير
بس هناك شي صغير للشباب هو ان الحديد مو دائما زين وصحي ففي اجسام ما يصلحلها حديد وحتى ان التمارين العادية والله مفيدة.
والسلام عليكم

الامبراطور ميمو
04-08-2008, 04:18 PM
ياخي جاوبني لو سمحت انا سألتك مكن قبل

الامبراطور ميمو
04-08-2008, 04:21 PM
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان:biggthump:D:D:D:biggth ump

glediator40
04-08-2008, 10:27 PM
شكرا على الموضوع .........

سوبر زيرو
10-08-2008, 03:46 AM
عندي سؤال...انا عمري 15 عادي اشيل حديد؟؟؟؟؟

LOSE MY SELF
19-06-2009, 05:37 PM
والله امتعتنى و افدتني بهذه المعلومات المفيده و الله يجزيك خيرا عليها

LOSE MY SELF
19-06-2009, 05:44 PM
اخي انا نحيف و هالعب حديد بس عايز اتخن
وخصوصا ذراعي

temo9
24-07-2009, 01:07 AM
الف شكر والله استفدت كتيرررررررررررررررررررررررررر

the monster.zzz
17-02-2010, 09:26 PM
انا عمري 15 سنة العب حديد مو رفع اثقال عادي ولا فيه ضرر
وشكرا

mashkaljey
18-02-2010, 01:17 AM
يغلق الموضوع لان الموضوع انقلب استفسارات والعضو صاحب الموضوع غير متواجد

موفقين واللي عنده اي استفسار يطرحه بالقسم العام مع ملاحظة العنوان يكون مناسب عن مشكلته