المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة مصر : نائب إخواني يحذر من تحويل المساجد إلى جراجات



نسر القاهرة
06-12-2006, 08:20 PM
مصر : نائب إخواني يحذر من تحويل المساجد إلى جراجات

http://www.islamtoday.net/media/14841.jpg


تقدم علي أبو لبن ، أبرز نواب الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في مصر ، بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ، بصفته وزير شئون الأزهر والمسئول عن مجمع البحوث الإسلامية ، حول تصريح صدر يستوجب تحويل آلاف المساجد إلي جراجات بحجة وجود مبان فوقها .
موضحًا أن هذا القول يؤدي إلي إهدار حرمة المساجد وتخريبها وتحويلها عن الفرض الذي أوقفت له وقطع بالمسلمين عنها كما أن هذا الأمر رفضته المحكمة الإدارية العليا في حكمها الصادر في جلسة يوم 23/1/2002 .
وأوضح لبن أن فتوى العالم الجليل العز بن عبد السلام بشأن المساجد التي فوقها مبان عبارة عن خمارات ؛ لا يجب أن نعممها على كل المساجد التي فوقها مبان ليست بها خمارات . ويؤدى تنفيذ هذا القرار إلى تحويل آلاف المساجد التي شيدت أسفل العمارات إلى غلقها وتحويلها لجراجات .
كما شن النائب هجومًا حادًا على رئيس الوزراء الذي أصدر قرارًا يحمل رقم "1506" لسنة "2006" يقضي بنزع ملكية مسجد عماد الإسلام لهدمه وذلك بحجة استخدامه كشونة وجراجات مؤقتة لوزارة النقل في مشروع مترو الأنفاق .
وطالب النائب في طلب إحاطة تقدم به لرئيس الوزراء يطالب فيه بإيقاف عمليات الهدم . موضحًا أن هذا المسجد مساحته 3500 متر مربع ويتسع لأربعة آلاف مصل ، ويعمل به وبملحقاته 350 موظفًا ، ويدرس به 550 تلميذًا ، ويرعى 1200 يتيم ، ويعول 350 أسرة فقيرة ، ويتدرب به أكثر من 200 فرد بمشغل الفتيات ومعمل الكمبيوتر ، وبه دار حضانة بها 100 طفل ، وفصول تقوية ، وبه مستوصف وصيدلية يعمل فيها 35 عامل ، واقترح لبن تشوين البضائع في حديقة الأزبكية المجاورة للمسجد أو بمسرح العرائس المواجه للمسجد .

المصدر الاسلام اليوم (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=62361)