المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : YESSSSSSSSSSهذا الخبر مؤكد (بشر للسعودين والمقيمين فى السعودية)



selvar
18-01-2001, 03:04 PM
ننتظر بفارغ الصبر .................واليكم الخبر

الاتصالات تطرح خدمة الخط الرقمي للمستخدمين في ذي الحجة القادم كتب صالح الحمدي:

اعلن مدير ادارة تطوير خدمات المعلومات بشركة الاتصالات السعودية الأستاذ وليد حمد الحركان عن عزم الشركة على تقديم خدمتين جديدتين في مجال الاتصال الرقمي المتكامل احداهما تعتمد تقنية متطورة للاتصال يشار اليها اختصارا ب (DSL) والثانية ب (ISDN) ستمكن عدة قطاعات وشركات صناعية وتجارية ومالية إلى جانب وسائل الاعلام من نقل المعلومات والتغطيات اللازمة في حينها..

واشار الحركان في مؤتمر صحفي عقده ظهر امس إلى ان المملكة تعد الاولى في الشرق الأوسط التي ستقدم خدمة (DSL) بعد فترة التجربة للخدمتين التي تحتاج فيها الشركات المشاركة إلى تركيب مقاسم وتقنيات متطورة بعد فبراير القادم.

وقال ان فترة التجربة ستكون محدودة ولن يستفيد منها المواطن الا مع بدء التطبيق المتوقع في شهر ذي الحجة القادم.

وقد اكد الحركان في تصريحه ان شركة الاتصالات قد انهت تدريب الفنيين الذين تحتاجهم لتقديم هاتين الخدمتين وقال في ختام تصريحه ان خدمة (DSL) ستطبق بعد فترة التجربة والتي ستبدأ في شهر فبراير القادم في كل من الرياض والدمام وحائل وجدة ومكة والمدينة المنورة والقصيم وتبوك بينما ستشمل خدمة (ISDN) الرياض وعسير والباحة والدمام وحائل وجيزان وجدة ومكة والمدينة المنورة ونجران والقصيم وتبوك.

ما هي الخدمات الجديدة..؟!


ومما تجدر الاشارة اليه ان خدمة (ISDN) وهي اختصار للشبكة الرقمية المتكاملة لخدمة الاتصالات تعد خدمة متكاملة من حيث جمعها بين الصوت والمعلومات وخدمة الفاكس في خدمة واحدة.

كما انها توفر حلا رقميا من طرف لطرف حتى مقر العميل وتشمل تطبيقات المعلومات الاتصال بشبكة الإنترنت وخدمات المشاركة في المؤتمرات عبر الفيديو.
وتوفر الخدمة الجديدة قنانتين تعملان بسرعة (64) كيلو بابت/ ثانية.

كما انها تتيح امكانية الخدمات المختلفة في آن واحد على القنانتين.


وتمتاز خدمة (ISDN)بمرونتها مما يسمح للعميل بالاتصال بأي موقع في العالم ولا يدفع إلا لوسيلة الاتصال المستخدمة فعليا .
وتمتاز الخدمة بجودة نوعية خدمات الارسال وكذلك بعدد من الخصائص الاخرى التي تعتبر ذات قيمة تضاف إلى قيمة الخدمة ذاتها.


اما بالنسبة لخدمة (DSL) فهي الأخرى تقوم على تقنية اتصالات راقية ومتقدمة ومصممة للاستعمال على خطوط الهاتف العادية لنقل الصوت والمعلومات.

كما ان خدمة (DSL) لن تكون متماثلة أي انها ستوفر سرعات عالية للطرف المتصل اعلى من السرعة المتوفرة للمتصل به.
اما الفوائد المتوفرة للعميل فتتمثل في السرعة العالية حيث ان هذه الخدمة التقنية ستوفر له سرعة تصل حتى 6 ميغابايت في الثانية اعتمادا على البعد من المقسم ونوعية الخط.


بالاضافة إلى ذلك فإن العميل لن يواجه مشاكل الاتصال الروتينية من انقطاع الاتصالات والتسجيل وانهاء التسجيل وغيرها من المشاكل التي تصادف مستخدمي خطوط الاتصال.

وتستخدم خدمة (DSL) الخطوط النحاسية الموجودة حاليا ولن تكون هنالك حاجة لاضافة خطوط هاتف جديدة ويمكن للمستفيدين من هذه الخدمة اجراء واستقبال المكالمات الهاتفية دون تعطيل الاتصال بالإنترنت.
إلا ان المستخدم لخدمة (DSL) يفترض ان يكون في نطاق (أربعة) كيلو مترات من مقسم شركة الاتصالات السعودية حتى يتمكنوا من استقبال هذه الخدمة.

زيدان تربيل ملك ال RBG
18-01-2001, 03:31 PM
شكرا لك على هذا الخبر الجميل

DK
18-01-2001, 05:51 PM
تسمحلي ياسلفر أقولك شي؟؟؟؟

أنا من الإمارات ومشترك في ISDN من سنتين وإلحين مشترك في DSL .
كيف السعودية الأولى في الشرق الأوسط؟؟

أنا أحب دايما أقرأ مواضيعك.