المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية أنباء عن حل أزمة لبنان والمعارضة تتجه للتصعيد



إسلامية
10-12-2006, 11:49 AM
أنباء عن حل أزمة لبنان والمعارضة تتجه للتصعيد




http://www.islamtoday.net/media/ACF75A65.jpg












تعتزم المعارضة اللبنانية اليوم الأحد تنظيم تظاهرة حاشدة لإجبار حكومة رئيس الوزراء فؤاد السنيورة على الاستقالة، فيما ترددت أنباء عن موافقة مبدئية من الأطراف اللبنانية على مبادرة سودانية لحل الأزمة اللبنانية.
وتوقع المسؤول الإعلامي في حزب الله حسين رحال "حشدا كبيرا" يملأ ساحتي رياض الصلح والشهداء بوسط بيروت, قائلا إن تظاهرة الأحد ستكون "فاتحة لتحركات جديدة"، ومشيرا إلى "وجود سيناريوهات عديدة" لهذه التحركات و"مجموعة من الأنشطة على كل مستوى من مستويات الاحتجاج".
وعن تفاصيل هذه الأنشطة، قال رحال إن "قيادات المعارضة الوطنية اللبنانية مستمرة في التشاور". وأضاف أن "كل احتجاج لا يتنافى مع الدستور هو من الخيارات المطروحة".
ونقل عن مصدر في لجنة التنسيق المشتركة للمعارضة أن غدا الاثنين "سيكون يوما جديدا يتم فيه تعطيل كل المؤسسات ويتوقف العمل في المرافق الحكومية وخصوصا المطار والمرفأ والإدارات العامة". وذكر أن خطة التحرك "ستشمل إغلاق طرق رئيسية" لم تحددها.
في المقابل استمرت زيارات الوفود الشعبية إلى السراي الحكومي لتأكيد دعمها لرئيس الحكومة فؤاد السنيورة، في غضون ذلك أكد مستشار الرئيس السوداني مصطفى عثمان إسماعيل أنه حصل على موافقة مبدئية من الأطراف اللبنانية على مبادرة طرحها لحل الأزمة اللبنانية.
وقد التقى إسماعيل في بيروت برئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس البرلمان والأمين العام لحزب الله ورئيس تيار المستقبل. ومن المقرر أن يزور إسماعيل دمشق، على أن يعود بعدها إلى بيروت.


http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=62497 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=62497)